Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جهاز حطين للحركة biped

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• جهاز حطين للحركة biped

السلام عليكم
    مشروع التحريك بواسطه المجسات
    قلتم يا رفاق انكم بعد الامتحانات ستجندون انفسكم للمشروع ولكن للاسف لم اجد من يساعد الا القليل
    يمكن انكم غير مقتنعين ان المشروع سينجح وهذا غالبا ما يكون تحطيم ارادتنا ليس بالمشروع هذا وحسب بل بامور الدنيا باكملها
    تعبت وانا اقول سننجح الا ان البعض يشكك في القدرات

المساعدة مهمه ليس ضروريا ان يعمل جميعنا على التركيب والتفكيك بل ما احتاجه مساعدة يدويه تقتصر على المعلومات
    مثلا وهذا موجه لخبراء الصوت المكسير الذي يتوافق مع الجهاز اي الكمبيوتر بمخرج midi كيف يتعامل
    هل من 0 الى 127 ام على طريقة الكيبورد on or off

الى اللفسطينين الذين قالو انا معك اليوم احتاجكم ويمكنني زيارتكم الى اي مكان تحبون ان نلتقي به او ادعوكم لبيتي بكل رحب وسعة

دعونا ان ننجح المشروع
    لا شيء مستحيل

اخي يوسف ... أنا معك فيما تريده ...
    ولكن خبرتي بسيطة .. لذلك أتابع موضوعك منذ بدأ ...
    وإذا أحسست أني أعرف معلومة تريدها ... ثق أني سأسارع بوضعها لك ..
    وفقك الله في مشروعك ...

حياك الله اخي
      ولكن نحتاج المزيد وكن دائما قريب

والله يا اخي انا نفسي افيد
        انا دراستي في مجال الهندسه الكهربيه تخصص كهرباء قوه
        هل في مشروعك ما يحتاج إلى هذا التخصص
        كل اناء بما فيه ينضح
        إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

أخي الكريم أنا مهتم بفكرتك و أشجعك
          يمكنك من خلال البرمجة أن تحول on or off إلى نسق تقدمي بمعنا أن تقول إلى طان on حرك و إن كان off توقف في مكانك
          انت بطريقة أو بأخره تحتاج إستعمال البرمجة و إذا كنت تستعمل الماكس فهو مفتوح المصدر يعني يمكن تحريره و التعديل عليه أو الإضافه أيضا يجب أن تركز على هذه النقطة
          الجوستيك صناعتها سهله جدا و سبق و صنعت واحد بـ أربع أذرار و محورين (( لا أدري إن كان ب الإمكان التوسع أكثر في عدد الأذرار ))
          أنت بإختصار بحاجة لبرمجة قبل كل شيء ب الإضافه لتصنيع داره إكترونيه .
          و لكن لدي سؤال هل عمليه الحركه في مشروعك تعتمد على أزرار on or off بمعنا إذا حرك اليد يعني on و إذا لم يفعل يعني off ?
          أنا برأيي أنك تحتاج أن تعرف موقع العنصر ب الفضاء و ليس أنه يتحرك أو لا
          على كل حال انا لا أعرف الكثير عن مشروعك و أليته لهذا ربما أقوم بأسئله غريبه
          أشكرك و أنا مستعد لماعدتك

أه ....
            فهمت ما تريد من الميكسر
            ---
            مفاتيح الميكسر هي عباره عن مقاومة متغييره و يمكن ان تجد شيء شبيه بها يكون دائري الشكل فيستعمل للزوايه
            يعني لنفرض أن عمليه الوقوف الطبيعيه = مقاومة مقدارها 100 و كلما نقصت المقاومه تعني ان العنصر يدور بسرعه نقصان المقاومه إلى أن يصل لمقاومه 0 فهذا يكون الذاوية النهائيه للدوران
            الفكره سهله جدا و لكنها بحاجة لدراسه مطوله
            و ب التالي تحتاج داره تدخيل تجمع كل المعلومات عن المقاومات اموجودة في كل مفصل و تحولها لصيغة يفهمها الكمبيوتر تدخل من خلال usb أو أي مدخل أخر و في الجه المعاكسه يجب أن يكون برنامج يترجم هذه المتغيرات إلى عمليه شكليه
            ....... لا أدري إن كنت عقدت الامور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              انا عندي فكرة يا يوسف
              يمكن استخدامها عن طريق ازرار on و off
              انتظرني
              فانا عائد لهذا المشروع
              السلام عليكم

ممتاز هذا ما اسعى اليه
                اولا يجب علينا هم طريقه الحركه ليتسنى لنا عمل شريحه تتواق مع العمل في مجال تحريك بيبيد او حتى غيره الا اننا الان مهتمون في تحريك بيبيد

اولا يمكن من خلال الكي بورد تحريك بيبيد لكن كما اشرت اكثر من مره المشكله هي ان تضغط اي حر كنت قد اعددته سابقا مثلا حرف A
                المشكله بالكيبورد انك لو جهت بيبيد ونضمت له حرف A ليحرك الساق مثلا
                يتحرك الساق عندما تضغط على حرف A لكن لا يمكنك توقيف الحركه عندما انت توقف حركتك
                اي بالمعنى ان الساق في حال الضغط على حرف a يتحرك لاقصى اليمين او الشمال هذا يتبع ما اعددت له

بحثت عن برامج تحول الكيبورد الى نضام شبيه بال midi اي ان يعمل كل زر وفق حجم الضغط الا اني انتبهت انه لا يمكن الا ان اعددت كيبورد مخصص للعمل خصوصا ان كل زر ي الكيبورد يستخدم لفتح بوابة كل حرف شحنة محدده
                اي نحتاج لبرمجه ونحتاج لتجهيز الكيبورد ايضا قلت ما من مشكله نتدبر الامر الا ان ايضا اكتملت مشكله اخرى وهي انني استخدم الكيبورد بشكل عام يجب ان اتخطى الكيبورد ما دام الكمبيوتر يور لي حلول اخرى

الجويستيك
                حتى لو اضفنا ازرار اخرى ان ماكس لن يتعامل معها لانه مبرمج على حد معين من استقبال اوامر الجويستيك مع ان الجويستيك نجحت 1000000 بال 100000000

حاليا يجب التركي على ال midi وخصوصا ان ماكس بل واغلب برامج التصميم تدعم هذه التقنيه

وانها حسب استطلاعاتي تعمل بالنضام الذي نحتاجه اي من 0 الى 127
                كي نهم اكثر لماذا من صفر الى 127 تصلح
                باختصار هذا النضام يتعامل بكميه الشحنة الكهربائيه التي تعتمد عليها مثلا لو اخذنا متاح كهربائي مثل اي مفتاح صوت انه يعمل بنفس الطريقه
                اي عندما تحركه لليمين يرتفع الصوت وعندما تحركه لليسار ينخفض الصوت
                وهذه الماتيح تعمل بثلاث اسلاك اي بمفتاحين
                اي يمكن لنا ان نحرك الساق يمينا ويسارا بنفس المفتاح المزدوج
                الى ان المشكله هي بجمع المعلومات الصحيحه حول كيفيه تعامل الات الموسيقى وبالتحديد المكسير
                وهنا استغرب الا يوجد على الاقل واحد عندة مكسير ويشغله على الكمبيوتر
                نحتاج مجرب ويدرك ما نحتاجه
                ولا مشكله ي شراء اي مكسير لكن ان يعمل على الكمبيوتر بما نريده اي من 0 الى 127

اخي subdevil لا اهم كثيرا ي لغة ماكس اقصد السكربيت حاول بمعرتك ان تجرب التحريك بواسطه السكربيت انا جربت وانه افضل وحاول ان تجد شيئا لا ينقصك الذكاء

قمت عملت كوباية شاي
                    بعدها تغيرت فكرتي
                    هناك فكرة اقوى بكثييييييييييييييييييييييييييييييير
                    تحب اقولها هنا على العام
                    ولا اقابلك على الماسينجر
                    ؟؟؟
                    في انتظار ردك
                    مع اعلم ان الفكرة ان شاء الله ناجحه

السلام عليكم

كما تحب اخي لك الحريه

السلام عليكم
                        يوسف انا هديلك فكرة مبسطه عما افكر به
                        طبعا انت عارف زرار السكرول Scroll الموجود في الماوس
                        طبعا هو عامل زي الحلقه لو دحرجته لفوق بيرفع الصفحه لفوق
                        ولو دحرجته لتحت بينزل الصفحه اسفل
                        الفكرة وصلت؟؟
                        انا بقى فكرتي في صنع مواسير على شكل عظام الجسم بينها وبين بعض مفصلات بتروس صغيرة كل ترس منهم مرتبط بشيء مشابه لزر السكرول في الماوس
                        طبعا سيكون هناك ارتباط بينه وبين جهاز ميدي
                        فمثلا اذا انثنى المفصل الى الداخل سيتحرك زرار السكرول الى اعلى وهنا يكون متصل بنظام برمجي يحوله الى شيء مشابه للميدي
                        والعكس
                        انا مش عارف اوضح الفكرة كويس ويتهيألك انها صعبه
                        لكن الموضوع سهل وكل اللي احنا محتاجينه واحد مبرمج ومهندس ميدي Midi
                        وبالنسبه للمفصلات وازرار السكرول سهل جدا الحصول عليها

اتمنى انك تكون فهمت فكرتي

السلام عليكم

وهذا ما اعمل عليه بالفعل
                          حاليا اقوم بالتحريك من خلال ماتيح الصوت وطبعا لها قيمة محدده كل متاح له قيمه ويجب ان تتوافق مع الشحنة المستخرجه

بالنسبة لماتيح الماوس واهم قصدك جيدا
                          انت تقصد العجلات المفتوحه مع الحاكم الصحيح هذه بالبال ولكنها ليست العائق العائق هو في ان نعرف ان كان الميكسير الحديث الصنع يتعامل مع الكمبويتر بصيغة من صر حاى 127 بعدها يمكن ان نحدد ارار التحكم

يوسف سانتهي 26 يونيو

انتظرني
                            وما فتىءَ الزمان يدورحتى
                            مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
                            وأصبح لا يُرى في الركب قومي

وقد عاشو أئمته سنينَ
                            وآلمني وآلم كل حرٍ
                            سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

ولو حبيبي واخي انت المشجع الاول

يعمل...
                              X