صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 24

موضوع: دمج الثريدي بالواقع ( مشهد متحرك )

ردود: 24 | زيارات: 2202

دمج الثريدي بالواقع ( مشهد متحرك )

السلام عليكم

اليوم إكتشفت إن نحن مش لازم نصمم كل شيء في المشهد خصوصاً اذا كانت مكونات المشهد متوفره لنا و أنه بإمكاننا دمج الثريدي بالواقع و هذا مثال بسيط قمت بعمله اليوم .

الشيء الوحيد الثريدي في هذا المشهد هي الكرة , ولاحظوا معاي إنعكاس الكره على الطاوله و جهاز ( دي في دي رايتر ) و كانها بالفعل كانت موجوده وقت إلتقاط الصوره و لكن هذا ليس كل شي و اتمنى منكم تحميل هذا الفيلم القصير ( اقل من 1 ميجا ) لمشاهدة الدمج الحقيقي الذي اعنيه .

دمج الثريدي بالواقع

و لا تبخلوا علينا بتعليقاتكم و ملاحظاتكم

عضو نشيط
    صور رمزية power3d
    المنطقة
    egypt
    ردود
    841
    مش فاهم ..

انت بتشرح ولا بتسئل ؟؟؟

بس هيا حلوه .. بس الكره مش واقعيه

انا لا بشرح ولا بسـأل انا بقدم العمل

بالنسبه للكره انا مش معتبرها تصميم لانها عباره عن كره و عليها متريال و السلام عليكم , الهدف هو جعل الكره جزء من الصوره و ليس دائرة مرسومه في مكان ما من الصوره

اتمنى إني اكون وضحت الفكره اكثر

عضو نشيط
    صور رمزية power3d
    المنطقة
    egypt
    ردود
    841
    حلو اوي .. اشرح بئا انت عملت ايه

أخي أنت قمت باعادة بناء العناصر المطلوب بناؤها في المشهد بنجاح ، و لكن للأسف الإضاءة على الكرة لا علاقة لها بإضاءة المشهد ، فمن الواضح بالنسبة للكرة أن مصدر الضوء قادم من الاعلى حيث أن أسفلها مظلم ، بينما اضاءة المشهد متوزعة بانتظام و الطاولة المعدنية تشكل مصدر قوي للإضاءة المرتدة bouncing lights .
    لاحظ أيضا كثافة ظل الـ dvd مقارنة بكثافة ظل الكرة..
    شوية تعديلات و تبقى مضبوطة إن شاء الله ، و بالتوفيق .
    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

(الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

سبتمبر 2002

الكرة الحمراء شكلها مش مظبوط =====>>>> وجهة نظر

أخي الكريم ممكن تعطينا الصورة الحقيقة بدون التصميم ....... من فضلك ......... شكراً

الاخ power3d

بختصار شديد تصور اي مشهد تريده و من ثم تدخله كخلفيه للعمل و بعدين تحط اي مجسم تريده يتحرك و اهم نقطه تعمل الاجسام الي تريد الكره تنعكس عليها او تختفي ورائها و طبعا تخفيها و تبقي على تاثيرها فقط .

الاخ Sherif.Nagib

والله ملاحظاتك كلها في محلها و انا سعيد بها و ساقوم بالتعديل المطلوب لتفادي الاخطاء و اعتقد الاضائة هي الي مخليه الشباب كلهم ينظرون للكره بطريقه سلبيه و انها شاذه عن المشهد .

الاخ hosamnet

انا اقتنعت بان الكره غير مناسبه و انا اصلا ما كنت مهتم فيها و بحاول اغيرها بالنسبه للصوره الاصليه انا مش عارف انت ليش تطلبها و لكن بوفرها لك بعد ما اخلص من التعديلات ولا يهمك

سبقك بها عكاشه ..(silance)

الأخ الفاضل silance .. شرح هذه الطريقة من قبل وهنا في هذا الرابط .. تجد البرنامج الذي يتم من خلاله دمج الثريدي مع لقطات الفيديو الحقيقية .. ويوجد أيضاً درس لشرح عملية الدمج ..

تجد كل هذا على الرابط التالي :

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=46766&page=1

هذي نفس الطريقة التي يستعملونها في الخدع السينيمائية

ما بعلق على التصميم و لكن واضح أنه صار عندك فكره على هذا الموضوع و هو دمج 3d مع الفيديو

أتمنى أشوف تصميم كامل في هذا الموضوع

إذا ما خانتني ذاكرتي في دروس في ال3d max help و هذا بيعطيك أهم النقاط الرئيسية في العمل

بالتوفيق يا أخي ظبياني

أخوك Wise_Max

بسم الله الرحمن الرحيم

اخوتي في الله

عندي فكرة كانت تراودني من زمان ، وهو اذا اردنا ان نعمل فيلم حقيقي ولكن ميزانيته عالية بعض الشيء مثل فيلم عن هارون الرشيد وهو يتطلب بناء قصر وحدائق غناء ووو مما قد لا يتوفر ، فهل يمكن أن نخيط ملابس تراثية ونلبسها للشخصيات الحقيقية ونصورهم يقومون بالتمثيل على خلفية وارضية زرقاء او خضراء ثم نقوم بتصميم مكونات المشهد بواسطة الثريدي باحتراف ، فهل يمكن ان تنجح هذه الخطة او لا . ارجو الافادة

Thumbs up

وهذه محاولتي في تركيب التصاميم الثري دي على الصور الحقيقية

--------
    في المرفقات

وإلى أخي العزيز
    أنا طلبت الصورة الأصلية لأنها عجبتني وكنت أريد المحاولة عليها
    وهذا ليس تدخل في تصميمك وموضوعك ولكن كنت أريد أن أحاول معك ........

وهذا التصميم الذي انتهيت اليه
    اعطوني رأيكم في التصاميم الثلاثة

والصورة الأصلية موجودة لمن أراد المحاولة

الاخ الحسني

لم تكن عندي اي فكره عن الدرس الي وضعته و على العموم هناك اختلاف كبير بين الدرس و هذا العمل البسيط اولاً الدرس يقوم بالحركه من خلال برنامج آخر غير الماكس و على لقطه فيديو اما انا قمت بعملها من خلال برنامج السينما فور دي و على صوره ثابته انا التقطتها بنفسي , و انا لم اعرض العمل هذا كدرس لان القسم هذا ليس مخصص للسينما فور دي ولا حتى انا شرحت الطريقه من خلال الموضوع كل القصد إني اعرض عليكم العمل لأخذ الملاحظات الي استفدت منها و انا اعرضها في قسم الماكس لانه من اكثر الاقسام تفاعلا فاتمنى إن هذا الشي ما يسبب ازعاج لأي عضو و شكراً على إضافتك .

الاخ Wise_MAX

ترى انا مبتدئ في الثريدي هذا ثاني عمل علي بشكل عام يعني توقع بعض الاخطاء و انا احاول على الي اقدر عليه و على العموم انا قمت ببعض التعديلات و ارجوا مشاهدتها في الرابط الموجود في نهاية الرد

الاخ hosamnet

تفضل الصوره و انا سالتك بس مجرد فضول لا اكثر , بالنسبه لتجربتك انت طحت في نفس مشكلتي لاحظ الظل في الطارات خفيف جدا بينما الظل في المجسمات الي وضعتها قوي .

الأخ أخ صغير

لو تفتح موضوع خاص بفكرتك افضل من انك تعرضها في موضوعي لاني ما اريد ندخل في نقاشات مختلفه عن اساس الموضوع نفسه و ارجوا المعذره .

و هذا ملف الفيديو بعد التعديل اتمنى منكم المقارنه

التجربة الثانية

شكراً جزيلاً أخي الكريم .......... ولكن كيف أخفف من شدة الظل . لأني جديد على الماكس

Freelance
    صور رمزية String
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    1,486

Smile

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة hosamnet
    وهذا التصميم الذي انتهيت اليه
    اعطوني رأيكم في التصاميم الثلاثة

والصورة الأصلية موجودة لمن أراد المحاولة
    اخى العزيز هى محاولة ممتازة لكن الظلال قوية جدا يعنى حاول تخفيفها كما ان االضوء القادم على عجلة السيارة اقل من الضوء القادم على الكرة حاول تخفيف الإضاءة القادمة للكرة لأنها شديدة جدا
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    Ahmed Abd Elnaby
    CG artist - compositor
    0162963777 2+

خطوة في سلم النجاح ياظبياني.....

انتقل للخطوة التالية ولاتنتظر الإشادة....

تمنياتي لك بالتوفيق
    الحمدلله الذي تتم بنعمه الصالحات........

موضوع مفيد وحلو

وبالتوفيق

عضو نشيط
    صور رمزية n alhimi
    المنطقة
    اليمن
    ردود
    847
    موضوع مهم جدا تعتمد معظم الخدع السينمائيه على فكرته

شكراً يا شباب

ولو إني كنت اتمنى حد يعطيني رايه في الفيلم بعد التعديل

Bookmarks