صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 25

موضوع: رندر

ردود: 25 | زيارات: 1930
  1. #1

    رندر

    هذا العمل بالريندر العادى للماكس واستخدم فيه الاومنى لايت فقط لاغير
    ولسنا بحاجة للمصيرات الخارجية
    سبحان الله

    *****SpecterWorld CREATIVE


  2. #2
    عمل جيد بالنسبه لمستوى الإضاءه والريندر والمصير المستخدم فيه
    ولك شكل النوافير غير واقي أحس وكأنه تم تركيبه لعى الصوره؟؟؟
    وبالتوفيق
    بازار كوم
    مكتبة مجانية للجرافيك و 3d

    MS4d 0124036071
    (( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ))

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية نوري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    الامارات العربية المتحدة
    ردود
    5,414
    يبدو انك بتكابر او مش عندك اي من المصيرات الخارجية ، ايش جاب لجاب (scanline) مات من فترة طويلة وما نراه ما هو الا صدى لما كان.

    لا تاخذ كلامي كتحامل عليك او انتقاد شديد اللهجة ، ولكن ذكرك انك لست بحاجة للمصيرات الخارجية تكابر وتكبر كمن يركب سيارة موريس 1945 وهو يملك مرسيدس 2004 ويريد ان يسبق الاخرين اخي الكريم حاول ان تكسر قيود الفوتوشوب وتخرج لرحابة الفي ري والبرازيل والمينتال ري فهنالك الحرية.
    ابو محمد
    قال غاندي:
    سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

    اخرالاعمال :
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605


  4. #4
    العمل جيد بالندر العادي لكن يجب ان تأخد كلام الاخ نوري على محمل الجد أولاً لأنه أستاد في الماكس تانياً لأنه كلامه صحيح رندر الفيراي متعب قليلأً ويحتاج الى صبر ودقة لكن أخراجه ممتاز للعمل .
    وشكراً
    تلميذ ال OFN

    شيخ المجاهدين ( عمر المختار )

    النصر قادم بأذن الله تعالى
    اللهم انصر المجاهدين وسدد رميهم

  5. #5
    اخى العزيز انا لن ادخل فى نقاش قد لااكون محترف ولكن احب دائما ان اخذ نصائح الاخرين فى هذا المجال وخاصة الاشخاص المحترفين وانتظر منى رابط لهذا الموضوع والذى تمت مناقشته فى احدى المنتديات المحترفة فى هذا المجال وثانيا اخوتى الافاضل ان من يقول ان العمل بالمقابس افضل انا لست معه والدليل على ذلك منذ متى كان المحترف فى الفوتوشوب مثلا هو الذى يستخدم المقابس انه لم تعمل الا لغرض تسريع العمل يعنى اذا لم يكن لديك وقت لعمل الاضاءة استخدم الفيراى او البرازيل واعتقد ان معظمكم يعرف استاذنا عمر العمارى والذى كان قدوة لى فى مجال الريندر ولم يكن يستخدم المصيرات الخارجية ووضع هنا اكثر من عمل استخدم فسه فقط 3 اومنى لايت وللاسف كان اروع من عمل الكثيرين واذا اردتم الصراحة انا لااريد مجاملات واعجبتنى ردودكم ولكنى اتمنى ان تطبق هذه الصراحة على باقى الاعضاء حتى يكون النقاش على مستوى علمى ..........

    اخى نورى يبدو انك واخى عمر المختار جديدون على المنتدى بالنسبة للمقابس يجب ان تعلم بانى اكثر انسان على هذا الكوكب اعرف كل شى عن اخر منزل واحمله من النت ولكن هذه رد غير علمى وارجوا ان يرقى مستوى النقاش الى اسلوب افضل من ذلك واما عمر المختار فاقول لك شى واحد انك جديد جدا على المنابر وعلى مقبس الفى راى وان اقدم شخص استخدم هذا المكقبس ولمعلوماتك ان استخدمه منذ الماكس 3 يعنى قديم جدا جدا وبريت تورينا اعمالك علشان نحكم وان على استعداد للمنافسة مع اى شخص هنا فى المنابر فى مجال الفزيوليشن اركتكت ونرى وكل ماقدمنه هو نصيحة للمبتدئين والذين يرهقون انفسهم فقط بتنزيل كميات رهيبة من المقابس ولم نرى لهم اعمالهم
    والشى المضحك ان هناك اعضاء ياتون بمودلات جاهزة ويعملون لها ريندر بمصيرات خارجية ويدعون انهم عملو هذا العمل وانا اعى ماقول اذا ان بعض الاشخص الذين اعتمدوا فقط على المصيرات الخارجية انظروا الى المولينج بتاعهم تراه كله عبارة عن تكسيرات واخطاء فى الكميرات وغيرها واستثنى الاساتذة ....

    وارجوا ان تراجعوا المعرض لمعرفتهم ومازلت اتمنى بان لانطلق لقب استاذ الا على الاستاذ فعلا فى هذا المجال وكفانا تملق ولن نتقدم فى اعمالنا بهذه الطريقة
    ومازلت اتمنى ان يرقى النقاش الى مستوى افضل من ذلك لتعم الفائدة وسامحونى ان اسات او اخطات فانا انسان والناس خطاؤن وماريد قوله فى النهاية بان فعلا اتمنى ان تعود النابر الى ماكانت عليه منذ ايام سحاب وطبعا لن يفهم احد هذه الكلمة سواء الاعضاء القدامة
    وبالتوفيق............
    أخر تعديل بواسطة HUSAM_MAX في 20 / 06 / 2005 الساعة 11:45 AM السبب: اخطاء واضافة
    سبحان الله

    *****SpecterWorld CREATIVE

  6. #6
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    المنطقة
    مصر
    العمر
    33
    ردود
    697
    اخواني الاعزاء لدي تعليق علي رد كل منكم
    الاخ حسام طبعا محاكاة الgi لها دور كبير جدا ولكنها محدودة بميادين معينة ما اقصدة هو الهواة او حتي المحترفين والشركات التي تمتلك اجهزة عادية وليست لها القدرة علي امتلاك اجهزة work stations & sgi فبالطبع يجب ان تلجأ الي محاكاة الgi يدويا في اي animation تقوم بها فمحاكاة الgi في رأي انا تنحصر فقط في هذة الظروف
    نأتي للمصيرات الخارجية ... لا احد بالطبع في هذا المجتمع يستطيع ان ينكر تفوق تلك المصيرات اذا ما وضعت بجانب المحاكاة اليدوية للgi لانها ببساطة تستخدم المعادلات الفزيائية الصحيحة 100% لتتبع مسار وتردد فوتونات الضوء كما يحدث في الطبيعة الأم ولكن هناك محاولات اقتربت كثيرا من تلك المصيرات ولكن بالطبع علي حساب الوقت وكما في المثل (كأنك يابو زيد ما غزيت) لان الهدف من المحاكاة اليدوية هو تقليص الوقت وليس بالطبع لتفوقها علي المصيرات الخارجية
    دة درس للمصمم الايراني الغني عن التعريف ايلا سولمون لمحاكاة الgi وهي من اقوي التجارب التي اقتربت من المصيرات الخارجية ولكنها فشلت من حيث الوقت طبعا
    http://www.ilasolomon.com/tutorials/light_adv_01.htm
    وهذا اخر لمحاكاة الsky light
    http://www.ilasolomon.com/tutorials/light_dome_01.htm
    وهذا درس لي كنت قد ترجمتة من فترة ويتحدث عن نفس القضية بالتحديد
    http://www.abobadr.net/3dsmax/tutori...nat-light.html
    اخي النوري بالطبع التعرف علي السلوك الفزيائي للضوء وكيفية الحركة الدينماكية لفوتوناتة وما هي الاثار المترتبة علي ذلك من etc... translucent ,caustics, color blending يعد من المهارات الاساسية في حال تعاملك مع تخصص الأضاءة في هذا المجال واستخدام المسيرات دون الالمام بتلك المهارات بالطبع مضيعة للوقت وانا من وجة نظر المصيرات الخارجية او التي تستخدم حسابات الgi منحصرة في الوقت الحالي بالنسبة للشركات ضعيفة الامكانيات والافراد في الصور الثابتة (stills)
    واسف علي الاطالة
    وتقبلوا مني التحية

  7. #7
    حلو والله حلو بس حاول تعمله بأي مصير خارجي

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية نوري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    الامارات العربية المتحدة
    ردود
    5,414
    اخي الكريم انا لست جديد على المنابر انا قمت بالتسجيل منذ عام 2002 وكنت في حالة مراقبة دائمة لكل جديد بالمنابر واعمل في مجال الماكس منذ 8 سنين وجربت كل المصيرات ( كلها) وعلى جهازي مصير ربما لم يتوفر للكثيرين منكم وهو كرت pure render cardولا اعمل به الاعمال الداخلية ، اعمل به الحركة لانه سريع جدا اما المصير برازيل فهو متخصص للخارجي وتم اعتماده بصفة اساسية في اعمال فلم حرب النجوم انتقام سيث ، وهو ليس رأيي فقط بل رأي المحترفين العالميين في ذلك ، وفي الاخير انت حر استخدم ماتشاء من المصيرات هذه حرية شخصية .

    اما انتقادك للقب الاستاذ في هذا المجال هذا لقب لم اطلقه على نفسي فقد اتى من بعض الاعضاء وذلك نسبة لمساهماتي في ازالة غموض بعض الاسئلة لبعض الزملاء ثم احب ان اقول لك شيئا اذا كنت تري انني لا استحق لقب الاستاذية فهذا رأيك اخي ولا تفرض رأيك على الباقين ، واما بخصوص ردي انا فانا لا اريد ان اجهل فوق جهل الاخرين فقد درست ( بشد الدال) الماكس لمجموعة كبيرة من الناس و كنت ادرس الماكس في مجموعة من المعاهد مش معهد واحد ، فانت لا تعلم عني الا القيل مما تعلم واما ان تقول على الناس ماليس لك به علم فهذا الغرور بعينه واما اذا كنت ترى ان الاحتراف او قدم العضوية هو مايؤهلك لان تكون الافضل فهو الجهل بعينه ، فعدد المشاركات او قدم فترة التسجيل ليست مقياس للافضلية ، اعمالك هي مقياسك ومقياس الاخرين والمنابر ليست اعضاء قدامى فقط الناس والدنيا تتطور والاعضاء الجدد يأتون ويسحبون البساط من بعض الاعضاء وهذه ظاهرة طبيعية ( فعل انساني طبيعي ) فالدماء الجديدة تطور المنتدى وتوقظ النائم وتجدد النشاط فيمن كسل عن التطور.

    اخي الكريم قلت رأيي وزعلت وأسات لي ، لا ادري ماهو السبب؟
    فانا لم اسيئ اليك ولو قرات ما كتبت جيدا لما رددت هذا الرد ، وح ترى ردود الاخوة في نفس الموضوع على ماذا تقف.

    واما بخصوص التوتيريال للايراني فقد رأيت ما قام به وهو مجهود ممتاز ولكن انظر لعدد الاومني لايت المستخدم .

    واما قولك ان هنالك بعض الاعضاء ياتون بالموديلات الجاهزة ويضعونها و و و و الي اخره، طيعا هذا شيئ طبيعي للاعمال المعمارية والداخلية وهي اكسسوارات لتطيعم العمل ولكن يبدو انك لست بمعماري ولست بمصمم داخلي لتفهم ان العمل الاساسي في ذلك هو العمل وتفاصيل العمل نفسه كتصميم ، ثم تاتي الموديلات الجاهزة واكثرها ( كراسي - اباجورات - كمبيوترات - ورود وزهور - نباتات - اشخاص - سيارات ) وهي لا تعكس التصميم نفسه ، ثم يا اخي ان احب ان اسالك سؤال :

    فلنفرض انك قمت بعمل منزل خاص بك وعملت التصميمات الداخلية من جبس و خلافه واعمال الخشب بنفيك هل ستقوم بعمل كل الباقي بنفسك ؟ هل ستعمل الكراسي بنفسك هي ستعمل الاباجورات بنفسك ام انك ستشتريها من السوق؟

    ثم هنالك شيئ اخر ، انت بنفسك واضع موديل وهو ليس حتى بموديل قمت باخذ صورة و فتحت الفوتوشوب وقمت بقطع النافورة ووضعتها على عملك ، اذا كنت محترف لماذا لا تستخدم الـ particle system في ذلك؟
    ابو محمد
    قال غاندي:
    سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

    اخرالاعمال :
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605


  9. #9
    نوري انت لا تحتاج لإثبات قدرتك او مدى احترافك للماكس
    فالاعمال تتكلم
    واعتقد ان الكلام يقلل من شأنك
    ولا تأخذ منى موقف شخصى لما حدث من خلاف حول موضوع معين
    فإختلاف الاراء ليس له علاقة بإحترام الشخصيات بعضها البعض
    وانا شخصيا احترمك
    لأن اعمالك تجبرنى على ذلك
    وربنا يهدينا جميعا

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية نوري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    الامارات العربية المتحدة
    ردود
    5,414
    والله اخي Gazarika لم اخذ اي موقف شخصي ولا اي شيئ من هذا القبيل فقد كانت اراء والاراء تقبل الشد والجذب ولا تخرج عن كونها اراء.
    واشكرك على النصيحة فالصمت خير جواب.
    ابو محمد
    قال غاندي:
    سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

    اخرالاعمال :
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605


  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية ofn68
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    العراق
    العمر
    49
    ردود
    584
    السلام عليكم اخواني

    الاخ Husam_max محاولة جيدة و لكن النوافير ليست موفقة وعندك الخامات للرخام محتاجة اعادة نظر.
    بالذات اللذي في منتصف الدائرة حيث الخامة عندك فيها سحب كثير.

    اما بالنسبة للاستعمال الموديلات الجاهزة , اخي العزيز هذا ليس عيبا العيب ان الشخص يقول انا صممتها وهي ليست من تصميمة. اظن اخي ان رأيك كان متشدد جدا مع اللذين يستخدمون الموديلات الجاهزة عموما هذا رأيك..!!

    اما بالنسبة لاستخدام المصيرات الخارجية وعن الشخص الايراني الرهيب الذي ذكرتة.
    اخي بصراحة وبدون زعل انا اعتبر هذا قمة في الفشل وسأشرح لك لماذا..!!
    اكيد هو فاهم الاضائة بشكل صحيح ولكن الطريقة غير عملية تماما و النتيجة لا تصل لى 40 في المائة من المصيرات الخارجية.

    طبعا هو مستعمل كمية غير محددة من الاومني لكي يصل الى مسارات الاضائة الطبيعية , يعني انا اريد ان افهم بالله عليك ولم كل هذا التعب ومضيعة الوقت وعندك الشئ الجاهز المعتمد لذلك انا اعتبره فاشل وبجدارة ايضا.

    عموما هذه في النهاية كلها اراء وارجو ان لا تستاء من ردي بس حبيت ابين وجهة نظري كما فعلت انت.

    وشكرا

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية غالب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المنطقة
    هنا
    ردود
    1,160
    باشمهندس نوري إياك و الغرور صحيح أنك مصمم مافيش منه لكن برده ما تتكبرش و تقول عن نفسك أستاذ
    النوافير يا باشا ليست صور فوتوشوب بل هي كائنات Rpc حسب شكلها
    حسام ماكس أنت لا تعرفني و لكني أعرفك من زمان و متابع أعمالك يا باشمهندس بصمت
    موهبتك المعمارية مافيش منها ولكني متأكد أن العمل كان حيكون أحسن من كدة لو استخدمت مصير خارجي
    العمل موفق لدرجة كبيرة بس النوافير و الملحظات اللي قالوها الشباب و بس كدة
    ههههههههه



  13. #13
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    المنطقة
    مصر
    العمر
    33
    ردود
    697
    يا اخ ofn68 وللة انا مستغرب من ردك اولا انا اسمي (علاء احمد) ثانيا بالنسبة للمصمم الاراني الذي اتهمتة بالفشل وهو علي عكس ذلك تمام لسبب انت تجهلة فدة اضحكني كثيرا ............. عزيز اولا في ظل عالم يحترم حقوق الملكية الفكرية ليس بالسهل علي الفرد الحصول علي هذا الكم الرهيب من البلجنز والبرامج المقرصنة التي تتمتع انت بها حاليا لانة بيدفع ثمن اي برنامج لدية علي الجهاز هذة الدروس عزيزي هي لهؤلاء الاشخاص وايضا لمن يحب ان يتعلم

    ويبدوا لي يا اخوان انكم خلطم بين مشاركتي ومشاركة الاخ حسام ماكس

  14. #14
    عضو نشيط
    صور رمزية ofn68
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    العراق
    العمر
    49
    ردود
    584
    السلام عليكم اخواني

    اخي العزيز علاء احمد. يبدو انك من النوع الذي يعتمد تجريح الناس .....

    وما ادراك انا استعمل البلجنز المقرصنة هل انت صديقي ؟ ام كنت عايش معي ؟!!!!

    حاول ان تظبط نفسك اكثر في الكلام ولاترمي على الناس مالاليس لك علم به.

    عندما تكلمت انا عن الفنان الايراني قصدت طريقتة في العمل وليس على المستوى الشخصي وانت الان ترميني على المستوى الشخصي و تعتبرني مقرصن بدون علم .
    لمعلوماتك الشخصية انا اعمل بشركة بها البلجنات المهمة مرخصة للماكس والفوتوشوب و اللايت ويف
    ايضا.

    وبعدين بالنسبة للفنان الايراني يمكنة استعمال النسخ المجانية ( الديمو ) اذا كنت تقصد ليس معه مبالغ للشراء.

    اطلب منك الاعتذار لاني لم اسئ الليك ولكنك اسئت الي وانا شخص معروف في النتدى والكل يحترمني وانا احترم من يحترمني .

    هذا كل شئ

    وشكرا

  15. #15
    بعد التحية
    اخى نورى ارى ان الموضوع قد اخذ منحى اخر لا اتمناه ولكن الاخوة الذين يريدون الاحتراف اعتقد اننا عرضنا عمل متحرك من قبل باسم HA3 TEAM وكان عمل احترافى وفى مستوى عالى بشهادة الجميع وماريد قوله ليس كل مندرس فى مجال الثرى دى يعتبر نفسه محترف والادلة كثيرة ان من وضعوا حتى كتب فى هذا المجال ليسوا محترفين...
    اخوتى الاعزاء اريدكم ان تقراؤ جيدة مكتبته انه للمصلحة العامة..
    قلت فى بداية حديثى ان على المبتداء ان يفهم الاضاءة قبل استخدام المصيرات الخارجية وبعدين ارونى عمل يستحق منافسة الاعمال الكبيرة التى استخدم فيها اى من المصيرات الخارجية لن تجدوا لماذا لان المحترفين الذين يستخدمون هذه المصيرات على علم بكل الاعدادات الضرورية وهذا الكلام ينطبق على شخصيا اما بالنسبة لللاستاذ نورى انا احكم عليك من خلال اعمالك اخر عملين داخليين لاتقول لى انك استخدمت اى من المصيرا فيهما وانا اول مرة ارى محترف فى الارضية عدم تكون لديه رسمة رخام تكون بارزة عن باقى الاجزاء وهذا ماتحدث عنه فالعملية تاتى خطوة بخطوة وكما قلت عدم تحدثت ذكرت اسم عمر العمارى ..واعتقد انه شخص ذو مستوى رائع فى الموديل والاضاءة يعنى رجل فاهم..
    اخوتى ان كل ماريد قوله هو ليس الاداة وانما الرجل الذى خلف الاداة
    يعنى ITS A MAN NOT A MACHINE
    عموما ثقوا وتاكدوا بان هذا لايفسد للود قضية والحمد الله ...
    على نعمة الاسلام وكنت قد اعتذرت فيما سبق ان اسات الى البعض وهناك اسماء لاول مرة اسمع بها
    اخى نورى راجع ماقلته انا لم اعب فيك شخصيا ولكن اخذت الحماسة بعض الشى:

    وعلى جهازي مصير ربما لم يتوفر للكثيرين منكم وهو كرت pure render cardولا

    انتقادك للقب الاستاذ في هذا المجال هذا لقب لم اطلقه على نفسي فقد اتى من بعض الاعضاء وذلك نسبة لمساهماتي في ازالة غموض بعض الاسئلة لبعض الزملاء


    فقد درست ( بشد الدال) الماكس لمجموعة كبيرة من الناس و كنت ادرس الماكس في مجموعة من المعاهد مش معهد واحد ،

    اذا كنت ترى ان الاحتراف او قدم العضوية هو مايؤهلك لان تكون الافضل فهو الجهل بعينه ، فعدد المشاركات او قدم فترة التسجيل ليست مقياس للافضلية


    والمنابر ليست اعضاء قدامى فقط الناس والدنيا تتطور والاعضاء الجدد يأتون ويسحبون البساط من بعض الاعضاء وهذه ظاهرة طبيعية ( فعل انساني طبيعي ) فالدماء الجديدة تطور المنتدى وتوقظ النائم وتجدد النشاط فيمن كسل عن التطور.


    وفى النهاية انت اذا رايت اعمال اخوك حسام فى المنتدى لااعتقد انك ستقول هذا الكلام
    والحمد لله وارجوا ان تقراء ماقلته جيدا ..لاننى حريص على عدم جرح اى شخص فى المنتدى على عكس مقيل فى الردود على الاقل احترام لاقدمية كما تقولون واذا كان الامر كذلك اتمنى ان اسمع باسماء الكثرين فى المسابقات..
    واذا كنت تريد ان تقارن اعمالك فيجب ان تقارنها بامثال الاستاذ خالد المقراحى والذي قلت عنه ان اعماله بالانيميشن ليست بالمستوى لااعرف... علامة استفهام
    واسلام الابيارى ومنار التوام هم فعلا من اعتبرهم اساتذة وابدا لم انسب نفسى الى الاساتذة ولكنى اردت ان احيل عنك الغمامة لان هذا مانجنيه واريدك
    وبصدق ياخى العزيز ان تعود وتقراء بالمنتدى الى كم شخص قيل لهم مثل هذا الكلام ( استاذ) محترف - وغيره وهم فى الواقع اشخاص يدوب بداؤ بالماكس
    انما وضعت هذه المنابر لتقوية الروابط بيننا كعرب مسلمين والرقى بمستوانا كمصممين وانا كما قلت لااريد توجيه احد الى استخدام اى شى ولكن ماردت قوله هو ان ندرس البداية ونستفيد من الجديد ولا يجوز تجاوز المفاهيم الاساسية بسرعة استخدام المقابس والمصيرات مع عدم اخذ الجدية بدراست الاساسيات
    ارجوا من الاخوة فهم الكلام قبل الرد وبالنسبة للموديلات الجاهزة قلنا ان الايجوز فقط قول ان هذا العمل لى وليقول الشخص اخذت موديل جاهز وعملت له تصيير بالمصير الفلانى وهذا حتى لايحدث لنا ربكة بين الاشخاص المحترفين والمتدربين وكلاهما ليس عيب لانى وبصراحة رايت اشخاص يعملون اعمال قوية جدا ثم فجاءة يضعون موضوع استغرب له
    فرجوا من الجميع ان يتاكدوا بانى لاارغب باهانة اى شخص على العكس تمام وانا اعتبر نفسى من المبتدائين جدا
    فى هذا المجال ...............
    ولكم منى كل الحب والتقدير اخوكم............حسام
    سبحان الله

    *****SpecterWorld CREATIVE

  16. #16
    الاخ Husam_max
    شكراً جزيلاً على كلامك الدي ينم على نفسيتك .
    بالنسبة للأخ نوري أنا أعتبره أستاد وهدا رأيي الخاص ولا تملك أن تحجر رأي الاخرين

    اما بالنسبة لكوني عضو جديد هدا لا يقدم ولا يؤخر من الامر شيئاً لأنني من المتابعين للمنابر مند أمد بعيد وأعرف أعضائه جيداً بالنسبه لأعمالهم مما يخولني الحكم على مستوياتهم .
    أخيراً أحب ان اكرر لك شكري وأصراري على ان الاخ نوري أستاد كبير جداً في الماكس ومن الغباء عدم الاستفادة من هدا الرجل ومن خبراته العظيمة . ففي التعلم والعلوم لا مكان للمكابرة وأعطاء كل ذي حق حقه .
    والسلام ختام الكلام
    تلميذ ال OFN

    شيخ المجاهدين ( عمر المختار )

    النصر قادم بأذن الله تعالى
    اللهم انصر المجاهدين وسدد رميهم

  17. #17
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    المنطقة
    مصر
    العمر
    33
    ردود
    697
    اخي ofn68 اعتذر لك اذا اسئت فهمي في مشاركتي انا حينما قلت (انت) قصدت بذلك ليس شخصك ولكن المواطن العربي بشكل عام واستخدمت ضمير المخاطبة هذا لان الحوار كان بيننا ..... وانا عزيزي استخدم تلك البرامج المقرصنة لاني وببساطة ليس منطقي ان ادفع 5000 دولار ثمن برنامج كمبيوتر في ظل تجاهل تلك الشركات لوطننا العربي من حيث الاسعار والتخفيضات الهائلة التي تقدم للطلاب في الغرب علي تلك البرامج هذا فيما يتعلق بالجزء الذي أسئت فهمي فية ............. فأنا عزيزي لم اتحدث عن اي شيء شخصي ابدا كل حواري في ذلك الموضوع كان تقني 100%
    وبالنسبة لعدم تحملة عبء شراء تلك البرامج فالمسئلة عزيزي اكبر من ذالك كثيرا.... فحينما يكون لك علاقات دولية واسم عالمي في ذلك المجال فأنت تقدم في موقعك ما يناسب كافة الاحتياجات والاذواق الغربية بألاضافة طبعا الي اهدافك الخاصة من ذلك الموقع ........ اما استخدام (الديمو) مممممممم فلا اعتقد عزيزي انة خيار ابدا!!!
    ----------------------------------------
    وفي النهاية اعتقد ان الموضوع هنا اتخذ مسار اخر بعيد جدا عن المسائل التقنية وسلك الطريق المعتاد دائما لدينا
    فأعتذر جدا أذا كنت قد اسأت لاحد بدون اي قصد
    ----------------------------------------
    وتقبلوا مني التحية

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية نوري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    الامارات العربية المتحدة
    ردود
    5,414
    انا صراحة مش ح ارد على اي مما سبق ، ماعدا رد واحد ان المحرقي كما ذكرت انفا فنان ممتاز ولكني اراه لا يصل لدرجة الممتاز في الحركة وهذا رايي اذا اعجبك ام لم يعجبك فانت حر اذا اعتبرته افضل فنان عربي ، وكما يقول المثل السوداني ( حواء والده) يعني هنالك فنانين مغمورين ربما افضل من المحرقي وافضل من اي فنان اخر ذكر هنا كمثال للافضلية .

    واخي عمر المحتار اشكرك للثقة الغالية والتي لن نجعلها تهتز ابدا ، فانا نصير الدماء الجديدة فهي المستقبل.
    ابو محمد
    قال غاندي:
    سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

    اخرالاعمال :
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605


  19. #19
    السلام عليكم
    أردت فقط أن أتحدث عن بضع النقاط
    أولا عمل render بدون plugins هو شئ صعب جدا لا يقدر عليه أي أحد
    لابد أن تكون ممتلك لموهبة عالية و أحساس مميز
    ثانيا كثير من الناس تتجه للمقابس و ذلك لأنها لم تستطع أن تبدع بskyline يعني بتستسهل
    ثالثا في حالة animation من الممكن أن أضيع يوم كامل لضبط الأضاءة و ذلك في سبيل توفير أيام في render
    يعني اللقطة الواحدة تأخذ بدون plugins دقائق أما بأستعمال plugins قد تأخذ ساعات و خاصة في المنظور الداخلي
    بشمهندس نوري أتمني أن لا تأخذ كلامي علي محمل شخصي
    أنا أيضا مهندس معماري
    و أتمني أن نقدي لا يضايقك
    و لكن أعمالك لا تحمل أي أبداع معماري و هي في غاية البساطة
    ثانيا بالنسبة لأستخدام models جاهزة
    المعماري المبدع هو الذي يصمم كل شئ في المكان من الداخل حسب أحتياجات المكان و ليس يشتري كل شئ
    من الممكن أن نشتري أباجورة و لكن ماذا عن البقية
    نحن نصمم مقاعد و طربيزات و دواليب...........................و الكثير من الأشياء
    مهمتنا ليست مجرد دهانات و أرضيات و ترتيب للعفش
    و لكن مهمتنا أن نجعل لكل مكان روحه الخاصة
    مهمتنا أن نبتكر
    و الا ماهو الفرق بيننا و بين الأخرين
    و لا يوجد أسهل من التنفيذ ففي الأخشاب مافيش أكتر من النجارين الشاطرين في البلد و ذلك كمثال فقط
    ألم تري مثلا norman foster المهندس المعماري يصمم كوبري علي الرغم من أنه عمل أنشائي
    و ماذا عن غادة حداديي و تصميمها للفرش
    و هناك الكثير
    مثلphilip gonson, paul, و العبقري frank gery و الكثير و الكثير
    بالله عليك أذا كنت أنت أستاذ فماذا يكونوا هؤلاء
    أني أعتقد بالفعل أنكم لم ترو فنانين
    و اذا كنت أنت أستاذا أتري أن عملك الذي أرفقته يرتقي الي درجة الأساتذة
    هذا العمل يمتلئ بالعيوب المعمارية كما أنه يخلو من الجمال في الأظهار و العديد من العيوب
    و لا تسألني عن أعمالي
    فأنا لا أدعي أني خبير أو أستاذ أو مأطع السمكة و ديلها
    بالعكس أنا شخص عادي جدا و مستوايا متوسط
    مرة أخري أتمني أن لا تأخذ كلامي علي محمل شخصي
    أنا أقول لك هذا لأني شعرت بالغرور و السخرية في كلامك
    و أيضا للمصلحة العامة لنا كعرب
    لا بد أن نكون صرحاء مع أنفسنا و أن لا نخدع أنفسنا
    لنستطيع تقويم يعوبنا و ولأن تقدم للأمام و لكي لا نظل في أماكنا
    و أتمني مرة أخرة أخي أن لا تكون متضايق من كلامي
    أما بالنسبة ل عمر المختار
    أنصحك أن تشاهد و تقرأ أكثر

  20. #20
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة husam_max
    هذا العمل بالريندر العادى للماكس واستخدم فيه الاومنى لايت فقط لاغير
    ولسنا بحاجة للمصيرات الخارجية
    ---
    ب التأكيد نحن بحاجة لمصيرات خارجيه و لكن في بعض المشاريع و ليس بكلها
    ------
    لا أريد أن أعلق على ما قيل
    و لكن أنا أقف لجانبك أخي الكريم و إنصحك الإستمرار على المصير العادي و طور نفسك به فهو مصير قوي جدا و مفتوح الإمكانيات و كلما إعطي جهد علمي صحيح كلما أعطاك نتائج رائعه بوقت رندر قليل
    طبعا فيه عيوب و عيوب كثير طبا و لكن رغم هذا فهو جيد لمن يعرف قيمته
    المصيرات الأخره رائعه جدا و تسهل عمليه التصصير و لكنها ليست عمليه لمن ينتج أعمال كثيره
    --
    ب التوفيق للجميع


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل