موضوع: ما هي أفضل طريقة للتعامل مع الكاميرا

ردود: 11 | زيارات: 955
  1. #1
    عضو
    صور رمزية EIAS
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    30
    ردود
    107

    Post ما هي أفضل طريقة للتعامل مع الكاميرا

    السلام عليكم...بصراحة أنا أواجه صعوبة كبيرة في التعامل مع العنصر المخيف (الكاميرا) أنا أقصد أنه إذا أردت تصميم مشهد هل علي تصميم المشهر أولا ثم توجيه الكاميرا عليه أم توجيه الكاميرا على زاوية ثم التصميم فيها و ماهي الكاميرا الأفضل Target أم Freeو كيف أستطيع التحكم بها بسهولة ؟
    أن حابب هنا رأيكم و اقتراحاتكم و شكرا لكم.وعذرل على كثرة أسألتي و قلة مشاركاتي و لكن يا أخي هال 3ds Max شيء معقد فعلا أكثر من لغات البرمجة حتى.
    إيــاس
    It takes hard work to stay on..Top
    VB6\VB.NET\++C


  2. #2
    عضو جديد
    صور رمزية KID3000
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المنطقة
    السعودية - جدة
    ردود
    34
    وعليكم السلام يا أخ (EIAS) ,,

    ولا يهمك يا (EIAS) الكاميرا ليست مشكلة معقدة ,,
    كل ماعليك فعله هو إنشاء المشهد أولاً ثم إنشاء الكاميرا حتى تضع الكاميرا على أبعاد الصحيحة,,
    أما عن نوع الكاميرا (Target) أو (Free) التي تضعها في المشهد فأنا أقترح ,,
    النوع (Target) في المشاهد كلها لما أراها من سهولة تحريكها,,
    وأستخدم ال(Free) فقط في تتبع المسارات الأجسام (تتبع حركة الطائرة وغيرها) ,,

    (هذا بالنسبة إلي والله أعلم) ,,
    والسلام عليكم ,,
    إذا لم تزد على الدنيا شيئاً . . . . فأنت عنـــها زائـــد

  3. #3
    عضو
    صور رمزية EIAS
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    30
    ردود
    107
    شكرا لك أخي الكريم kid3000
    بالحقيقة إذا لا حظت فإذا أردت تقريب الكاميرا بشكل كبير على أحد أجزاء العمل مثل طرف عارضة مرمى مثلا..
    ستلاحظ أن التحريك بواسطة رمز التحريك (اليد) أصبح بطيء جدا كما أن تحريكها بعد الدخول في منظورها بالضغط على حرف (c) يصبح صعب جدا فما رأيك .
    شكرا لك مرة أخرة ^.^.
    إيــاس
    It takes hard work to stay on..Top
    VB6\VB.NET\++C

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    always start modeling based on the camera
    first create the camera Set it in its place then build the scene
    there's couple resons The most important one is
    That you don't need to model WHAT you don't see

  5. #5
    عضو
    صور رمزية EIAS
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    30
    ردود
    107
    أخي الكريم MSB أنا أرى بأنك تعتقد انه يجب توجيه الكاميرا في البداية ثم التصميم و هذا عكس ما قاله لي الأخ kid3000 على كل لكل وجه نظر و سأجرب الطريقتين و أرى الأفضل ..
    و لكن
    إخواني هل عندكم طريقة سهلة للتحكم بالكاميرا و خصوصا مسألة تصغير الأبعاد ^.^.
    شكرا
    It takes hard work to stay on..Top
    VB6\VB.NET\++C

  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    Egypt-Naser City
    العمر
    33
    ردود
    1,904
    بمناسبة الكاميرا
    ايه هو انسب مقاس للنسس الكاميرا
    تحياتي لكم
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن
    سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم

    Mahmoud Fawzy

  7. #7
    عضو
    صور رمزية EIAS
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    30
    ردود
    107
    ممتاز ما رأيكم أن نجعل هذا الموضوع عام لكل ما يتعلق بالكاميرا ...خلينا نشوف احترافيات الخبراء
    It takes hard work to stay on..Top
    VB6\VB.NET\++C

  8. #8
    عضو فعال
    صور رمزية الخط الجلي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المنطقة
    ::أرض الله واسعة::
    العمر
    31
    ردود
    284
    أخي لسهولة العمل اعتبر منفذ بريسبيكتف هو الكاميرا وانظر منه وعندما تصل فيه الى وضعية الكاميرا المطلوبة ضع المنفذ في حالة نشطة واضغط ctrl+c
    فيكون لك الكاميرة في نفي الوضعية للبريسبيكتف...
    وكما قال الاخ فإن تصميم ما لا يرى يضيع الوقت الا اذا كنت تريد تصميم مشهد كامل...
    والله أعلم وآمل ان اكون افدتك
    تعلم ..... فليس المرء يولد عالما...

    http://aymh2012.wix.com/designs#!home/mainPage

  9. #9
    عضو فعال
    صور رمزية SHADiMAXi
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    Palestine
    العمر
    35
    ردود
    197
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بالنسبة لأفضل زاوية للكاميرا هي الزاوية الاعتيادية (default) و هي 35mm

    أخي اياس أنت تجد صعوبة في تحريك الكاميرا من الviewport الخاص بالكاميرا , دعني أعطيك هذا الحل البسيط:
    حدد viewport للكاميرا و أخرى لل Perspective و قم بتحريك الكاميرا من الPerspective و في نفس الوقت أنت تراقب viewport الكاميرا حتى تصل الى المشهد و زاوية الرؤية التي تريدها.

    بالتوفيق
    مع كل إحترامي و تقديري للجميع !!


  10. #10
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    Egypt-Naser City
    العمر
    33
    ردود
    1,904
    جزاك الله اخي شادي على هذه المعلومات القيمه
    تحياتي لك
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن
    سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم

    Mahmoud Fawzy

  11. #11
    عضو
    صور رمزية EIAS
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    30
    ردود
    107
    شكرا إخواني الكرام الخط الجلي و SHADiMAXi و mahmou3d و إنشاء الله سأعمل على تطبيق كل ذلك و خاصة أني اليوم سوف أثيت 3d s Max 7.5 على الرغم من أن هناك تعابير جديدة علي مثل ال بريسبيكتف و لكن إنشاء الله سأحاول إيجادها ...و شكرا لكم.
    إيـاس
    It takes hard work to stay on..Top
    VB6\VB.NET\++C

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل