صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 24

موضوع: عمل جديد بعد غياب طويل 2d/3d

ردود: 24 | زيارات: 2995

عمل جديد بعد غياب طويل 2d/3d

السلام عليكم

هذا اول موضوع اكتبه منذ فترة طويلة قاربت السنة , ما اطيل عليكم هذا هو التصميم نصفة ثلاثي الابعاد و النصف الاخر مرسوم يدويا بالفوتوشوب .

((الصور عالية الدقة لذا ارجو الانتظار قليلا للتحميل ))

---------------------------------------------------------------
    الصورة النهائية :

تتم مناقشة الرسم اليدوي في منتدى الفوتوشوب على الرابط التالي :
    http://www.maxforums.net/showthread....996#post357996
    الصورة الاساسية ثلاثية الابعاد :

قبل ان اكتب اي شئ عن هذا التصميم احب ان اشكر خوي سوليد و خوي طارق لمساعدتهم لي في هذا التصميم و بالاخص الاخ سوليد لانه ساعدني كثيرا في مفاهيم الاضائة و الخامات .

استغرق العمل على التصميم حوالي 4 شهور لكن بشكل متقطع جدا لاني كنت اعمل عليه في وقت فراغي و على حسب المزاج , ربما المدة تساوي اسبوع واحد متواصل .بدا تصميم العمل على ماكس 6 وانهيته على ماكس 7 .

النمذجة : هي ليست معقدة كما يظهر استخدمت اس بي لاين مع لوفت للانابيب فوق السقف و على النوافذ , كما استخدمت اس بي لاين للسقف مع امر كروس سكشن مع سيرفس كما اني استخدمت اوامر دسبليس من النمط سبديفجن لاعطاء تفاصيل عالية للسقف لكنها للاسف لا تظهر من زاوية التصوير و الاضائة هذه ربما اضيف صور نهارية لاحقا ومن زاوية مختلفة, اما الجدار فمجرد امر الطرح بولن , اما الحجار السوداء الصغيرة عند نهاية الجدار بالقرب من الماء فهي نظام الجزيئات بي أريه , للماء استخدمت مجسم فيري انفنتي بلان وهو احد المزايا الجديدة في الفيري (( تم التصيير بالفيري ))
    اما السحاب فتم عمله في ملف مستقل باستخدام افتر بيرن , ربما السحاب كان هو صاحب النصيب الاكبر في الوقت المخصص للعمل لان خصائصه (( الشفافية و الالوان و الشكل ... )) تمت بناء على دراسة من صور حقيقية بالنسبة للشكل, اما الاوان فكانت مزيج من الوان في لوحات من القرن التاسع و الثامن عشر وهي غريبة لكني استخدمت هذه الالوان لاغراض درامية .

الخامات : جميع الخامات في هذا التصميم مرسومة يدويا باستخدام الفوتوشوب لكن للاسف كما ذكرت سابقا هي لا تبدو واضحة هنا بسبب زاوية التصوير و الاضائة , اكثر ما استمتعت برسمه من الخامات هو خامة السقف قناة الدسبليس بالتحديد , لم ارد مادة واضحة للمجسمات في تصميمي لاني اردت ان اعطيه نكهة غموض , في خامة السقف حاولت محاكاة تاثير صدا الانابيب فوق السقف واهتراء اطراف مظلات النوافذ بتاثير المطر .

الاضائة : استخدمت مصدر اضائة واحد وهو دايركت تارجيت مع مساحة اضائة محصورة على المشهد فقط .

الرندر : استخدمت فيري للرندر , تم الرندر للخلفية بشكل مستقل باستخدام سكان لايين .
    وقت الرندر : 16 دقيقة للخلفية ( سكان لاين )
    ساعة و 24 دقيقة للعمل ( فيري )
    المعالج 3 جيجا هيرتز 32 بيت ,الرام 1جيجا

الباب مفتوح للمناقشة التعديل

في انتظار ارائكم
    إذا لم تُزِد في الحياة شيئا كنت أنت زائدا على الحياة

وين العمل يا اخي
    اللهم اني اسألك العفو والعافيه

عضو نشيط
    صور رمزية Egy_knight
    المنطقة
    مصر
    ردود
    302
    جميل جدا ... بالتوفيق
    ان الحياة لثوب سوف تخلعة ... و كل ثوب اذا ما رث ينخلع

عضو نشيط
    صور رمزية Solid
    المنطقة
    الامارات
    ردود
    911
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ..
    كيف حالك؟
    شكرا لك اخي لم افعل شي ابدا ..
    --
    كنت اتمنى ان يقوم الاخ المكعب بتغيير عنوان الموضوع .. لان التصميم ليس جاهز بعد..
    ------
    لمن اتكلم ابدا عن الغيوم والابعاد لانها ستسبب خلل عندي في المنطور ..

عندما دققت في التصميم واهملت الغيوم لاحظت ان الكوخ يحتاج الى تعديل في الجدار والحجم لكي يظهر مع المشهد بالشكل المطلوب ..
    جرب اخي ان تكبر الكوخ بنسبة معينه وغير من جدارة المستقيم ( انظر المرفق )
    اعتقد ان هناك مشكله في احجام المجسمات

بالنسبة للسماء انظر المرفق ..ما رايك ان تنشأ تتدرج في السماء من البراتقالي الي الازرق ( اعتقد فهمت قصدي )

اننتظر التعديلات
    Much of Art + Little of 3D = 3D Artist

عضو متميز
    صور رمزية أبوهاشم
    المنطقة
    في أحب بقعة إلى الله(مكة)
    ردود
    1,201
    التصميم جميل أخي المكعب
    لا يوجد أي ملاحظات عندي
    بالتوفيق

لا اله لا الله محمد رسول الله

عضو متميز
    صور رمزية Romantic-X
    المنطقة
    Morocco
    ردود
    2,553
    وينك أخي المكعب ؟؟؟

التصميم بكل صراحة ولا تزعل..... رااااااااااااائع !!!

أحب أعمالك أخي انت و الأخ Solid فعلا مبدعين بمعنى الكلمة

تحياتي لك أخي و لا تختفي هكذا مرة أخرى....

أعوذ بالله من شر حاسد اذا حسد

عضو متميز
    صور رمزية Romantic-X
    المنطقة
    Morocco
    ردود
    2,553
    هل استعملت afterburn ؟ ممكن الطريقة التي عملت بها هذه السحب المرعبة ؟

أعوذ بالله من شر حاسد اذا حسد

عضو نشيط
    صور رمزية ضي العين
    المنطقة
    Doha
    ردود
    343
    السلام عليكم اخي المكعب ... عمل جميل

عندي ثلاثة اقتراحات ... ان تقوي البمب لتبرز الماتيريال تفاصيل الماتيريال اكثر .... سواء للمبنى او للبحر

الثاني ... ان تخفف من الغيوم وتجعل فيها تقاصيل اكثر

الثالث .. ا ... وdepth of field للجانب الايسر فقط للبحر

عضو جديد
    صور رمزية oennasr
    المنطقة
    Palestine
    ردود
    27
    أعجز عن النطق
    سبحان الله وبحمده

عضو متميز
    المنطقة
    المنصورة - مصر
    ردود
    1,983
    ما شاء الله عليك يا أخ المكعب ..
    اعمالك كلها رائعة .. ما شاء الله ..
    بالتوفيق إن شاء الله
    اذكر الله
    my page

عضو نشيط
    صور رمزية alkurdi
    المنطقة
    nederland
    ردود
    446

Thumbs up اهلا بيك

اهلا بيك يا أخ المكعب ..

بالتوفيق إن شاء الله

عضو نشيط
    صور رمزية ofn68
    المنطقة
    العراق
    ردود
    584

Thumbs up

السلام عليكم جميعا اخواني

اخي المكعب هذه اول مرة اشاهد اعمالك . لقد اعجبني عملك كثيرا ليس فقط من ناحية التصميم و انما اعجبتني الفكرة و الرؤية .
    عندي ملاحظات بسيطة ارجو ان تتقبلها...
    انا اعمل على الفيري و البرازيل و من خبرتي اعتقد ان البرازيل افضل بكثير وانجح في المناظر الخارجية اما بالنسبة للفيري فهو افضل من البرازيل في المناضر الداخلية.
    اعتقد لو انك مستعمل البرازيل مع اضاءه فوتومترك لكان المنظر اصبح شئ اخر تماما .
    جرب فانك لن تخسر شيئا و اذا احتجت اي شئ من اعدادات البرازيل و الخ راسلني على الخاص.
    عدا ذلك اخي عملك جميل جدا و تستحق كل تقدير..
    وشكرا
    ofn68

عضو نشيط
    صور رمزية smartart
    المنطقة
    Ramallah, Palestine
    ردود
    411
    رائعة يا أخي
    هل استخدمت مقبس البرق لعمل البرق كما في الصورة الأولى أم هي رسم بالفوتوشوب .

الى الأفضل دائما
    بسم الله الرحمن الرحيم
    واذا قرأت القران جعلنا بينك وبين اللذين لا يؤمنون بالاخرة حجابا مستورا
    صدق الله العظيم

http://www.youtube.com/watch?v=Z1TOc...eature=related

عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    المنطقة
    ارض الله
    ردود
    7,047
    عمل رائع جدا
    ولمحة فنية ممتازة
    بالتوفيق

عضو نشيط
    صور رمزية ابراهيم الحمياني
    المنطقة
    جدة
    ردود
    791
    اين العمل
    الصورة لاتظهر اخي
    باين انه عمل جبار
    من كلام الاخوة
    اتمنى اصلاح الروابط

شغل ممتاز أخي المكعب
    إلى الأمام

خوي (اذكر الله ) وخوي (flash_arab) ارفقت التصميم مع هذا الرد لكني ادطررت الى تخفيض دقة الصورة لاتمكن من ارفاقها . اعتذر على عدم عمل الرابط

---------
    الاخوان Egy_knight ,أبوهاشم ,oennasr ,max ghost ,alkurdi,youssef_23
    ---------
    خوي العزيز Solid لاتقل هذا لقد ساعدتني بالكثير .
    هو على حق التصميم لم ينتهي بعد , بالنسبة للمنظور كلاامك صحيح لكني ما ادري ما هو سبب هذا ساصحح المشكلة عند اعادة الرسم لاني ساعدل الصورة الاساسية الثلاثية الابعاد الاساسية .
    بالنسبه لتغيير الشكل الهندسي هذا وارد وربما اغيره معتغير الخامات و الشاطئ ايضا لانه لا يفترض ان يكون في مياه ضحلة لهذه الدرجة وخاصة ان هناك بعض التفاصيل المرسومة تحت الماء(طحالب وبعض الاعشاب البحرية ) وهي غير واضحة الان بسبب ارتفاع منسوب الارض و زاوية التصويير . اما بالنسبة لتغيير شكل الجدار فقد كان الجدار بهذا الشكل فعلا قبل تغييره الى الشكل المستقم في التجارب الاولى للتصميم ( ساطرح الصورة لاحقا ان شاء الله ) و للاسف فكان يبدو في مرة كبيت للاقزام لان الجدار يبدو اقصر - وان كان بنفس الطول حقيقة لكن هذا بسبب خداع بصري - اما بالنسبة للون السماء فساغيرها ان شاء الله كما قلت الى التدرج الى الازرق الداكن .
    شكرا على الصورة المرفقة افهم منها ايضا ان التصميم يحتاج الى بعض الخضرة ايضا صحيح ؟
    -------------------
    خوي Romantic-X شكرا لك , صحيح استخدمت afterburn لعمل نصف الغيوم فقط , الجزء الظاهر في هذه الصورة :

تمت اضافة بعض التفاصيل لاحقا باستخدام الرسم اليدوي . لسم الغيوم قمت بتصميم اساس الغيم وهو مجسم بولي يحدد الشكل العام للغيمة وجعلته غير قابل للتصيير ثم استخدمت اجر الجزيئات الخاص بالافتر بيرن ستيكي بارتكلز لتلتصق على مجسم الاساس اما بالنسبة للاعدادات و الارقام فساقوم في رد لاحق ان شاء الله بوضع صورة توضح الاعدادات تماما .

--------
    خوي ضي العين شكرا لك .
    بالنسبة للاقتراح الاول فان شاء الله ساجد طريقة افضل من الموجودة حاليا لوضع امواج في الماء بشكل واضح اما بالنسبة لباقي المجسمات فانا لم ولن استخدم بمب لاني اريد واقعية للصورة كما ذكرت سابقا انا استخدم دسبليس كثير جدا من التفاصيل ذهبت بسبب زاوية الاضائة و التصوير لكن ساحاول تعديل هذا باذن الله .
    بالنسبة للاقتراح الثاني فلم افهم قصدك عن زيادة التفاصيل ان كنت تقصد التفاصيل في اطراف الغيوم فقد جربت حذا وهذا جعلها تبدو كالقطن المستخرج من الوسائد القديمة لا كالغيوم , ارجو الايضاح اكثر .
    بالنسبة للاقتراح الثالث فهو مطبق بالفعل لكن في الصورة الثانية المضاف اليها الرسم اليدوي اضفتها يدويا بسبب انها كان ممكن ان تاخذ وقت طوييل جدا لو نفذتها في الماكس وهي لا تاخذ سوى مساحة صغيرة من الصورة لذا وجدت ان رسم تاثير dof يدويا سيوفر الكثير من الوقت .وبالمناسبة اضفت fog خفيف عند الافق يدويا ايضا ولنفس الاسباب .
    --------
    خوي ofn68 شكرا لك .
    كلامك صحيح 100 % بالنسبة لقوة البرازييل في المشاهد الخارجية اكثر ما شجعني الى استخدام الفيري سببين الاول هو انفنتي بلان المستخدم لعمل البحر و الاخر السرعة في حساب الكستكس وكنت قداستخدمتها في نسخة سابقة من نفس العمل ساطرحها هنا فور الانتهاء من بعض التعديلات ان شاء الله .
    شكرا جزيلا لعرضك المساعدة .
    -------
    خوي smartart شكرا لك .
    الربق مرسوم يدويا بالفوتوشوب على طبقتين واحدة للبرق و الاخرى للانعكاس .جربت مقبس البرق سابقا لكن نتائجه لم تعجبني ابدا .

عضو متميز
    صور رمزية نوري
    المنطقة
    الامارات العربية المتحدة
    ردود
    5,414
    عمل جميل جدا بس انا ملاحظ أن الغيوم لا يتخللها اي بصيص من ضوء وتبدو كأنها عاصفة رملية
    ابو محمد
    قال غاندي:
    سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

اخرالاعمال :
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605

عضو متميز
    صور رمزية لوكي لوك
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    2,930
    صراحة غيوووم خارقة لكن هناك ملاحضة صغيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييرة

لا حظ الغيوم في الافق البعيد تبدو واضحة المفروووض تبدأ بتلاشي وعدم الوضوح يعني المفروووض تندمج مع اللون الازرق في الافق هذي ملاحضتي عن التصميم الثاني

وشكرا

خوي نوري شكرا لك ,
    هذا صحيح الى حد ما السبب في هذا هو اني ارد ان اعطي انطباع ان هذه الغيوم محمله بالمياه وكثيفة
    -------
    خوي لوكي لوك شكرا جزيلا لك .
    هذه النقطة غابت عن بالي وهي التي ربما تكون سببت المشكلة في المنظور ساعدلها في النسخة القادمة ان شاء الله .
    -----
    خوي Solid هذه هي صورة للتجربة الاولية التي كلمتك عنها وهي صورة قديمة لم تعجبني نتيجتها .

--------
    خوي Romantic-X هذه صورة الواير للغيوم مع الاعدادات :

وهذه صور الاعدادات :

احب ان اذكرك ان الارقام الموجودة هنا هي نتيجة دراسة وليست نتيجة التجارب فقط .

اعتذر على الاطالة وكثرة الصور .

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل