Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شارك معنا بالنقاش عن إخراج الأعمال المتحركة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• شارك معنا بالنقاش عن إخراج الأعمال المتحركة

ما هي أفضل طريقة لإخراج عمل متحرك بصورة جميلة واقعية و في وقت وجيز؟
    بمعنى أنه هل يمكن عمل مشهد بجودة Global illumination بدون مشاكل و بوقت مناسب؟
    لأننا نرى أعمال مثلاً معمولة بال في راي رائعة جداً و كذلك بالمنتال راي و البرازيل و الفاينال رندر.
    هل لديك تجربة في هذا المجال؟
    هل لديك فكرة؟
    شكراً
    صفحتي على انستاجرام
    https://www.instagram.com/9picks

اتقوا النار و لو بشق تمرة

Taking you to the MAX

لا يوجد شي اسمه عمل متحرك بصورة جميلة وواقعية بوقت وجيز يحتاج الى وقت طويل
    على فكرة اعلن ب cgtalk عن اسماء الفائزين ب fxwar انظر الى الذي ربح المركز الأول عمل مذهل وتابع نقاشاتهم واعتقد هناك wip

نعني وقت وجيز في الرندر و ليس أيام إنتظار للرندر علشان ينتهي و بعدين تطلع النتيجة -زبالة أعزك الله-.
      يعني نشاهد بعض الأعمال الثابتة الرندر يأخذ ثلاث ساعات للقطة واحدة، طبعاً من ناحية عملية هذا الزمن لا يصلح لإخراج عمل متحرك،نريد الطرق التي تعرفونها لحل هذه المشكلة بدون إنتظار طويل.
      أما إنتاج العمل أكيد سيأخذ زمناً في الفكرة و القصة و الإخراج و التنفيذ و غيرها.
      معذرة على عدم توضيح قصدي.
      شكراً
      صفحتي على انستاجرام

Taking you to the MAX

الحل يكمن في استعمال طرق الاضاءة التقليدية في نظري.
        3DReel2005

صدقوا او لا تصدقوا أن هذا الموضوع هو شغلي الشاغل منزو عامين إلى الان و هذا الامر يعتبر أهم نقطه ب النسبه لعملي ووقت الرندر هو الفاصل بين نوعيه العمل و جودته
          --------
          أنا أتمنا من كل شخص ان يشارك ويبدي برأيه
          -------
          ب النسبه لي بعد كل التجارب وجدت و كما قال الاخ لزهر أن الإضائه العاديه لديها قدره قويه جدا ولا يجب الإستهانه بها أبدا فهي من الممكن ان تخرج نتائج رائعه بوقت مقبول
          و لكن صعوبتها ب السيطره عليها و جعلها ضمن الرنج المسموح به
          -------
          ب النسبه لي اعتبر الموضوع هذا ليس ب الامر السهل و هو معقد أكثر من ما يتخيل البعض لانه يدخل في إختصاصات و أساسيات علميه كثيره

الأخ لزهر لقد شاهدت الأعمال الموجودة في موقعك، و أعجبني الإضاءة الموجودة فيها، فهل اتبعت الطريقة العادية في الإضاءة مع رندر المايا التقليدي؟
            لقد رأيت من قبل أعمال معمولة على SoftImage XSI و حقاً رائعة، و قد ذكر المصمم أنه قد استعمل Final Gathering فقط، فهل الفاينال جازر بطيء أم سريع و هل يعالج مشكلة إهتزاز الصورة في المشاهد المتحركة؟
            أنا أعرف أن الشركات الكبيرة التي تعمل في المشاهد المتحركة يستخدمون Rendering Farms يعني شبكة بها أجهزة كمبيوتر سريعة لعمل الرندر بأسرع وقت، و الشركة الصغيرة إذا لديها أموال يمكن أن تؤجر رندر فارم من شركات متخصصة.
            و لكننا نريد حل غير مكلف بالنسبة لنا كأفراد و كشركات صغيرة و مبتدئة.
            فما زال النقاش مفتوحاً.
            صفحتي على انستاجرام

Taking you to the MAX

السلام عليكم اخواني
              والله موضوع مثير جدا ومهم في نفس الوقت وانا صارلي فترة اعمل على هذا الموضوع ..
              طبعا بالنسبة لي فانا مختص في الاضاءه والحمد لله وصلت الى نتائج جيدة جدا في هذا الامر.
              طبعا الجودة لا تصل ابدا للبرازيل او الفيري والخ..
              بس النتيجة ممكن نقول قوية جدا . طبعا بالنسبة للزمن اضعاف السرعة .
              منذ فترة عملت عمل بسيط يدعم ما نحن نتكلم فية وسوف اضعه هنا كمثال فقط , فانا وضعتة سابقا في عرض ونقد .
              هذا العمل معمول برديوستي من مع سكاي لايت و مدة التصيير اقل من دقيقة تقريبا ثلاثة ارباع الدقيقة .
              ولو استعملت البرازيل لن يكون اقل من نصف ساعة بل واكثر .
              واظن ان نتيجة الاضاءة و الرندر جيدة جدا.
              فهذا العمل معتمد اعتمادا كليا على اسلوب الاضاءه ..
              بالمناسبة اغلبية اعمالي بالبرازيل و الفيري ولكن كما قلت لكم هذا جزئ من اختباراتي .
              وشكرا
              www.omarart.biz.nf

من وجهة نضري ان العمل المتحرك لا ينفع معه استخدام الـ Gi

ويستغى عنه بالإضائه الماكسية التي تتميز بقصر الوقت بعكس الإضائه التى تأتي مع أي رندر

يمكن توزيع الإضائة بطريقة تحاكي طريقة الـgi وبوقت أقل

ولا تنسى أنه يمكن ان يشترك كمبيوتران في رندر مشهد واحد

قد أكون مخطئا لأني لم أجرب العمل المتحرك حتى الآن

لا اله لا الله محمد رسول الله

طيب يا أخي ofn68
                  جزاك الله خير على المداخلة و إثراء النقاش
                  تقول أن رندر المشهد أخذ ثلاثة أرباع دقيقة، كم أخذ حساب الراديوسيتي سوليوشن Radiosity solution؟
                  لأن هذا هو الذي يأخذ وقت.
                  غير هذا الراديوسيتي في الماكس يعمل نسخة أخرى من المجسمات فيها توزيع الإضاءة مما يزيد حجم الملف.
                  في إنتظار ردك و تجاربك التي تثري بها النقاش.
                  صفحتي على انستاجرام

Taking you to the MAX

و الله أرى أنه من الممكن عمل صور جميلة دون GI كما رأينا و لا زلنا نرى في الكثير من الأعمال السنمائية. مثلا لو تشاهدون الـ Toy Story 2 ترون رندر قوي جدا دون استعمال أي تقنيات اضاء متقدمة.
                    لكن أرى أنه من الممكن الاستفادة مثلا من الـ GI في عمل موديل للاضاءة ثم بعد ذلك تحاول محاكاته الى أبعد حد بالطرق التقليدية . أظن أنه استعملت هذه الطريقة كثير في Shrek 2 .
                    أيضا في المشاهد التي لا تتحرك فيها الكامرا. ممكن عمل رندر للخلفيات مرة واحد باستعمال الـ GI ثم الاجزاء المتحركة كالـشخصيات تستعمل اضاءة مناسبة.

نعم نجيب. أغلب ما تراه في صفحتي استعمل فيه اضاءة عادية مع الاستعانة بالـ Ambient Occlusion أحيانا.
                    3DReel2005

أخي سامران هل من الممكن أن تحكي لنا عن تجربتك في الإضاءة العادية و صعوباتها؟
                      لإخراج فيشو ما هي الطريقة التي استخدمتها؟
                      و هل هذه الطريقة مجدية لمسلسل طويل؟
                      ب النسبه لتجربتي لن أبخل بها و و ستأتي بسياق الحديث
                      في فيشو و في الحلقه التي شاهدتوها أستعملت الإضائه العاديه و التصصير العادي من دون إستعمال إي تقنيه ما فقط حوالي 6 سبوت ليت و 12 اوم ليت
                      وقت الرندر لنظام Pal يتفاوت من 6 إلى 15 دقيقه وسطيا 8 دقائق للفريم الواحد
                      ملاحظه ( حلقه فيشو التي عرضطها لن استعملها و سأعيد تصييرها بمعنا اني لست راضن عنها )
                      ب النسبه لمسلسلات طويله لا أدي و لكن هذا الوقت ب النسبه لي مقبول لحد ما و إن إستطعت أن أحصل على جوده اعلى بنسبه 25 % ضمن هذا الوقت فإني سأكون راضي

السلام عليكم اخواني

اخي نجيب الفاتح صحيح كلامك بالنسبة Radiosity solution لم تأخذ سوى ثواني معدودات .
                        بالنسبة لاسلوب عملي انا اعتمد دائما اسلوب لو بلي واعتمد على الخامات والاضاءة ودائما احاول ان يكون المشهد قليل الاوجه . واظن هذا هو الصحيح حيث من تصميم الالعاب الى تصميم الافلام كله يعتمد على هذه التقنية .
                        انا اعلم ان الكلام سوف يسحبنا شوية خارج الموضوع بس الواحد لازم يذكر الامور التي تبطئ عملية الرندر ومنها الاجسام المعقدة..!
                        اتعلم اخي هناك برامج متخصصة تعمل لك موديلات لسيارات بيوت حتى مدينة كاملة اذا اردت مثل برنامج canoma بس مع الاسف لاتوجد نسخة مجانية وبحثت كثير ولم اجد وانا عندي برنامج مشابه بس بسيط والمشكلة انه ديمو اسمه D Sculptor 2.0 بس هذا ابسط بكثير من سابقه في الامكانيات .
                        المهم وهو ما اريد ان اقوله هذه البرامج تعمل لك موديلات من صور كاميرا عادية . انتبه لهذه العملية ..!
                        بالنسبة للبرنامج الاول عملوا فيه اكثر من لعبة مشهورة بس الان ما اذكر الاسماء المهم انه يعمل لك موديل لو بلي مع التكسجرنج الاصلي للصورة فلا تحتاج ان يكون عملك واقعيا او ان تستعمل رندر عالي..
                        فستكون اصلا صورة حقيقية لكامير متلبسة على المويل وبهذا يأخذ الموديل على الماكس ويضع اضاءة عادية ويرندر فتكون النتيجة سريعة ورهيبة .
                        وهناك طرق اخرى بس مايسعني ان اذكرها كلها سوف احاول بسرعة ..!
                        هناك بلجن على اللايت ويف اسمه بيكر يعني الخباز وهذا البلجن مثبت بالبرنامج اصلا .فكرة عملة لوعندك مشهد متحرك يعمل لك رندر للاجزاء الثابتة مثلا نقول مدينة وبعدين تظيف انت الحركة مثلا نقول سيارة تمشي في المدينة سوف يرندر لك السيارة ومتغيراتها فقط مثل الاضاء و الضل والمدينه ستكون مترندرة اصلا . فبهذا ستكون سرعة الرندر سريعة جدا هذا بالنسبة للاعمال الكبيرة وانا سمعت ان للماكس شئ مقابل لهذا بس ما اعرف اسم البلجن.
                        اسف للاطالة بس الموضوع مهم وغايتنا ان نفيد اكبر عدد من الاخوة والله الموفق..
                        اذا عنكم اي استفسار انا حاظر
                        وشكرا
                        www.omarart.biz.nf

ما قاله الأخ ofn68 هو الصحيح و لهذا ذكرت ب الأعلا ان الموضوع اكبر ما نتخيل لان وقت الرندر يعتمد على أشياء كثيره منها عدد الوجوه نوعيه الإضائه إلى اخره و لم ادخل ب هذه النقاط لكي لا اشتت الموضوع

و لكن موضوع canoma أخي الكريم يختلف تماما ولا يندرج ضمن هذا الحديث لان هذه الأساليب التي طرحتها تقيد العمل بشكل كبير ولا تصلح في كل الحالات قمت بتجربه هذه الاشياء و مثيلاتها و لكن في عمل مثل فيشو من الصعب تطبيقها ........... هذا بناء على تجربتي ربما كنت مخطأ لا أدري !!

---
                          هذه صوره من فيشو ب الجوده الكامله عملت برنت سكرين للفيديو ليتسنا لكم مشاهدتها ب الشكل النهائي
                          و اخبروني إن إن كان وقت الرندر و الرندر يتنايب مع الجوده أكون شاكر لكم

السلام عليكم اخواني

الاخ Samran صحيح اخي كلامك ليس في كل شئ تنفع هذه البرامج يعني مثلا انت عامل مشهد كارتوني من اين تأتي لك الكاميرا العادية بأشكال كارتونية . انا بس حبيت ان اوضح الفكرة يعني كيف الواحد يحاول ان يغطي كل الامور التي تعطل الرندر ..
                            بس والله انت تعلم اخي اهم شئ الاضاءة والتكسجرنج الان الاشجار والعشب وحتى الشعر يعملوه بواسطة الخامات وحتى يجعلوه يتحرك وكأنه طبيعي تماما وهو في الاصل ليس الا مجسم بسيط جدا يكاد يكون عدد الاوجه فيه قليل جدا بس معتمد على تقنية خامات عالية واضاءه جيدة.
                            بس طبعا هذا علم بحد ذاتة انك تستطيع ان تكون من الخامات اجسام معقدة وجميلة في نفس الوقت ..
                            وشكرا
                            www.omarart.biz.nf

هى مشكلة فعلا الرندر الجيد والgi فى وقت قصير ومناسب للرندر

شوفو المقبس ده وياريت اللى يجربه يقوللى على النتيجة
                              http://www.busyray.com/

يعمل...
                              X