صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 22

موضوع: هنا توضع اسئلة ال Cubase3 وَال Nuendo3 \ تعلم الكيوبيس

ردود: 22 | زيارات: 6717

هنا توضع اسئلة ال Cubase3 وَال Nuendo3 \ تعلم الكيوبيس

السلام عليكم
    هنا توضع اسئلة الكيوبيس والنوويندو .......................
    ارجوا ان يطلع السائل على الدروس قبل السؤال لاني عندها سأتردد كثيراً قبل ان ......ولا ادري ...

السلام عليكم

النيوويندو والكيوبيس يحتاجات معالج يدعم تقنية Hyper threading , وممكن معرفة ما اذا كان الحاسوب يدعم هذه التقنية او لا وذلك بألدخول الى البيوس والبحث عن HT فأذا كان موجود فعلينا تعيينه شغال ( Enable ) ..... اذا رأينا بعص الخصائص في الكيوبيس او النوويندو لا تعمل فعلينا تثبيت الويندوز من جديد , ويجب ان يكون ال HT في حالة شغال (Enable ) .
    ثانياً : علينا تثبيت ويندوز XP SP1 فما فوق
    ...............
    افضل كروت صوت للنوويندو والكيوبيس هي التي تدعم خاصية ال 2 ASIO
    ...............

الاعدادت التي ذكرتها يجب ان تكون في الاصدار 3....2 فما فوق للنووينود والكيوبيس , فأن لم تكون الاعدادات التي ذكرتها موجودة فلن يعمل النوويندو والكيوبيس بجميع خصائصة .

Red face

لو تكرمت اخي saeedkrina من ادخل علي البيوس ثانيا كيف اعرف كرتي يدعم خاصية ال 2 ASIO ولا لا وشكرا

السلام عليكم
    مرحباً بك اخي ابراهيم
    البيوس يا اخي تصل اليه بهذه الطريقة ؛ عندما تفتح الحاسوف نضغط على المفتاح Delete في لوحة المفاتيح , عندها سترى شاشة بألون الازرق ابحث هناك عن ال HT فأذا لم تجدها فأعلم ان معالج حاسوبك لا يدعمها .
    ادخل الى هذا الدرس ستعلم ما اذا كان كرتك يدعم ال ASIO 2 او لا
    اذا رايت عندك في الخيار الاول ال ASIO 2 دون البقية لان الكروت تتعدد وتختلف مع دعمها لل ASIO 2
    فأعلم ان كرتك يدعم ال ASIO 2
    http://www.maxforums.net/attachment....achmentid=5085
    اسئل عن الكيوبيس سأجيبك ان شاء الله

Talking

الله يعطيك العافيه اخوي saeedkrinaوان شاء الله بستفسر منك عن اشياء كثير في الكيوبيز وان شاءالله منت مقصر

Exclamation

لو تكرمت حبيبي وشلون اسوي مكس دون في نفس الصفحة علي تركات المدي وما هو الفق بين الكيوبيز والنيدو مع العلم دائما اري مواضيعهم في النت مرتبطة انا نزلت الاثنين والاحظ فرق بسيط بينهم الله يجزاك خير شنو الفرق ومنهو الافظل بينهم؟
    أخر تعديل بواسطة ابراهيم... في 27 / 06 / 2005 الساعة 02:54 AM

عضو فعال
    المنطقة
    عمــــ الـــحــبــيــبــيــة ــــــان
    ردود
    194
    بارك الله فيك اخي العزيز وان شاء الله في موازين حسناتك

تقبل تحياتي لك وللاخوة جميعا

محبكم في الله / م.عبدالله البلوشي,,,مسقط

السلام عليكم
    جزاك الله خيراً اخينا ع البلوشي
    ............
    اخي ابراهيم الفرق ليس كبيراً بين النوويندو ...... كل ما في الكيوبيس موجود في النوويندو وليس كل ما في النوويندو موجود في الكيوبيس ......

المكس داون للميدي نفس الاوديو , قم بعد ان تنهي تسجيلك بألضغط على الحرف P من للوحة المفاتيح ثم اذهب الى قائمة ملف واختار تصدير ثم مكس داون وسلامتك .

عضو فعال
    المنطقة
    ردود
    194
    اخي هل الكيوبيز يدعم خاصية ال Omf طبعا هالخاصية تمكنك من تحميل او تصدير عملك الى اي برنامج فيه هالميزة حتى البرتولز من طبيعة الشغلة هذي انا حاب اجرب الكيوبيز لانة برنامج مشهور جداا ويستخدمونة كثير في الغرب بعد البروتولز طبعا وهناك اللوجك والسونار ووو لكن الكيوبيز له سمعة قوية .

تحياتي

السلام عليكم

اهلاً بك اخي عبدالله البلوشي .
    امتداد OMP موجود في الكيوبيس والنوويندو
    في الكيوبيس File>Export>OMP وكذلك النوويندو
    والسلام عليكم

Talking

شكرا الله يعطيك العافية اخويsaeedkrina

بالمناسبه اخويsaeedkrina انا نزلت برنامج الدربكا وطلع عندي في الكيوبيز لكن ماعرفت استخدمه نهائيا اذا كانك تعرف يليت شرح مفصل

عضو فعال
    المنطقة
    ردود
    194

Smile

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة saeedkrina
    السلام عليكم

اهلاً بك اخي عبدالله البلوشي .
    امتداد OMP موجود في الكيوبيس والنوويندو
    في الكيوبيس File>Export>OMP وكذلك النوويندو
    والسلام عليكم
    مشكور عزيزي ويعطيك الف الف عافية
    بالنسبة للامتداد اشوفة مختلف عندك في الكيوبيز والنويندو OMP بينما في باقي البرامج مثل اللوجك والسونار والبروتولز OMF يلا ما علينا اهم شي المضمون ...
    بالمناسبة انا شغال على السونار 4 ومبسوط منه كثير بالنسبة لعملي انا طالب البروتولز اتش دي 3 لكن حبي في الدخول في كل شي يخص الصوت قلت اجرب الكيوبيز ..
    حملتة في الجهاز عندي (نسخة مو اصلية كيوبيز اس اكس 3) لكن المشكلة انه يشتغل وبعد مدة الصوت يختفي واحيانا الشاشة اتهنج او لما ابي اصك البرنامج ياخذ وقت طويل .. هذي المشاكل اللي واجهتها ياريت لو مارة عليك اتفيدني بالحل ..
    كرت الصوت اللي استخدمة حاليا بشكل مؤقت هو ليلى 24 ولكن عندي الموتو 2408 مارك 2
    ذكرت لك الكروت علشان توضح لك الصورة وتوصل للمشكلة يمكن الكروت لها دخل والله اعلم.

تقبل تحياتي لك وللجميع

اخوكم ومحبكم في الله / م.عبدالله البلوشي,,,مسقط

تحياتي

عضو متميز
    صور رمزية emas
    ردود
    3,543
    لا يا بلوشى هو omf ده هو الاستاندرد فى نقل الملفات بين لبرامج المختلفه المنشا

وهو كذلك فى النيو ويندو والكيوبيس

طبعا هذا الفورمات لا ينقل البلجز ان المفعله لاختلافها بين البرامج

omp خطأ مطبعى

عضو متميز
    صور رمزية emas
    ردود
    3,543
    اخى البلوشى

لو الموتو كان موصل من خلال مدخل ما ولا تفعله فى الوقت الاخر هنا تحدث المشكله لان النيوويندو
    يحاول اغلاقه ولا يجده فيتاخر وقد يهانج تماما ولا يغلق

يجب ان يكون كل هارد وير انزل على هذا الكومبيوتر موصول ومفعل حتى لا يحدث هذا التهنيج

السلام عليكم

اخي ع البلوشي لقد اخطأت عندما كتبت النسق بهذا الشكل OMP بينما هو في الكيوبيس والنوويندو على الشكل الذي سئلت عنه وهو OMF .
    التهنيق والتوقف واشباه هذه الصفات العرضية قد يكون من ال Ram ان كان اقل من 256MB .

قد يكون ما قاله البش مهندس عماد صحيحاً فأنا لم امر بتجربة العتاد الذي تتكلم عنه .
    ........
    فلو كان النسق OMF افتراضي (استندرت) ولا يقبل البرامج الايضافية ( بلج انز ) فما عليه الا استخدم البرامج الايضافية المشتركة , اقصد التي تتلائم وجميع البرامج او على الاقل التي تتعامل معها .

OMP خطأ طبيعي .......... لا ادري ما اذا كان طبيعي او لا , لكنه حصل ويحصل وسيحصل لاسباب قد تكون طبيعية وقد تتجاوز الطبيقة بعض الاحيان لإسقرار الانسان في ما ورء الطبيعة او ما قبلها كما يقول ابن سينا
    والسلام عليكم

عضو فعال
    المنطقة
    ردود
    194
    مشكورين اخواني الاعزاء الاستاذ عماد واخي سعيد على الرد
    اخي عماد انا استخدم الموتو مع السونار 4 وباقي البرامج ماشي حالة لكن مع الكيوبيز يبهدل ا لدنيا ما ادري ليش

اخي سعيد بالنسبة للرام فتطمن انا حاط 3 جيجا والبروسيسور 3200 تقريبا لكني شاك في الماذربورد ما ادري لو كان له علاقة لان حتى الجيجا سامبلر مخربط وياه فمضطر اني استخدم الفي سمبلر ...
    وبالنسبة للمكسنج فانا امكسج في المكسر YAMAHA O2r V2 يعني مافي اي ضغط كبير على الكومبيوتر
    وبصراحة جربت الكيوبيز وعملت انبوكس مكس عجبني الايكولايزر اللي فية والايفكت ولما خربط قلت يمكن علشان انا استخدمت البلج انز وجربت اسجل فية فقط وامكسج في المكسر وتركات بسيطة ما تتعدى ال 10 تركات وقام يخربط الله يهدية بس او اذا ما ضبط اقول الله يهده ههههه لالالا تزعلون بس علشان خاطركم اقول الله يخليه لكم ولنا .

تحياتي

عضو متميز
    صور رمزية emas
    ردود
    3,543
    الموتو يعمل جيدا مع الكيوبيس ابحث عن اخر دريفير له

وجود اكثر من كارت او هارد وير فى نفس الوقت قد يحدث خلط من الويندوز بينهم ( عيب ويندوز )

واذا فصلت واحدا تحدث مشكله انتظار فى الكيوبيس

اذا لا بد من ان يكون الهارد وير متصلا ومفعلا ومضبوطا على اخر اصدار دريفير له

ثم يتم عمل اختبار للدريفير لحساب البفر

ويجب تفعيل الدريفير الخاص بالكارت وضبطه من داخل الاوبشن فى الكيو بيس

وتحديد البفر والتاخير والاولويات

اصلا بربع قوه جهازك لا يحدث اى مشاكل فى الكيو بيز

بهذه القوه ممكن عمل 40 تراك محملين ببلج انز وميكسنج داخلى اوتوميتيد وممكن اكثر كمان بكثير

عضو فعال
    المنطقة
    ردود
    194
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة emas
    الموتو يعمل جيدا مع الكيوبيس ابحث عن اخر دريفير له

وجود اكثر من كارت او هارد وير فى نفس الوقت قد يحدث خلط من الويندوز بينهم ( عيب ويندوز )

واذا فصلت واحدا تحدث مشكله انتظار فى الكيوبيس

اذا لا بد من ان يكون الهارد وير متصلا ومفعلا ومضبوطا على اخر اصدار دريفير له

ثم يتم عمل اختبار للدريفير لحساب البفر

ويجب تفعيل الدريفير الخاص بالكارت وضبطه من داخل الاوبشن فى الكيو بيس

وتحديد البفر والتاخير والاولويات

اصلا بربع قوه جهازك لا يحدث اى مشاكل فى الكيو بيز

بهذه القوه ممكن عمل 40 تراك محملين ببلج انز وميكسنج داخلى اوتوميتيد وممكن اكثر كمان بكثير
    شكرا عزيزي الاستاذ عماد
    وكعادتك سباق في فعل الخير و خدمة اخوانك بارك الله فيك واثابك ورزقك ما اتمناه لك في خاطري " اللهم آمين "
    عزيزي بالنسبة للكروت طبعا انا في تجاربي فصلت كل كرت وشلته نهائيا من الجهاز علشان ما يكون في تضارب وشلت الدرايفرات وحملت الدرايفر المحدد للكرت اللي راح استخدمة مثلا لو كان الموتو او الليلى ,
    بالنسبة للسونار انا وصلت حتى اكثر من 70 ترك وبعض التركات مع البلج انز وكانت المسأل ماشية تمام ,
    فقط المشكلة مع اتكون مع الكيوبيز والجيجا سامبلر والله حالة غريبة باقي البرامج شغالة تمام مثل السمبلتيود والساوند فورج واللوجك ..

سؤال آخر هل يوجد بلج ان ايكولايزر يعطي تست الايكولايزر اللي في المكسرات الديجيتل او الانالوج انا ارتحت كثير للايكولايزر اللي في الكيوبيز فعلا يختلف عن باقي البرامج الهاي فيه ناعم بينما في باقي البرامج اتحسة خشن اشوي وهالشي اللي خلاني اهتم في الكيوبيز وحتى الصدى فية ممتاز لما اتضبطة صح بالكيوبيز اتحس انك ما تحتاج للمكسر ممكن اتمكسج انبوكس داخل الجهاز فقط تحتاج لكرت صوت يخدم ويوزع الصوت بشرط يكون فية منافذ للمونيتورز وباقي الامور ومايك بري امب ان حبيت..
    لوظبطت المسائل راح ابيع المكسر اللي عندي ههه واكتفي بخدمات الكيوبيز مع البري امب اللي عندي افالون و النيومن ام149 اعتقد اني ما راح افكر في شي ثاني ممكن في هالحالة اضيف اجهزة ماسترين في الاستويو ماستر ايكولايزر كومبريسور ليميتر وباقي البلاوي يلااا شكلي طولت عليكم السموحة منكم

تحياتي

عضو متميز
    صور رمزية emas
    ردود
    3,543
    عفوا وتحت امرك فى اى سؤال

لكن هناك شىء لاحظته فى الكيوبيس انه يتاثر جدا بنسخه الويندوز يعنى هناك نسخ تسير بوضع ممتاز واخرى تحدث بعض المشاكل

عمليه رفع الكروت واعاده تنصيبها لا تفلح مع الويندوز حتى لو عملت ان انستول بعض الدريفيرز
    تبقى فى الرجيسترى وسيستم 32

وعندما تضع الجديد منها قد لا يحل مكان القديم او يظل معه ويحدث تضارب

ومن اعداء الكومبيوتر اللدودين هو برنامج سوند فورج لوجود دريفيرز فيه بنفس تسميه بعض برامج الملتيميديا

مما يحدث تضارب كبير يصل الى ان تضطر للاستغناء عنه فى سبيل باقى البرامج

هذه صدف وجود برامج مختلفه على نفس الكومبيوتر

ولان شتينبرج عندهم برامج متكامله للصوت الافضل ان لا يوجد على نفس الويندوز برنامج اخر

لشركه اخرى فى نفس التخصص

حاول احضار هارد ديسك بويندوز جديده تماما وضع عليها الكيوبيس وجرب

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل