موضوع: سؤال في السايفليكس

ردود: 13 | زيارات: 760
  1. #1

    سؤال في السايفليكس

    السلام عليكم جميعا
    رجاء إخواني عندي سؤال يخصوص عدد الفيرتكس في الكلوز والمجسم هل يعتمد عليه نتيجة العمل
    بمعنى بعد تطبيق الدرس الموجود مع المقبس ووضع كل القيم بالضبط لم أجد أي نتيجة فهل هذا يرجع لإختلاف عدد الفيرتكس للمجسم والكلوز الذي في الفايل الخاص بي عن مثيلهم في فايل الدرس وكيف التغييرفي عدد الفيرتكس
    سؤال آخر كيف أعمل ريندر avi في مايا
    وجزاكم الله عني خيرا


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية الجنرال Max
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المنطقة
    أطهر أرض في قلبي
    ردود
    1,702

    Exclamation لست خبير برسوم الشخصيات

    أظن الجواب نعم لأن الدرس يعتمد على عدد معين من نقاط الفيرتكس فإذا أردت تطابق عملك مع الدرس يجب أن يتطابق أعداد الفيرتكس أيضا لأن ذلك على ما أعتقد له علاقة بالمضلعات ....وأنا حدثت معي نفس الشي مع درس للرشاش ...لم يتطابق نقاط الفيرتكس مع الدرس فكانت النتيجة غير مرغوبة .....والسلام ...
    بالمناسبة .....أين الشبل محمد ...لم أجده قد دخل المنابر منذ فترة إن شاء الله يكون بخير ...على العموم سلميني عليه
    ----
    يا قارئ خطي لا تبكي على موتي ... فاليوم أنا معك وغداً في التراب أنت معي
    maxcona4@gmail.com

  3. #3
    جزاك الله خيرا اخي الجنرال بس إذا كان العمل يعتمد على عدد الفيرتكس فلابد من مرجعية لهذه العلاقة النسبية بين عدد الفيرتكس وبين قيم الجرافتي وباقي الإعدادات ايضا لابد من وجود أمر للتحكم في زيادة وتقليل عدد الفيرتكس منه فلعل احد الإخوة يفيدنا بباقي الأسئلة
    محمد كان مشغول في امتحانات اول ثانوى والآن مشغول في كورس بشركة يات باقي على الإنتهاء منها شهر
    سأبلغه سلامك إن شاء الله وربنا يوفقك
    معذرة على رداءة الكتابة لإني باكتب وإبنتي على يدي أشكرك أخي على الرد

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية TrueFact
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    Egypt
    العمر
    34
    ردود
    385
    طريقتين أساسيتان لتقليل أو زيادة عدد الفيرتكس للمضلعات Polygons واحدة باستخدام أمر Reduce من قائمة Polygons والثانية لزيادتها باستخدام أمري Smooth or Smooth Proxy. كما يمكنك عمل ذلك عن طريق اختيار الفيرتكس بنفسك ومسحها باستخدام زر Delete، ويفضل الثانية لأنها تعطيك تحكم أكبر في شكل المجسم بعد مسح الفيرتكس لأن في الأولى قد يخسر المجسم شكله وتضطر لتعديله من جديد.

    بالنسبة للسؤال الثاني بخصوص ريندر فيديو فتجد ذلك من مربع حوار Render Global وغير نوع الملفات المخرجة منها إلى AVI.
    لا يعلم الكثير من الفاشلين في الحياة كم كانوا قريبين من النجاح عندما استسلموا للفشل

  5. #5
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة أم محمد
    ....
    بمعنى بعد تطبيق الدرس الموجود مع المقبس ووضع كل القيم بالضبط لم أجد أي نتيجة ...
    ....
    هل المقصود أنه لم تكن هناك أي حركة للملابس Simulation ؟ اذا كان الامر كذلك فهل يمكن رؤيتة نتيجة لما تفتحين الملفات التي تأتي مع المقبس؟
    اذا كانت هي أيضا لا تعطي نتيجة فأكيد هناك مشكلة في الـ License.
    غير هذا يجب أن تنطبق النتائج الموجودة في الدرس حسب علمي.

    بالنسبة لعدد النقاط فأكيد هذا يؤثر على دقة النتيجة و بالتالي نوعيتها. لذلك يجب القيام بتجارب عديدة للحصول على النتائج المرغوب فيها. ثم في الاخير يمكن عمل smooth .
    أيضا طريقة بناء المجسم لها دور كبير. يبدو أن استعمال المثلثات بدل السطوح ذات أربعة أوجه تعطي نتائج أفضل. هناك أحد المواضيع الجيدة جدا في الـ CGTalk حول طريقة بناء المجسمات لاستعمالها كملابس. أظن أنه مهم الاطلاع عليه لمن يريد عمل ملابس تصلح للتحريك.
    http://www.cgtalk.com/showthread.php...cloth+topology
    أما مسألة الرندر الى AVI فأنصح بعدم استعمالها سواء في مايا أو غيره.

  6. #6
    مرحبا أخي lazzhar وأخي TrueFact
    أولا كيف تنفع عملية الدليت إذا كان الفرق مثلا بالألف كما أنها ستشوه العمل
    وأيضا المجسم أزيد من 9000 وفي الدرس 2500
    أخي الأزهر لم تكن هناك حركة ولا تأثير أصلا وسأحاول فتح ملفات الدروس وإن كان الحال كما هو يبقا المشكلة عندي
    أما بخصوص ال AVI لماذا حضرتك لا تنصح به بعد إذنك لو مافيها إزعاج ممكن توضيح
    جزاكم الله خيرا إخواني وبارك الله فيكم

  7. #7
    أم محمد.
    عمل رندر الى ملف AVI فيه مخاطرة بعملك و هذا لا ينبغي خصوصا اذا كان وقت الرندر طويل. فاخراج العمل الى صور متتالية Sequence of frames سيؤدي الغرض و ينفع كثيرا في حال تعطل الرندر أو تعطل الجهاز. فقط تواصلين الرندر من الصورة التي توقف عندها البرنامج بدل اعادة العمل من جديد. هذا و أيضا هناك فائدة أخرى ألا و هي أنه من الممكن العمل الصور التي تم الانتهاء منها في برنامج تركيب و مؤثرات مثل After Effects أثناء قيام برنامج الـ 3D بالرندر. يعني في هذا ربح كبير للوقت.
    بعد هذا يمكن صنع الـ AVI بسهولة و سرعة في برامج الفيديو المعروفة.

  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية Rami3D
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    الاردن
    العمر
    38
    ردود
    479
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة lazzhar
    أم محمد.
    عمل رندر الى ملف AVI فيه مخاطرة بعملك و هذا لا ينبغي خصوصا اذا كان وقت الرندر طويل. فاخراج العمل الى صور متتالية Sequence of frames سيؤدي الغرض و ينفع كثيرا في حال تعطل الرندر أو تعطل الجهاز. فقط تواصلين الرندر من الصورة التي توقف عندها البرنامج بدل اعادة العمل من جديد. هذا و أيضا هناك فائدة أخرى ألا و هي أنه من الممكن العمل الصور التي تم الانتهاء منها في برنامج تركيب و مؤثرات مثل After Effects أثناء قيام برنامج الـ 3D بالرندر. يعني في هذا ربح كبير للوقت.
    بعد هذا يمكن صنع الـ AVI بسهولة و سرعة في برامج الفيديو المعروفة.
    انا ايضا مع كلام اخي لزهر
    هذه افضل طريقة تستطيعين اخراج اعمل على صيغة Sequence of frames بامتداد tga ويمكن ايضا استخدام برنامج Adobe Premiere حتى تستطيعي من اخراج avi
    جزاكم الله كل خير
    Palestine4Ever

  9. #9
    جزاك الله خيرا أخي لازهر وأخي الكريم رامي ولكن ما اقصده أنني بعد حفظ الملف وعمل ريندر لا أجد حركة تظهر في نافذة الريندر فقط أول فريم فقط فهل عندي مشكلة في البرنامج
    بالنسبة للسايفليكس فقد فتحت ملفات الدروس التي مع المقبس ووجدت التأثير موجود ولكن دون حركة حيث هنلك حركة للمجسم ولكن اللبس يظل في مكانه فهل هكذا يوجد مشكلة في الLicense ؟

  10. #10
    الراجح أنها مشكل الـ License و الله أعلم.

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية omar77
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    تحت الاقامة الجبرية المؤقتة على كوكب الرذيلة ... الارض
    العمر
    40
    ردود
    4,206
    طيب انت بتعملي قبل البدء بالريندر , بتعملي عميلة الـ batch render
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.


  12. #12
    عضو نشيط
    صور رمزية Rami3D
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    الاردن
    العمر
    38
    ردود
    479
    اخت ام محمد تأكدي من اعدادات الرندر يجب تحديد الرندر من فريم 0 الى الفريم الذي تحددينه وعند العرض استخدمي fchek للعرض وعندما تظهر شاشه fchek تقومين بعمل فتح ملف وتحديد اول فريم وسيقوم تلقائيا بفتح الانيميشن Sequence
    Palestine4Ever

  13. #13
    نعم باعمل باتش ريندر بيجيني رسالة cancel
    ولا أدرى حتى الآن كيف أرندر أرجو لو في شرح بالصور تدلوني وجزاكم الله خيرا

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل