Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لكم من فلسطين المجاهدة التحية ولأخي المهندس عماد السؤال وأرجو الاجابة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• لكم من فلسطين المجاهدة التحية ولأخي المهندس عماد السؤال وأرجو الاجابة

أخي المهندس الفاضل عماد أنا عضو جديد ضمنيا في المنتدي وانا من فلسطين وقمنا بعمل ستديو للتسجيلات الاسلامية وتم تجهيز الاستديو في المكان والعزل والاجهزة لدينا هي متواضعة تحتوي علي جهاز كمبيوتر نوعية عادية بنتيوم 4 وكرت صوت اودجي تو ومكسر اوديو عادي خارجي للادخال من خلاله الصوت ومايك شور أس ام 58 وأعمل بشكل متوسط على برنامج سامبل تيود ولكن اريد ان استفسر منك على اساسيات التسجيل وكيفية عمل انشودة من الالف الى الياء من خلال علمك للهندسة الصوتية الصحيحة وما هي الضوابط للمؤثرات والفلاتر وكيفية اضافتها . وارجو منك ان امكن موافاتي بأسعار اجهزة المالتيتراك المتواضعة لاننا بصدد شراء جهاز .واريد ان استوضح منك ما رأيك بإمكانياتنا التي ذكرتها لك في البداية ؟ لذا ارجو منك بمساعدتي ولك مني ومن جميع الاخوة هنا في الاستديو كل التحيات والامتنان والتقدير . وللعلم باننا هنا ينقصنا مثل هذه الاستوديوهات الصوتية لذا نرجو منك افادتنا مما علمك الله .
    وتقبل مني فائق التقدير والاحترام
    اخوك المحب في الله
    ابو الامل

اهلا بك

فى الحقيقه سؤالك هو منهج علم الصوت كله

لكن باختصار

الاجهزه هذه كبدايه معقوله وتعطى ناتج لا باس به

باختصار طريقه عمل الانشوده الاسلاميه :

1- تسجيل مترنوم او ايقاع لضبط السرعه الكليه للانشوده

2- عزف تراك به لحن الانشوده يستعمل كدليل للمؤديين ( او ان يقوم مؤدى متمكنا جدا من تسجيل تراك دليلى مبدئى )

3- يتم تسجيل المجموعات والهارمونى لو وجد

4- يتم عزف الايقاع اذا كانت انشوده مسموح بالايقاع فيها

5- يتم تسجيل المؤدى الرئيسى فى النهايه

6- يتم الغاء الموسيقى او التراك الدليلى الاولى ثم القاء نظره تفحصيه على كل تراك تم تسجيله ونظيفه من اى عيوب صوتيه مثل تثاؤب كحه - - - -- الخ

7- يتم اضافه المؤثرات البيئيه مثل الريفيرب او الصدى حسب الذوق المطلوب طبعا يفضل يكون قليلا جدا لكن مين يسمع الكلام ؟؟؟؟

8- يتم التدخل بالفلاتر اذا وجدت حالات لا يمكن اعاده التسجيل فيها لتدارك العيوب مثل الاكواليزر والنويز ريدكشن و اوتوتيون وغيره حسب الحاجه

دائما الافضل هو من استعمل فلاتر ومؤثرات اقل

فلاتر كثيره ومؤثرات كثيره = مهندس لا يفقه شىء

يتم كخطوه اخيره وضع مستويات قوه الصوت لكل تراك بالنسبه للاخر بحيث لا يتعدى اى تراك منفردا

حدود -3 فى المؤشرات

ولا يتعدى الماستر فى المكساج العام 0

ثم احفظ الملف

واصنع منه سى دى وبالهنا والشفا

الاخ الفاضل عماد ارجو اكمال الاجابة .......

حياك الله يا اخي العزيز عماد ومشكور وارجو الاجابة عن باقي الأسئلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بقيه الاسئله اسعار الملتيتراك

وانا لا اعرف اسعار

الانواع كثيره جدا من افضلها بل افضل واحد رولاند vs880 وهذا موديل قديم لكنه افضل ملتى تراك
        من حيث جوده الصوت

مهما قالوا لك لايوجد من هو افضل

الموديلات الجديده اكثر فى عدد التراكات لكن جوده الصوت والاستقرار مفقودين

لا ينتج هذا الجهاز حاليا

لكن عندنا فى مصر 3 اجهزه يباعوا سويا يعطون 24 فى 8 = 256 تراك صوتى رائع

--

الاجهزه الاخرى ياماها - تاسكام ممتازين ايضا وياتوا فى المرتبه الثانيه بعد 880 رولاند

ثم تاتى الموديلات من رولاند الاحدث فى المرتبه الثالثه

سعر 3 اجهزه كاملين بالهارد ديسك والافيكت ديجيتال بورد 6000 دولار

ومعهم سوفت وير للكومبيوتر يتحكم فى اداؤهم تحكم كامل وسينك كامل واضافه ميدى تراكس باى عدد لتراكات الصوت

شكرا لك جدا يا طيب ولا اعرف كيف ارد لك هذا المعروف مشكور يا طيب

يعمل...
          X