صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 49

موضوع: شارك معنا بالنقاش عن إخراج الأعمال المتحركة

ردود: 49 | زيارات: 3827
  1. #1

    شارك معنا بالنقاش عن إخراج الأعمال المتحركة

    ما هي أفضل طريقة لإخراج عمل متحرك بصورة جميلة واقعية و في وقت وجيز؟
    بمعنى أنه هل يمكن عمل مشهد بجودة Global illumination بدون مشاكل و بوقت مناسب؟
    لأننا نرى أعمال مثلاً معمولة بال في راي رائعة جداً و كذلك بالمنتال راي و البرازيل و الفاينال رندر.
    هل لديك تجربة في هذا المجال؟
    هل لديك فكرة؟
    شكراً
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________






  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    لا يوجد شي اسمه عمل متحرك بصورة جميلة وواقعية بوقت وجيز يحتاج الى وقت طويل
    على فكرة اعلن ب cgtalk عن اسماء الفائزين ب fxwar انظر الى الذي ربح المركز الأول عمل مذهل وتابع نقاشاتهم واعتقد هناك wip

  3. #3
    نعني وقت وجيز في الرندر و ليس أيام إنتظار للرندر علشان ينتهي و بعدين تطلع النتيجة -زبالة أعزك الله-.
    يعني نشاهد بعض الأعمال الثابتة الرندر يأخذ ثلاث ساعات للقطة واحدة، طبعاً من ناحية عملية هذا الزمن لا يصلح لإخراج عمل متحرك،نريد الطرق التي تعرفونها لحل هذه المشكلة بدون إنتظار طويل.
    أما إنتاج العمل أكيد سيأخذ زمناً في الفكرة و القصة و الإخراج و التنفيذ و غيرها.
    معذرة على عدم توضيح قصدي.
    شكراً
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  4. #4
    الحل يكمن في استعمال طرق الاضاءة التقليدية في نظري.

  5. #5
    صدقوا او لا تصدقوا أن هذا الموضوع هو شغلي الشاغل منزو عامين إلى الان و هذا الامر يعتبر أهم نقطه ب النسبه لعملي ووقت الرندر هو الفاصل بين نوعيه العمل و جودته
    --------
    أنا أتمنا من كل شخص ان يشارك ويبدي برأيه
    -------
    ب النسبه لي بعد كل التجارب وجدت و كما قال الاخ لزهر أن الإضائه العاديه لديها قدره قويه جدا ولا يجب الإستهانه بها أبدا فهي من الممكن ان تخرج نتائج رائعه بوقت مقبول
    و لكن صعوبتها ب السيطره عليها و جعلها ضمن الرنج المسموح به
    -------
    ب النسبه لي اعتبر الموضوع هذا ليس ب الامر السهل و هو معقد أكثر من ما يتخيل البعض لانه يدخل في إختصاصات و أساسيات علميه كثيره


  6. #6
    الأخ لزهر لقد شاهدت الأعمال الموجودة في موقعك، و أعجبني الإضاءة الموجودة فيها، فهل اتبعت الطريقة العادية في الإضاءة مع رندر المايا التقليدي؟
    لقد رأيت من قبل أعمال معمولة على SoftImage XSI و حقاً رائعة، و قد ذكر المصمم أنه قد استعمل Final Gathering فقط، فهل الفاينال جازر بطيء أم سريع و هل يعالج مشكلة إهتزاز الصورة في المشاهد المتحركة؟
    _________________
    أنا أعرف أن الشركات الكبيرة التي تعمل في المشاهد المتحركة يستخدمون Rendering Farms يعني شبكة بها أجهزة كمبيوتر سريعة لعمل الرندر بأسرع وقت، و الشركة الصغيرة إذا لديها أموال يمكن أن تؤجر رندر فارم من شركات متخصصة.
    و لكننا نريد حل غير مكلف بالنسبة لنا كأفراد و كشركات صغيرة و مبتدئة.
    فما زال النقاش مفتوحاً.
    _______________
    أخي سامران هل من الممكن أن تحكي لنا عن تجربتك في الإضاءة العادية و صعوباتها؟
    لإخراج فيشو ما هي الطريقة التي استخدمتها؟
    و هل هذه الطريقة مجدية لمسلسل طويل؟
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية ofn68
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    العراق
    العمر
    49
    ردود
    584
    السلام عليكم اخواني
    والله موضوع مثير جدا ومهم في نفس الوقت وانا صارلي فترة اعمل على هذا الموضوع ..
    طبعا بالنسبة لي فانا مختص في الاضاءه والحمد لله وصلت الى نتائج جيدة جدا في هذا الامر.
    طبعا الجودة لا تصل ابدا للبرازيل او الفيري والخ..
    بس النتيجة ممكن نقول قوية جدا . طبعا بالنسبة للزمن اضعاف السرعة .
    منذ فترة عملت عمل بسيط يدعم ما نحن نتكلم فية وسوف اضعه هنا كمثال فقط , فانا وضعتة سابقا في عرض ونقد .
    هذا العمل معمول برديوستي من مع سكاي لايت و مدة التصيير اقل من دقيقة تقريبا ثلاثة ارباع الدقيقة .
    ولو استعملت البرازيل لن يكون اقل من نصف ساعة بل واكثر .
    واظن ان نتيجة الاضاءة و الرندر جيدة جدا.
    فهذا العمل معتمد اعتمادا كليا على اسلوب الاضاءه ..
    بالمناسبة اغلبية اعمالي بالبرازيل و الفيري ولكن كما قلت لكم هذا جزئ من اختباراتي .
    وشكرا

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية أبوهاشم
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المنطقة
    في أحب بقعة إلى الله(مكة)
    ردود
    1,201
    من وجهة نضري ان العمل المتحرك لا ينفع معه استخدام الـ Gi

    ويستغى عنه بالإضائه الماكسية التي تتميز بقصر الوقت بعكس الإضائه التى تأتي مع أي رندر

    يمكن توزيع الإضائة بطريقة تحاكي طريقة الـgi وبوقت أقل

    ولا تنسى أنه يمكن ان يشترك كمبيوتران في رندر مشهد واحد

    قد أكون مخطئا لأني لم أجرب العمل المتحرك حتى الآن

    لا اله لا الله محمد رسول الله

  9. #9
    طيب يا أخي ofn68
    جزاك الله خير على المداخلة و إثراء النقاش
    تقول أن رندر المشهد أخذ ثلاثة أرباع دقيقة، كم أخذ حساب الراديوسيتي سوليوشن Radiosity solution؟
    لأن هذا هو الذي يأخذ وقت.
    غير هذا الراديوسيتي في الماكس يعمل نسخة أخرى من المجسمات فيها توزيع الإضاءة مما يزيد حجم الملف.
    في إنتظار ردك و تجاربك التي تثري بها النقاش.
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  10. #10
    و الله أرى أنه من الممكن عمل صور جميلة دون GI كما رأينا و لا زلنا نرى في الكثير من الأعمال السنمائية. مثلا لو تشاهدون الـ Toy Story 2 ترون رندر قوي جدا دون استعمال أي تقنيات اضاء متقدمة.
    لكن أرى أنه من الممكن الاستفادة مثلا من الـ GI في عمل موديل للاضاءة ثم بعد ذلك تحاول محاكاته الى أبعد حد بالطرق التقليدية . أظن أنه استعملت هذه الطريقة كثير في Shrek 2 .
    أيضا في المشاهد التي لا تتحرك فيها الكامرا. ممكن عمل رندر للخلفيات مرة واحد باستعمال الـ GI ثم الاجزاء المتحركة كالـشخصيات تستعمل اضاءة مناسبة.

    نعم نجيب. أغلب ما تراه في صفحتي استعمل فيه اضاءة عادية مع الاستعانة بالـ Ambient Occlusion أحيانا.

  11. #11
    أخي سامران هل من الممكن أن تحكي لنا عن تجربتك في الإضاءة العادية و صعوباتها؟
    لإخراج فيشو ما هي الطريقة التي استخدمتها؟
    و هل هذه الطريقة مجدية لمسلسل طويل؟
    ب النسبه لتجربتي لن أبخل بها و و ستأتي بسياق الحديث
    في فيشو و في الحلقه التي شاهدتوها أستعملت الإضائه العاديه و التصصير العادي من دون إستعمال إي تقنيه ما فقط حوالي 6 سبوت ليت و 12 اوم ليت
    وقت الرندر لنظام Pal يتفاوت من 6 إلى 15 دقيقه وسطيا 8 دقائق للفريم الواحد
    ملاحظه ( حلقه فيشو التي عرضطها لن استعملها و سأعيد تصييرها بمعنا اني لست راضن عنها )
    ب النسبه لمسلسلات طويله لا أدي و لكن هذا الوقت ب النسبه لي مقبول لحد ما و إن إستطعت أن أحصل على جوده اعلى بنسبه 25 % ضمن هذا الوقت فإني سأكون راضي


  12. #12
    عضو نشيط
    صور رمزية ofn68
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    العراق
    العمر
    49
    ردود
    584
    السلام عليكم اخواني

    اخي نجيب الفاتح صحيح كلامك بالنسبة Radiosity solution لم تأخذ سوى ثواني معدودات .
    بالنسبة لاسلوب عملي انا اعتمد دائما اسلوب لو بلي واعتمد على الخامات والاضاءة ودائما احاول ان يكون المشهد قليل الاوجه . واظن هذا هو الصحيح حيث من تصميم الالعاب الى تصميم الافلام كله يعتمد على هذه التقنية .
    انا اعلم ان الكلام سوف يسحبنا شوية خارج الموضوع بس الواحد لازم يذكر الامور التي تبطئ عملية الرندر ومنها الاجسام المعقدة..!
    اتعلم اخي هناك برامج متخصصة تعمل لك موديلات لسيارات بيوت حتى مدينة كاملة اذا اردت مثل برنامج canoma بس مع الاسف لاتوجد نسخة مجانية وبحثت كثير ولم اجد وانا عندي برنامج مشابه بس بسيط والمشكلة انه ديمو اسمه D Sculptor 2.0 بس هذا ابسط بكثير من سابقه في الامكانيات .
    المهم وهو ما اريد ان اقوله هذه البرامج تعمل لك موديلات من صور كاميرا عادية . انتبه لهذه العملية ..!
    بالنسبة للبرنامج الاول عملوا فيه اكثر من لعبة مشهورة بس الان ما اذكر الاسماء المهم انه يعمل لك موديل لو بلي مع التكسجرنج الاصلي للصورة فلا تحتاج ان يكون عملك واقعيا او ان تستعمل رندر عالي..
    فستكون اصلا صورة حقيقية لكامير متلبسة على المويل وبهذا يأخذ الموديل على الماكس ويضع اضاءة عادية ويرندر فتكون النتيجة سريعة ورهيبة .
    وهناك طرق اخرى بس مايسعني ان اذكرها كلها سوف احاول بسرعة ..!
    هناك بلجن على اللايت ويف اسمه بيكر يعني الخباز وهذا البلجن مثبت بالبرنامج اصلا .فكرة عملة لوعندك مشهد متحرك يعمل لك رندر للاجزاء الثابتة مثلا نقول مدينة وبعدين تظيف انت الحركة مثلا نقول سيارة تمشي في المدينة سوف يرندر لك السيارة ومتغيراتها فقط مثل الاضاء و الضل والمدينه ستكون مترندرة اصلا . فبهذا ستكون سرعة الرندر سريعة جدا هذا بالنسبة للاعمال الكبيرة وانا سمعت ان للماكس شئ مقابل لهذا بس ما اعرف اسم البلجن.
    اسف للاطالة بس الموضوع مهم وغايتنا ان نفيد اكبر عدد من الاخوة والله الموفق..
    اذا عنكم اي استفسار انا حاظر
    وشكرا

  13. #13
    ما قاله الأخ ofn68 هو الصحيح و لهذا ذكرت ب الأعلا ان الموضوع اكبر ما نتخيل لان وقت الرندر يعتمد على أشياء كثيره منها عدد الوجوه نوعيه الإضائه إلى اخره و لم ادخل ب هذه النقاط لكي لا اشتت الموضوع

    و لكن موضوع canoma أخي الكريم يختلف تماما ولا يندرج ضمن هذا الحديث لان هذه الأساليب التي طرحتها تقيد العمل بشكل كبير ولا تصلح في كل الحالات قمت بتجربه هذه الاشياء و مثيلاتها و لكن في عمل مثل فيشو من الصعب تطبيقها ........... هذا بناء على تجربتي ربما كنت مخطأ لا أدري !!

    ---
    هذه صوره من فيشو ب الجوده الكامله عملت برنت سكرين للفيديو ليتسنا لكم مشاهدتها ب الشكل النهائي
    و اخبروني إن إن كان وقت الرندر و الرندر يتنايب مع الجوده أكون شاكر لكم
    http://samran.jeeran.com/temp/CPrtScFisho.JPG


  14. #14
    عضو نشيط
    صور رمزية ofn68
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    العراق
    العمر
    49
    ردود
    584
    السلام عليكم اخواني

    الاخ Samran صحيح اخي كلامك ليس في كل شئ تنفع هذه البرامج يعني مثلا انت عامل مشهد كارتوني من اين تأتي لك الكاميرا العادية بأشكال كارتونية . انا بس حبيت ان اوضح الفكرة يعني كيف الواحد يحاول ان يغطي كل الامور التي تعطل الرندر ..
    بس والله انت تعلم اخي اهم شئ الاضاءة والتكسجرنج الان الاشجار والعشب وحتى الشعر يعملوه بواسطة الخامات وحتى يجعلوه يتحرك وكأنه طبيعي تماما وهو في الاصل ليس الا مجسم بسيط جدا يكاد يكون عدد الاوجه فيه قليل جدا بس معتمد على تقنية خامات عالية واضاءه جيدة.
    بس طبعا هذا علم بحد ذاتة انك تستطيع ان تكون من الخامات اجسام معقدة وجميلة في نفس الوقت ..
    وشكرا

  15. #15
    Registered User
    صور رمزية المايسترو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المنطقة
    المنصورة/مصر
    العمر
    32
    ردود
    897
    هى مشكلة فعلا الرندر الجيد والgi فى وقت قصير ومناسب للرندر

    شوفو المقبس ده وياريت اللى يجربه يقوللى على النتيجة
    http://www.busyray.com/

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية أبوهاشم
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المنطقة
    في أحب بقعة إلى الله(مكة)
    ردود
    1,201
    هههههه

    الرندر هذا بطيييييييئ جدا وبسيط أيضا

    لكن نتاجة جيدة نوعا ما

    بلاش نخرج عن الموضوع

    لا اله لا الله محمد رسول الله

  17. #17
    عضو نشيط
    صور رمزية n alhimi
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    المنطقة
    اليمن
    ردود
    847
    اعتقد اننا لانحتاج الى اي مصيرات ولا أضاءه متقدمه

    فهناك كثير من الاعمال الرائعه لم يستخدم فيها اضاءه متقدمه

    فقط ابداء بفهم واستيعاب الاضاءه التقليدية عندها لن تحتاج الى اهدار الوقت الكثير في المعالجه بمصيرات

    ستحتاجها فقط لبعض المشاهد ذات الطابع الخاص في العمل

    مجرد راي

  18. #18
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    97
    يا اخوان المهم في عمل مشهد متحرك ان يكون فهمك للاضاءه والظل ومناطق استيعاب الضوء للمجسم الواحد مع الخامه العلية الدقه هي اساس كل شي ولن تحتاج الا اي مصيرات بعد ذلك؟


    لكني استغرب من عمل متحرك كامل مرندر بريندر الفي ري وهي لعبه معروفه مشهوره حتى الآن لم ارى لعبه في حياتي تنافسها في قوة جودة الرسوم ألا وهي لعبة انيموشا 3
    والله يا اخوان ما صدقت يوم رأيتها
    ويوم ختمت اللعبه ظهر ريندر بواسطة في ري
    والله مجنون
    والعمل تم بالسوفت امج والماكس

  19. #19
    عضو
    صور رمزية BIG WILLY
    تاريخ التسجيل
    Jul 2001
    المنطقة
    السعودية/الرياض/العريجاء
    العمر
    37
    ردود
    136

    تحايُل

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة الميمان
    يا اخوان المهم في عمل مشهد متحرك ان يكون فهمك للاضاءه والظل ومناطق استيعاب الضوء للمجسم الواحد مع الخامه العلية الدقه هي اساس كل شي ولن تحتاج الا اي مصيرات بعد ذلك؟
    أوافق كلامك 100%
    عندي أعتقاد أن العملية كلها تحايُل(تلاعب مدروس بالإضائه).
    WALEED_KANOO@hotmail.com
    IF YOU WAN TO BE HAPPY FOR A DAY GET A DATE
    FOR A WEEK GET LOVER
    FOR MONTH GET MARRIED
    FOREVER GET A FRIEND

  20. #20
    n alhimi - الميمان - BIG WILLY
    هل لديكم نمازج أو امثله تقومون بعرضها تدعمون رأيكم
    نحن نحاول ان نخرج بنتائج تفيد الجميع


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل