Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هم يؤيدون الدين ...وبيننا من يدعوا لفصل الدين

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هم يؤيدون الدين ...وبيننا من يدعوا لفصل الدين

لمن يقول يجب فصل الدين عن الدوله وانه لاتوجد دوله حاليا ترتبط سياستها بالدين اليك الخبر :

استطلاع عالمي يظهر أن غالبية الأمريكيين لا يؤيدون فصل الدين عن الدولة

أظهر استطلاع أجري في أمريكا وعدد من الدول الغربية عن تزايد المتدينين داخل المجتمع الأمريكي مقارنة ببقية الدول الغربية، كما أن أغلبية الشعب الأمريكي تؤيد عدم الفصل بين السياسة والدين.
    وأشارت وكالة أسوشيتد برس إلى أن الاستطلاع أجرى في شهر مايو الماضي في دول الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والمكسيك وكوريا الجنوبية وأسبانيا.
    وأظهر الاستطلاع أن جميع الأمريكيين الذين شاركوا في الاستطلاع عدا 2% فقط يؤكدون أنهم مؤمنون بالرب، فيما أيد 40% تدخل الزعماء الدينيين في صياغة السياسات الأمريكية.
    وفي هذا يقول أحد المستطلعة آراؤهم: لقد أسست دولتنا على الأسس المسيحية، ورجال الدين ملتزمون بالكلام في السياسة العامة.
    ومقابل هذا الوضع في أمريكا، أظهر الاستطلاع أن 85% من الفرنسيين يعترضون على النشاط المتزايد لرجال الدين، فيما أعلن 19% من الفرنسيين أنهم ملحدون.
    واختلف الأستراليون فيما بينهم بشأن أهمية الدين، بينما قال الثلثان في كوريا الجنوبية وكندا: إن الدين يلعب دورًا مركزيًا في حياتهم، غير أن المستطلعين في الدول الثلاثة [أستراليا وكوريا الجنوبية وكندا] يعارضون تدخل الدين في السياسة.
    وفي إيطاليا أكد 80% أن الدين مهم بالنسبة لهم، غير أنه لم يؤيد تدخل رجال الدين في السياسة إلا 3 من كل 10 إيطاليين.
    ويرى بعض المحللين الأمريكيين أن الحرية الدينية في الولايات المتحدة لعبت دورًا في إفساح المجال أمام الكنائس لتزيد من تواجدها في الشارع الأمريكي، إضافة إلى عدم حدوث خلافات سياسية حادة بين رجال الدين والسياسة في أمريكا كما حدث في الدول الغربية الأخرى.
    وقد أظهر الاستطلاع أن الجمهوريين أكثر تأييدًا لتدخل رجال الدين في السياسة من الديمقراطيين, وهو الأمر الذي يزيد من شعبية الحزب الجمهوري.
    لن تركع امه قائدها محمد(صلى الله عليه وسلم)

بارودتى بيدى وبجعبتى كفنى ياامتى انتظرى فجرى ولا تهنى
    بعقيدتى اقوى ابقى على الزمن ...حصنى اذا عصف به موجة الفتن
    والصبر لى زاد فى شده المحن

حسبي الله ونعم الوكيل
    مع ان اكثر من عانوا من حكم الدين للدولة هم النصارى في اوربا فلق كانت الكنيسة تقتل كل من يعارضها ووضعت قوانين صارمة كانت الناس لا تقوى عليها وفي اخزاء من اوربا نصبت محاكم التفتيش
    ونحن المسلمون الذين لم نتقدم إلا في ظل الإسلام نعترض ونقول إن سر تخلفنا هو الدين

اللهم رد المسلمين إلى دينك مرداً جميلا
    كل اناء بما فيه ينضح
    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

اعتقد هذا الكلام ليس دقيق يا فدائي

لان الاوربيين علي وجه الخصوص لهم تاريخ سئ جدا مع حكم الكنيسه

ومع مجئ العلمانيين تحسن الوضع فكرهوا الكنيسة أكثر

وما فتىءَ الزمان يدورحتى
      مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
      وأصبح لا يُرى في الركب قومي

وقد عاشو أئمته سنينَ
      وآلمني وآلم كل حرٍ
      سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

دون ما س الخبر ليس من عندى طبعا
        الخبر موجود فى موقع مفكره الاسلام واعتقد انه موقع ثقه لايمكن انه يجيب شىء الا بالادله

كام نقطة علي السريع

إلى فهمته الكلام المكتوب إن كل أوروبا مش عايزه تدخل الدين في الدوله أنا مش عارف إنتو ترجمتوه عكس ليه

أنا مش عاوز أجادل حد لكن أقول النقط إلي أنا مؤمن بيها

..الإسلآم هو منهج حياتنا وطريقنا للنجاح والتقدم والشريعه التي يستمد منها القوانين لمجتمعنا

..لايصح إستخدام الإسلآم كصفه لمسلم أو إسم يميزه عن بقيه المسلمين ليتكسب منه في سياسه أو مال أو شهره

يعني كمثال مصر

أنا بعتبر كل الأحزاب المصريه إخوان مسلمون ده حتي لو فيه حزب زعيمه مسيحي أو يهودي نجح في الوصول إلي الحكم بإنتخاب من الشعب يعني المسلمين بما إنهم أغلبيه هما إلي إنتخبوه يبقي وقتها هو ممثل الإخوان المسلمين

فعشان كده صفه الإخوان المسلمين دي يجب أن لا يميز بها أحد لأنها صفه لكل جماعات المسلمين

وعشان كده أري أنه لادين في السياسه

لكن ده مش إعتراض علي الدين في حياتنا وتشريعتنا ونظمنا الإجتماعيه عشان فيه ناس عاوزه تفهمني غلط وخلاص

يعني أنا أوئكد علي أن الإسلام هو الحل لكن أرفض من يقول أنا الإسلام

............

.....................

http://s-a.cgsociety.org/gallery/

....................

طيب يا صلوحه نتكلم بعقل
            التشريعات اللى فى الدين الاسلامى مين هيطبقها لو كان الحاكم يهودى كما تدعى
            واصلا لا يحق للمسلمين ان يولوا عليهم غير المسلم ( لا تتخذوا الكافرين اولياء من دون المؤمنين ) لذلك الجهاد فى العراق مشروع لان الحكومه استعانت بكفره لحكم البلد
            اذن من يتولى الحكم يجب انه يكون من المسلمين ( ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الكافرون ) يعنى اذن يجب ان نطبق حكم الله فيما بيننا ....
            فما رايك انت مع العلم بان الدين الاسلامى شامل كامل فى نواحى الحياه المختلفه سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وعلميا ودينيا وكل شىء ....
            اما من يقول انا الاسلام ... مين اللى قال كده لا يحق لاحد مهما كان انه ينصب نفسه على الاسلام
            والحاكم المسلم ما هو الا خادم للمسلمين ومطبق للشريعه الاسلاميه
            اوما قالوا لسيدنا عمر ابن الخطاب لو اعوججت لقومناك بسيوفنا اذن الحاكم ليس له سلطه الاتطبيق الشريعه والحكم بما انزل الله

اريد معرفه رايك ؟؟؟؟

فعلا انا معاك يا حسام جدا فى الموضوع دا
              ولو منا اللى يفتكر قصة راسبوتيين اللى كان ماسك على الكنييسه فى القرن السابع عشر وكان مأثر على الدولة كلها وكان هايص بمعنى أصح كان مدمغ على الدوله
              على العموم احنا طول عمرنا بنشوف حاجه ثابته اللى بيمسك شأن فى الدولة من القساوسه أو أيا كان ويتملكه بيكون نهايته اييه ونهاية الدولة لفيين
              أخى صلوحا أحب تذكيرك ب ( أتاتورك ) وحركات التحرير كما يقول التراكوه فى ذك وقد كان من اليهود يهود الضلمة على ما أعتقد
              وكان دا تحرير إلى الإنهيار للدولة والحكم العباسي
              أو الخلافة الإسلامية عموما أى الوضع الإسلامى
              وإلى الأن كلنا نعانى
              Eslam Amin
              3D Generalist_Supervisor

يا أخى فى حاجه
                فى الشريعه الإسلامية مفييش حصانه يعنى
                يعتبر الرئيس أو الحاكم فرد عادى جدا من أفراد الدولة لو أخطأ يحاسب ويطبق علييه مثل ما طبق على أصغر الأفراد
                Eslam Amin
                3D Generalist_Supervisor

المشاركة الأصلية بواسطة downs_mass
                  اعتقد هذا الكلام ليس دقيق يا فدائي

الغرب لم يتقدم غلا بعد انهيار حكم الكنيسة لان الكنيسة كانت تمنع التقدم وتصف العللماء الذين يخالفون ما يقولون بالزندقة ويحرقونهم
                  الكنيسة كانت تريد ان تظل هي المسيطرة على الناس من اجل سكوك الجنة وسكوك الغفران وما تجنيه من اموال طائلة مقابل هذا

أما العرب فلم يتقدموا إلا بعد ان اظلهم الإسلام
                  فوقتما كانت اوربا تغرق في التخلف العلمي والاخلاقي والحضاري كان المسلمون في الاندلس وفي العراق ومصر والشام وبوخرست اعلم اهل الارض
                  هم قادهم دينهم إلى التخلف ونحن قادنا ديننا إلى العلم والعمل
                  هم بعدما تخلوا عن حكم دينهم تقدموا ونحن بعدما تخلينا عن حكم ديننا زللنا وتخلفنا

هذه حقائق وليست اقوال بلا دلائل
                  كل اناء بما فيه ينضح

يا اخي ايهاب

شوف .... الديانات جاءت لتقدم البشر وتطويرهم

سواء الاسلام او المسيحية او اليهوديه ككل في وقته

لكن الكنيسة في اوروبا قديما - تقدر تقول - كانت مليئه بالفساد والديكتاتورية

كما تري الان فنحن مسلمون وفي عهد ظلمه نتيجة ابتعادنا عن الاسلام

أيا كان اختلافنا مع الدين المسيحي

فان وجوده افضل من العلمانية الغربية

لكن للاسف عدم اتباع الكنيسة له اعطت فكرة للغربيين بان الدين تعنت وان العلمانية حرية وعدل

للأسف

وما فتىءَ الزمان يدورحتى
                    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
                    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

وقد عاشو أئمته سنينَ
                    وآلمني وآلم كل حرٍ
                    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

((((هم قادهم دينهم إلى التخلف ونحن قادنا ديننا إلى العلم والعمل )))))

تعبير سىء منك يا استاذ ايهاب لا يوجد دين يؤدى الى التخلف

كان بالاحرى تكتب

القاده المسيحيين بدلا من الدين

وايضا تكتب القاده المسلمين بدلا من الدين

والمهم انك تبحث ايضا فى كتب التاريخ الاسلامى وتشوف التقدم متى حدث

لان لو سببه الدين وليس القائد لكان بدا داخل الجزيره منذ بدايه الدين

وثانيا

بما تفسر تخلف الدول العربيه ؟؟؟؟؟ لو الدين ؟؟ تبقى انت وقعت فى مشكله

لكن لو قلت القاده وعدم تمسكهم بالدين تبقى نفدت

لان لو على الدين فقط كما تقول طيب ما كل البلاد العربيه اسلاميه فين التقدم ؟؟؟؟؟

اذا :

نفوذ القاده الدينيين قوى جدا ولو زاغ هؤلاء عن الصواب لادوا لكارثه وهذا ما حدث ايام حكم الكاردينال والباباوات فى الفاتيكان

وايضا لو قائد دينى اسلامى كان زائغا عن الصواب لادى الى كارثه

التوافق الزمنى وقتها كان = حكم مسيحى دينى من قاده على خطأ امام حكم اسلامى دينى بقاده على صواب

هذا ادى الى تقدم العرب وتاخر اوروبا

احب اقول لكم سبب التوجه للعلمانيه او فصل الدين عن الحكم

لان القاده الدينيين لهم حصانه حتى لو كانت غير مقره من الدين ستقول لى لا فى الاسلام القائد هو خادم الجميع

اقول لك وفى المسيحيه ايضا كذلك وايضا يجب ان تقول له الحق وتظهر له خطأوه

لكن الطبيعه البشريه هى التسلط من القائد تغلب عليه بمساعده كثره المطيعين الذين يتلفوه بالالقاب
                      والتهليل لكل كلمه يقولها والتصفيق

فيبدا جيدا ثم يفسد من معامله من حوله بالاضافه فكروا فيها مين يقدر يزعق او ينهر شيخ او قسيس من عامه الشعب ؟؟؟؟

يعنى كده كده هناك سلطه خفيه يتمتع بها القاده الدينيين على الاقل هى احساس اى فرد انه اقل منهم
                      فهما وتقوى هذا يجعله لا يعرف يحاسبهم

ومع الوقت يكتسبوا هذه الصفه

لا تتعجبوا فقد راينا كلنا هذا هناك فى منتدانا من يؤيد الزرقاوى مهما فعل ومن هو يؤيد بن لادن

ومن هو يؤيد الشيخ فلان و و و و و بدون حتى محاوله الفهم لان هذا فى حد ذاته عيب

وهذا فى المسيحيين ايضا موجود الجميع يبجل رجال الدين جدا ولا يناقشوهم ويطيعونهم

اذا الدول التى تريد العلمانيه هى دول ليست تسعى للكفر لكنها تخاف من التحكم الدينى وما يؤدى اليه

خصوصا فى زمن الاتقياء فيه نادرون والمتبقى منهم سيتغير قريبا

هذا جيد جدا ان تكون الدوله دينيه واقول ذلك حتى لو اسلاميه مش مهم لان الاديان هى ليست ضررا

ولا تصنع مكروها بل هدفها اسمى مما نفكر فيه نحن

لكن نرجع زى كل مره

اين المنفذون الصالحون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الدين اخطر من القوانين العاديه العلمانيه لو كان الحاكم او الدوله فاسدون فسلطه الدين واستغلاله خطأ = قتل - سرقه - نهب - تاميم بدون ان يستطيع احد الاعتراض لانه سيعترض على الدين

طبعا انا بتكلم عن شى واضح

اى قائد دينى مفترى ممكن يفتى ويحور ويستدعى ايات ليحقق غرضه ويسكت اى معترض باتهامه بالالحاد او الكفر

لكن فى الحكم العلمانى كل القوانين والاراء هى بشريه قابله للتعديل والانتقاض لذا هى اقل خطرا

لكن لو اعطو احدا سلطه مطلقه ايضا سيجور على الشعب لهذا لا توجد سلطه مطلقه فى بلادهم

بينما اى حكم دينى يعطى الخليفه او البابا سلطه مطلقه

علشان تعمل حكم اسلامى تحتاج خليفه على درجه نقاوه الخلفاء الراشدين

وعلشان تعمل حكم مسيحى محتاج احد من الحواريين

دول اخر الرجال المحترمين

أولآ أنا أسف علي التئخر في الرد لكن مشغول شويه

وكمان الصراحه كلامي كان موجه للكل عشان مايتحطش كلام علي لساني مش رد ليك بس

لأني الصراحه لسه مش عارف ميتك لأني أخر مره إختلفت في الرئي مع الإخوه شتمتني ودعيت عليا في مره تانيه

بس خلاص أنا هعتبر إنه محصلش حاجه

طبعا هو في خلآف جوهري بينا في تكفير أهل الكتاب لكن أرجوك أرجوك أنا مش عاوز إن إحنا نكلم في الموضوع ده
                        لكن حاول تقراء مجله العربي الكويتيه بتاعت الشهر ده وسوف موضوع ألإمام محمد عبده أحد أعلام الفقهاء المسلمين وأحد رواد التنوير من المسلمين
                        وشوف رسايله مع أحد المفكرين الروس في 1904

الحاكم في المجتمعات العلمانيه ما بيبلطجش ويكون هوا مصدر القوانين والتشريعات

بيمشى علي دستور وقوانين بيكون الجوهر في وضعها الأساس الديني والأخلاقي ويكون هوا مصدرالقوانين والتشريعات

أنا فيه ناس بحترمهم فعلآ في ألإخوان وبعتبرهم أصحاب فكر مستنيرين ومعتدلين لكن أرجوهم إنهم يطلعو من تحت عبائه الوصايه الدينيه علي المجتمع ويكونو حزب سياسي

موضوع إن مفيش حصانه ده
                        نظريات المدينه الفاضله دي ياجماعه مش واقعيه

يعني في حد قدر يعارض الخميني في أيامه أو بقيت السلطه الدينيه زمان كان ياخد إعدام ودلوقتي مؤبد عشان خاطر أوروبا
                        وده عشان قال إن رأي السلطه الدينيه ممكن يكون في غلط ليس إلا

بلاش دول

المفكريين السعوديين ماكانوش يحلمو من خمس سنين إنهم ينتقدو في مقالتهم هيئه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
                        دلوقتي خده نفسهم شويه بعد زن الغرب
                        لكن لسه السنه دي واحد من الصحفيين السعوديين منعو من الكتابه لمجرد إنتقاده للهيئه وكان هايتسجن ويتجلد لولا تدخل السلطه الحاكمه
                        و عالم سعودي إعترض علي إستخدام العين المجرده لروئيه الهلال وقال لازم نعتمد علي علم الفلك كان هيتسجن ويتجلد المفروض لكن معرفش وصل لفين

.....................

http://s-a.cgsociety.org/gallery/

....................

يا بشمهندس عماد انت ليه كل مره بتاخد جزء من كلامي وتسيب الباقي بالضبط زي إلي بقرأ القرآن ويقول (فويل للمصلين ) ولال يكمل الأية التي تليها
                          هم كانوا يحاكموا الناس بأسم الدين
                          ما أحرق جاليليو إلا لأنه خاللف تعاليم الكنيسة حينما اقرت في الكتاب المقدس بعد وضع القساوسة والرهبان دلائل من الكتاب المقدس ان الأرض ثابته والشمس تدور من حولها وعندمات عارضهم جاليليو احرق
                          الم يكون رجال الدين في الكنيسة الأوربيه هم المتحكمون وكانوا يحكمون بالدين فكانوا يبيعون الجنه بسكوك والمغفرة بسكوك هذا هو حكم الدين عندما حكم اوربا رجال الدين
                          انا في بالدنا العربية فلا حكم بالدين
                          وبعدين انا رديت وقلت على الموضوع بتاع التقدم ده اكتر من مره
                          المسلمين كانوا لا يحتكرون علم وكانوا ينقلوا علمهم لكل الناس
                          اما الغرب فهم يتكتمون على علومهم ولا ينقلونها إلينا وكنا نحن واوربا سواء حتى عصر قريب بل كنا متقدمين عنهم بمراحل وهذا لا يتعدى القرن السابع عشر
                          وهم منعونا عن التقدم حينما احتلونا ونهبوا ثرواتنا
                          هم الان يغتالون من يظهر من العلماء في الوطن العربي اتذكر الدكتور المشد ومساعدته انا الأن يا عماد خالي لا يزال يدرس في امريكا في علم الهندسة الوراثية للنباتات فهو قد حصل على ثلاثة دراسات للدكتوراه من اوربا وامريكا ولا يسطتيع ان يستقر بمصر تخوفاً من انهم سيغتالوه لو نقل ما علمه وما تعلمه إلينا
                          الأن في العراق قد اغتيل اكثر علماء العراق على يد القوات الأمريكية ولو ارتد التأكد ابحث عن ملفات اغتيال علماء العراق وانت سوف ترى المهازل

لسنا سواء
                          ولا داعي للجدال اكثر من المطلوب في هذا الأمر
                          كل اناء بما فيه ينضح

نفسي اعرف يا اخي صلاح من اين تأتي بأفكار الإخوان التكفيريه هذه
                            الإخوان لا يكفرون احد وبعدين إختلاف ايه إلي حضرتك بتقول عليه إسألهم حضرتك هما بيقولوا علينا ايه هل يقولون علينا كفره ولا مؤمنين زيهم زينا يا اخي كل حاجه وليها حدود
                            فيه قواعد ثبته لا يمكن ان يتعدها احد من ينقد فكري ورأيي انا لا اكفره ولا افسقه ولكن من ينكر ديني وعقيدتي فهذا ما لا اقبله إن كان يجهل امر من امور الدين وينتقدها على سبيل الجهل فهمنها له وبعدها لا عزر له إن لم يتفهمها
                            هل تعلم عن الإخوان شيئ إلا ما سمعته في وسائل الإعلام المعاديه لهاذا الفكر
                            ممكن ان تقرأ شيئ عنهم وتستطيع حينها ان تحكم
                            ممكن اضيف لمعلومات حضرتك
                            ان الأخوان المسلمين هي اكبر حركه إصلاحية إسلاميه عالميه
                            ان الإخوان المسلمين عندها من البرامج الإصلاحية والتي قدمتها بموضوعية لم يقدر رجال الحزب الحاكم الرد عليها او نقدها حينما قدمت مبادرتهم للإصلاح إلا بالتهكم وقلة الأدب ولو اردت الإستدلال ارجع إلى إحدى حلقات برنامج رئيس التحرير الذي توقف من التلفزيون المصر وشاهد الحلقة التي قدم فيها الدكتور محمد عماره برنامج الإخوان في انتخابات مجلس الشعب
                            وبعدين حضرتك بتتكلم عن الشيخ محمد عبده مع إن فكر الشيخ محمد عبده هو نفس فكر الشيخ رشيد رضا هو نفسه فكر الشيخ محمد الغزلى هذه مدرسه واحده وكل من يقرأ لهم يعرف هذا ومع العلم إن محمد الغزالي ورشيد رضا من الإخوان

انا لا انتقد احد دون معرفته او الإطلاع على ما كتب ودراسة (كيف يفكر)
                            كل اناء بما فيه ينضح

انا باخذ الجزء الذى اراه خطأ واترك لك الباقى ما دمت غير معترض عليه

لكن اذا كنت انت تعتقد ان المضمون الكلى سيكون صحيح فهذا ايضا خطأ

لان المفردات والجمل الغير صحيحه للاسف ترسل معانى مستتره عيب ان تنشر لانها تحمل كان الخطأ خطأ الدين وليس الناس

مش معقول انك تستبيح اى جمل خاطئه قد تهين بها دين اخر لخدمه المعنى العام الذى تريد الوصول اليه

وتمثيلك بجزء من ايه فى القران ايضا خطأ

لانى لم ااخذ كلمه وعلقت عليها او كلمتين بل فقره كامله فى موضوعك والمفروض ان الفقره ليست

جزء يكتمل معناه بما بعده

يا عزيزى لما الخوض فى دين اخر ؟؟؟؟؟ اذا كنت تتكلم عن الفصل او الا فصل

فى طريقه الحكم احب اقول لك مش مهم نوع الدين المهم من يقومون على تنفيذ هذا الدين بمعناه الحقيقى

يعنى نرجع ونقول البشر البشر البشر واللى عاوز يفهم يفهم

كل الاديان مضمونه لكن البشر هم الذين لا ضمان لهم بيتغيروا حسب اهوائهم ومصالحهم وعندهم استعداد يحوروا اى ايه دينيه لمصلحتهم

فتخيل لو هم كمان علماء ولهم احترامهم ؟؟؟؟ طبعا الناس سيصدقونهم ويتعاونوا معهم فى الخطأ

هنا مصيبه ان يكون رجل دينى هو المسيطر او الحاكم او واضع للقانون

واذا تقول لى مجلس ولا شورى احب اقول الطيور على اشكالها تقع

يعنى لو حاكم دينى متطرف او مجنون او له مصالح او كاذب سيجمع شورى من نفس نوعيته والمؤيدين له ومن يقاسموه التورته

ستقول لى معارضه ؟؟؟؟

ومن هذا الذى يستجرى ان يعارض حاكم دينى ؟؟؟؟؟؟ او حكومه دينيه ؟؟؟؟

سيكونوا كافرين فورا ويقتلوا

افهم سبب الخوف من الحكومات الدينيه هذا ليس له علاقه بالاسلام ولا المسيحيه

ومش كل حاجه تزجوا فيها المسيحيه ويبدا الهجوم

الدين حتى لو بوذى وكان المتحكم فى البلاد كاهن بوذى سترى العجب ولا مجال للنقاش ولا المعارضه

والغلابه الذين يمثلوا 85% من اى شعب الذين يصدقوا رجل الدين بلا مناقشه سيقفوا بجانبه بدون وعى ولا فهم يكفى بركته

احنا بنتكلم عن اساس الموضوع هو لما هناك من يدعوا الى العلمانيه فى الحكم

اما الدينيه فى الحكم لا تقسمها الى اديان مافيش فرق لان كل الحكام السيئين مثل بعضهم وخصوصا
                              لما يكونوا دينيين هنا وضع مليون حصانه وحصانه اقوى بكثير من اى حاكم عادى

هذا غير نسبه تاييد الناس له ستكون كبيره جدا ليس لشخصه بل للدين نفسه

وشتان الفرق بين الدين وبين من يحكم باسمه

يا ريت تكون وصلت لما اريد قوله

يعمل...
                              X