موضوع: قرار منع روابط البرامج من المنتدى تعسفي و غير مبرر

ردود: 7 | زيارات: 802
  1. #1

    قرار منع روابط البرامج من المنتدى تعسفي و غير مبرر

    اسمحوا لي بكلمة بخصوص موضوع البرامج المقرصنة :
    اولا في حالة وجود كراك على الشبكة للبرنامج فان عملية استعماله ستكون منتشرة سواء عن طريق المنتدى او غيره .. نقدر احترامكم لحقوق الملكية لكن الموضوع ياخوان اننا لانقوم نحن انفسنا بصنع الكراك لنقول اننا نسرق هذه البرامج بل اننا نستعمل الكراك الذي يصنعه مبرمجون غيرنا .. و ان لم نستعمل هذا الكراك سيستعمله غيرنا ..
    2- ان اسعار هذه البرامج مبالغ فيها .و لكن هذا لايبرر في حالة قمنا بصنع الكراك اما اذا وجدناه متوفرا فالامر مختلف .
    3- مثال : لو انك وجدت ان احد اصدقائك قام بشراء برنامج انت بحاجة ماسة اليه فهل ستقوم بنسخ الاسطوانه و الاستفادة من البرنامج في حالة وجوده على اسطوانه ام انك ستذهب الى السوق و تبحث عن الاسطوانة لشراءها ؟
    4- لا يختلف اثنان على مضار قرصنة البرامج على الشركات . لكن بما انه تمت قرصنتها بالفعل فلماذا لانستفيد نحن منها كما يستفيد غيرنا ؟
    اسمحوا لي بالانسحاب من المنتدى لان احد الخدمات الرئيسية التي تقدمها المنتديات الى روابط البرامج و بما انكم ترفضون نشر ذلك فانتم تعطلون نصف وضظيفة المنتدى.
    4- هل قمتم باستشارة الاعضاء في اتخاذ هذا القرار ؟ كان بامكانكم على الاقل عمل تصويت للموضوع؟


  2. #2
    الرجاء من المشرفين الافاضل تبرير موقفهم

  3. #3
    فانتم تعطلون نصف وضظيفة المنتدى.
    في الحقيقه أن ليس المنتدا الذي تعطلت وضيفته بل أنت الذي تعطلت وضيفتك
    و لم يعد ب الإمكان إسطياد الملفات المقرصنه و بيعها
    انا اعرف الكثيير ممن يفعلو هذا و ربما أنت واحد منهم و هذا واضح من إنزعاجك و تأثر و من عدد ردودك الذي يدل على عضويتك المهمه و ذات التأثير ب المنتدا
    ----
    هذا التصرف من قبل المنتدا هو التصرف الصح و هذا الذي مفروض ان يتم من زمان

  4. #4
    أعجبني هذا الكلام من الأخ نجيب الحاج .. جزاه الله خير

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة نجيب الفاتح
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

    يا أخوتي يجب عليكم قبل إصدار الأحكام التمهل و التفكير فيما تقولون ، فلو عرفتم الضغوط التي تقع على الأخ أبو بدر لعذرتموه و لقدرتم وقفته الكريمة.

    يا إخوتي المنتدى تعرض لمساءلات كثيرة بسبب الكراكات و تهديدات من قبل الشركات الصانعة للبرامج ، مما يجعل صاحب الموقع و المشرفين عرضة لمساءلات قانونية و أقل عقوباتها الغرامة المالية.

    و أحكي لكم قصة واحدة تنبئكم عن مدى المعاناة التي يتعرض لها الأخ أبو بدر، و هو أني في أول أيام دخولي للمنتدى قبل عدة أعوام وضعت رابطاً لبرنامج مع الكراك مع صور عن البرنامج من موقع الشركة الأصلي، فإذا بهم يتتبعون كل موقع يضع شيئاً من محتويات موقعهم دون إذنهم ،و إذا بي أدخل الموضوع و أجد الصور الجميلة قد تبدلت بصور مكتوب عليها

    This program pirated by www.maxforums.net

    و أرسلوا رسالة غاضبة إلى الأخ أبو بدر يتوعدون فيها بإغلاق الموقع و تعريضه للمساءلة القانونية و...و.....، المهم أن أبو بدر حذف الموضوع و أرسل رسالة لهم يطمئنهم عن عدم تكرار هذا الشيء و عن حذف الموضوع،فهذا موقف واحد، ناهيكم عما حصل من شركة Alias حينما أرسلت رسالة لأبي بدر يشتكون فيها من وجود نسخ مقرصنة من المايا، و حصل شبيه من هذا الموقف مع اللايتويف وشكوى شركة والت ديزني من نشر محتويات محمية تخصهم و ما خفي كان أعظم ، فالرجل صابر على كل هذا و لا يعرف هذه التفاصيل إلا القليل ، فمن حقه أن يشعر بالحرية و الأمان فالمثل المصري يقول : (إمشي عدل يحتار عدوك فيك).

    و أنا متأكد أن هذا شيء قليل الذي أعرفه و أنه سيكون أضعاف هذا قد حصل دون أن يخبرنا أبوبدر عنه،فالأمر ليس له خلفية سياسية و لا غيره، أضف إلى أن مواضيع طلب الكراك و غيره طغت على الهدف الأساسي من المنابر، أدخل منبر الماكس ستجد كثير من المواضيع تتكلم عن كيفية وضع الكراك و غيره.

    فإذاً لعلاج هذه المشاكل يلزم أحد ثلاثة حلول:

    1- الحفاظ على مواضيع البرامج المقرصنة و الكراك مسموحاً بها ، مع تحمل إدارة المنابر المسؤوليات القانونية و الذهنية لتبعات هذه المسألة ، مع وضعنا في الحسبان أن المنابر قد صارت مشهورة بدليل شكوى شركتي Alias ووالت ديزني.

    2- أو طرح البرامج المقرصنة و لكن مع جعل المنابر منتدى مغلق لا يدخل فيه إلا الأعضاء المشاركين و يقفل باب التسجيل لأي عضو جديد حفاظاً على حرية الأعضاء الموجودين.

    3- الحل الثالث وهو أن يمنع طرح هذه المواضيع و جعل المنابر مفتوحة لكل شخص بأن يقرأ محتوياتها دون أن يكون مسجلاً يالمنابر و هذا هو ما اختاره الإخوة المشرفين.

    فإذا وازننا بين هذه الحلول وجدنا أن أخفها هو الحل الثالث وأفضلها.

    و إليكم مثال حي فهذه مادة بحث عن ثلاثة كلمات (3d ماكس كراك) في محرك البحث جوجل،ستجد أن أول نتيجة تظهر هي من المنابر!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    http://www.google.com/search?hl=en&l...B1%D8%A7%D9%83

    أرجو أن نتفهم وجهة النظر الأخرى و أن يكون ظننا حسناً، فلو كان أبو بدر يريد شراً لما افتتح المنابر و لما صرف عليها من جيبه الخاص طول هذه السنوات دون أن يرضى بان نشاركه هذا الشرف.

    هذا ما أردت توضيحه حتى لا يتحمل الموضوع أكثر ممايحتمل.

  5. #5
    كما احب ان اضيف معلومه بسيطه

    انه الي يبحث عن برنامج او كراك لا اعتقد انه امر صعب خصوصا انه في مواقع كثيره متخصصه في هذه الامور

    فلماذا احراج اصحاب المنتدى

    نرجو التعاون وشكرا

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية hamany90
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المنطقة
    الـكويـت!
    ردود
    1,384
    ولاكن ياريت اي واحد عنده معلومه عن اصدار جديد من اي برنامج .. او برنامج جديد طرح ..

    انه يقول .. من دون وضع رابط البرنامج .. واحنا سوف نتكفل بالبحث عن البرنامج والكراك .. ونوزع الوصلات فيما بيننا ..


    تحياتي
    حمني90

    :My Company
    H90films.com



  7. #7
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة SAMRAN
    في الحقيقه أن ليس المنتدا الذي تعطلت وضيفته بل أنت الذي تعطلت وضيفتك
    و لم يعد ب الإمكان إسطياد الملفات المقرصنه و بيعها
    انا اعرف الكثيير ممن يفعلو هذا و ربما أنت واحد منهم و هذا واضح من إنزعاجك و تأثر و من عدد ردودك الذي يدل على عضويتك المهمه و ذات التأثير ب المنتدا
    ----
    هذا التصرف من قبل المنتدا هو التصرف الصح و هذا الذي مفروض ان يتم من زمان
    شكرا على هذا الاسلوب المهذب في الرد :
    انا منذ اكثر من سنه اتابع المنتدى و لم اشترك فيه لانني لست مممن يشاركون في اي شي للوهلة الاولى
    2- ان كنت تقصد المشاركات فبمكان مشاركات شكرا و يعطيك العافيه ان تجعل العضوير سوبر لكن الحصيلة صفر
    3- انا مو من الي يتصيدوا البرامج ويروحوا يبيعونها يا صاحب الاعتقاد
    4- بالنسبه للكراكات عندي مواقع بالهبل تاتي بالجديد دائما و لست بحاجة الى كراكات
    5- اعتقد حتى و ان كنت شخص مجهول على الانترنت يفضل ان تتحلى بالتهذيب في التخاطب مع الاخرين فهذه الخصلة تنبع من الشخص نفسه .
    6- سبب طرحي للموضوع ان البرامج و الكراكات متاحه على الانترنت و نحن نمنع الاستفاده منها وليس البيع و الشراء كما طرح "العضو الفعال"

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل