Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أيهما أفضل للرسوم الثلاثية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أيهما أفضل للرسوم الثلاثية

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف حالكم يا شباب المنابر منتدى الماكس
    عندي سؤال حيرني وهو كالتالي

---- ماهو أفضل نظام للرسوم الثلاثية ولماذا:-

1- هل هو نظام ماكنتوش Mac
    2- أم هو نظام الويندوز Windows

أريد نظرة تحليلية لكلا النظامين من حيث المميزات و العيوب (بما يخص الرسوم الثلاثية ) فقط
    وكذلك هل سعر Mac أعلى من Win أم العكس ؟؟؟
    و أيهما أفضل في النهاية

أتمنى التفاعل لكي يستفيد الجميع وتكون له خلفية عن النظامين .. ولو بمعلومه بسيطه

ودمتم سالمين ...
    12
    ماكنتوش Mac
    0%
    3
    ويندوز Windows
    0%
    9

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اخي العزيز تركي

كيف الحال؟؟

انا استخدم النظامين والصراحةافضل الPC العادي مع نسخة الويندز اكثر من ال MAC لأن الصراحة بتكون مضطر بنضام الماكنتوش لشراء كل برنامج و مش متوفرة في كل مكان

وعن برامج الرسوم فالصراحة ياليت لو الماكنتوش موجود فيه 3ds max لكن للأسف شركة Discreet ما تدعم نظام الماكنتوش بهذا البرنامج

ولكن فيه برنامجين او ثلالث اخر تستطيع إستخدامهن مع الماكنتوش مثل LightWave - MAYA - Cinema 4d

و اضن SOFIMAGE|XSI

ومشكلة هذي البرامج مافيلها شركات داعمة للمقابس و تسهيل عملية الModeling و الإكساء و....إلخ
      مثل برنامج 3ds Max

يعني إذا انت غاوي احد من البرامج اللي تدعم الماكنتوش اقولك اتوكل على الله واشتريه اما إذا عندك حب إستكشاف و افلوسك زايده فوجها للشي اللي تحتاجه( الصراحة بالفلوس اللي اشتريت فيها ماكنتوش كنت اقدر ابني جهازين workstation مع شاشتين لكل جهاز لكن فالعجلة الندامة) ونصيحة مني لا تخطي وتشتري الماكنتوش لأن إستخدامي فيه مقتصر على الفوتوشوب فقط ويمكن مع الأيام تتغير احوالي واتطور كثير مع الماكس واستفيد منه في شي إن قدرت والصراحة هو الحين صدقة جارية كل من مر عليه من اخواني اشتغل عليه اشوية وراح في سبيله
      سبحانك اللهم وبحمدك, اشهد ان لا إله إلا انت , استغفرك واتوب إليك
      وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه

بسم الله الرحمن الرحيم
        أشكرك أخي uae75 على تفاعلك معي في هذا الموضوع
        وفعلاً البرامج تتعب و أنت تدور للـMac .. ما أدري ليش البرامج غير متوفرة بعضها على Mac مثل الويندوز
        أنا شفت برنامج حلو على Mac للفيديو برنامج (موشن) ماأدري هل فيه في الويندوز زيه أو لا

وبالنسبة للسعر فعلاً مرتفع أنا أعرف صاحبي شاري لاب توب سرعتة 1.6 (تقريباً) و الرام 512 و كرت الشاشة 128Ati طبعاً فيه فاير واير تتوقعون سعره كم (11.000)ريال سعودي
        بس فيه سؤال ليه نظام الماكنتوش غالي الثمن مع أن بعض البرامج لا يدعمه النظام مثل الماكس (على حسب كلام أخي uae75) ؟؟؟؟

هو الحين صدقة جارية كل من مر عليه من اخواني اشتغل عليه اشوية وراح في سبيله

أتمنى التفاعل معنا

آنا آستخدم الماكنتوش والبرامج متوفرة الحمد لله آنا آعندي فوق ??? جيجا برامج ، لعلمكم الآن آبل غيرت معالجاتها إلى آنتل فإن شاء الله آتوقع توفر الماكس حيكون سهل وبنسبة آي آفضل الآن الويندوز مو لآنه آقوى لكن لتوفر الآدوات مثل كروت الريندر عليه لكن كل الناس تتوقع كل شي حيتغير بعد قرار آبل لتحويل لمعالجات آنتل.

أنا أستخدم الويندوز ولكن أظن الماك أفضل ... الله أعلم
            My Gallery Work
            www.cgway.net

بسم الله
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              أشكركم أخوتي على مشاركتكم في هذا الموضوع
              Mac-msamax
              جزاكم الله خير

ولكن ياشباب أيهما أفضل هذا أم هذا
              ولماذا أخي msamax تظن أن Mac أفضل
              هل لان الريندر أسعر أم أن قليل التعليق أم لان كروته متوفرة ؟؟؟؟

صحيح أخي Mac أن الويندوز متوفره أدواته من البرامج ولكن هل هذه سلبية لنظام Mac
              بينما أنت تقول أنه يوجد لديك أكثر جيجا برامج لي Mac (( فك شفرات هههههه)))

اخوي MAC قلت انت متوفره عندك لكن لواحد مثلي مش متوفره ولو أخونا Mr-Turki اشترا ماكنتوش بيلاقي نفس الحال يعني بيدور فالإنترنت لين ما اعيونه تحمر وتخضر و تحور وبعدين يمكن يلاقي برنامج ولا قديم بعد

اما عن تحول الماكنتوش للإنتل فأراها شخصياً خطوة للفشل وياليتهم بدلوا لل AMD لأن في فالـAMD سرعة هايلة و كاش لا يمكن ان تتوصل له شركة انتل الموقره إلا بعد سنتين يعني بالمعنى الصريح انتل متأخره عن AMD بسنتين إما انها تضاعف من إنتاجيتها وانا اقصد نوعية الإنتاج والسرعات الموجودة او انها بتضل تحاول اللحاق بركب AMD

وبالنسبة لكروت الريندر نعم هي كلها لنظام الويندوز لكن ممكن الإستعاضة عنهن بworkstation ممتاز ولكن بتظطر شراء ليسن للبرنامج اللي بتقوم بالرندره به يعني تكلفة الثنين = نصف تكلفة كرت ريندر و اضن ان سعر ارخص ريندر كارد تقريباً 24,000 درهم إماراتي / ريال سعودي يعني اشترلك جهازين workstation وشغلهن ريندر افضل لك من الضغط على جهاز واحد تعمل عليه ريندر وايوقف شغلك اثناء الريندر

هذا ما عندي والسلام عليكم
                سبحانك اللهم وبحمدك, اشهد ان لا إله إلا انت , استغفرك واتوب إليك
                وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه

أشكرك أخوي على هذه المعلومات القيمة ( الله يحفظ عيوني ) ههه

يعمل...
                  X