موضوع: Particle flow

ردود: 14 | زيارات: 1286
  1. #1

    Particle flow

    هذا الموضوع لمناقشة هذه الميزة في الماكس
    يعتمد هذه النوع من ال Particle على شيء أساسي وهو أنه يجري بعد توليد الParticle يقوم بالإختبارات التي على أساسها يقوم بنقل الParticle من حدث لحدث
    وقريبا سأوافيكم بشرح للمعاملات(Operator ) والإختبارات (test )


  2. #2
    Operator العوامل

    Birth Operator
    : عندما تضيف هذا العامل في حدث معين يولد الجزيئات بكمية معينة وخلال فترة معينة ولا يمكن لحدث واحد أن يحوي أكثر من عامل توليد
    Birth Script operator
    :يقوم بتوليد الجزيئات باستخدام ال MAXScript وذلك لاستخدام الإجراءات مثل التدفق المتزايد أو المتقطع إلخ ......
    Delete Operator :
    يقوم بحذف الجزيئات وهو ضروري لإعطاء الجزيئات عمر(life) للجزيئات

  3. #3
    أرجو من الإخوة المساعدة

  4. #4
    جزاك الله خيرا على هذا الشرح

    بس يا ريت توضح لى اكثر لانى مبتدئة فى هذا البرنامج

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية n alhimi
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    المنطقة
    اليمن
    ردود
    847
    اخي مشكور ولاكن ياريت لو توضع المعلومه في درس بسيط درس

  6. #6
    يوسف التلباني
    عضو لجنة تحكيم

    صور رمزية maxspider
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المنطقة
    <<<<EGYPT>>>>
    العمر
    32
    ردود
    5,585
    أنا معك أخي ....
    أرجو أن تستمر ...

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية Romantic-X
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    المنطقة
    Morocco
    العمر
    34
    ردود
    2,553
    استمر أخي فالموضوع جد مهم لاني رأيت امكانيات رائعة للParticle Flow لكن صعب التعامل معه و فهم أوامره...

    تابع ...

    أعوذ بالله من شر حاسد اذا حسد


  8. #8
    أعدكم أن يستمر الموضوع ولكن ببطء قليلا
    والأمثلة تأتي بعد الأساسيات



    Force Operator :
    وهذا العامل يتيح لك إضافة المؤثرات الفضائية (space warps ) إلى الحدث وهذه المؤثرات هي
    Displace
    Drag
    Gravity
    Motor
    PBomb
    Push
    Vortex
    Wind


    Keep Apart Operator :
    هذا العامل يكسب الجزيئات قوى ليجعلها تتباعد بالإضافة إلى منع أو تقليل التصادم بين الجزيئات بعبارة أخرى يجعل الجزيئات تتنافر من بعضها

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية Rami3D
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    الاردن
    العمر
    38
    ردود
    479
    اخي math maxer ال particale flow الي مع ماكس Demo من اين استطيع الحصول على نسخة غيرها
    وانا شاكر لك
    Palestine4Ever

  10. #10
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المنطقة
    المنصورة - مصر
    العمر
    30
    ردود
    1,983
    شكرا على الشرح الجميل يا أخ math maxer
    ربنا يوفقك .
    اذكر الله
    my page

  11. #11
    Mapping Operator
    يقوم بتطبيق مخطط معين على حدث ما
    وهو مخصص لاستخدام المخططات ذات التدرجات لأنه يعطي الجزيئات اللون التدرج
    المثال الموجود يوضح ذلك

    Material Dynamic Operator:
    يساعد هذا العامل في إعطاء الجزيئات
    material IDs
    متنوعة خلال حدث واحد وهو ضروري لتصبيق المواد المتحركة على الجزيئات مثل
    animated texture & Particle Age map & MBlur map


    Material Frequency Operator

    يساعدك على إضافة المواد متعددة لحدث واحد وأيضا يمكنك من التحكم بنسبة ظهور كل مادة ويعمل مع المواد التالية
    Multi/Sub-Object & Top/Bottom & Double-Sided

    حول إمتداد الملفات المرفقة من doc إلى ZiP
    أخر تعديل بواسطة math maxer في 28 / 11 / 2006 الساعة 02:42 AM

  12. #12
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Rami3D
    اخي math maxer ال particale flow الي مع ماكس Demo من اين استطيع الحصول على نسخة غيرها
    وانا شاكر لك
    الذي مع الماكس هو ال particleflow tools وليس particleflow
    وهو متواجد مع الماكس كجزء أساسي

  13. #13
    عضو نشيط
    صور رمزية Rami3D
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    الاردن
    العمر
    38
    ردود
    479
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة math maxer
    الذي مع الماكس هو ال particleflow tools وليس particleflow
    وهو متواجد مع الماكس كجزء أساسي

    بارك الله فيك اخي math maxer
    Palestine4Ever

  14. #14
    العفو منك أخي

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل