موضوع: "" معاً وسوياً .. مع شيخ المناظرين ..""

ردود: 7 | زيارات: 1052
  1. #1

    "" معاً وسوياً .. مع شيخ المناظرين ..""

    [align=center]
    [/align]
    شيخ المناظرين..
    جهاد على طريق الدعوة..

    [align=justify] بدأ منذ صغره بشراء نسخ من الأناجيل المتنوعة، وانهمك في قراءتها ثم المقارنة بين ما جاء فيها فاكتشف تناقضات غريبة وأخذ يسأل نفسه: أي من الأناجيل هذه أصح؟ وواصل وضع يده على التناقضات وتسجيلها لطرحها أمام أولئك الذين يناقشونه بحدة كل يوم.

    الحديث حول تناقضات الأناجيل دفع الكنيسة ومراكز الدراسات التابعة لها والعديد من الجامعات في الغرب لتخصيص قسم خاص من مكتباتها لمناظرات ديدات وكتبه وإخضاعها للبحث والدراسة سعياً لإبطال مفعولها.

    يبدو أن ديدات حين كبر وأصبح شاباً يافعاً واتسعت ثقافته ونضج فكره وواصل تعليم نفسه.. أدرك حينئذ أن خير وسيلة للدفاع عن الإسلام هي الهجوم. وأخذت ملكة المناظرة تنضج لدى "أحمد ديدات" من خلال مناقشاته اليومية التي تطورت إلى مناظرات على نطاق ضيق مع القساوسة في مدن وقرى صغيرة داخل جنوب أفريقيا.

    ثم جاب "ديدات" البلاد بطولها وعرضها وأحدث اضطرابًا في الوسط الكنيسي ومن ثم المجتمع كله، وهز مفاهيم ومعتقدات راسخة ومقدسة واستطاع تغييرها، وأحدث ثغرة داخل الكنيسة بعد أن تحول المئات بإرادتهم إلى الإسلام إثر حضور مناظراته أو بعد زيارته في مكتبه الذي تحول إلى منتدى للزائرين والوافدين من كل مكان.

    إن أهم ما يتمتع به ديدات "تواضعه".. ورغم ما حققه من شهرة واسعة، فقد ظل محتفظاً بتواضعه وبساطته في كل شيء.. وكل من عايشه أو تعامل معه عن قرب انتبه إلى هذا الملمح فيه؛ ما ساعده على نجاح دعوته وجذب الناس إليه، بالإضافة إلى ذكائه الاجتماعي فهو دقيق الملاحظة، لا يترك شاردة ولا واردة إلا لاحظها بدقة وتوقف عندها.

    هذه العوامل الشخصية والبيئية المحيطة به تضافرت مع إخلاص ووفاء أصدقائه الذين جردوا أنفسهم للوقوف وراءه في رحلته الدعوية.. تضافرت في صياغته وإنضاجه وجعلت منه نموذجا للداعية المسلم.

    حاول "ديدات" فيما يخص منهجه أن يقوم بـ "التوريث" لضمان استمرار نهجه في الدعوة إلى الله بالمناظرة، فأنشأ 6 وقفيات من بينها المركز العالمي للدعوة الإسلامية، والذي يقوم على "الدعوة على طريقة ديدات".

    من كلمات ديدات وأمنياته: "ابذلوا قصارى جهودكم في نشر كلمة الله إلى البشرية.. إنها المهمة التي لازمتها في حياتي…". "لئن سمحت لي الموارد فسأملأ العالم بالكتيبات الإسلامية، وخاصة كتب معاني القرآن الكريم باللغة الإنجليزية".[/align]
    لقراءة المزيد عن الداعية رحمه الله
    أحمد ديدات ... شيخ المناظرين

    كيف يتحدث ديدات بلسانه المشلول؟

    الخطوة الأولى للشيخ ديدات نحو القمة

    آدم يعثر على حواء بعد 33 سنة


  2. #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله أخى كل خير
    وجزا الله الشيخ عنا خير الجزاء وتغمده فى رحمته
    وحشره مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


  3. #3
    السلام عليكم ...
    بارك الله فيك أخي ...
    وان شاء الله ان يكون شيخنا أحمد ديدات من أصحاب الفردوس الأعلى ...

  4. #4
    يـــس
    صور رمزية jessing
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    الدارالبيضاء
    العمر
    42
    ردود
    6,397
    جزاك الله خيرا

    .

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية abou_mazen
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المنطقة
    المغرب/البيضاء
    ردود
    3,875
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله أخى كل خير
    وجزا الله الشيخ عنا خير الجزاء وتغمده فى رحمته
    وحشره مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا



    بأبي أنت وأمي يا رسول الله



    فدتك نجد و طيبة ومكة وأرض الأسراء


    اللهم احشرني مع نبيك يوم يكون اللقاء


    اجمل شئ في الحياة حينما تكتشف اناس قلوبهم مثل اللؤلؤ المكنون في الرقة والبريق والنقاء قلوبهم مثل افئدة الطير
    اللهم اني احبهم فيك

    لك نصحي وما عليك جدالي ........وافة النصح ان يكون جدال

    دعوة لحفظ القرآن الكريم عن طريق المنتدى










  6. #6
    رحم الله الشيخ رحمة واسعه وإنا على فراقه لمحزونون وإنا لله وإنا اليه راجعون

    في الحقيقة الشخ قظ مضاجع المتشددين من البابوات والقساوسة وسائر النصارى من العامة ولقد لمست من النصارى العرب حقداً شديداً عليه لعدم قدرتهم على الرد وكانوا اذا انصرفوا الى مجتمعهم النصراني قالوا بان الشخ تهرب من الرد على اسئلتهم وساقوا الاعذار الواهيه ومن امثال ذلك ( انيس شورش ) وكاد ان يلحق به الخاسيئ ( زكريا بطرس ) هداه الله ولكن كان يتهرب ولا يضع له عنوان ثابت ليتمكن من الاتصال به ومناظرته بل ضل يظهر على شاشة قناة الحياة ويتشدق بأنه ينتظر من يتصل به ويشرح له تفسرات متعلقة بالاسلام وهوه يعلم علم اليقين انه لن يستطيع ان يواجه الشيخ احمد ديدات رحمة الله عليه . والساحة لم ولن ولا تخلوا من المتصدين للرد عن هذا الدين وذلك مصداقاً لقول الله سبحانة وتعالى [ إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ] فبتسخير من الله وحدة برز هؤلاء الأئمة والشيوخ للذب عن حياض هذا الدين وان لفقدهم لألم علينا ولكنها سنة الله في خلقة فلا نقول الا ما يرضي الرب والحمد لله على اعطى والحمد لله على ما اخذ وسبحان الله والحمد لله والصلاة والسلام علي الهادي رسول الله محمد بن عبد الله وآله وصحبة ومن والاه .
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    ( قل يا عبادي الذين اسرفوا على انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم ) سورة الزمر"53"

  7. #7
    رحم الله الشيخ رحمة واسعه وإنا على فراقه لمحزونون وإنا لله وإنا اليه راجعون

    في الحقيقة الشخ قظ مضاجع المتشددين من البابوات والقساوسة وسائر النصارى من العامة ولقد لمست من النصارى العرب حقداً شديداً عليه لعدم قدرتهم على الرد وكانوا اذا انصرفوا الى مجتمعهم النصراني قالوا بان الشخ تهرب من الرد على اسئلتهم وساقوا الاعذار الواهيه ومن امثال ذلك ( انيس شورش ) وكاد ان يلحق به الخاسيئ ( زكريا بطرس ) هداه الله ولكن كان يتهرب ولا يضع له عنوان ثابت ليتمكن من الاتصال به ومناظرته بل ضل يظهر على شاشة قناة الحياة ويتشدق بأنه ينتظر من يتصل به ويشرح له تفسرات متعلقة بالاسلام وهوه يعلم علم اليقين انه لن يستطيع ان يواجه الشيخ احمد ديدات رحمة الله عليه . والساحة لم ولن ولا تخلوا من المتصدين للرد عن هذا الدين وذلك مصداقاً لقول الله سبحانة وتعالى [ إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ] فبتسخير من الله وحدة برز هؤلاء الأئمة والشيوخ للذب عن حياض هذا الدين
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    ( قل يا عبادي الذين اسرفوا على انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم ) سورة الزمر"53"

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل