موضوع: درس : Hyper Voxels FX

ردود: 9 | زيارات: 1920
  1. #1

    درس : Hyper Voxels FX

    كما وعدت منذ أيام هذا درس سريع يناسب المبتدئين ولكن النتيجة قوية وجميلة وإذا توفرت لها فكرة قوية فالنتيجة احترافية بلا شك .
    سوف نستخدم الhyper voxels لمحاكاة امتزاج العناصر أو السوائل ...
    تستطيع تحميل هذا الملف لفهم المقصود (ملف فيديو كويك تايم أقل من 2 ميجا )
    http://john-silver.abobadr.net/lw/fxtut/fx.mov
    أو تستطيع تطبيق الدرس مباشرة .
    قم بتشغيل لايت ويف لسنا بحاجة للمودلر هنا .
    1- قم بعمل null عن طريق الضغط على ctrl+n
    قم بتسميته إن شئت .

    2- قم بنسخه عن طريق clone أو ctrl+c


    3- توجه للفريم رقم 60 ثم قم بتحريك النسخة الثانية على المحور Y للأعلى قليلا اذا لم يكن خيار Auto Key نشطا فعليك بعمل keyframe بالضغط على enter مرتين .


    4-توجه لنافذة Volumetrics بالضغط على ctrl+F6 وقم بإضافة Hyper Voxels


    5- افتح نافذة hyper voxels بالنقر مرتين بزر الماوس سوف تشاهد العنصرين اللذين قمنا بإنشائهما علي يسار النافذة بلون باهت .



    6- قم بتنشيط العناصر بالنقر مرتين على كل واحد منهما أو باستخدام زر Activate



    7- اضغط على F8 أو توجه إلى نافذة Presets ثم اختر الخامة المناسبة والتي لابد أن تكون من نوع surface اختر خامة rocky أو lava من مكتبة Rock أو glass من مكتبة Generic أو ما تراه مناسبا .


    8- عد مرة أخرى لنافذة Hyper voxels وتوجه إلى خيارات Blending Mode و Blending Group
    قم بإنشاء Blending group ثم حدد خيار Blending mode وليكن Additive


    9- قم بتشغيل VIPER ليساعد في عرض النتيجة أثناء التعديل ومن خيارات Preview Options اختر Scene Preview


    10- سوف تلاحظ الامتزاج بين العنصرين وكأنهما عنصر واحد ينقسم إلى قسمين


    11- تستطيع عمل Preview للأنميشن من داخل ال VIPER دون الحاجة لعمل ريندر .


    بالتوفيق للجميع وأي أسئلة نحن في الخدمة
    خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق


  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    EGYPT
    العمر
    30
    ردود
    379
    شكرا john_silver على هذا الدرس الرائع
    جزاك الله الف خير

  3. #3
    حياك الله وأتمنى أن نشاهد تجربتك بطبيعة الحال تستطيع أن تبتكر فكرة جديدة تعتمد على هذه الطريقة .
    بالتوفيق .
    خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية ضي العين
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    المنطقة
    Doha
    ردود
    343
    يا سلام ............. هاد الشغل ولا بلاش .... صار لازم انزل اللايت ويف بس عشان هذي الخاصيه ... هل يمكن ان تحول لسطوح ( مش ) ......... ؟

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية ضي العين
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    المنطقة
    Doha
    ردود
    343
    وسؤال اخر هل يمكن ان يرتد عن اي object او ان يجعل في كاس مثلا .... وهل الرندر سريع ام بطيئ بشكل عام ... مقارنة برندر سطوح المش ؟

  6. #6
    mmmm
    انته لسه مانزلتش لايت ويف
    ماذا تقصد بتحويلها لسطوح ؟
    إذا كنت تقصد أن يتحول لمودل يمكن تعديله في المودلر مثلا فهذا غير ممكن .
    ولكن يمكن أن تطبق الvoxels على أي مش وبقليل من التعديلات سوف تحصل على نتيجة قوية .
    وهذا مثال يوضح المقصود
    خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

  7. #7
    اوه آسف نسيت السؤال الثاني
    بطبيعة الحال يمكن أن يرتد عن أي عنصر أو نموذج آخر إذا طبقت الدايناميك بشكل صحيح ولكن التغيير في الvoxels يتطلب حسابات أخرى .
    ولكن لعمل السوائل والتي يمكن أن ترتطم وتملأ فراغا مثل الماء في الكأس فهناك البارتكل (نظام الجزيئات) .
    أنشئ Emitter ثم قم بعمل Dynamic مناسب ثم توجه لل Hyper Voxels لاختيار الخامات المناسبة ماء دخان نار زئبق ...
    خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية ضي العين
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    المنطقة
    Doha
    ردود
    343
    .. شكرا جون ..... ساثبته على جهازي قريبا ......
    وساطلق صيحة في عالم الثري دي ..... برنامج واحد لا يكفي

  9. #9
    كأني سامع حد يصيح
    أتمنى لك التوفيق ياعزيزي
    خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل