موضوع: ما الفرق بين shaders و materials ?

ردود: 8 | زيارات: 735
  1. #1

    ما الفرق بين shaders و materials ?

    السؤال في عنوان الموضوع

    لاني ملاحظ تشابه كبير بينهم و كلها بالنسبه لي خامات أريد أعرف الفرق بينهم من ناحية الاستخدام

    و شكراً لكم


  2. #2
    يبدوا أن الإلتباس يشمل المنتدى كله مع خبرائه و ليس انا فقط

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    meterial = shader

    in power animator they called them shaders in maya they called them meterials

  4. #4
    شكراً لك و لكني غير مقتنع بالإجابه لان حتى في برنامج السينما مرات يطلقون عليهم meterials و مرات shaders

  5. #5
    الـ Material عادة يطلق على مواد تم تجهيزها للاستعمال. مثلا Material يحاكي الحديد أو الخشب أو الماء ..الخ
    الـ Shader هو البرنامج الذي يتحكم بخصائص السطوح للمجسمات و هو لا يحدد فقط نوعية المادة. قد يقوم بعمل جزئية معينة فقط كالانعكاس أو الانكسار او الـ bump ...الخ و قد يقوم بوظيفة حساب الـ Displacement أو الـ Volume حتى الضوء هو Shader .
    لن تقول مثلا هذا Material يعمل الـ Ambient Occlusion . بدل هذا تقول Shader .

    لو نريد ان نرجع الى الأصل يجب العودة الى الوراء الى Renderman لأنه من أوال البرامج التي أدخلت هذه الأسماء. لا تجد كلمة Material هناك. فقط Shaders .
    http://www.google.com/search?hl=xx-e...=define:shader

    و الله أعلم.
    أخر تعديل بواسطة lazzhar في 03 / 07 / 2005 الساعة 01:31 AM السبب: تصحيح لغوي

  6. #6
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    thanks for clearing it up lazzhar

  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية n alhimi
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    المنطقة
    اليمن
    ردود
    847
    فعلا ان مبدع lazzhar

  8. #8
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة lazzhar
    الـ Material عادة يطلق على مواد تم تجهيزها للاستعمال. مثلا Material يحاكي الحديد أو الخشب أو الماء ..الخ
    الـ Shader هو البرنامج الذي يتحكم بخصائص السطوح للمجسمات و هو لا يحدد فقط نوعية المادة. قد يقوم بعمل جزئية معينة فقط كالانعكاس أو الانكسار او الـ bump ...الخ و قد يقوم بوظيفة حساب الـ Displacement أو الـ Volume حتى الضوء هو Shader .
    لن تقول مثلا هذا Material يعمل الـ Ambient Occlusion . بدل هذا تقول Shader .

    لو نريد ان نرجع الى الأصل يجب العودة الى الوراء الى Renderman لأنه من أوال البرامج التي أدخلت هذه الأسماء. لا تجد كلمة Material هناك. فقط Shaders .
    http://www.google.com/search?hl=xx-e...=define:shader

    و الله أعلم.
    الله ينور عليك , هذي الإجابه تدخل المخ شوي

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل