Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أتبرأ إلى الله مما يفعل فى هذا المنتدى

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أتبرأ إلى الله مما يفعل فى هذا المنتدى

أنا عضو قديم بالمنابر ربما لا تعرفونى بهذا الأسم و لكن المهم

أشهدكم يا أخوانى أننى تبت إلى الله من تجسيد ذوات الأرواح و أسأل الله ان يجعلها توبة نصوحة و أن يتقبلها منى.

و أننى برىء من أى كلام قلته يشجع أحد على تجسيد ذوات الأرواح من الأنسان أو الحيوان او من أى علم علمت فيه أحد ذلك .

و هذه المشاركه فقط لأبرئ نفسى فقد أكون مازلت أحمل ذنوب أو لئك الذين شجعتهم و علمتهم.

ملحوظه:

لا أريد تحوي الموضوع إلى مناقشه فإلى أى أحد عنده أدنى شك أنه بتجسيد ذوات الأرواح يعتدى على أسم من أسماء الله و هو الــــــــمــــــــــصـــــــــــور

فليطلع على كتب من كتبوا فى الموضوع و او يطلع على باب تصويرالحيوان و ذوات الأرواح فى كتاب رياض الصالحين و الأطلاع على شرح الأحاديث.
    منتدى الفرقان للحوار غير المسلمين بالحكمة والموعظة الحسنة

طيب يا اخي انقل لنا جزء مما قرات ......
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

جزاك الله خير
      ههههههههه

المشاركة الأصلية بواسطة downs_mass
        طيب يا اخي انقل لنا جزء مما قرات ......

باب تحريم تصوير الحيوان في بساط أو حجر أو ثوب أو درهم أو دينار أو مخدة أو وسادة وغير ذلك وتحريم اتخاذ الصورة في حائط وسقف وستر وعمامة وثوب ونحوها والأمر بإتلاف الصورة
        1678 - عن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُما أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال: <إن الذين يصنعون هذه الصور يعذبون يوم القيامة؛ يقال لهم: أحيوا ما خلقتم> مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.
        1679 - وعن عائشة رَضِيَ اللَّهُ عَنْها قالت: قدم رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم من سفر وقد سترت سهوة لي بقرام فيه تماثيل، فلما رآه رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم تلون وجهه، وقال: <يا عائشة أشد الناس عذاباً عند اللَّه يوم القيامة الذين يضاهون بخلق اللَّه!> قالت: فقطعناه فجعلنا منه وسادة أو وسادتين. مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.
        <القرام> بكسر القاف هو: الستر.
        و <السهوة> بفتح السين المهملة وهي: الصفة تكون بين يدي البيت. وقيل هي: الطاق النافذ في الحائط.
        1680 - وعن ابن عباس رَضيَ اللَّهُ عَنْهُما قال سمعت رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم يقول: <كل مصور في النار يجعل له بكل صورة صورها نفس فيعذبه في جهنم> قال ابن عباس: فإن كنت لا بد فاعلاً فاصنع الشجر وما لا روح فيه. مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.
        1681 - وعنه رَضيَ اللَّهُ عَنْهُ قال سمعت رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم يقول: <من صور صورة في الدنيا كلف أن ينفخ فيها الروح يوم القيامة وليس بنافخ> مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.
        1682 - وعن ابن مسعود رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال سمعت رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم يقول:
        <إن أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون> مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.
        1683 - وعن أبي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال سمعت رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم يقول: <قال اللَّه تعالى: ومن أظلم ممن ذهب يخلق كخلقي! فليخلقوا ذرة أو ليخلقوا حبة أو ليخلقوا شعيرة> مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.
        1684 - وعن أبي طلحة رَضي اللَّهُ عَنْهُ أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال: <لا تدخل الملائكة بيتاً فيه كلب ولا صورة> مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.
        1685 - وعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُما قال: وعد رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم جبريل أن يأتيه فراث عليه حتى اشتد على رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم، فخرج فلقيه جبريل فشكا إليه، فقال: إنا لا ندخل بيتاً فيه كلب ولا صورة. رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ.
        <راث> : أبطأ، وهو بالثاء المثلثة
        1686 - وعن عائشة رَضِيَ اللَّهُ عَنْها قالت: واعد رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم جبريل عليه السلام في ساعة أن يأتيه فجاءت تلك الساعة ولم يأته، قالت: وكان بيده عصا فطرحها من يده وهو يقول: <ما يخلف اللَّه وعده ولا رسله> ثم التفت فإذا جرو كلب تحت سريره، فقال: <متى دخل هذا الكلب؟> فقلت: والله ما دريت به، فأمر به فأخرج فجاءه جبريل عليه السلام، فقال له رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: <وعدتني فجلست لك ولم تأتني> فقال: منعني الكلب الذي كان في بيتك؛ إنا لا ندخل بيتاً فيه كلب ولا صورة> رَوَاهُ مُسْلِمٌ.
        1687 - وعن أبي الهَيّاج حيان بن حصين قال، قال لي عليّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: ألا أبعثك على ما بعثني عليه رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: أن لا تدع صورة إلا طمستها، ولا قبراً مشرفاً إلا سويته. رَوَاهُ مُسْلِمٌ

ملحوظه هذا هو باب باب تحريم تصوير الحيوان في بساط أو حجر أو ثوب أو درهم أو دينار أو مخدة أو وسادة وغير ذلك وتحريم اتخاذ الصورة في حائط وسقف وستر وعمامة وثوب ونحوها والأمر بإتلاف الصورة

فى كتاب رياض الصالحين

و أرجو من الأخوه تخيل أن الرسول الكريم هو من يحدثك فتسمع صوته و هو يقول لك ""إن الذين يصنعون هذه الصور يعذبون يوم القيامة؛ يقال لهم: أحيوا ما خلقتم""
          فماذا سيكون ردك
          يا أخوتى الحق أحق أن يتبع

وفقك الله لما يحب ويرضى وأعانك عليه ..
            للأسف لم تحدث لي أي فرصه لقرائه الكتاب لكن قد تكون نقلت لنا الشاهد منه فلك مني جزيل الشكر..
            وعسى الله أن يعيننا لما أعانك عليه ..
            جعلها الله توبة صادقة لك..وجزاك الله خيرا..
            مامضى فات والمؤمل غيب ولك الساعت التي أنت فيها..

أرجو من الأخوه طلب الأفتاء فى الموضوع من أعلم أهل الأرض رسول الله و إن لم يقبلوا به فليسوا مؤمنين.
              و الدين مش بالهوى ولا بتشغيل الدماغ
              مثلا تقولى أنا شايف أن ده حلال
              لأ و انا شايف انه حرام " يجوز لا يجوز"
              دى مش شغلتك ولا شغلتى
              التشريع من الله ثم من رسول الله
              و أرجو أستفتاء الرسول لتجد فتواه بالأعلى
              و أسف الأطاله

السلام عليكم
                شكراا لك فتح الموضوع ده ومن زمان وانا كنت بسال فيه

بس انا سمعت الشيخ محمد هداية في حلقاته علي قناة دريم
                قال ان التصوير في اللغة العربية كانت معناه النحت ونحت التماثيل والي ما شابه
                أما التصوير الفوتوغرافي فدي كلمة حديثة ومكنش المقصود بيها

وعموما نريد فتوة من شيخ نثق فيه جميعا بخصوص الموضوع ده
                ويجب علي اي منا ان لا يتدخل ويقول رائه نحن نريد راي العلماة فقط

محمد هدايه ليس مفتيا أصلا
                  هذا ليس رأيى و لكن العلماء قالوا ذلك
                  ولقد سمعت بأذنى فتواه فى السجائر أنه مكروه و ليس حراما "غفر الله لنا و له"
                  فأرجو الرجوع للعلماء الربانيين
                  تخيل أنك ترى رسول الله وتسمعه و هو يقول لك هذا الحديث
                  و فى الحديث عن أبي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال سمعت رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم يقول: <قال اللَّه تعالى: ومن أظلم ممن ذهب يخلق كخلقي! فليخلقوا ذرة أو ليخلقوا حبة أو ليخلقوا شعيرة> مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.
                  فالتحريم هنا لعلة أن الفاعل يحاول مشابهة خلق الله و والله هذا مايحدث فى تجسيم الأشخاص و الحيوانات بالماكس و غيره
                  حتى أنهم يحاولون تقليد خلق الله و يقولون له لقد أبدعت يا هذا كأنه أنسان حقيقى و ...........
                  فهذا هو مناط الحرمه
                  و كلام رسول الله كلام عربى مبين لا يحتاج ألى ترجمه على ما أعتقد

و كلام رسول الله كلام عربى مبين لا يحتاج ألى ترجمه على ما أعتقد
                    ههههههه طب مانا عارف
                    ولعلمك كل أحاديث رسول الله باللغة العربية
                    ولعملك كمان أذا ماكنتش عارف ان القراءن بردوه باللغة العربية

يعني معني كلامك أن العلماء دول ملهمش لزمة وكل واحد يفتي زي ماهو عايز
                    لاء وكمان عايز الناس تمشي معاه في الفتوة اللي فتاه لي نفسه

مين العلماء دول اللي قالو ان الشيخ محمد هداية مش مفتي
                    ولا العلماء دول ملهمش أسماء

أتقي الله
                    وياريت اللي عنده فتوة من شيخ معروف يقولهالنا ويفيدنا وجزاه الله الف خير

السلام عليكم

مداخلة : انا ارى افلام اثري دي والتو دي تدخل في حكم الدمى ( لعب الاطفال ) وكلنا يعرف تاثير هذا السلاح على الاطفال
                      فلا معنى ان يتثقف اطفالنا بثقافة ديزني والحمد لله انها هادفة في اغلبها ولكنها لن تعلمهم الصلاة او الوضوء ومالى ذلك
                      السلام عليكم أهل الديار الموحشة .. والمحال المقفرة .. أنتم لنا سلف ونحن لكم تبع .. وإنا إن شاء الله عما قريب بكم لا حقون .. يا أهل القبور .. أما الأزواج فقد نكحت .. وأما الديار فقد سكنت .. وأما الأموال فقد وزعت .. هذا خبر ما عندنا فما خبر ما عندكم ؟ مالي أراكم لا تجيبون ؟ أما لو أنهم تكلموا لقالوا وجدنا أن خير الزاد التقوى
                      علي ابن ابي طالب

alpharomio

أسأل الله لك الثبات والأستقامة على دين الله
                        ولايغرك من حاول ردعك عن هذا الطريق
                        فالحساد كثير واعوان الشيطان اكثر
                        وابشر سيعوضك الله بتركك لهاذا الذنب خيرا منه
                        ففي الحديث
                        ( من ترك شياً لله عوضه الله خيراً منه )
                        فاصبر واحتسب
                        وتذكر حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً فطوبى للغربى ) او كما قال عليه الصلاة والسلام
                        فاثبت اعانك الله

محبك الهزبر
                        اللهم اغفر وارحم خالتي يارحم الراحمين

للدخول الى موقعي

سبحانك اللهم وبحمدك

أشهد الا اله الا انت

أستغفرك وأتوب اليك

الأخ alpharomio

انا لن ادافع عن الشيخ محمد هدايه ولكن اوقول لك قولاً

بما ان الشيخ محمد هدايه ليس أهل للفتوى فهل تنصب نفسك مفتياً وتضع فتوى كهذه

لا ادري ماذا اقول

انا لا افضل رأي الشيخ محمد هدايه في كثير من اقواله ولكن لا يعني هذا انه ليس بعالم

اما عن موضوع السجائر الذي يتحدث عن الأخ alpharomio اخي هذه الفتوى ليست فتوى الشيخ محمد هايه فحسب بل إن العلماء اختلفوا فيها فموضوع السجائر والقات مختلف في حرمنيتهي

اما عن موضوع تصوير وتمثيل كل ذي روح فهذا كلام كثر فيه الجدال والأصل ان ترجع إلى رأي من يرى الأمر بصورته الكامله فليس لاحد ان يفتي فيما لا يرى
                          كل اناء بما فيه ينضح
                          إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

اقتباس ((((( لا أريد تحوي الموضوع إلى مناقشه فإلى أى أحد عنده أدنى شك أنه بتجسيد ذوات الأرواح يعتدى على أسم من أسماء الله و هو الــــــــمــــــــــصـــــــــــور)))))

ليس لى دخل لكن لفت نظرى هذا التعبير منك وعلى هذا القياس

اذا رحمت احدا اذا تكون رحيما اذا هذا على قياسك تعدى على صفه الله

واذا عدلت وكنت عادل انت ايضا تتعدى على الله

واذا غفرت لاحد اساء اليك اذا انت تتعدى على صفه الله

( اعتقد جانبك الصواب فيما تريد ان تقصده بتعبير خاطىء )

المهم السؤال : مين من الرسمين او فنانى الثرى دى يقصد ان يخلق ؟؟؟؟؟؟

يمكن زمان كانت الناس هبله تعتقد انها تستطيع لكن لا اعتقد ان احدا الان يفعل هذ بقصد الخلق او حتى تقليد الله بصنع مخلوقات

طبعا لا اتكلم عن العلماء الذين يبحثون فى الاستنساخ انا اقصد الفنانين الذين يتعاملون فى الثرى دى والصور

وهناك فرق كبير يا سيدى بين الصنع والخلق

لان الصنع لا يعطى الحياه ولا يصنع من عدم وان كانت اشكال تشبه او تحاكى ما حولنا لم يظن ولو لثانيه واحده صانعها انها ستسير وحدها وتصبح مخلوقات

على هذا القياس صنع الروبوت ( الانسان الالى ) حرام لانه يشابه حركه الانسان وايضا كل الروبوتات الصناعيه التى تحل مكان الايدى العامله وتتميز بالدقه والصبر حرام

واستعمال النظارات الطبيه حرام لانه يحقق ما لم يهبه الله لانسان قصير النظر وهذا تعديل فى خلق الله

كذلك نقل الاعضاء وكذلك جراحات التجميل وكذلك كثير بل تقريبا على هذا القياس كل ما نستعمله حرام

لانها كلها ادوات عدلت بها سرعه انتقال الانسان وايضا المعلومات والحاسب ايضا هو اضافه سرعه لقدرات المخ البشرى

هذا ليس تدخل بالحرمانيه او الحلال لكنه تساؤل منى لكم وللعلماء ايضا

مع تمنياتى بمزيد من التقدم

سؤال بسيط للاخ صاحب الموضوع:
                              اذا كان التصوير الفوتوغرافي حرام (زي مابتقول)
                              معنى كده انك ماعندكش ولا صوره ليك (رميت بطاقتك الشخصيه - وشهاده التخرج - ورخصه السواقه - وقسايم الجواز دلوقتي بتطلع بالصور.....ابقي اتخلص منها !!!!!) طب هتمشي ازاي في البلد؟؟

معلش انا معلوماتي في اصول الفقه على قدي فهمني اعمل ايه لو مشيت على كلامك واتخلصت من اي صوره عندي
                              انا اللي بالامر المحال اغتوى
                              شفت القمر نطيت لفوق في الهوا
                              طولته ماطولتوش ايه انا يهمني
                              وليه ... ما دام بالنشوه قلبي ارتوى .. عجبي!!

يعمل...
                              X