صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 22

موضوع: رندر مايا

ردود: 22 | زيارات: 2249
  1. #1

    رندر مايا

    حقيقة كنت أتناقش أنا وأحد الأخوه في الماسنجر وهو يشتغل على برنامج الماكس وكان يقول أنه دخل لبرنامج المايا لكن طلع من البرنامج بسبب ان الرندر بطئ ..؟
    حقيقة كثير من الاخوه لم يعرف مدى قوة رندر المايا .
    رندر المايا سريع جدا ويعطي نتائج قويه المهم هو فهمك الصحيح للإضاءه والخامات .
    كان الشخص يقارن لي رندر البرازيل والفي ري والفاينل رندر وغيره برندرالمايا؟؟أنا لا أعلم هل مستخدمي هذه الرندرات القويه يستطيعون أن يستخدمونها في عمل الأنيميشن ..إذا كانت الصوره الواحد تجلس في بعض الأوقات ساعتين أو 3 كيف ستعمل أنيميشن يتكون من 600فريم يعني بيجلس الجهاز مدة شهرين من أجل 10ثواني .أنصح أي شخص في المايا أو الماكس أن لا يتعدّى الرندر الإفتراضي للبرنامج حتى يفهم الإضاءه واستقبال الضوء للمجسم وغيره وكذلك التكستر والتنويع فيه توزيعه على المجسم فهذه جميعها تساهم في إعطاء صوره طبيعه حقيقيه.
    سأرفق بعض الصور وبعض الملفات لرندرالمايا مع الملف الخاص به وأنصح الأخوه أن يشاهدوا توزيع الاضاءه والتكستر لطلب بعض الاخوه عن تعلم الرندر .طبعا من شركة جنومون .
    مع خالص التحيه أخوكم S A L M A N N E T


  2. #2
    حُـــس
    صور رمزية downs_mass
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله في بلد.. عددت ذاك الحمي من صُلب اوطاني
    العمر
    36
    ردود
    7,612
    موضوع مهم جدا جدا

    تكمن مشكلة المايا في شيئين

    1 - البولي (( وهذا حله اسكربت ))

    2- الرندر

    وقد سمعنا ان هناك نسخة رندر مان ستنزل السوق وهي ستتمتع بامكانيات الرندر مان الاحترافية لكن مع سهولة في التعامل
    .......

    لكن انا أؤيد ان استخدام المصير الافتراضي اهم في اي برنامج وذلك لانه يعطي نتائج احسن مع الانيمشن ولانه سريع عن المصيرات الاخري

    اعتقد ان برنامج المايا هو الاقوي في العالم وبالتالي فان شركة الياس لن تغفل عن مصيرها وهو المسئول عن الاخراج النهائي . لذا فربما تكون المشكله - كما تفضلت - في فهمنا نحن للمصير وليس العيب في المصير نفسه وهذا ما اتمناه

    ولننتظر الصور وباقي الردود

    تحياتي
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

    وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

    اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

  3. #3
    صحيح Renderer المايا لا يتمتع بامكانيات كبيرة جدا بالمقارنة مع غيره. لكن كما يقولون هو Ok Renderer .
    يعني اذا لم يكن لديك أشياء معقدة جدا مثل الاضاءة GI أو تريد استعمال Shaders موجهة لاستعمال معين ف رندر المايا يفي بالغرض.
    الكثير من الأعمال التلفزيونية الكبيرة من شركة Frame Store CFC مثلا يستعملون فيها رندر المايا. و اذا مررنا الى العديد من الاستدديوهات الصغيرة و المستخدمين المنفردين نجدهم لا يتعدون رندر المايا الافتراضي. و هذا لسببين أساسيين في نظري:
    الأول أن البرنامج قادر على اخراج النوعية المطلوبة منه بنجاح.
    الثاني أن الرندر على الشبكة هو مجاني و لا يتطلب دفع مبالغ كبيرة كلما أضفت جهاز آخر مثل ما هو الحال مع Renderman & Mental Ray .

    احب أن أذكر نقطة نبهني اليها أحد الاصدقاء- ربما خارجة عن الموضوع بعض الشيء- عندما نقرأ أنه في الأعمال السينمائية يتم كتابة Shaders لتستعمل في الرندر بـ Renderman . لا يتم كتابتها فقد من أجل المتعة أو أن البرنامج يفرض عليك ذلك. لا القضية هي أنهم لا يريدون استعمال الـ Shader الافتراضي لأنه يحتوي على أشياء كثيرة لا تحتاج اليها في بعض الاستعمالات. مثلا اذا استعملت الـ Phong تجده يحتوي على Color+Ambient+Transparancy+Diffuse+Specular +.... etc
    الكثير من الخصائص Attributes التي يظطر الـ Renderer الى أخذها بعين الاعتبار كلما بدأ العمل. على سبيل المثال حتى لو تضع لون أسود للـ Specular فانه يمر عليه البرنامج و يتم اضافة قيمته-التي هي معدومة 0- الى القيم الأخرى. و هذا يزيد في وقت الرندر و فرص توقفه crash أثناء العمل. لذلك اذا استعملت الـ Lambert سيكون أسهل للرندر. و هكذا كلما تخلصت من Attribute لا تحتاجها يكون أفضل.
    Mental Ray for Maya يسمح لك بهذا- و هو افتراضي مع المايا- تجد معه الـ Shaders البسيطة جدا و يمكن أن تبني منها أخرى أكثر تعقيد. و على هذا تستطيع ايجال حل لمشاكل الرندر فيما بعد.
    عفوا على الخروج عن الموضوع، لكن هذا كان يدور في خاطري من فترة و لم أجد الفرصة لكتباته.
    بالتوفيق.

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    طيب يا لزهر انا اعمل دايما Lock للشانلز الي ما استخدمهم من الشيدرز واخليهم Non-Keyable يعني ما يطلعوا بالشانل بوكس فهل هذا ياثر؟
    سواء على الصور او الأنيميشن؟

  5. #5

    زمن الرندر 15ثانيه

    زمن الريندر18 ثانيه

    زمن الريندر 20ثانيه
    أين مقبس البرازيل وغيره بمثل هذا الوقت ...

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية Limponi_3d
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    شمال السودان شرق ليبيا غرب السعودية جنوب فلسطين
    العمر
    33
    ردود
    1,388
    موضوع جميل
    بس ممكن تقولنا مواصفات جهازك علشان نعرف نقيم

  7. #7
    أنا أعلم اخويLimponi_3d
    أن الريندر على حسب قوة الجهاز لكن حتى لو كان جهازك قوي بالنسبه للبرازيل وغيره لن تنتظر أكثر من نصف ساعه لرؤية عملك

  8. #8
    قولوا ما شاء الله
    amd opteron2200 معالجين
    tyan للماذربورد
    quadro exprees
    ram 2 giga

  9. #9
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    ردود
    1,317
    انا حاليا امر بصدام مع رندر المايا لانه بصراحة ليس بسهولة الماكس . ولكن اعجبني رد احدا الاخوة في السي جي تووك ان في الماكس الدنيا سهلة ولكن التحكم فيها صعب . منتال راي لايوجد فيه زر اسمه انتريور ويعمل كل شئ . ننتعلم اصح حتى نمتلك التحكم الكامل . ومنتال راي ولا اروع والله بس محتاج شوية وقت في تعلمه .
    السلام عليكم أهل الديار الموحشة .. والمحال المقفرة .. أنتم لنا سلف ونحن لكم تبع .. وإنا إن شاء الله عما قريب بكم لا حقون .. يا أهل القبور .. أما الأزواج فقد نكحت .. وأما الديار فقد سكنت .. وأما الأموال فقد وزعت .. هذا خبر ما عندنا فما خبر ما عندكم ؟ مالي أراكم لا تجيبون ؟ أما لو أنهم تكلموا لقالوا وجدنا أن خير الزاد التقوى
    علي ابن ابي طالب


  10. #10
    يا شباب هل يوجد مواقع رفع ملفات إلى 10ميغا لأن الذي لدي الآن كلهم غير شغاله .مشان أرفع الملفات التي في الصور

  11. #11
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    لو شوية وقت كانت حلت........لا هيلب مثل الناس ولا سيديات تعليمية مثل الناس

  12. #12
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة MSB
    طيب يا لزهر انا اعمل دايما Lock للشانلز الي ما استخدمهم من الشيدرز واخليهم Non-Keyable يعني ما يطلعوا بالشانل بوكس فهل هذا ياثر؟
    سواء على الصور او الأنيميشن؟
    Sorry I dont have arabic here.
    But I dont think this could effect the rendering time. Making the attributes Non-Keyable will only protect them from any animation, beside that they must be evaluated in the end.

  13. #13
    حُـــس
    صور رمزية downs_mass
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله في بلد.. عددت ذاك الحمي من صُلب اوطاني
    العمر
    36
    ردود
    7,612
    موضوع جميل اعتقد انه يجب ان نتفق علي نقط أساسية

    ونستعرض كفاءة كل المصيرات من الافتراضي للرندر مان ؟
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

    وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

    اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

  14. #14
    عضو نشيط
    صور رمزية TrueFact
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    Egypt
    العمر
    34
    ردود
    385
    أغفل الجميع نقطة هامة عند استخدام مصير مايا وهي أن هذا المصير مثلاً هو الوحيد القادر على تصيير Maya Artisan أو Maya Paint FX فهذه الأجزاء من المشهد لن تظهر في أي مصير آخر إلا إذا قمت بتحويلها إلى بوليجونز (مضلعات) أو نيربز وسيرفاسيز (منحنيات وأسطح) كالشعر مثلاً في مايا 6.5 لن يظهر في أي مصير إذا كان بهيئة Paint FX وليس منحنيات.

    هناك العديد من الأشياء التي يجب تحديدها أصلاً قبل أن تبدأ في التصميم كالمصير الذي ستخرج عملك منه
    لا يعلم الكثير من الفاشلين في الحياة كم كانوا قريبين من النجاح عندما استسلموا للفشل

  15. #15
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    أولاً: ريندر المايا فيه عيوب ...قد يكون كما ذكر أخي لزهر يقوم بمهمة الأعمال البسيطة ولكن حين تدخل مجال الأفلام ستعاني من بطئ وضعف فيه ..... وكما ذكر نفس مؤسس Maya software render أنه يعتذر عن العيوب التي بدرت منه في الرندر - أذكر أن أحد الإخوة قرأها في CGTalk .


    SALMAN_NET الأعمال جميلة ولكن عذرا بها ضعف لا يمكن إغفاله ، أنسيت أن لدى مستخدمي الماكس مصير الـ Vray في الإصدار الأخير لهذا الرندر أزالوا عيبه القديم - الوميض عن أماكن الظل - ، ولا يمكننا أبداً غض النظر عن رندر الـ Vray وسرعته .

    احب أن أذكر نقطة نبهني اليها أحد الاصدقاء- ربما خارجة عن الموضوع بعض الشيء- عندما نقرأ أنه في الأعمال السينمائية يتم كتابة Shaders لتستعمل في الرندر بـ Renderman . لا يتم كتابتها فقد من أجل المتعة أو أن البرنامج يفرض عليك ذلك. لا القضية هي أنهم لا يريدون استعمال الـ Shader الافتراضي لأنه يحتوي على أشياء كثيرة لا تحتاج اليها في بعض الاستعمالات. مثلا اذا استعملت الـ Phong تجده يحتوي على Color+Ambient+Transparancy+Diffuse+Specular +.... etc
    الكثير من الخصائص Attributes التي يظطر الـ Renderer الى أخذها بعين الاعتبار كلما بدأ العمل. على سبيل المثال حتى لو تضع لون أسود للـ Specular فانه يمر عليه البرنامج و يتم اضافة قيمته-التي هي معدومة 0- الى القيم الأخرى. و هذا يزيد في وقت الرندر و فرص توقفه crash أثناء العمل. لذلك اذا استعملت الـ Lambert سيكون أسهل للرندر. و هكذا كلما تخلصت من Attribute لا تحتاجها يكون أفضل.
    Mental Ray for Maya يسمح لك بهذا- و هو افتراضي مع المايا- تجد معه الـ Shaders البسيطة جدا و يمكن أن تبني منها أخرى أكثر تعقيد. و على هذا تستطيع ايجال حل لمشاكل الرندر فيما بعد.
    توضيح رائع .. أشكرك على المشاركة .

    -----------------------------------
    أما بالنسبة للـ MR فلا نقاش في قوته ولكن عندها نعود إلى مسألة البطئ .....

    أغفل الجميع نقطة هامة عند استخدام مصير مايا وهي أن هذا المصير مثلاً هو الوحيد القادر على تصيير Maya Artisan أو Maya Paint FX فهذه الأجزاء من المشهد لن تظهر في أي مصير آخر إلا إذا قمت بتحويلها إلى بوليجونز (مضلعات) أو نيربز وسيرفاسيز (منحنيات وأسطح) كالشعر مثلاً في مايا 6.5 لن يظهر في أي مصير إذا كان بهيئة Paint FX وليس منحنيات.
    ولا ننسى هذه النقطة أيضا ... ربما يمكنني تحويلها إلى poly ولكن هذا ليس حل إذا أردت استخدام الـ Dynamics ،، سألت عنه قريبا في CGTalk وذكرو لي أن هناك طريقتين لرندر الـ paintFX الأولى ذكرتها أما الثانية فهي باستخدام PROVIDE3D hair_system الذي يجعله يظهر في الـ MR ، ولكن عيبه لا يستخدم الـ MR stand alone أي مسألة الرندر الشبكي لا تعمل .

    ------------------
    هذا مشهد أعمل عليه حاليا ... وهو تقليد لرسمة الفنان DUSSO .. هل تقدر أن تعطيني هذه النتيجة بالصفاء ذاته باستخدام المصير الافتراضي ....
    الوقت : دقيقة وربع .
    حجم الصورة :1280*720 .
    الريندر : MR .
    المواصفات :
    3.2 giga proccesor .
    nividia GForce NX6600GT .
    1000 ram .



    =========
    لما لا تضعوا موضوعا لمناقشة MR وآخر لمناقشة SR وآخر للـ RM ... حتى تسهل العملية ويكون لنا متسع للغوص أعمق .

    أشكركم .
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  16. #16
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة أسد الله

    ولا ننسى هذه النقطة أيضا ... ربما يمكنني تحويلها إلى poly ولكن هذا ليس حل إذا أردت استخدام الـ Dynamics ،، سألت عنه قريبا في CGTalk وذكرو لي أن هناك طريقتين لرندر الـ paintFX الأولى ذكرتها أما الثانية فهي باستخدام PROVIDE3D hair_system الذي يجعله يظهر في الـ MR ، ولكن عيبه لا يستخدم الـ MR stand alone أي مسألة الرندر الشبكي لا تعمل .
    أشكركم .
    الـ Shaders من PROVIDE3D تقوم بتحويل الـ PFX الى Poly قبل البدء بعملية الرندر معتمد على نفس عملية التحويل التي يمكن القيام بها في مايا. حسب Duncan في أحد مداخلاته في الـ CGTalk .

  17. #17
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    تقصد من paint إلى poly -رندر- إلى paint ... مم ألم يدرجوا في الـ MR خاصية convert to polygone at render ؟
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  18. #18
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    انت اللي عاملها :|
    ما عرفتك ب cgtalk بس قرات الموضوع
    اعتقد ال RM محد غايص فيه في المنابر
    وانا شخصيا غسلت ايدي من ال PFX بس maya artisan شو؟؟اقصد هي مجرد اداة للمودلنج شو دخلها بالرندر؟؟
    اعتقد موضوع المقارنة انقله ل cgtalk احسن.....

  19. #19
    ربما لم يظهر النص العربي و الاجنبي بالشكل المطلوب .
    قصدت أنه الـ Shader الذي يقترحه PROVIDE3D يقوم بتحويل مجسمات PFX الى Poly حتى يستطيع أن يفهمها الـ Mental Ray .
    صحيح أن كل مجسم مهما كان سيتحول في النهاية الى مثلثات Poly طبعا. لكن الـ Mental Ray لا يستطيع القيام بتحويل الـ PFX الى هذه المثلثات. فيجب تحويلها له قبل أن يبدأ التعامل معها و الا سيتجاهلها. الشيدر المذكور يقوم بهذا أثناء الـ Render و يعفيك من عملية التحويل في الـ ViewPorts .
    بصراحة ما جربت العمل بهذا الشيدر الا من اصداره الأول Beta و لا أعلم التعديلات التي طرأت عليه منذ ذلك الحين.

    بالتوفيق أسد الله في هذا المشروع.

  20. #20
    أخوي أسد الله لا مقارنه ريندر الفي ري مع الرندر الافتراضي للمايا بالنسبه للوقت.صحيح أنه أقوى لكن في الوقت..
    لا أقصد استخدام الريندر الافتراضي للمصممي الأفلام أقصد استخدامه لنا كعرب في عمل الأنيميشن.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل