موضوع: رسمة طفل من ابناء البدون المغضوب عليهم

ردود: 8 | زيارات: 1133
  1. #1

    رسمة طفل من ابناء البدون المغضوب عليهم

    السلام عليكم

    قد تكون افضل وسيلة لنقل معانات الالاف من الاسر البدون الذي يتجاوز عددهم 120 الف عبر الاعمال الفنيه الهادفه .

    هل تعلم ان المعاناة بدأت قبل عام 1965 والى الان مستمره وبصوره فضيعه لدرجة حرمانهم من الزواج والعمل وحق استخراج شهادة ميلاد او شهادة دفن للميت وعقد ملكية او اجازة للقيادة او الرعاية السكنية اخواني اتمنى المساهمه باعمالكم الفنية في نشر قضيتنا لكل العالم حتى يرفعون الظلم والقهر عنا .

    وللعلم انا مواطن كويتي بدون احمل احصاء 1965 وجدي توفى على الارض الوطن ونحن حملة احصاء 1965 يبلغ عددنا 37 الف ونعامل ايضا بنفس الاسلوب من تضييق وانتهاك لحقوقنا وكرامتنا .

    وهذا عمل بسيط من احد الاطفال البدون بالفوتوشوب .


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية omar77
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    تحت الاقامة الجبرية المؤقتة على كوكب الرذيلة ... الارض
    العمر
    40
    ردود
    4,206
    لتصميم فعلا جميل جدا,
    لكن الصراحة اول مرة اسمع عن مثل هذه القضية ,
    ممكن شوية تفاصيل لو تكرمت.
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.


  3. #3

    Post اخوي عمر

    مشكور اخوي عمر على المشاركة ولكي تعرف تفاصيل هذه القضية ادخل لاي محرك بحث واكتب كلمة " البدون الكويت " واطلع على مواقع حقوق الانسان التي اهتمت و نشرت هذه القضيه وتستطيع معرفة التفاصيل الجديده على قناة الديمقراطية يوم الاحد القادم في برنامج التنوير .

    وشكرا

  4. #4
    عضو فعال
    صور رمزية وحي القلوب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    المنطقة
    مصر
    ردود
    235
    التصميم جميل ومعبر لكن ياريت تكون قضبان الحديد أمام الطفل .بالتوفيق
    :: لكل شيء عورة .. وعورة العز الأدب ::
    :: خير الكلام ما قل ودل ::


    كن مبدعا

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية baselmusa
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    يمن الإيمان و الحكمة
    ردود
    625
    تصميم بسيط رائع و معبر
    بالنسبة لقضية البدون بحثت عنها بالجوجل و لكنني صراحه لم استوعب الموضوع, هل تمت معاملتكم هكذا نظرا لاعتبارات دينية كأن تكونوا شيعة , او لاعتبارات اقليمية , او لاعتبارات قبلية او طائفية , ام انها مجرد صدفة هي التي جعلتكم في هذه الحالة
    و سادعو لكم اخي باذن الله لعل الله يستجيب لدعائي
    اخوك في الله : باسل
    http://graphicna.wordpress.com/

    جرافيكنا : معا نحو نهضة الفن الجرافيكي العربي و الإسلامي

  6. #6

    Post يا اخي

    اشكرك اخي baselmusa على المشاركة وبالنسبه الى السؤال ا قرأ هذا الرد :

    هل تعلم ان عدد البدون الذين يحملون احصاء 1965 يتجاوز 37 الف وانا عندما اذكر لك هذه الشريحة من البدون لكي تعلم ان الظلم لم يفرق بين البدون ابدا ويعاملون بنفس الاسلوب وهؤلاء بنظر الحكومه حملة احصاء 1965 الأحق بطلب الجنسيه ولكن ماذا فعلوا لنا غير الوعود الكاذبة والتنكيل بنا طوال هذه السنوات الى ان مل الصبر منا .

    أخي هنالك البعض من اصحاب الدماء الزرقاء من المسؤليين يتعذرون بالنسيج الاجتماعي الكويتي وانا الى الآن لم استوعب معنى النسيج الاجتماعي الكويتي ؟

    هل نحن يهود هل نحن نتحدث الصينيه او المكسيكيه هل نحن غير مسلمين هل نرتدي الزي الافغاني او الزي الاسباني هل نرتدي عمامة طبعا لا .
    يا اخي الكويتيين عموما فيهم السني والشيعي البدوي والحضري الشمالي والجنوبي فيهم من يرتدي العمامه السوداء والغتره والعقال الخليجي فيهم كويتي المادة الاولى والمادة الثانيه والمادة السابعه الى اخره من تقسيمات للكويتيين انفسهم .
    وهل تعلم اقسم بالله العظيم هنالك من الكويتيين من يتحدث بلهجة ايرانيه (( ويسمون العيم اي العجم )) وقد تم منحهم الجنسيه الكويتيه

    الكويتيين اصحاب المادة الاولى ينظرون الى انفسهم أنهم ملائكة واصحاب الارض وكما يقال باللهجه الخليجيه (( من سبق لبق )) واصحاب المادة الثانية والسابعه بشر صالحين ونحن البدون الشياطين المخلوقون من نار جهنم ويجب محاربتهم .

    يا أخي البدون جزء لا يتجزء من النسيج الكويتي يوجد بينهم السني والشيعي البدوي والحضري الشمالي والجنوبي ومن خدم الكويت ودافع عنها ومات شهيدا ولكنهم دائما يذكرون سيئات البدون والتركيز على تشويه صورتهم محليا وعالميا ونحن شعب الكويت عموما هاجرنا الى الكويت ولكن على فترات مختلفه الى ان تم منح الكويت الاستقلال والكل ساهم ببناء وحماية ارض الوطن خلال هذه الفتره .

    ولكن الحكومة بعد التحرير بعد ان تعرضت الى الغزو العراقي اصبح لديها عقدة نفسيه والشك والخوف من الاخرين لماذا امنح الجنسيه الكويتيه لهؤلاء ما حاجتي اليهم عندما تم غزو الكويت لم يصمد الكويتيين امام جبروت صدام والذي اخرج صدام من الكويت النفط الكويتي لماذا امنح هؤلاء الاموال التي قد احتاجها باليوم الاسود .
    وموقفهم هذا يذكرني بالعرب بالجاهلية عندما كانوا يدفنون البنات خوف الفقر والعار والعرب دائما لا تظهر قوتهم الا على الضعفاء منهم .

    يا اخوان قد تتعذر الحكومة بأن بعض البدون يملكون جنسيات بعض الدول المجاوره وانا اقول للحكومة المتهم بريئ الى ان تثبت ادانته فلماذا لا تعتقل هؤلاء كما تتدعي وتنسق من سفارات الدول المجاورة وتسليهم لحكوماتهم بعد تقديهم للقضاء الكويتي الشريف الذي تعلم الحكومة صعوبة خضوعه لاهوائها وظلم الناس من غير دليل ...الحل بسيط ولكن هذه احدى الحيل التي تستخدمها الكويت لتظليل الكويتيين الشرفاء للدفاع عن اخوانهم كما كان يفعل صدام بشعبه والويل كل الويل لمن يعارض حزب البعث العراقي فشعارهم تلفيق التهم ووصف الاخرين بالخونه واعداء العراق ... الان اصبحت الجنسيه بالنسبة للحكومة مسئلة سيادية وقضية وطنية ونفطية وكيكه لا نريد ان يتقاسمها معنا الا اقل عدد ممكن من المهاجرين القدماء .

    وهل البدون ملزم بان يثبت للحكومه ان الله خلقة من نفس التراب الذي يوجد على ارض الكويت والكويتيين يستثنون انفسهم من هذا الشرط .

    واخر كلامي لا حول ولا قوة الا بالله

    يا اخوان نحن نريد منكم ان تنقلوا وتنصروا قضيتنا في وسائل الاعلام الخارجية لكي تنقشع عنا هذه السحابة السوداء وان يمن الله علينا بالفرج ونعيش كبقية البشر بحرية وسلام .

    وشكرا

  7. #7
    عضو فعال
    صور رمزية bamerni
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    Canada
    ردود
    170
    الحل الوحيد هو ان تعود الى وطنك الام او تعال الى احدى الدول الغربية حيث الكل متساون في الحقوق والواجبات حتى لو كانوا بدون
    فريق أفتر افكت العربي

    www.2d4u.com

  8. #8
    يـــس
    صور رمزية jessing
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    الدارالبيضاء
    العمر
    42
    ردود
    6,397
    تصميم بسيط ..

    وقضية كبرى بالتأكيد

    .

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل