صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 48

موضوع: مصارحه حول مايا

ردود: 48 | زيارات: 3146
  1. #1

    مصارحه حول مايا

    السلام عليكم
    دعوة للمصارحة من دون تعصبات قبليه لماكس او مايا
    لماذا ماكس اخذ شعبيه كبرى بينما مايا قد يكون الافضل في بعض المجالات
    ومع هذا نجد شعبيه ماكس تزداد امام مايا
    سمعنا من قبل ومن خلال المناقشات التي كانت تدار السبب هو في الواجهه الممية لادوات ماكس مما يجعل من معرفتها او استيعابها سهلا
    لكن بالمقابل ايضا نجد دروس ماكس اكثر من دروس مايا وانها متوره ومتاحه للجميع بشكل سهل اما يديو نص مع صور
    وارى ان دروسا كثيرة ضاعت بالمنتدى من دون ان تحض او ان يهتم بها لتكون مرجعا لرواد مايا او لعشاق الجرافيك ليتعلمو مزايا مايا
    اذا وهو ما اريد ان اصل له هو تحديد موقع موحد يضم من الاف الى الياء لتعليم مايا
    والحقيقه اني من عشاق ماكس ومتابع لتطويراته في مجال التاحريك خاصه لكن لا يمنع هذا ان اتعلم مايا وان استفيد منه وخصوصا انه الافضل بالتصميم مع الاحتفاض بماكس لعشرتي معه

    وهنا اتسائل هل سيتبنى احد رواد المايا بان يوحد موقعا شاملا لمايا ودروسه
    وللعلم ان الاستاده من الممكن ان تعم الجميع
    اولا زيادة عدد رواد مايا معناه يادة ي المعلومات ان كان بتصديرها او جلبها
    زيادة في التصميمات للمنافسه والافضليه

    ومصارحتي بالموضوع اكثر اكثر هو دعم لونيكس لمايا مع اني لم اجرب اللونكس لاحكم حول سرعة تعامله مع برامج الجرافيك ان كانت نفس السرعه التي يقدمها الوندوز
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    أنا أظن أن الماكس دخل الخليج ( لا أعرف عن بقية الدول ) عن طريق الهنود . والماكس دخل الهند قبل المايا بسنوات طويلة . لكن الآن دخل المايا الهند وبدأ يدخل دول الخليج .
    The Unknown Person

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    مايا +لينكس قوه رائعه
    ولاكن المايا علي الويندوز اسهل ان لم تكن تتعامل مع مشاهد ثقيله فيمكنك البقاء علي ويندوز
    لاكن الينكس يتميز باداره المشاهد الثقيله بشكل لاينافسه الويندوز فيه يكاد يكون كان الفيو بورت فاض حتي لو ملاته اوبجكتس لن تشعر باي تحميل علي الجهاز

    الريندر علي ويندوز اسرع بحوالي 15% وقت
    ولاكن هناك تحسينات تنزل علي لينكس ممكن جعله اقوي لو كنت تمتلك نت سريع لتحميل الابديت

    لا اريد ان اقارن بين الماكس والمايا
    ولاكن هذا العمل كان بعد مادخلت لتعليم المايا بشهرين تقريبا

    وهو نربس ايضا المايا ينقلك الي عالم اخر
    للاسف لدي مشاكل في البولي ولاكن ليست من المايا وهي اني لا استطيع تخمين الشكل بعد السموث وهي كانت نفس مشكلتي في الماكس واحاول ان اتغلب عليها
    ايضا اهتم بالتحريك والدينمكس اكثر وبصراحه ودون تعصب المقارنه كانت لصالح مايا مع اني من محبي قوائم ماكس
    لاكن تعودت علي قوائم المايا
    المايا متالق في المودلينج واعتقد انك ستستقر عليه
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  4. #4
    اوكي

    انا راح احاول اني اجمع الدروس

    لكني محتاج الى اشخاص يقومو بعملها او على الاقل احصل على حقوق النسخ

    وهذا موقعي www.arabcen.com

    فيه مجموعة من الدروس من عندي و من صديق لي

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية n alhimi
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    المنطقة
    اليمن
    ردود
    847
    فكره رائعه اخي يوسف

    اتمنى ان نجد موقع مثل الواحه مخصص للمايا

  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    ردود
    1,683
    أخي يوسف لماذا سيارة الكورلا والكورسيدا والكامري منشرة ولها شعبية كبيرة لدينا انها مثل ماكس
    لكن لماذا سيارة المرسيدس واللكزز والبي ام دبليو عددها قليل ولا يشتريها سوا الصفوة وكبار القوم انها فعلا مثل مايا

    أخي يوسف الشهرةلاتعني ان المنتج جيد ان سببها كون ماكس خرج الينا قبل مايا وتعرف عليه الناس اولا لذلك كسب الشهرة فقط بينما حسب كلامي لايستحق هذه الهالة لكوني جربته وجربت مايا ووجدت مايا اسهل وكلامي هذا لايقلل من قوة ماكس والمثل يقول وللناس فيما يعشقون مذاهب

    تحياتي
    البساطة ام الجمال

  7. #7
    السلام عليكم
    بالنسبه للشهره اعلم انها لا تعني دائما انها الافضل
    اكذب ان لم اقل ان مايا اقوى في التصميم بالحقيقه جربته من قبل وسبب اهمالي له هو المساعدة من الدروس ما كنت قد اكتسبته كان من زملاء احسست اني اثقل عليهم ولا ارغب بهذا ان يكون
    الا اني بالمقابل اجد ماكس اسهل من جه ان دروسه منتشرة ومحفوضه
    اي منها تكون مرجع لي ثابت اعود اليه متى اريد
    ومن جه اني ابتدئت بماكس طبعا ماكس له مكانته ولا احب ان ندخل بمناقشات لن تعود علينا بشيء من الافضل
    احببت التعامل مع مايا لكن من الصعب فهم برنامج مايا بالاسلوب الصحيح ان لم ابدء خطوه بخطوه
    من هنا ادعوكم كرواد المايا بان تفتحو المجال بدروس مرتبه ومصوره كي تمكننا من فهمه

    واتسائل هل طلبتم من الاخ ابو بدر بان يخصص دروس لمايا كما مخصص لماكس
    لان عدد رواد المايا بالمنابر كبير ولا يستهان به وله الحق في طلب مثل هذا الطلب ان نضم وصوت عليه
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  8. #8
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    انا لااؤمن بتعلم البرنامج من النت...النت فقط لتكميل المعلومات.....اذا اردت تعلم 3D حقا اشتري كتب...dvds....تدرب تدرب تدرب تدرب تدرب.....

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية Rami3D
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    الاردن
    العمر
    38
    ردود
    479
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي يوسف انا في راي وطوال الوقت اقول ان الابداع في الموديل هو ابداع الشخص نفسه وما مايا او ماكس
    هم السبب لكن هما عبارة عن ادوات ومن ناحية NURBS and SubDivision ما يا اقوى و من ناحية Dynamics مايا اقوى بلا شك ولا يوجد مقارنة لان الدايناميك في مايا جزء اساسي اما في ماكس ملحق وتطوره شركات وليست دسكريت نفسها
    اما من ناحية كاركتر انيميشن لم يوجد لغاية الان برنامج يساوي قوة 3ds max character studio لكن يطلب في الكراكتر بعض خصائص لا تستطيع عملها في كاراكتر استوديو وايضا graph editor في مايا اقوى بكثير من ماكس
    والان الميزة التي لا مقارنة فعلية فيها ما بين مايا وماكس ان مايا open source وتستطيع تطوير وبناء واضافة اوامر كما تشاء
    من ناحية مايا view Ports اسرع واقوى من ماكس
    من ناحية التعامل مع الاجسام في مايا على شكل Node's هذه ايضا نقطة قوية في صالح المايا
    انا عملت على ماكس 5 سنوات وها انا اعمل على مايا منذ سنتين واستخدم الاثنين معا واقول لك انني اي عمل اقوم به في ماكس استطيع القيام به على مايا بنفس الكفاة ومنذ اول مرة استخدمت بها مايا لا اشعر بذلك الفرق وكاني اعمل على نفس البرنامج
    شيء مهم لسبب انتشار ماكس هو ان الكثير من شركات ال plug-ins تطور وتسهل الكثير الاشياء حتى تجدها اصبحت جاهزة للاستخدام دون تعب
    جزاكم الله كل خير
    Palestine4Ever

  10. #10
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    ان مايا open source وتستطيع تطوير وبناء واضافة اوامر كما تشاء

    بالذمة :-) لو كان البرنامج open source لكان مجاني......المايا مفتوح ولاكن ليس open source
    المايا قوي ب rigging و crap ب weighting.....المايا تعيس بالأدوات الأساسية يعني بالذمة ليش ما في زر اسمه mirror set driven keys......

    ال subdvision بالمايا.........حالة مستعصية....ومع المنتل راي يصبحون بلا فائدة..

  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية Rami3D
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    الاردن
    العمر
    38
    ردود
    479
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة MSB
    ان مايا open source وتستطيع تطوير وبناء واضافة اوامر كما تشاء

    بالذمة :-) لو كان البرنامج open source لكان مجاني......المايا مفتوح ولاكن ليس open source
    المايا قوي ب rigging و crap ب weighting.....المايا تعيس بالأدوات الأساسية يعني بالذمة ليش ما في زر اسمه mirror set driven keys......

    ال subdvision بالمايا.........حالة مستعصية....ومع المنتل راي يصبحون بلا فائدة..
    اخي MSB مايا قوي جدا من ناحية Expression Editor & Connection Editor لم تقف على زر لعمل mirror set driven keys
    اما من ناحية subdvision مع منتل راي فانا كل اعمالي subdvision مع منتل راي ولا تواجهني مشاكل مستعصية كما تفضلت
    Palestine4Ever

  12. #12
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    كل واحد منهم له استخدام
    ال experssions تعمل كل فريم فليس لها فائدة في حالة اليد عند عمل SDKs للاصابع وثانيا الأكسبرشنز بطياين بشكل رهيب...ال connection editor يعمل 1:1 يعني شيء يساوي شيء لايوجد تفاوت مثل ال SDK مثلا من 0 الى 5 يغلق الأصبح بالذمة كيف تعملها ب connection editor وشيء اخر احبه ب SDKs انه ال curve الخاص ب العلاقة يمكن تعديله من ال graph editor والنتائج real-time...
    ال subdivisions لا ادري يمكن حلت ال bug بعدم عمل رندر للاوجه غير الرباعية.....لأنه من المستحيل ان تكون ال mesh مربعات او مثلثات لاستخدام ال approximation صراحة غباء بلا نظير من الياس...

  13. #13
    للعلم فقط . لم تحل مشكلة الاوجه الرباعية الى الآن في مايا.

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة lazzhar
    للعلم فقط . لم تحل مشكلة الاوجه الرباعية الى الآن في مايا.
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ممكن التوضيح
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  15. #15
    فقط جرب أصنع مجسم يحتوي على مثلث واحد. ثم حوله الىsubdivision و اعمل رندر بالمنتل راي و لن تجده. بينما اذا كانت كل الـ Faces رباعية الأوجه فهو يتعامل معها دون مشاكل.

  16. #16
    من الأشياء الجميله ب المايا البرش و هو شيء رائع و يفتقد ب الماكس
    من خلال ما شهدت بعض الأشياء حول الداينمك فرأيت أن المايا لديه قدره هائله على هذا الموضوع و هو أفضل من الماكس و الركتور على ما اعتقد (إذا كان كلامي صحيحي أخبروني )
    و التحريك بإستعمال مايا على ما أعتقد انه أسلس حيث مايا يقدم واجه و أسلوب تعامل مع التحريك أفضل من الماكس
    و المايا متقدم بعمليه الفيجول إفكت و الكميره تراكنج بحيث انا ماكس ضعيف جدا جدا بهذا الأمر الأخير
    و المايا مدعوم و يعمل ببنيه و محطات سيلكون جرافيك وتظهر قوته و قدراته في هذه الكمبيوترات


  17. #17
    عضو نشيط
    صور رمزية n alhimi
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    المنطقة
    اليمن
    ردود
    847
    اعتقد يا جماعه ان ماكس في اصداراته الاخيره بداء يتلافى الكثير من العيوب والقصور

    والركتور حاله منها فقد اصبح سلسا ومبسط وقوي
    وتستطيع الآن صنع الملابس ايضا

    ايضا الشعر يوجد به
    نيربس اداه يمكن الاستغناء عنها في النمذجه بالبولي التي تتفوق على المايا بمراحل


    بالنسبه للتعامل مع المحطات اعتقد ان ماكس مدعوم بشكل كبير وخاصه محطات ديسكريت


    والكثير الكثير

  18. #18
    حُـــس
    صور رمزية downs_mass
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله في بلد.. عددت ذاك الحمي من صُلب اوطاني
    العمر
    36
    ردود
    7,612
    شوف يا يوسف

    انا شخص لي خبره في الماكس

    لكن لاني احبك في الله

    هقلك كلمه ضعها في ذهنك

    ستندم علي كل يوم يضيع بدون مايا

    تذكر هذه الكلمه

    ____________________________

    كنت مجهز موقع يجمع دروس المايا

    وبدومين مميز جدا جدا وفكرة فوق الممتازه

    وكنت سابد أ في ترجمة العدديد من الصفحات وكان معي صديق

    لكن كانت تنقصني وقتها الامكانيات

    أما الان فتنقصني الامكانيات والوقت

    تحياتي
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

    وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

    اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

  19. #19
    شكرا لتفاعلكم
    قلت سابقا لن ادخل بصراعات واني مقتنع بقوة مايا كما ايضا مقتنع بقوة ماكس
    ان انتقالي الى مايا لا يعني ان اترك ماكس بل اعمل على الاثنان
    مايا له خصائصه وماكس ايضا والتنافس بينهما قوي بلا شك
    وكما ذكر الاخ يعتمد التصميم على قوة المصمم وليس على البرنامج ولكن قد تختلف الطريقه من برنامج لاخر
    بالنسبه للايمان حول التعلم من الانترنت هذا يعتمد على القدرات وتعلمت الكثير ما لم يكن باستطاعتي ان اتعلمه في الجامعه او بمعهد ان كان جرافيك او مواضيع علميه ممنوعه
    والفرق بين المعهد المخصص والانترنت هو الالتزام بالتعليم اي يمكنه الاتام والمواضبه في الانترنت ليتعلم

    اما بالنسبه للوقت اخي حسام هذه مشكلة بالفعل العمل اليومي من جه الحياة الاسريه من جه من زيارات الى متاعب اخرى
    وافضل الاوقات لدي بفصل الشتاء
    ولكن المحاوله لا تتوقف
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية althaer
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله
    العمر
    36
    ردود
    2,192
    لا يا يوسف يوجد فرق شاسع بين البرنامجين

    علي العموم جرب ان تبدا مع مايا واستمر مع ماكس . في نفس الوقت

    واحكم بنفسك

    انت الوحدي الذي سيستطيع الاختيار

    لكن لا تضيع الوقت وابدأ

    تحياتي
    دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل