موضوع: أحسن واحد يرقص في الرياض

ردود: 4 | زيارات: 567
  1. #1
    Banned
    صور رمزية DizainLand
    تاريخ التسجيل
    May 2001
    المنطقة
    السعوديه
    ردود
    1,606

    أحسن واحد يرقص في الرياض

    قال الداعية الشيخ عبدالمحسن الأحمد

    دخلت يوم من الأيام في المستشفى على مريض ، لم يبلغ الثلاثين بعد ، أتيت فإذا به مشلول الأطراف ، لا يتحرك فيه إلا سبع مفاصل في الرقبة ، ومفصل الفك ، يتنفس عن طريق أنبوب وفتحة فتحت له في الحنجرة ، وضعت السماعة على صدره فإذا بها أنفاس لا تكاد أن تخرج ولا تدخل ، فنزعت السماعة ، وقلت له : يعني إن شاء الله إنك أحسن اليوم ؟؟

    فبدأ يحرك الشفاه ، كأنه يقول إيه إن شاء الله إني أحسن ، لكن والله ما خرج ولا حرف ، لأنه يحرك الشفاه ، والهواء يخرج مع الحنجرة قبل أن يصل إلى الحبال الصوتية ، بدأ يحاول أن يعبر وأنا أكلمه ، وهو يحاول أن يرد ولا أسمعُ شيئا وه يسمعني ، فقلت له : إن الله سبحانه وتعالى لا يحتاج أن يحرك هؤلاء الملايين ويطرحك على هذا السرير الأبيض ، لكن الله يحبك ، يريد أن كل ما تحرك عقرب الثواني وضربت ثانية إذا بالملك هنا يسجل لك حسنة والآخر يمحوا سيئة ، فما أعظم قدرك عند الله تعالى !!


    نعمة ، إذا أحب الله عبداً ابتلاه ، ثم انطلق ذلك اللسان بكلمات والله ما أعددت لها عدة ولا حسبت لها حساب ، قلت له : هل تظن أن كل واحد أنعم الله عليه وحركه يعني يحبه الله جل وعلا !! حرك فرعون والآن مخلد في النار ، كم واحد الآن الله جل وعلا يحرك رجليه ، وما ترك مرقصاً في العالم إلا وراح يرقص فيه ، ولا ترك فتاة إلا تعرف عليها ، والله يوم أن قلت كم واحد أعطاه الله النعم وما ترك مرقص في العالم إلا راح يرقص فيه قسما بربي بدأت أنظر إليه وإذا بالوجه يتغير .....

    بدأت تتحرك تلك الأقدام ، وتلك الأيادي تهتز ، ليس لأن الله حرك الأعصاب ، لا والله ، وليس لأن الله أمر الأقدام أن تطيعه مرة أخرى ، لا والله ، لكنه بدأ ينشج ويشهق من عضلات الرقبة تلك من شدة نشيجه صار يهتز جسمه كله ، والله إن البلغم أعزكم الله يخرج من الحلق من الفتحة ، بدأت الأعين تدمع ، ثم انظر إلى أخيه عنده ....دمعت عيونه وخرج مباشرة من الغرفة ، وأنا لا أعلم مالذي جرى !!

    هذا يهتز وينشج والآخر يبكي ويخرج من الغرفة ! المهم ، إذا بالأخ هناك يناديني ، أنت ، فخرجت له ، وإذا به يبكي ويكفكف دموعه ، قال يا أخي حرام عليك !! حرام عليك تتكلم عليه !! قال : يا أخي هل رأيت هذا الذي تتكلم عليه أنت ، ثم بكى ، أقسم بالله هذا الشاب والله من أترف الأسر ، قال هذا الذي تكلمت عليه إنه أخي ، والله ما كان ييجلس ثلاث شهور في المملكة ، والله كان أحسن واحد يرقص في الرياض ، سبحان ربي ، جلّ في علاه ، ( أم يحسبون أن لا نسمع سرهم ونجواهم بلى ورسلنا لديهم يكتبون ) سبحان الله ، مالذي جعل تلك الكلمات تنساق على لساني ، والله لا أدري لكن الله يدري ، مباشرة ذهبت أخذت الملف ، فتحت ، فإذا بتقرير الإسعاف يقول : أن هذا الشاب فلان الفلاني عمره سبع وعشرين سنة يوم أن أصابه الحادث وجد في أحد الطرق السريعة على أطراف مدينة الرياض الساعة الرابعة فجرا قد انقلبت فيه السيارة فوجد مشلولا شلل رباعي مغمى عليه وهو سكران ، مخمور .....

    فجاءه حادث الساعة الرابعة وقت نزول ربي جلّ في علاه ، أخذت الإشاعات ودمعت العين والله رغماً عني ، ولو رآها أي شخص سوف يبكي لأن العمود الفقري للضرورة عندي وعندك مستقيم لأجل هذا أنت تقوم وتقعد متى أردت ، والله العمود الفقري عنده كان مستقيما ، في الماضي أقامه الله سبع وعشرين سنة لكنه الآن والله قد فصفص ، ترى فقره هنا وفقره هنا ، ولا فقرة بجانب أختها ، ثم الأضلاع ترى كسور في الأضلاع ، داخلة على العمود الفقري في الإشاعة ، سبحان ربي جلّ في علاه ..

    هذا يسافر للدعوة على الأقدام ... وهذا يسافر بالطائرة وبنعم الله إلى الحرام ..


    من شريط أعمى وأصاب الهدف

    منقول

    محبكم
    DizainLand


  2. #2
    Registered User
    صور رمزية Ahmed012
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    العمر
    32
    ردود
    2,173
    مؤثره للغايه
    كنت قد سمعتها قبلا على قناه إقرأ من الطبيب صاحبها مباشره

    ووالله تأثرت بها فعلا

    شكرا لك جزيلا

  3. #3
    يـــس
    صور رمزية jessing
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    الدارالبيضاء
    العمر
    42
    ردود
    6,397
    جزاك الله خيرا يا إهاب

    مؤثرة فعلا ..

    .

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية abou_mazen
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المنطقة
    المغرب/البيضاء
    ردود
    3,875
    اللهم انا نعوذ بك من غضبك وسخطك عنا



    بأبي أنت وأمي يا رسول الله



    فدتك نجد و طيبة ومكة وأرض الأسراء


    اللهم احشرني مع نبيك يوم يكون اللقاء


    اجمل شئ في الحياة حينما تكتشف اناس قلوبهم مثل اللؤلؤ المكنون في الرقة والبريق والنقاء قلوبهم مثل افئدة الطير
    اللهم اني احبهم فيك

    لك نصحي وما عليك جدالي ........وافة النصح ان يكون جدال

    دعوة لحفظ القرآن الكريم عن طريق المنتدى










Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل