موضوع: ماذا لو فعلت 24 فريم بدل 25 فريم للثانية الواحدة

ردود: 9 | زيارات: 934
  1. #1
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832

    ماذا لو فعلت 24 فريم بدل 25 فريم للثانية الواحدة

    1. نحن عندنا نظام PAL وأظنه 25 فريم للثانية . ماذا سيحدث لو أرسلت عمل للتلفاز ولكن بدل 25 فريم تركته 24 فريم أو أي عدد من الفريمات .

    2. عندما نعمل particles في العمل فإننا نترك ال scence الذي نعمل عليه play every frame .
    ولكن عندما أريد أن أعمل ريندر , هل أتركه مثل ما هو أم أنه يجب عليّ أن أضعه 25 فريم للثانية .

    شكرا إخوتي .
    The Unknown Person


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    اخي جيمو
    ولا حتي 30 فريم تجعلك تشعر بفارق بالنسبه للبارتكلز
    اما بالنسبه للتلفزيون هذه لسيت مشكله علي الاطلاق
    يمكن تحويل اي عدد في الفريمس لاي عدد اخر
    وهذا غالبا يحدث مع الافلام الامريكيه التي اغلبها 29 فريم
    الامر سهل
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    في الحقيقة الفيديو --التلفاز-- يقبل 30 فريم و ال pixel ratio يكون مختلف على حسب علمي يكون مربع بالضبط --البكسل-- وعندما تعمل play للمشهد الذي به البارتكلز تحفظ ال cache فيكون للمايا معلومات عنهم وعندها ترجع كل شي للطبيعي -- يعني 24 فريم-- كل شي عادي --ولاكن يجب الأنتباه لعدد الفريمات للذي عملت بهم البارتكلز ليساوو فريمات الأنيميشن-- لست متاكد من كلامي لأنه ليس لدي خبرة لاكن هذا ما اذكره من احد المقالات التي قراتها.

  4. #4
    نعم صحيح MSB . هذا ما يجب مراعاته بخصوص الـ Particles .

    أما الـ 24 و الـ 25 فمن الممكن التحول من هذا الى هذا لكن دائما يكون هناك تضحية بعدد من الصور أو النوعية.
    أفضل حل هو أن تضبط اعدادات المشهد قبل بدء أي شيء. اجعل كل شيء يعمل على 25 صورة في الثانية حتى تتفادى المشاكل.
    أيضا الاحظ في بعض الاعمال التي تعرض على التلفزيون- و التي ظاهر عليها أنها من أعمال الهواة- تجد هناك Flickering غريب جدا. لم يحدث هذا معي لكن أشك أنه وقع مشكل في التحويل الاخير قبل العرض. لذلك ينبغي التنبه.

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    شكرا جزيلا إخوتي على الردود ولكني أريد أن أسأل مرة أخرى ربما لم أعرف التوضيح:

    2. عندما نعمل particles في العمل فإننا نترك ال scence الذي نعمل عليه play every frame .
    ولكن عندما أريد أن أعمل ريندر , هل أتركه مثل ما هو أم أنه يجب عليّ أن أضعه 25 فريم للثانية .

    أقصد هنا , هل سأتركه play every frame وأعمل له ريندر وأعطيه للتلفاز أم أن play every frame هو فقط عندما أعمل على ال scene وبعد ذلك في الريندر أعمله 25 فريم وثم أعطيه للتلفاز .
    The Unknown Person

  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    هل تقصدون إني أعمل play every frame وبعد ذلك أعمل cache وعندما أعمل ريندر أجعله 25 فريم .
    The Unknown Person

  7. #7
    play every frame لا تأثير له على الرندر وانما يفضل البعض استعماله لرؤية كل الجزيئات particles .
    عندك مثلا 100 frame لما تعمل رندر لها تعطيك 100. ثم فيما بعد ستقول لبرنامج الفيديو أنه لديك 100 صورة و كل 25 واحدة منها تمثل ثانية. فالنتيجة هي 4 ثواني.
    فقط أفضل عدم استعمال play every frame و بدلها اجبار مايا على صناعة ملف كاش. أو بكل بساطة عمل playblast و رؤية النتيجة مباشرة.

  8. #8
    لاحظ أنه في Render Global لا تستطيع تحديد عدد الصور في الثانية. لكن اذا استعملت مثلا قياسات Pal فبرنامج الفيديو فيما بعد سيقترح عليك 25. و اذا استعملت NTSC سيقترح عليك 30. من الممكن معالجة هذا لكن يمكن أن تبطء أو تسرع حركتك قليلا.

  9. #9
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    في animation pereferences في اليمين على أسفل . ثم setting وهنا يوجد pal 25 تحت إسم time.

    إذاً الآن عرفنا أنه نعمل cache ونترك الريندر 25 لكل ثانية .

    شكرا إخوتي .
    The Unknown Person

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل