Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نقاش : دروس لايت ويف من فنان مشهور

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

انا مقصدتش المقارنة بين المايا واللايت ويف سوى في شئ واحد وهو الاداء مع الجهاز والسرعة
    وانا ايضا منحاز جدا للمايا واحبه جدا بس مش عارف ليه جهازي مبيحبوش

اخي john_silver
    شكرا على ردك وفعلا كلامك سليم ولكن لا اظن ان اللايت ويف مقصر لدرجة ان انقل المجسمات للمايا واقوم بتحريكها هناك فمن نظرة عامة وجدت ان ادواته كافية جدا وايضا محقاته ومقابسه المرفقة معه غنية الى حد كبير في dynamics وبمنتهى السهولة وانت ادرى مني بذلك

أخي الحبيب لزهر يبدو اننا أيضا كتبنا الرد في وقت متقارب ولم انتبه لردك .
      أما أنا فجميع برامج الثري دي عندي سواء أحبهم محبة الأبناء لكن لايت ويف آخر العنقود
      لايت ويف قوي أيضا في التحريك وأدواته غنية جدا والأعمال التي تحتاج لجهد كبير في بعض البرامج يمكن عملها في لايت ويف بمنتهى السهولة .
      ولكن نظام بعض الاستوديوهات يحتم عمل المودل على برنامج والتحريك بآخر وهكذا .
      خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

شكرا اخي العزيز على المتابعة للردود انا عارف غلبتك معي

انا الان اقتنعت اني لن اخسر شئ ولن يضيع وقتي هباءا في تعلم اللايت ويف لانه سيفيدني في عمل الموديلز عليه ونقلها الى برنامج اخر
        ولكن عندي سؤالين الاول بالطبيعي طبعا ان الشئ الوحيد الذي يمكن نقله من اللايت ويف الى اي برنامج اخر هو المودلينج فقط ؟
        الثاني كيف اقوم بنقل المجسمات من لايت ويف الى مايا هل هو بلجينز لاني وجدت بالصدفة وانا اتصفح بلجينز للنقل الى ماكس ولكن لم اجد لمايا
        وشكرا لك اخي واسف على كثرة الاسئلة

أولا على العكس تماما فانا سعيد بتواجدك معنا وسعيد أيضا برغبتك في تعلم لايت ويف وسعيد أكثر بهذه الأسئلة .
          هناك مقبس اسمه Beaver Project يمكن من نقل أشياء كثيرة من لايت ويف إلى مايا والعكس لم أقم بتجربته ولكن وجدت كثيرا من الفنانين يقوم باستخدامه .
          من داخل لايت ويف بدون مقبس يمكن تحويل الملف (المودل) إلى obj وتقوم فيما بعد بفتحه في مايا بسهولة وكذلك يمكن عمل مودل في مايا وتحويله إلى obj ثم فتح الملف في لايت ويف بالسهولة نفسها .
          بالتوفيق.

شكرا لك اخي على الاجابات وانا سعيد جدا بتجاوبك معي
            ومعلش هتعبك معي هذا هو اخر سؤال
            فتحت الموديلر طبعا اول شئ من الطبيعي ان اقوم بعمله هو كرة ball وبعد اضافة الكرة وتعديل حجمها وجدتها تظهر ليست smooth فهي بزوايا حادة فهل يجب ان اضييف موديفير سموث عليها لكي تظهر ناعمة ام هي تظهر بهذا الشكل فقط في منافذ الرؤية وعند عمل الريندر ستظهر بشكلها الطبيعي

قم يتحويلها إلى subpatch بالضغط على مفتاح tab
              إذا لم ترد تحويلها إلى subpatch وتريد بوليجون على درجة من النعومة فعليك تفعيل خاصية Smooth في محرر الخامات .

هناك برنامج تصميم جديد اسمه Modo يقال أن الفريق الذي كان يطور Lightwave انفصل عن الشركة و عمل شركة متخصصة في المودلينج فقط.
                جربت هذا البرنامج و فعلا يشبه الـ Lightwave . و حسب بعض أصدقائي العاملين عليه فان اختصارات لوحة المفاتيح Shortcuts و طريقة تحريك الكامرا هي هي في البرنامجين. هذه الأخيرة هي اللتي جعلتني أتخلى عنه بصراحة رغم اعجابي الشديد به.
                3DReel2005

اهلا lazzhar
                  مش عارف انا اول مرة اسمع كلامك ده عن انفصال اعضاء شركة لايت ويف انا اسمع دائما انضمام عضو جديد لفريق العمل لكن لم اسمع عن ترك جميع فريق عمل المتخصص في المودلينج وعمل شركة خاصة

اسماء جميع فريق عمل الشركة موجودين على موقع الشركة
                  اما عن مودو فانا فعلا سمعت به لكن لم استخدمه فوجه الشبه في الواجهة لا يكون سببا عن من صنعه فريق عمل الشركة
                  ساحاول ان اشاهد الموضوع بتاني اكتر ولو عندك اي معلومات ياريت تضيفها

كلام الأخ لزهر صحيح
                    Modo برنامج رائع جدا (النسخ الموجودة على النت غالبا فيها مشاكل كثيرة) البرنامج قريب جدا من لايت ويف وهو يدعم السب ديفجن(مايا) والسب باتش(لايت ويف) في آن واحد .
                    وبه كثير من المزايا الجديدة والجيدة وهو خيار قوي وممتاز للمتخصصين في النمذجة modeling .
                    انفصال ذلك الطاقم عن شركة نيوتك لم يضعف لايت ويف بل على العكس هناك دماء شابه وجديدة أتيحت لها فرصة تطوير لايت ويف وهذا ما شاهدناه في لايت ويف 8 .

شكرا john_silver ... هناك سؤال مزعج قليلا .... ما هي انواع shaders التي تراها قوية جدا في اللايت ويف ؟

لزهر .... صباح الخير .... يهمني كذلك ال shaders التي تعرفها ..
                      صرخة جديدة في عالم الثري دي ... برنامج واحد لا يكفي ..!!

مفهوم shaders حسب فهمي البسيط يختلف في لايت ويف عنه في مايا .
                        في لايت ويف هناك عدد من ال shaders والتي تستخدم إما لمحاكاة تأثير معين أو لتصحيح عدة أمور مثل الانعكاس ولون اللمعان وزاوية الانكسار والشفافية وغيرها أو لمحاكاة الكارتون إذا توجهت لمحرر الخامات في لايت ويف فسوف تجد باب بعنوان shaders تستطيع اضافة وتجربة ما تجده مناسبا وهناك عدد من الدروس لبعضها .
                        وقوة هذه ال shaders تعتمد على الهدف من استخدامها .

ضي العين ليس لدي خبرة في الـ LW .. لكن رأيت بعض الاصدقاء كيف يعملون بالـ Darktree هناك و هي فعلا ماتعة.
                          هي تعمل على المنتل راي في مايا لكن ليس بتلك السهولة.
                          3DReel2005

شكرا جون سيلفر .... فعلا لابد من الاستكشاف

لزهر قصدت الشادرز الي في للمايا ... بصراحة هناك امكانية الاستفاده من شادرز المنتل ري التي في المايا ...
                            في للماكس .....
                            صرخة جديدة في عالم الثري دي ... برنامج واحد لا يكفي ..!!

أهلا أيمن
                              و الله الـ Shaders كثيرة جدا لا تعد و لا تحصى في المنتل راي.. و نسبة كثيرة من التي تم كتابتها للـ XSI و مايا تعمل على الماكس بسهولة.
                              لكن عموما لا استعمل الا ما هو متوفر في الواجهة و نادرا ما ألجأ الى حلول أخرى. من الـ Blinn,Phong and Lambert لا أتحرك.
                              3DReel2005

عفوا John .. هل تمانع مناداتك بهذا الاسم؟
                                3DReel2005

يعمل...
                                X