صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 53

موضوع: فيلمين عالميين جديدين بالماكس

ردود: 53 | زيارات: 5784
    عضو نشيط
    صور رمزية ضي العين
    المنطقة
    Doha
    ردود
    343

فيلمين عالميين جديدين بالماكس

شركة blur تنتج فليمها ‘In The Rough’ و ‘Gopher Broke’ .... .... انتجوه باستخدام برنامج 3d studio max و photoshop و premier و digital fusion
    والغريب في الموضوع انهم لم يستخدمو ال GI في حسابات الاضائة .... بل البرامج وحسب

شيئ مذهل
    نبهني للشركة الاخ طارق جزاه الله خيرا ..... وما زال الموضوع مشتعل في CG talk

ضياء الدين
    صور رمزية diaaking
    المنطقة
    مصر
    ردود
    3,679
    وما هو ال Gi....
    الحياة ألم يخفيه أمل
    أمل يحققه عمل
    وعمل ينهيه أجل
    ثم يجزى كل امرئ بما فعل

شكرا اخي ضي العين

عضو متميز
    صور رمزية omar77
    المنطقة
    تحت الاقامة الجبرية المؤقتة على كوكب الرذيلة ... الارض
    ردود
    4,206
    انا شفت الفيم القصير تبع الخلد والخضار اللي حوله , فعلا شئ راااااااائع ,
    يااخوانا مش أتاري الخلد الجنة تبعه بعد ميموت عبارة عن سماء مليئة بالخضار من طماطم وجزر وذرة.
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

عضو فعال
    المنطقة
    المذر بورد حاليا
    ردود
    174
    مشكور
    وعقبال منتدانا بعد سنة او سنتين ان شاء الله

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة azizo
    مشكور
    وعقبال منتدانا بعد سنة او سنتين ان شاء الله
    العمل في استوديو يختلف عن العمل في منتدى ...

و شكرا ضي العين مع إن الصور توحي بان الافلام 3 وليس 2

عضو نشيط
    صور رمزية ضي العين
    المنطقة
    Doha
    ردود
    343
    شكرا يا شباب ....

حياكم الله ..
    شيئ رائع ان ينفذ ها العمل بهذه البرامج ..... ويعد الاستوديو من المؤسسات الناشئة وليست الكبيره
    يبدو انه في طريقه الى مصاف بيكسار ( كما يقول البعض) .

أخي الحسني و new_ art شكرا لكما

اخي diaaking ..... ال gi هو نظام ال global illumination للاضائة مثل الموجود في v ray و المنتل ري وغيرهما ..

اخي omar 77 .... ومالها الجنه الملئيه بالطماطم و الجزر ... هههه ... شكرا اخي عمر ... على فكره اعجبني الرندر كثيرا لاني هذه الايام اقارن نتائج الرندر بين البرامج ليسهل اختيارها عند المشاريع

اخي azizo ... عقبالنا يا سيدي و الموضوع .. ليس بعيدا اذا فهمنا خطوات العمل الصحيح ... وتوفرت الرغبه بالنجاح

أخي ظبياني .... انا لاحظت ذلك بالصور ولكنهم لم يذكروا سوى فيلمين ... يبدو ان هناك ثالث

على فكره فريق العمل اختار البرامج لانها الانسب لطبيعة القصه والسيناريو .... وقد كانت الخيارات كلها مفتوحه امامه بكل البرامج ....

بالنسبة لعمليات ال modeling , animating , rigging and skinning كلها ببرنامج الماكس
    أخر تعديل بواسطة ضي العين في 30 / 05 / 2005 الساعة 04:41 PM

والله شيء يفتح النفس...

شكراً ضي العين على النقل
    Just Now

عضو نشيط
    صور رمزية ضي العين
    المنطقة
    Doha
    ردود
    343
    فريق العمل سهر الليالي لانجازه

السؤال الهام قبل البدء بالعمل .. من هم المصممين الطموحين الموهوبين الذي نحتاج ، ما هي الماتيريالز التي ستذهل و ما الذي ليس له تاثير
    طبعا أكثر شيئ غلبهم هو عمل الطين ... المياه و الشعر .... عمل الطين كان بعمل displacment وفوقها طبقه من particle system لعمل الماء وفوق منه animating texture لمحاكاة المياه الجاريه ... والذي ساعدهم لحبك الخدعه المطر الذي ينزل ... والطرطشات و الspecular الجيد .... وبذلك تم الاقناع بانه طين .... استثنو ال gi بسبب ثقله وانه اذا لم يتعامل معه بحذر فانه يفقد فائدته وبسبب ان حجم الرندر كان 1920x1080 و لكن في بعض اجزاء صغيره من مشروع استخدموه في طبقه ليستفيدو من عمق الظل و ال ambient(البرازيل sky light ) بدون indirect light. ... ولكنهم استخدمو عوضا عنه بضوء بسيط على شكل قبه وانواع اخرى من فنون الاضائة ( rim , fill, key lights) ,واضاءة مخصصه للاعين يعني في المحصله الاضائة يا ( point او spot light)
    استخدمو كذلك نظام pones الموجون بالماكس بالاضافة الى ال skin modefier
    طبعا بالاضافة الى بعض السكريبتات البسيطه بسبب ان
    العمل كان key frammed بدون motion capture و انهم يريدون الاستفاده من عمليات push squash and stretch الواقعه على bipe ( الخاص ب ال character studio )

هم يؤكدون انه لا حدود يمكن ان تحد الماكس في تنفذ الاعمال الكبيره خاصه مع وجود ال سكريبتس التي تسهل اي مشكله
    أخر تعديل بواسطة ضي العين في 30 / 05 / 2005 الساعة 10:48 AM

عضو نشيط
    صور رمزية ضي العين
    المنطقة
    Doha
    ردود
    343
    العفو أخي Valencia

جمله جيده قالها احد أعضاء الفريق يبدو انه modeler .وهي..( The more you know about creating art, anatomy, lighting, color theory, cinemotography the stronger you will be in 3d bottom line. I think it is a mistake to focus all your energy learning to use a software or specific 3d task because these things evolve every day... and you can learn those things a lot faster than learning good foundations

عضو نشيط
    صور رمزية ضي العين
    المنطقة
    Doha
    ردود
    343
    بعض خطوات العمل ....

في البدايه عملو مكتبه من نباتات عاليه ومنخفضه في البولي صمموها على مفهوم فني معين اتفقو عليه ثم علملو الارضيه ونثروا هليها اشكال الاشجار الكبيره ... ثم استخدمو الpainter الخاص بالماكس ... ثم وضعو الاشجار باحجام مختلفه .. ثم عادو ليصممو ..... اشجار وصخور معينه رئيسية ووضعوها معا حتى حصلو على الشكل المطلوب وكذلك الظلال والنور المطلوبه عملو تدريج في الارضيه والاجواء بين الفاتح والغامق لشعروك بالعمق
    تقريبا اخذت منهم 12 يوم لانجز 3 بيئات رئيسية استخدمو ال shellac ماتيريال من اجل المشاهد المبلله
    المطر تم عمله ب ال fusion

بالنسبة للشخصيات فكان عمل الشخصية يستغرق من بعض المصممين من 5 الى 9 ايام مع التكستشر و morph targets وقد عملو للوجوه ال morph targets مع pones تتبعها حركات المورف للفم 10 للحاجب 4 لكل جفن 3 كما انه فيما يتعلق بالوجه تم وضع اوزان ال vertices باليد by hand وثبتوها على 50

كل اعمال ال glowing التوهجات كانت كومبوزيتينج في النهايه في الFUSION ... وبعضها HDRI في ال ambient light المطبق على ال characters

بعض انواع التكستشرز المتحركة تم تطبيقها مع العمل واضافة المؤثرات عليها في ال fusion

بالنسبة للبارتيكلز استخدمو Thinking Particles من cebas
    حتى النار بارتيكلز عاديه بعض البارتكيلز كملت من الفيوشن
    استخدمو deflectors عاديه في ال particles التي كانت ترتد عن الجسم واحيانا ضخامة البولي اضطرتهم لتحريك البارتيكلز مع الريح باتجاه الكاميرا كخدعه لتجنب الديفليكتور ...

وهذه صوره اضافيه

عضو نشيط
    صور رمزية ضي العين
    المنطقة
    Doha
    ردود
    343
    ما رأيكم

عضو قدير
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    ردود
    4,810
    مشكرو جدا جدا اخي ضي العين على الموضوع الرائع خصوصا كم المعلومات الجيد الذي اتحفتنا به
    خصوصا للذين لا يتقنون الانجليزية مثلي
    وبصراحة هذا تأكيد اخر على ان الفنان هو الاهم في اللعبة وليس البرنامج
    سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
    ........
    يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

بسم الله الرحمن الرحيم

مشكور جداً اخي ضي العين على هذه الاضافة ويا ريت كل اعضاء المنتدى يزورون هذا الموضوع حتى يبطلوا تخبط بين البرامج ويعلموا أن احتراف أي برنامج ممكن أن يوصلك إلى نتائج مقبولة وهذا الدليل : افلام عالمية على برنامج واحد فقط ؟

والحمد لله

عضو متميز
    صور رمزية أبوعبيدة
    المنطقة
    السعودية-الشرقية...
    ردود
    1,517
    تسلم أخوي ضي العين على الموضوع وعلى الترجمة وعلى المعلمومات ......
    ومثل ما قال الـ(أستاذ) طارق ...الفنان هو الاهم في اللعبة وليس البرنامج......
    تحياتي..
    مقياس إيمانك...في حال خَلوَتِك
    ياغافلاً تتمادى...غدا عليك ينادى...

عضو قدير
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    ردود
    4,810
    حلو انك وضعت كلمة استاذ بين قوسين اخويا ابو عبيدة
    سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
    ........
    يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

عضو متميز
    صور رمزية أبوعبيدة
    المنطقة
    السعودية-الشرقية...
    ردود
    1,517
    حلو انك وضعت كلمة استاذ بين قوسين اخويا ابو عبيدة

---------
    والله شي يقهر كون الواحد يشوف كل الابداع هذا معمول ببرامج هي بين يديه ويشتغل عليها صباح مساء
    مقياس إيمانك...في حال خَلوَتِك
    ياغافلاً تتمادى...غدا عليك ينادى...

very very very good work

عضو نشيط
    صور رمزية n alhimi
    المنطقة
    اليمن
    ردود
    847
    شكرا ضي العين
    أضاء الله قلبك وعقلك بالايمان
    موضوع يرفع المعنويات فعلا قبل ساعه كنت قد قررت اترك الماكس بغير رجعه لاأتناول الغداء اما الآن سأكل وانا اشاهده امامي اما يرندر او على الاقل اقراء الهلب هههههههههههه

فعلا اخي المشكلة تكمن فينا نحن وليس البرامج
    والمشكله كل ساعه واحد يقول مايا واحد يقول ماكس تلفنا الحيره نحاول تعويض نقص علمنا بالبحث عن
    حل وهمي

التركيز على برنامج واحد اكيد نتائجه افضل

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل