موضوع: فضلا ما هو الحل في برنامج الوسيط ؟

ردود: 10 | زيارات: 1698

فضلا ما هو الحل في برنامج الوسيط ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخوان عندي مشكلة وهي اني كل ما احاول استخدم برنامج الوسيط او اي برنامج وسيط للكتابة في البرامج التي لا تدعم العربي ومع اني اتبع التعليمات من حيث استخدام الخطوط التي تأتي مع البرنامج ولكن مع الاسف تضهر لي الكتابة بشكل مبعثر كما في المرفقات ارجو الافادة ما الحل في نضركم ؟؟؟؟؟

اخي سامي لقد جربت برنامج الوسيط مع اكثر من برنامج منتاج وبدون نتيجة .. لقد جربته على البريمير والافتر افكت و ستديو 9 ولم ينجح معي في جميعها ..!!! انا اظن المشكلة في اعدادت جهازي ولكن لا اعرف ماهي بالضبط اتمنى ان اجد عندكم الحل وشكرا .

ولو تلاحظ يا اخ سامي إن برنامج الوسيط يقوم بمعالجة النص بالفعل ولكن بعض الحروف تظهر لي على شكل مربع

عضو متميز
    ردود
    993
    حسنا يا أخي ، ولكن عندما تفتح على الخطوط المصاحبة لبرنامج الوسيط في برنامج الأفتر افيكت - هل تشاهد الحروف أيضا على شكل مربعات أم بشكلها الطبيعي ؟

وتأكد أيضا من أنك اخترت الخط الذي علمت عليه بعلامة صح في برنامج الوسيط ، يعني لو وضعت علامة صح أمام خطوط أيمن فيجب أن أختار أيضا من هذه المجموعة في برنامج الأفتر افيكت وهكذا .

اخي سامي انا لم افهم سؤالك جيدا ولكن سوف اجيب .. انا الآن في برنامج البريمير وستديو 9 .. في البريمير لا يضهر لي شكل الحروف فقط يضهر لي اسم الخط وفي برنامج ستودي 9 يضهر لي شريط الخطوط ويضهر فيه الخط على شكل حروف غير مركبة كما في المرفقات

وبخصوص التأكد من اختيار الخط الي وضعت عليه صح فأنا متأكد من ذلك

ولك مني الشكر

عضو متميز
    ردود
    993

Smile

أخي الكريم
    لاحظ تماما جميع ما يوجد في الصورة المرفقة وحاول تطبيقه تماما وانظر إلى النتيجة .

فإن ظهرت بالشكل المطلوب فهذا ما أتمناه لك ، وإن ظهر خلاف ذلك فأعتقد بأنك بحاجة إلى تحميل الخطوط من جديد وخصوصا ما يأتي مرفقا مع برنامج الوسيط .

وفي الصورة اخترت أنا خطوط علوي Alw كما يمكنك أيضا تثبيت خطوط المعالم Mcs والتي لها الخيار الأول من اليسار في نافذة الكتابة في برنامج الوسيط .

أتمنى لك التوفيق .

عضو متميز
    صور رمزية hamany90
    المنطقة
    الـكويـت!
    ردود
    1,384
    لا وازيدك من الشعر بيت ...

يجب عليك يا m00j ان تختار من قائمة الفلاتر في الافتر افكت text Bisk <<<< متأكد انه في خطأ املائي ..

ثم تضيف النص المنسوخ من الوسيط .. وتختار الخط المناسب ... ولن ترى الشكل بشكله الطبيعي إلا اذا ضغطت موافق .. ستراه في المونيتر في الافتر ..

واعتقد ان البريمير لا يكتب العربي .. حتى بالوسيط .. والله أعلـــم ..

تحياتي
    حمني90

:My Company
    H90films.com

عضو متميز
    ردود
    993
    واعتقد ان البريمير لا يكتب العربي .. حتى بالوسيط .. والله أعلـــم ..
    أخي العزيز عبد الرحمن ، يبدو أنك كتبت هذه العبارة قبل أن تطلع على الصورة المرفقة في ردي .

تحياتي وتقديري .

عضو متميز
    صور رمزية hamany90
    المنطقة
    الـكويـت!
    ردود
    1,384
    نعم صح ..

الضاهر انا عندي مشكلة ..

علما أني استخدم البرمير 6.5 ربما هناك فرق بينه وبين البرو ؟!!!.

يالله بالتوفيق ،،

تحياتي
    حمني90

:My Company
    H90films.com

اشكر الجميع على ردودكم وتفاعلكم مع مشكلتي وانا الآن سأجرب ما تفضلتم به واخبركم بالنتيجة.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل