Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال في الخامات لاني...

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال في الخامات لاني...

السلام عليكم..
    اخواني عندي سؤال في الخامات وبالضبط عن كيفيه عمل غبار( واقعي ) على السطح ولكم مني جزيل الشكر .

على الاقل دقوا عالباب ياخي..

عبرونا ياهل العلم
    فيدونا جزاكم الله خير..

السلام عليكم اخي Maxfinder..
      بالنسبة لسؤالك هناك طريقة بسيطة سوف اشرها لك:
      اذهب الى الفوتوشوب وافتح صفحة جديدة مثلا نقول بقياس 600*800 كما تشاء.
      اصبغها باللون الاسود المطلق يعني يجب ان تكون القيمة عندك 0 بالنسبة للالوان الثلاثة RGB .

انثر على الصفحة باستعمال نوعية من الفرش الذي تراه مناسبا حسب شكل الغبار الذي تريدة لون مثلا الاصفر او البيج او الابيض انا افضل الابيض وبعدين نضيف لة لون او خامة بالماكس.

يعني بأختصار صفحة سوداء بها نقاط بيضاء . ولكن اجعل النقاط المنثورة عشوائية يكون افضل.

احفظ الصورة مثلا بأمتداد jpg .
      الان اذهب الى الماكس وافتح بلان واجعل لونه ابيض وسوف نفترض ان هذا البلان هو ارضية بيضاء عندك في المشهد
      افتح بلان اخر وضعه فوق الاول وضع هذه الخامة له في محرر الخامات في خانة opacity واترك قيمتها كما هي 100 % . حتى تعطيك كل الشفافية.
      بعدها يمكنك تلوين الخامة بالون الذي تحب اون ان تضع خامة لها اخرى من دفيوس .كما تشاء
      اعمل رندر الان.
      ستجد النقاط المنثورة هي التي تظهر عندك فقط على بلان الارضية الابيض.
      هذا كل شئ.
      طبعا شكل الغبار سوف يتحدد على حسب الخامة من الفوتو شوب يمكنك ان تعمل عدة تجارب بأشكال فرش مختلفة للفوتوشوب حتى تصل للمطلوب.
      ارجو ان اكون قد افدتك والله الموفق.

الطريقة الثانية هناك مقبس يمكنك من خلالة رسم شكل الغبار او رسم اي شئ اخر داخل المشهد نفسه وبطريقة مجسمة يعني تمسك فرشاة وترسم بها داخل السين وطبعا تستطيع التحكم بنوعية وحجم هذه الفرشاة
      اسم المقبس 3d painter prototype . ويمكنك رسم السواد الناتج من fire place والخ..
      عندي هذا المقبس ولكنه على ماكس 5 فقط.
      اذا احببت انا حاظر
      اي استفسار راسلني على الخاص.
      وشكرا
      www.omarart.biz.nf

يعمل...
      X