Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

:-: هل نريد حقا أن نصل إلى الواقعية ؟؟؟ (دعوة للنقاش) :-:

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

الكلام مو من عندي لو ما كنت غلطان قراته في كتاب maya secrets of the pros
    المخرج ما يدخل بكيفية تعديلك للصور ولاكن المهم النتايج يعني هناك يريده فاتح اكثر هناك لا
    وثانيا لم اجد الى الأن احد ياخذ الثانية ك 30 فريم كلهم يا 24 أو 60
    30 حالة خاصة ل PAL
    والسينما موجهة لعرض Sequence of frames يعني 24 او 60

شكرا على تفاعلكم مع الموضوع .....
      ولكن أحب التنبيه أننا خرجنا قليلا عن الموضوع الأصلي .... والبعض لم يفهم ما أقصده بالضبط ....
      أنا كنت أعني .... أن الوصول لهذه الدرجة من الواقعية أفقد العمل لمسته الفنية .....
      فهل هذا صحيح ... أم أنه مجرد احساس .؟؟؟؟

وما دمتم دخلتم في مجال انتاج الفيلم .... فأريد القول أن هذا العمل المعروض قد استغرق الرندر الواحد حسبما أتذكر من 8 إلى 9 ساعات ...
      فاذا قمنا بعمل فيلم به انيميشن ... فهل يستغرق الفريم الواحد نفس الوقت ؟؟؟؟؟

كما أريد أن نتحدث عن أفلام الخلفيات الخضراء .... والتي تم انتاج كل ديكوراتها وبيئاته وكل شئ بالثري دي ....
      أذكر منها فيلم (واعذروني اذا قلته بطريقة خطأ) ..... sky captin of america

أرجو مواصلة النقاش .....

ربما اذا كثرت مثل هذه الاعمال بشكل كبير تفقد بعض من لمستها الفنية كما تقول اخي ولكن في الواقع هي ليست كثير بدليل نحن العاملين في هذا المجال نصاب بالذهول عندما نرى اعمال كهذه .
        يعني قلة فقط من يستطيعون اخراج مثل هذه الاعمال التي لا نستطيع تمييزها.
        في المواقع الاجنبية عندما تنزل هذه الاعمال هناك الكثير من الفنانين ذات المستويات العالية لا يصدقون و يطلبون الوايرفريم.
        وبعدين يا اخي ياريت احنة نوصل لنصف مستواهم!!
        انا ارجو من جميع الفنانين المشتركين في هذا المنبر ان يراعوا الواقعية في اعمالهم قدر المستطاع احيانا ارى احدهم مصمم منزل او غرفة و تعبان على التفاصيل كثيرا ولكن خالية من الواقعية.
        معظم الاعمال التي نقدمها هي في الاصل من صميم الواقع ومفردات الحياة اليومية.
        فانا ارى ان نتوجة باعمالنا نحو الواقعية!
        وشكرا
        ofn68
        www.omarart.biz.nf

ما دمتم دخلتم في مجال انتاج الفيلم .... فأريد القول أن هذا العمل المعروض قد استغرق الرندر الواحد حسبما أتذكر من 8 إلى 9 ساعات ...
          فاذا قمنا بعمل فيلم به انيميشن ... فهل يستغرق الفريم الواحد نفس الوقت ؟؟؟؟؟

كما أريد أن نتحدث عن أفلام الخلفيات الخضراء .... والتي تم انتاج كل ديكوراتها وبيئاته وكل شئ بالثري دي ....
          أذكر منها فيلم (واعذروني اذا قلته بطريقة خطأ) ..... sky captin of america

أرجو مواصلة النقاش .....
          كنا من فترة فتحنا المجال لمشاكل سرعة الرندر
          وكانت النيجة ان سرعة الرندر تعتمد اعتماد كلى على البروسيسور
          لذلك ففى الشركات الكبرى خادمات جرافيك مخصصة لذلك
          كما ان هناك اشيء مساعدة مثل التبريد القوى بالنيتروجين السائل والرندر بوكس الذى يسرع من رندرة الانعكاسات التى غالبا ما تكون هى السبب الرئيسى فى بطء الرندر
          الخلاصة انه كلما كان هذا الخادم مكون من خلايا بروسيسور اكبر كلما كان اسرع فى الرندرة ولا حدود للامكانيات
          !!!جميع الدروس المعمارية المجانية والغير المجانية والمشاريع المعمارية الكاملة !!!!

اخي الأنعكاسات او بمعنى اخر ال Ray trace لا يستخدم تقريبا الا في نطاق ضيق جدا لبطاه وعندما استخدمت ال GI
            في shrek2 الكل صعق لأنه بطيا جدا ومعظم افلام بكسار تعمل ال Reflection map مو انعكاس حقيقي

بالنسبة للرندر من 8 الى 9 ساعات صعبة للفريم ولاتنسى هم معظم شغلم يعتمد على ال Post فيعدلوا اكثر شي ب compostion package مو بالرندر فيختصروا الوقت حتى اذكر في فلم كان هناك تعديل بالفوتوشوب عشان يعملوا Painting فيزيدوا الواقعية اعتقد اسم الفلم The perfect plan وهذا الذي لا نعمله كله بالرندر ونقول بطيا وما نستفيد من قوة كل رندر وما نستعمل ال Passes الي انا متعقد فيهم ولا عارفلهم طريق

اهلا يا يوسف

فى الحقيقة انا اختلف معكم تماما

لااعتقد ابدا ان الواقعية فى التصميم شىء سهل
              والدليل على ذلك
              هل نرى اعمال مثل التى فى الصورة التى ادرجها يوسف
              كثيرا

بل تعد على الاصابع

كى يكون عملك واقعى 100% فهذا يحتاج لخبرة طويلة
              ولا اعتقد انه يوجد حتى الان شخص عربى توصل لهذه النتيجة
              والغرب نادرا ما تجد اعمال بهذه القوة

انا اتفق معك يا يوسف ان الواقعية مثل التى فى الصورة غير مطلوبة تماما

مثال
              شركات السيارات الكبرى مثل ال BMW وال Mercedes

دائما اعلانتها بها روح ال 3D وسواء فى ال Animation او Rendering

المهم الاجمل

الشركات تريد الاجمل لدعايتها وليس الاكثر واقعية

لو كانوا يريدوا الواقعية
              فما كان عندهم مصممين 3D حاليا
              واكتفوا بتصوير السيارة الحقيقية مثل ما يريدوا

ولكن فى النهاية مادامت اعمالك شخصية وليست تجارية
              فانت تتمنى الوصول لهذه النتيجة
              وتحلم بها

ولن تصل اليها الا بعد الخبرة الطويلة
              Personal Website
              Twitter
              Youtube Channel

الوصول للواقعية ليس سهلا ... وإن كان سهلا في صورة ثابتة فإن الحركة ستكشف الواقعية ....

الموضوع يا اخوة موضوع جمال الفن وابداعه وابهاره سواء باستخدام الواقعية او الخيال او دمجهما ..... وصدقوني مدى الدهشة على وجه المشاهد وانفعاله هي معيار نجاحك الفني ...

أخي سوليد ... أصبت كبد الحقيقة

ادعولنا ان ترخص الاجهزة وتقنيات الرندر و الفيديو حتى لا تبقى لنا حجة ، وحتى تتراكم خبراتنا لننافس الغرب
                على فكرة في شركة عربية في دبي لا اذكر اسمها حاليا رايت اعمالها فدهشت .... أعمالها تقارب ديزني في القوة ولعل مستقبلها قوي جدا ان لم تدمرهم الديون
                صرخة جديدة في عالم الثري دي ... برنامج واحد لا يكفي ..!!

لااعتقد ابدا ان الواقعية فى التصميم شىء سهل
                  والدليل على ذلك
                  هل نرى اعمال مثل التى فى الصورة التى ادرجها يوسف
                  كثيرا

بل تعد على الاصابع

كى يكون عملك واقعى 100% فهذا يحتاج لخبرة طويلة
                  ولا اعتقد انه يوجد حتى الان شخص عربى توصل لهذه النتيجة
                  والغرب نادرا ما تجد اعمال بهذه القوة
                  تصميمات المحاكاة اسهل نوعا ما من التصميمات المبتكرة
                  انت على سبيل المثال تصمم محاكاة السيارت ببراعة لكن اذا حاولت تصميم سيارة من ابتكارك سيكون هذا اكثر صعوبة واكثر احترافية
                  اما الغرب ففى مجال المحاكاة وصلو لدرجة عالية جدا حتى بالنسبة للاشخاص
                  مجال السيارات تقريبا 100 %
                  المناظر الداخلية نقول 93 %
                  الشخصيات قول 85 %

نظرة اخرى البعض يتصور ان تصميمات المحاكاة اصعب من تصميم شخصية كركاترية لها قبول
                  لكن العكس
                  الشخصيات الخيالية تحتاج ابداع اكثر وفن اكثر ومهارة اكثر
                  !!!جميع الدروس المعمارية المجانية والغير المجانية والمشاريع المعمارية الكاملة !!!!

أشكركم جميعا على ردودكم الرائعة ....
                    أخبارك ايه يا مصطفى ؟؟؟ ... ان شاء الله تكون بخير ....
                    الحمد لله حصلت علة إجابات لسؤالي من هذه المناقشة الرائعة .... شكرا لكم ...

يعمل...
                    X