صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 24

موضوع: :-: هل نريد حقا أن نصل إلى الواقعية ؟؟؟ (دعوة للنقاش) :-:

ردود: 24 | زيارات: 2853
  1. #1
    يوسف التلباني
    عضو لجنة تحكيم

    صور رمزية maxspider
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المنطقة
    <<<<EGYPT>>>>
    العمر
    32
    ردود
    5,585

    :-: هل نريد حقا أن نصل إلى الواقعية ؟؟؟ (دعوة للنقاش) :-:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....

    اخواني الكرام .... قبل الدخول في الموضوع أود التنبيه أن المنتدى كثر به الأعضاء ما شاء الله ....

    ولكن ... مواضيع المنتدى هي فقط عرض أعمال أو طلبات ... وقلما نجد موضوعا للنقاش ...
    لذلك أرجو من الأعضاء طرح المواضيع المفيدة والتي تزيد من معرفتنا في هذا المجال ....

    نبذأ الموضوع ...

    منذ فترة عرض أحدهم على السي جي توك عملا رائعا يحاكي الواقعية بنسبة 100%
    (العمل على هذا الرابط http://www.cgtalk.com/showthread.php...86#post2201986)

    ولكن .... بعد رؤية هذا العمل لم أحس فيه بطعم الثري دي ...
    بمعنى أن العمل صار واقعيا (وكلنا أعجبنا به) لدرجة أني أحسست أنه أصبح عاديا ... أي يشبه الواقع ...
    فلم تعد تحس فيه باللمسة ثلاثية الأبعاد ...

    قد تكون هذه الدرجة من الواقعية مناسبة في الأفلام والعروض المتحركة ...
    ولكن في الصور ... لم تعد تشكل فرقا عن الصور الحقيقية ...

    أرجو المشاركة والنقاش .... وأرجو أن يكون مقصدي قد وصل إليكم ....


  2. #2
    ضياء الدين
    صور رمزية diaaking
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    3,679
    الوصول الي الوقعية ..سهل جدا..
    هو عبارة عن اضافة ادق التفصيل ومتريل كويسة ..توصل الي الواقعية..
    ولكن في علمنا العربي الاجهزة ليست بالقوة المناسبة..وده مشكلة بتقابل الجميع..
    يعني لو عملت عربية بتفصيل ..كتير ممكن ان الجهاز يثقل قبل الانتهاء منه ..ولو قدرت ان تنتهي منه ..
    لان تستطيع ان تحركه..
    لكن في الغرب ممكن بامكنيات اجهزتهم ..ان لا يعملوا عربية واحدة بل يصنعوا اسطول..عربيات..
    الحياة ألم يخفيه أمل
    أمل يحققه عمل
    وعمل ينهيه أجل
    ثم يجزى كل امرئ بما فعل

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية الإمبراطور
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    أرض المحبة
    ردود
    369
    صحيح يا أخي العزيز ما تفضلت به
    وأؤيد كلامك على أن الوصول إلى الواقعية 100% لا يعطي التصميم طعما بل يصبح كأنه صورة أخذت من الواقع
    وهذه الواقعية تؤخذ فقط في الأفلام ولكن لعرض التصاميم فأنا أظن بأنه يستحسن على أن لا يكون العمل واقعيا لهذه الدرجة وخاصة في التصاميم الداخلية
    أما في تصاميم السيارات والروبوتس فأعتقد أن الواقعية فيه شيء جميل وحتى وإن بلغت لهذه الدرجة
    "وماتوفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب"

    MaxMad_3D@hotmail.com

  4. #4
    يوسف التلباني
    عضو لجنة تحكيم

    صور رمزية maxspider
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المنطقة
    <<<<EGYPT>>>>
    العمر
    32
    ردود
    5,585
    صحيح يا أخي العزيز ما تفضلت به
    وأؤيد كلامك على أن الوصول إلى الواقعية 100% لا يعطي التصميم طعما بل يصبح كأنه صورة أخذت من الواقع
    وهذه الواقعية تؤخذ فقط في الأفلام ولكن لعرض التصاميم فأنا أظن بأنه يستحسن على أن لا يكون العمل واقعيا لهذه الدرجة وخاصة في التصاميم الداخلية
    أما في تصاميم السيارات والروبوتس فأعتقد أن الواقعية فيه شيء جميل وحتى وإن بلغت لهذه الدرجة
    هذا ما قصدته بالضبط ..... فهمتني يا ضياء ..؟؟؟

    شكرا أخي الامبراطور ...

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المنطقة
    فلسطين الحبيبة::الإمارات العربية المتحدة
    ردود
    669
    maxspider شكرا على هذا الموضوع
    وأنا البارحة وضعت موضوع عن هذه التصاميم
    والي بدو يصمم أهم اشي بدو يعرف انو بدو يصمم شي واقي جدا ولا شي في واقعية
    فهذا الشغل دائما يستخدم للأثاث و العمران ليوصل الفكرة كاملة
    فأنا في هذا الموضوع كانت عقدتي ماهو نوع الاضاءة وعددها

    ويارب يزيد النقاش لنتوصل الى الحل واللغز في هذا الاحتراف
    -------------
    Last My work

  6. #6
    نعم الواقعية تفقد الماكس جمال اعماله

  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية ofn68
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    العراق
    العمر
    49
    ردود
    584

    Smile

    السلام عليكم جميعا
    الموضوع مثير و كبير في نفس الوقت يا اخوان وشكرا للاخ ماكس سبايدر لفتح هكذا موضوع.
    اخواني انا في الاونة الاخيرة توجهت لهكذا نوعية من الاعمال لاني باستمرار على اطلاع باعمال الغربيين و الان التوجة عندهم هو الواقعية في الاعمال و منهم من يحصل على جوائز بسبب هذا الموضوع.
    الواقعية ليست بالضرورة يجب ان يكون الجهاز كبير و متطور جدا ممكن تنفذ مشهد واقعي جدا باستخدام تقنية لوبلي يعني تعتمد على الخامات و الاضائة فيكون عندك عمل قريب من الواقع.
    الا الهم اذا كنت تريد انتاج فلم كبير فهذا موضوع اخر بس بالنسبة للاعمال الصغيرة يمكن اخراجها باجهزة عادية طبعا هذا يعتمد على خبرة و امكانية الشخص.
    للاخ الامبراطور رايك في الواقعية اعجبني و طبعا هذه مسألة عميقة و فلسفية ولذلك ارى في بعض الاعمال الواقعية الغربية اشارة او دليل يتركة الفنان متعمد لكي تستطيع ان تميز انة عمل غير واقعي يعني لم يصور بكاميرا فوتغرافية.
    طبعا هذه القمة وهذه مسألة مهمة لانهم استطاعوا مزج الخيال بالحقيقة يعني احتمال سياتي يوم الممثلين لا يشتركون بالادوار الا قليلا.
    ستجدون في موقعي صفحة بها اعمال تصل الى حد الكمال وهذه الاعمال عملت ضجة في المواقع أجنبية وفتحت الباب لهكذا حوارات.
    http://ofn.4t.com/photo3.html
    اعذروني للاطالة و لكنة موضوع مهم جدا و نفتقدة في منابرنا العربية وارجو من الاخوة المشاركة جميعا و التفاعل.
    وشكرا
    ofn68

  8. #8
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المنطقة
    فلسطين الحبيبة::الإمارات العربية المتحدة
    ردود
    669
    طيب\\ ياشباب //
    وين بنقدر نستفيد في الاضاءة أي الدروس
    -------------
    Last My work

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    ارض الله
    العمر
    35
    ردود
    7,047
    حسب مافهمتة من طرح الموضوع هو مكا مغزى الوصول الى الواقعية وليس كيف الوصول
    لكن نرجع الى التاريخ فى البداية
    كان اصلا فكرا الافلام الثرى دى هو عمل فيلم كامل بدون ممثلين ولا ديكورات ولا الخ
    كلة على الكمبيوتر وانا قاعد فى مكانى
    كما كان الهدف منة احياء بعض الممثلين المشهورين
    وعمل عدد لا نهائى من الممثلين والمشاهد بتكلفة بسيطة
    الحق يقال ان فيلم الثرى دى لا يعادل 1 من الف من فيلم العادى من ناحية التكلفة
    لان كل ما يدفع هو اجرة عمل المبرمجين والسيناريت
    ولغيت عنصرين مهمين يعتمد عليهم تكلفة الفيلم
    وهو الديكورات والتصوربر والمكياج والخدع
    والعنصر الاخر هو الممثلين باجرهم الباهظ
    يعنى لو جبت فيلم تمثل فيه نيكول كدمان اجرها لوحدة يعمل فيلم ثرى دى محترم
    الوصول الى الواقعية مفيد جدا فى عمل الافلام
    واضافة سمة الاحدود للفلم والمرونة فى عمل اى شىء
    وعمل كل فيلم ببمثلين وشخصيات تتلائم تماما معة
    وبالتوفيق

  10. #10
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المنطقة
    Syria
    العمر
    38
    ردود
    561
    بالنسبة للأعمال المعمارية داخلية كانت أو خارجية فالأفضل بأن تكون أقرب ما يمكن إلى الواقعية . .
    لأن الزبون أو لنقل صاحب العمل أو المنزل أو المشروع سيقتنع أكثر عندما يرى عملاً واقعياً جداً بالحاسب أكثر مما هي مجرد ألوان و إضاءة عادية . .
    و كذلك تصميم السيارات و كل التصاميم الصناعية . . .


    أما بالنسبة لباقي المجالات فهذا الكلام قد يختلف اختلافاً جذرياً . .
    Architectural visualization,
    Architectural rendering:
    http://www.raffimax.com



    اربح بطاقات كاش يو:
    http://www.fawda.com/?a=saga

  11. #11
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    اخوي yousef_23
    اخر ملجا في السينما هو ال 3D لتكلفته ووقت الرندر بشكل خاص حيث في معظم الأوقات لا يقبل اي مشهد ياخذ فيه الفريم اكثر من دقيقتين في الريندر
    والأجهزة مالها خص لو انت فاهم تعرف كيف تستغل جهازك لأخر حد حتى في ناس يعملوا التصميم بالوندوز او الماك والريندر باللينكس....لضفعف الجهاز بس ما يتحججوا....

  12. #12
    عضو نشيط
    صور رمزية Solid
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المنطقة
    الامارات
    ردود
    911
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
    موضوع جميل جدا اخي
    الوصول الي الواقعية ليس بالامر الصعب ابدا .. اذ يعتمد على مهارات المصمم في البرنامج وعملية
    فهم فيزيائية للمواد من ناحية اضاءه واكساء ومن ناحية حجميةgeometry للمجسمات ..
    وهذة يمكن للمصمم اكتسابها بمرور الوقت ..
    اما الموضوع الاهم وهو بصمة المصمم في تصميمة .. ولا اقصد بصمة الاصبع طبعا
    وانما البصمة الفنية التي يتميز بها كل مصمم والتي تثقف المجتمع فنيا وتحمل فكرة جديدة اراد المصمم
    ان يوصلها الى مشاهدي الصورة بطريقة غير مباشرة عن الافكار التي تحوم في راسة دون تذييل اي كلمة تخص التصميم.
    فيمكن للفنان المستخدم لبرامج الثريدي ان يبث من خلال التصميم رائحة المكان ودرجة الحرارة والحالة النفسية للمكان
    من خلال اماءات الوجة واستخدامة للالوان المختلفة و اختيار المساحات المطلوبة ..الخ
    --
    باختصار اود ان اقول ان الواقيعة ليست كل شي اذا لم تقم بايصار فكرة جديدة او
    انطباع عن نفسية المصمم في " بصمته الفينة"
    Much of Art + Little of 3D = 3D Artist

  13. #13
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة youssef_23
    كان اصلا فكرا الافلام الثرى دى هو عمل فيلم كامل بدون ممثلين ولا ديكورات ولا الخ
    كلة على الكمبيوتر وانا قاعد فى مكانى
    كما كان الهدف منة احياء بعض الممثلين المشهورين
    وعمل عدد لا نهائى من الممثلين والمشاهد بتكلفة بسيطة
    الحق يقال ان فيلم الثرى دى لا يعادل 1 من الف من فيلم العادى من ناحية التكلفة
    لان كل ما يدفع هو اجرة عمل المبرمجين والسيناريت
    ولغيت عنصرين مهمين يعتمد عليهم تكلفة الفيلم
    وهو الديكورات والتصوربر والمكياج والخدع
    والعنصر الاخر هو الممثلين باجرهم الباهظ
    يعنى لو جبت فيلم تمثل فيه نيكول كدمان اجرها لوحدة يعمل فيلم ثرى دى محترم
    وبالتوفيق
    يوسف : أختلف معاك تماما و الأمر في الحقيقة على النقيض التام مما تقول !
    إنت عارف Final Fantasy كلف كام ؟ ، و عارف ان الاستوديو فلس و قفل بعد الفيلم ؟
    عارف الفيلم الواحد من أفلام pixar بيتكلف كام ؟
    و عارف إنك برضو بتدفع أجور للمثلين لأنك بتجيب نجم مشهور يعمل الصوت زي كل أفلام pixar..صحيح مش بياخد نفس الأجر اللي بياخده عن تمثيل فيلم عادي بس برضو .
    أما التصوير و الديكورات و المكياج و الخدع.. ففي مقابلها يوجد جيش جرار من الـ story boarders و الـ Art Directors و الـ Technical Directors و مصممي الثري دي باختلاف اقسامهم من نمذجة و تحريك و rigging و إضاءة و إكساء و عندك نحاتين و مصممي شخصيات و مهندسين صوت و جيش فرعي من المبرمجين لتخطي العقبات و المشاكل و اختراع تقنيات جديدة ، و عندك تكاليف الاستوديو و الأجهزة و الـ renderfarms.

    و تقوللي واحد على ألف من تكاليف الفيلم العادي !
    ياراجل اتقي الله
    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

    (الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

    سبتمبر 2002

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    ارض الله
    العمر
    35
    ردود
    7,047
    يوسف : أختلف معاك تماما و الأمر في الحقيقة على النقيض التام مما تقول !
    إنت عارف Final Fantasy كلف كام ؟ ، و عارف ان الاستوديو فلس و قفل بعد الفيلم ؟
    عارف الفيلم الواحد من أفلام pixar بيتكلف كام ؟
    و عارف إنك برضو بتدفع أجور للمثلين لأنك بتجيب نجم مشهور يعمل الصوت زي كل أفلام pixar..صحيح مش بياخد نفس الأجر اللي بياخده عن تمثيل فيلم عادي بس برضو .
    أما التصوير و الديكورات و المكياج و الخدع.. ففي مقابلها يوجد جيش جرار من الـ story boarders و الـ Art Directors و الـ Technical Directors و مصممي الثري دي باختلاف اقسامهم من نمذجة و تحريك و rigging و إضاءة و إكساء و عندك نحاتين و مصممي شخصيات و مهندسين صوت و جيش فرعي من المبرمجين لتخطي العقبات و المشاكل و اختراع تقنيات جديدة ، و عندك تكاليف الاستوديو و الأجهزة و الـ renderfarms.

    و تقوللي واحد على ألف من تكاليف الفيلم العادي !
    ياراجل اتقي الله
    انا بقول تكلفة نسبية وليست تكلفة عامة
    فيلم مثل فاينل فانتزى ولا فيلم زى القلب الشجاع مثلا (اخترت فيلم مفهوش خدع )
    من حيث التكلفة

    ثم ان الاستديو فلس لان الفيلم محققش الارباح المطلوبة للاسف لانة لم يشد المشاهد العادى لكنة بالطبع يشد من لة خبرة فى الثرى دى

    الذى يعيب افلام الثرى دى هو بطء اخراج الفيلم وبطء العمل بشكل واضح لكن لو فى المستقبل العملية هتبقى اسهل انا اتوقع ان سيطرة افلام الثرى دى على كل شىء
    بل اتوقع فى المستقبل ايضا الصعوبة البالغة فى تحديد اذا كان الفيلم ثرى دى ام ل

    عارف إنك برضو بتدفع أجور للمثلين لأنك بتجيب نجم مشهور يعمل الصوت زي كل أفلام
    اجر الصوت زهيد جدا بجانب اجر التمثيل


    فيلم مثل سبيدر مان كان اجر الممثل الاول 11 مليون دولار فى الجزء الثانى دة كمان اجر متوسط
    المبلغ دة لوحدة يعمل فيلمبن ثرى دى

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    ارض الله
    العمر
    35
    ردود
    7,047
    اخوي yousef_23
    اخر ملجا في السينما هو ال 3D لتكلفته ووقت الرندر بشكل خاص حيث في معظم الأوقات لا يقبل اي مشهد ياخذ فيه الفريم اكثر من دقيقتين في الريندر
    والأجهزة مالها خص لو انت فاهم تعرف كيف تستغل جهازك لأخر حد حتى في ناس يعملوا التصميم بالوندوز او الماك والريندر باللينكس....لضفعف الجهاز بس ما يتحججوا....
    يا راجل ... قول كلام غير دة
    دا علشان اطلع صورة متوسطة ومشهد عادى الفرام بيياخد 10 دقائق
    ولو عايز جودة زى الافلام العالمية يوصل 8 ساعات
    احسب الثانية 30 فرام
    30 x 10 دقائق x 60 x 60 = 1080000 دقيقة
    يعنى 750 يوم رندر متصل
    دة بفرض انى راجل محترف ومش هغلط فى اى حاجة
    لو طبعا الفرام 8 ساعات ابقى احسبها انت

  16. #16
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    الكلام مو من عندي لو ما كنت غلطان قراته في كتاب maya secrets of the pros
    المخرج ما يدخل بكيفية تعديلك للصور ولاكن المهم النتايج يعني هناك يريده فاتح اكثر هناك لا
    وثانيا لم اجد الى الأن احد ياخذ الثانية ك 30 فريم كلهم يا 24 أو 60
    30 حالة خاصة ل PAL
    والسينما موجهة لعرض Sequence of frames يعني 24 او 60

  17. #17
    يوسف التلباني
    عضو لجنة تحكيم

    صور رمزية maxspider
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المنطقة
    <<<<EGYPT>>>>
    العمر
    32
    ردود
    5,585
    شكرا على تفاعلكم مع الموضوع .....
    ولكن أحب التنبيه أننا خرجنا قليلا عن الموضوع الأصلي .... والبعض لم يفهم ما أقصده بالضبط ....
    أنا كنت أعني .... أن الوصول لهذه الدرجة من الواقعية أفقد العمل لمسته الفنية .....
    فهل هذا صحيح ... أم أنه مجرد احساس .؟؟؟؟

    وما دمتم دخلتم في مجال انتاج الفيلم .... فأريد القول أن هذا العمل المعروض قد استغرق الرندر الواحد حسبما أتذكر من 8 إلى 9 ساعات ...
    فاذا قمنا بعمل فيلم به انيميشن ... فهل يستغرق الفريم الواحد نفس الوقت ؟؟؟؟؟

    كما أريد أن نتحدث عن أفلام الخلفيات الخضراء .... والتي تم انتاج كل ديكوراتها وبيئاته وكل شئ بالثري دي ....
    أذكر منها فيلم (واعذروني اذا قلته بطريقة خطأ) ..... sky captin of america

    أرجو مواصلة النقاش .....

  18. #18
    عضو نشيط
    صور رمزية ofn68
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    العراق
    العمر
    49
    ردود
    584

    Smile

    ربما اذا كثرت مثل هذه الاعمال بشكل كبير تفقد بعض من لمستها الفنية كما تقول اخي ولكن في الواقع هي ليست كثير بدليل نحن العاملين في هذا المجال نصاب بالذهول عندما نرى اعمال كهذه .
    يعني قلة فقط من يستطيعون اخراج مثل هذه الاعمال التي لا نستطيع تمييزها.
    في المواقع الاجنبية عندما تنزل هذه الاعمال هناك الكثير من الفنانين ذات المستويات العالية لا يصدقون و يطلبون الوايرفريم.
    وبعدين يا اخي ياريت احنة نوصل لنصف مستواهم!!
    انا ارجو من جميع الفنانين المشتركين في هذا المنبر ان يراعوا الواقعية في اعمالهم قدر المستطاع احيانا ارى احدهم مصمم منزل او غرفة و تعبان على التفاصيل كثيرا ولكن خالية من الواقعية.
    معظم الاعمال التي نقدمها هي في الاصل من صميم الواقع ومفردات الحياة اليومية.
    فانا ارى ان نتوجة باعمالنا نحو الواقعية!
    وشكرا
    ofn68

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    ارض الله
    العمر
    35
    ردود
    7,047
    ما دمتم دخلتم في مجال انتاج الفيلم .... فأريد القول أن هذا العمل المعروض قد استغرق الرندر الواحد حسبما أتذكر من 8 إلى 9 ساعات ...
    فاذا قمنا بعمل فيلم به انيميشن ... فهل يستغرق الفريم الواحد نفس الوقت ؟؟؟؟؟

    كما أريد أن نتحدث عن أفلام الخلفيات الخضراء .... والتي تم انتاج كل ديكوراتها وبيئاته وكل شئ بالثري دي ....
    أذكر منها فيلم (واعذروني اذا قلته بطريقة خطأ) ..... sky captin of america

    أرجو مواصلة النقاش .....
    كنا من فترة فتحنا المجال لمشاكل سرعة الرندر
    وكانت النيجة ان سرعة الرندر تعتمد اعتماد كلى على البروسيسور
    لذلك ففى الشركات الكبرى خادمات جرافيك مخصصة لذلك
    كما ان هناك اشيء مساعدة مثل التبريد القوى بالنيتروجين السائل والرندر بوكس الذى يسرع من رندرة الانعكاسات التى غالبا ما تكون هى السبب الرئيسى فى بطء الرندر
    الخلاصة انه كلما كان هذا الخادم مكون من خلايا بروسيسور اكبر كلما كان اسرع فى الرندرة ولا حدود للامكانيات

  20. #20
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    اخي الأنعكاسات او بمعنى اخر ال Ray trace لا يستخدم تقريبا الا في نطاق ضيق جدا لبطاه وعندما استخدمت ال GI
    في shrek2 الكل صعق لأنه بطيا جدا ومعظم افلام بكسار تعمل ال Reflection map مو انعكاس حقيقي

    بالنسبة للرندر من 8 الى 9 ساعات صعبة للفريم ولاتنسى هم معظم شغلم يعتمد على ال Post فيعدلوا اكثر شي ب compostion package مو بالرندر فيختصروا الوقت حتى اذكر في فلم كان هناك تعديل بالفوتوشوب عشان يعملوا Painting فيزيدوا الواقعية اعتقد اسم الفلم The perfect plan وهذا الذي لا نعمله كله بالرندر ونقول بطيا وما نستفيد من قوة كل رندر وما نستعمل ال Passes الي انا متعقد فيهم ولا عارفلهم طريق

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل