صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 31

موضوع: للخبراء : المايا بعد التشغيل يتوقف عن العمل مباشره

ردود: 31 | زيارات: 1897

للخبراء : المايا بعد التشغيل يتوقف عن العمل مباشره

السلام عليكم

اليوم نزلت نسختين من المايا 6,5 و قمت بتركيب البرنامج مع الكراك و من دون اي مشاكل

و لكن بعد تشغيلي للمايا و ظهور واجهة البرنامج يتوقف عن العمل مباشره !!!
    قمت بتركيب البرنامج أكثر من مره و من خلال أكثر من نسخه و لكن هذه المشكله تتكرر دائماً , شو سببها ؟

الرجاء المساعده

عضو متميز
    ردود
    1,317
    Open gl

نزل اخر تحديث على حسب كارتك
    السلام عليكم أهل الديار الموحشة .. والمحال المقفرة .. أنتم لنا سلف ونحن لكم تبع .. وإنا إن شاء الله عما قريب بكم لا حقون .. يا أهل القبور .. أما الأزواج فقد نكحت .. وأما الديار فقد سكنت .. وأما الأموال فقد وزعت .. هذا خبر ما عندنا فما خبر ما عندكم ؟ مالي أراكم لا تجيبون ؟ أما لو أنهم تكلموا لقالوا وجدنا أن خير الزاد التقوى
    علي ابن ابي طالب

ممكن رابط الترقيه اذا سمحت ؟

Banned
    صور رمزية chocobo2k
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683
    OpenGL is automatically installed with your GFX card drivers from NIVDIA or ATi so you don't need to update OpenGL driver.

Can you tell us what is your GFX card and where Maya stops ?

عضو نشيط
    صور رمزية TrueFact
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    385
    حدث ما يشبه ذلك عندي ذات مرة ومايا يختفي بمجرد ظهور واجهته ( وأعتقد أن هذا ما يحدث عندك أيضاً ) وكان السبب عندي انخفاض الذاكرة الظاهرية فجرب زيادتها علها تنفع...
    لا يعلم الكثير من الفاشلين في الحياة كم كانوا قريبين من النجاح عندما استسلموا للفشل

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة chocobo2k
    OpenGL is automatically installed with your GFX card drivers from NIVDIA or ATi so you don't need to update OpenGL driver.

Can you tell us what is your GFX card and where Maya stops ?
    انا منزل البرنامج على لابتوب من نوع DELL LATITUDE D800 و الكرت الي فيه نوعه NVIDIA GeForece4 4200 go ( DELL Mobile ) x

مع العلم إني مركب الماكس و السينما فور دي من دون اي مشاكل

و المشكله تصير بعد ما أشغل برنامج المايا يفتح البرنامج عادي و لكن بمجرد لمس اي شي في البرنامج من خلال الماوس على طول يصير ( كراش ) للبرنامج !!!

و الذاكره الي عندي 512 و اعتقد إنها كافيه لتشغيل البرنامج

صراحه شي غريب أنا قريت في اكثر من موضوع عن الكراش الي يصير في المايا و اسبابه كثيره , يعني ما اعتقد إن اجهزة الناس فيها خلل , البرنامج نفسه فيه عيوب .

آخر التطورات ...

ركبت المايا على جهاز الكمبيوتر العادي و نوع الكرت الي فيه NVIDIA GeForece4 MX 400

و إشتغل البرنامج بشكل طبيعي لكن على اللابتوب مازالت المشكله موجوده

عضو متميز
    صور رمزية Limponi_3d
    المنطقة
    شمال السودان شرق ليبيا غرب السعودية جنوب فلسطين
    ردود
    1,388

صراحه شي غريب أنا قريت في اكثر من موضوع عن الكراش الي يصير في المايا و اسبابه كثيره , يعني ما اعتقد إن اجهزة الناس فيها خلل , البرنامج نفسه فيه عيوب
    انا بقالي بتاع شهرين شغال علي المايا وعمره ما عمل كراش

تقريبا بتعتمد علي كرت الشاشة ... انا اللي عندي ati

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Limponi_3d
    انا بقالي بتاع شهرين شغال علي المايا وعمره ما عمل كراش

تقريبا بتعتمد علي كرت الشاشة ... انا اللي عندي ati
    إحتمال لانك تسوي أعمال بسيطه و مافيها ضغط على البرنامج و لكن المحترفين يعانون من هذه المشكله و انا قرأت أكثر من موضوع هنا في المنتدى و في المنتديات الاجنبيه و كلها تعاني من الكراش

عضو متميز
    صور رمزية Limponi_3d
    المنطقة
    شمال السودان شرق ليبيا غرب السعودية جنوب فلسطين
    ردود
    1,388
    لا عادي انا كنت شغال في مشهد كان اكتر من مليون face وكانت راماتي سعتها 256

بس الجهاز كان بيبقي بطيء جداا بس مابيعملش كراش

Banned
    صور رمزية chocobo2k
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683
    If I am correct you have an issue with openGL since crashing Maya is impossible except when it comes to openGL or heavy scene and you run out of VM thats what I've learned from over 5 years of working with Maya.

I guess the problem is Geforce 4200 Go Drivers does not provide maya with the necessary openGL insructions or something wrong with them. Try to inform NVIDIA about this but try to install another drivers and see if it works.

Each New version of Maya requires new set of instructions or optimized more. Maya 6.5 provide High Quality scene preview and it did not work on my Geforce 440 but on Geforce 6600GT.

So inform NVIDIA and try to install Maya 6 or 5.5 and see if this problem disappears or not. Good Luck

عضو نشيط
    صور رمزية TrueFact
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    385
    إذغ كنت المشكلة قائمة بسبب تعليمات OpenGL فجرب تحميل هذه التعليمات بشكل مستقل من موقع nVidia فالبفعل يوجد تحديثات على الإصدار الثاني منها OpenGL 2.0
    لا يعلم الكثير من الفاشلين في الحياة كم كانوا قريبين من النجاح عندما استسلموا للفشل

أولا أشكر الجميع على المشاركه و الإهتمام

و لكن يبدوا أنه ليس هناك أي أمل , لاني قمت بترقية الدرايف الخاص بالكرت و مازالت المشكله مستمره .

الحلو في شركة DELL إنك لم تشتري جهاز من عندهم يعطونك شي اسمه Service Taq وهو عباره عن كود تضعه في موقع ديل و من ثم تظهر لك مواصفات جهازك مع آخر التحديثات لكل القطع و من ضمنها كرت الشاشه و قمت بعمل ترقيه لكل شيء و لكن برنامج المايا رفض أن يعمل .

صراحه انا ما ألوم شركة nVidia لان كل البرامج الأخرى تعمل و من دون اي مشاكل , و لكن الوضع مع برنامج المايا غير لازم تكون مواصفات جهازك مطابقه له !! قمة المهزله .

و أشكركم مره أخرى على التعاون

Banned
    صور رمزية chocobo2k
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683
    it is not -Mahzala-.
    Alias has put a hardware compatibilty list to run their programs including Quadro, FireGL and Wildcat graphics card and they do not support neither GeForce not Radeon. Complaining about a laptop equipped with"Go" version is not something to blame Alias for, even NIVIDA does not support the drivers and suggest users to get their drivers from their laptop manufactures. Maxforums users said it was -Mahzala- for Maya not to be able to run under windows 98/Me while Max do and Now it is Maya against Go or mobile gfx cards.

Remember Maya runs on multiple operating systems while Max only support Windows. That is -Mahzala-

بالنسبه لي أنا من غير المهتمين بالماكس و إنت نبهتني الحين على نقطه مهمه جداً وهي إن الماكس يعمل على الويندوز فقط !! مع العلم بأن 80% من شركات التصميم تعمد على الماك .

من ناحية أي برنامج أفضل في العمل على مختلف أنظمة التشغيل فبرنامج السينما فور دي هو الأفضل لانه يعمل على الويندوز و على الماك و على الجيل الجديد من أنظمة التشغيل 64 bit و يعمل عليهم كلهم بكل سهوله و من دون أي مشاكل .

أنا الحين عندي مصيبه ثانيه , اللابتوب أمس إخترب و يرفض العمل نهائياً .
    المشكله لم اضغط على زر التشغيل يعطيك شعور بإنه بيشتغل و تشوف الأضواء كلها شغاله عادي و السي دي درايف يفتح و يسكر بشكل طبيعي و لكن الشاشه لا تعمل , و انا محتار هل السبب من الترقيه الي عملتها للكرت او هناك خلل آخر .

المعنويات عندي بعدها مرتفعه لاني معتمد على الضمان من الوكيل و لكن لو صار شي ثاني غير الي في بالي بتكون الضربه القاضيه لي , كل البرامج و الملفات الي أعتمد عليها موجوده فيه و ضياعها كارثه .

Banned
    صور رمزية chocobo2k
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683
    كلامك حول الماك صحيح، الكثيرين اشتكوا و طلبوا ان ينزل الماكس على الماك و لكن لا اعلم لماذا شركه دسكرييت مصممه على ابقائه على الوندوز، كانت هنالك اشاعات حول طرح نسخه للماك، الماكس باصدارته ال7 قطع اشواطا كثيرا، و لكن مع ذلك فهو محدود بالوندوز فقط، انا كذلك مثلك غير مهتم بالثري دي ماكس.

كان الله في عونك على اللاب توب، اعتقد ان لديك مشكله في الlcd نفسها ممكن انها خربت او حصل قطع في الكابل الذي يصل الشاشه بكارت الشاشه من الداخل، اذا كانت الشاشه تعمل و تظهر لك اي شيء عند تشغيل الجاهز و لكن تتوقف في الوندوز هذا يعني انها مشكله درايفر ( دقه العرض او معدل الانعاش صار غير متوافق مع الشاشه فتفصل الشاشه لتحمي نفسها) اما اذا كانت الصوره مختفيه تماما منذ بدايه تشغيل اللاب توب هذا يعني انها مشكله هادوير. احيانا ضربه خفيفه على الشاشه مممكن تشغلها و لكن حاذر كي لا تكسرها. انصحك بالتوجه للوكيل مباشره ما دمت على الضمان.

حسب ما قرأت من فترة طويلة فانه من غير الممكن ظهور الماكس على أنظمة تشغيل أخرى غير الوندوز و ذلك لانه تمت كتابة البرنامج على خصوصيات وندوز لذلك هو متعلق به. و محاولة اعادة كتابة البرنامج من الصفر تبدو مجازفة كبيرة بعد التطور الكبير الحاصل في الماكس.
    أظن أنه تم اعتبار هذا في مايا منذ الايام الاولى لنشأته. فهو يعمل على كل أنظمة التشغيل الموجودة و و أهمها طبعا اللينكس.

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة lazzhar
    حسب ما قرأت من فترة طويلة فانه من غير الممكن ظهور الماكس على أنظمة تشغيل أخرى غير الوندوز و ذلك لانه تمت كتابة البرنامج على خصوصيات وندوز لذلك هو متعلق به. و محاولة اعادة كتابة البرنامج من الصفر تبدو مجازفة كبيرة بعد التطور الكبير الحاصل في الماكس.
    أظن أنه تم اعتبار هذا في مايا منذ الايام الاولى لنشأته. فهو يعمل على كل أنظمة التشغيل الموجودة و و أهمها طبعا اللينكس.
    أعتقد شركة discreet شركة كبيره جداً و هي الأضخم في مجال الجرافيكس إذا أخذنا بعين الإعتبار البرامج الأخرى التي تنتجها , و من هذا المنطلق أعتقد إن كتابة البرنامج من الصفر لا شيء بالمقارنه مع الميزانيه الضخمة للشركه و حتى من الناحية التسويقيه فهي المستفيده في النهاية لاننا نعلم مدى إنتشار أجهزة الماك بين شركات التصميم الكبرى .

ربما تكون هناك اسباب أخرى جعلت شركة discreet تبتعد عن الماك

نعم Discreet من أكبر الشركات لكن الكثير من الشركات متقدمة عليها خصوصا في السوق الاحترافي Highend الخاص بالـ 3D .
    برنامج مايا أحدث من ماكس. و XSI أحدث منهما. الماكس برنامج قديم نوعا ما و يجب اعادة كتابته من جديد- أيضا كل البرامج يجب اعادة كتابتها للاستفادة من معالجات 64 bit بدل اعادة الـ Compile لها فقط مثل ما عملوا الآن. هذا لانه كل البرامج كتبت بعقلية 32 bit بحتة.
    الله أعلم ما هي أهداف الشركة المنتجة للماكس، لكن التضحية بـ 13 سنة من التطوير يبدو خيار صعب لهم. ربما هم راهنوا على الوندوز لكن هذا الأخير تم زحزحته تماما من الاستديوهات من طرف Linux .

Banned
    صور رمزية chocobo2k
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683
    كلام لزهر صحيح، يمكنك بكل بساطه نقل اي برنامج إلى وندوز و لكن من الصعوبه ان تنقل برنامجا مطورا على الوندوز إلى غيره سواء ماك او لينكس، هذه هي طبيعه الوندوز و مبرمجي الوندوز. كان مايا سباقا في دعم عده انظمه تشغيل كان اخرها الماك و بكلا الاصدارتين الكومبليت و الانليميتد. نقل الماكس يحتاج إلى قسم خاص من الشركه و طبعا تكاليف و وقتا كبيرا لعمل هكذا شيء، ربما تنظر دسكريت إلى ان العمليه لا تستحق فلديهم قاعده كبيره من مستخدمي الوندوز، و ربما لا تعطي نتائج تغطي تكاليف نقل الماكس إلى بيئه اخرى. لاسيما و التنافس على اشده بين برامج الفئه العليا في الثري دي من مايا و لايت ويف و سينما فور دي و سوفت ايمج.
    كان ينبغي من البدايه ان ينظروا إلى انظمه تشغيل اخرى غير الوندوز و هو خطأ دسكرييت قطعأ. المضحك في الامر ااني عندما فتحت الماكس 3 في وقتها كان يدعم اوبن جي ال و دايركت اكس و سوفتوير مود لخصائص العرض. اي برنامج ثري دي في الوقت الحاضر يستعمل اوبن جي ال و ليس دايركت اكس او سوفت وير. ربما الماكس بحاجه للحذف اكثر من التغيير بسبب اعتماده الكلي على ملفات الوندوز و كما قال لزهر 13 سنه من البرمجه تبدو صعبه للتغير و لا اقصد الماكي فقط و انما الكاركتر ستوديو كذلك. لا ادخل في التفاصيل اكثر من ذلك. يكفي القول ان اللينكس اخذ يطغى على الجميع و حتى لمن يتابع اخبار مايكروسوفت هذه الايام فهي اخذت تغض النظر على حربها ضد لينكس، الماك صحيح يفضله المصممين و لكن اللينكس هو السباق في Render farms و الشركات العملاقه.

نقل البرنامج من بيئه 32 إلى 64 هو اسهل بكثير من نقل البرنامج إلى نظام تشغيل اخر و ربما سنرى المايا الجديد 64، اصبح الوندوز و الماك و اللينكس كلها تدعم ال64 و الكل يحث على الانتقال، اتمنى ان الياس تفكر نفس التفكير.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل