Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال بخصوص النص المتحرك حول الكرة مثل الاخبار

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال بخصوص النص المتحرك حول الكرة مثل الاخبار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد
    عندي سؤال بسيط وهو عن كيفية عمل نص متحرك بشكل دائري على كرة مثل الذي يأتي في الاخبار مثلا

كلمة الاخبار تدور حول الكرة الأرضية بشكل منسق ورائع

أنا عملت العمل بنص متحرك بشكل دائري على الكره الارضيه عن طريق أمر الحركة وبعدها اخترت path constraint
    لكن النص لم يظهر بالشكل المطلوب ...أرجو المساعدة ولكم مني جزيل الشكر

كيفية عمل النص الدائري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي يمكنك عمل نص دائري عن طريق الموديفاير (modifier) ( Path deform ) بحيث يكون المسار برسم شكل دائري ثنائي الأبعاد حول الكرة الأرضية ثم يتم استعمال هذا المسار للنص عن طريق الموديفاير باث ديفورم
    وبإذن الله ستكون النتيجة مبهرة إن شاء الله
    -------------------------------------

إذا غامرت في شرف مروم فلا تقنع بما دون النجوم

إذا طلعت إطلع جبل وإذا سرقت إسرق جمل

أيوه أنا عملت الطريقة قبل كذا لكن أصبح النص يدور حول الكرة لكن بالشكل غير المطلوب

انا قصدي مثلا كلمة الاخبار التي تدور حول الكرة الارضية بحيث ان الكتابة تكون مواجهة للمشاهد يبدأ حرف الالف ثم اللام وهكذا بالطريقة المعتادة في نشرات الاخبار ..أرجوا المساعدة وشكرا على رد ياأخ 3d master

شرح الاخ 3d -master
        اعتقد انه واضح انا ما فهمت مقصدك من ان يكون مواجه للمشاهد!!
        ولكن يمكنك ربط الpath بمجسم الكرة اذا كانت متحركة كي يبقى ثابتاً عليها
        اما اذا كان قصدك بأنه عندما يختفي جزء من الكلمة خلف الكرة يظهر من اجرهة الأخرى فجرب تضع نصين
        وادرس المسافة بينهم
        تحياتي لك وارجو توضيح الطلب
        Creative Mind Evolution

أوكي انا راح أوضح أكثر وباستخدام الصور ( تابع الصورة التي بالاسفل )

طيب انت شايف الكتابة اللي باللون البنفسجي أنا قصدي انها تدور بشكل دائرة حول الكرة الحمراء هذا كل المطلوب وخلاص لكن بشرط أنه تكون واجهة النص الامامية تكون ناحية المشاهد والواجهة الخلفية للكتابة طبعا تكون ناحية الكرة بشكل متناسق مثل نشرات الاخبار والدعايات بالضبط أتمنى انكم فهمتم المقصود

والصور في الاسفل توضح اكثر

واحنا وش نقول من الصبح
            سوي دائرة من shape
            وخليها مسار الكلمة
            وسوي لها Path
            واربطهم
            من قائمة animations
            انتهى
            Creative Mind Evolution

اشرح الطريقة كاملة بالصور ولا تعال على المسنجر عشان نتفاهم عندي لك مفاجاة
              بعدين شكلك مافهمت ايش انا قاصد اللي قلته انا سويته من زمان لكن مانفع ..طيب ايش رايك انت تسوي العمل بالطريقة اللي قلتها ماراح ياخذ منك اكثر من دقيقتين بعدين ترفق مشروع الماكس وانا اشغله عندي عشان اشوف اذا كان هذي اللي أريده ولا شي ثاني

تفضل أخي .:

عملت لك درس خفيف يبين الحركة حول دائرة :
                حجم الدرس : 648 ك.ب
                نوع الملف : كويك تايم

حمل من هنا :

http://myweb.saudi.net.sa/p-site/b/P00.rar

ولا تنسانا من دعائك

المهم انا عملت الحركة تقريبا مشابهه للي في بالي لكن تحتاج شويه تعديل وتنسيق حتى تطلع بشكل مناسب مثل اللي في الاخبار بالضبط

المشروع موجود في الوصلة اللي تحت وكل اللي عليك تشغل زر الانميشن وتشوف الحركة وأي واحد يقدر يخلي النص يدور بشكل منسق افضل من اللي عملته ياليت يقلي

http://www.abu3reashnights.com/uploads/test55.zip

الله يستر عليك يالحسني مادري كيف اشكرك لاكن لو تدري وقت ماكنت تعمل الدرس انا اكتشفت الطريقة بالصدفة وهي انك لازم تضع صح في مربع follow لكن راح اعتبر انك انت اللي قلتلي وتستاهل كل خير وشكرا للعاشق على الرد والمشاركة وماهي غريبه عليكم مساعدة الاعضاء
                    وتعرف ايش اللي باقي ناقص ياأخ الحسني ان النص يكون مائل بشكل دائري يعني يكون منحني يمتد من أول الدائرة اللي هي المسار الى أخرها يكون بداية الحرف الاول مع نهايته وبشكل دائري ويكون العمل ميه ميه مثل اللي الصورة اللي ارفقتها فوق في بداية المشاركة وسلامتكم

أنا مررت بهذه المشكلة ...

وإبيكم الحل بالصور ... وإذا ما حد فهم .. أنا أشرحها !!

يا إخوان المسألة بسيطة جداً جداً
                        وإليك الطريقة:

1 - كل ما عليك هو تكتب كلة الأخبار أو NEWS داخل الفوتوشوب بأرضية سوداء والكلام أبيض ونمط الألوان Grayscale
                        2 - داخل الماكس قم بعمل Plan بجانب الكرة الأرضية ثم أضف لها معدل Bend من الـ modifier وقم بثنيها بطريقة تكون قد عملت مثل السوار حول الكرة الأرضية أو نصف سوار حسب الذوق
                        3 - إذهب إلى الماتريال اديتور ومن خريطة Opacity إختر الصوة التي عملتها داخل الفوتوشوب ((الكلمة البيضاء على الأرضية السوداء))
                        4 - ومن خريطة دفيوز اختر أيضاً الصورة نفسها التي عملتها في الفوتوشوب ((الكلمة البيضاء على الأرضية السوداء))
                        5 - طبق هذه الخامة على الـ Plan
                        6 - إعمل رندر لتشاهد العمل

>>>>> وأتحدى أي واحد يعمل هذه الطريقة وما يمشي الحال معاه وأنا وراك والزمن طويل <<<<<

رد لي خبر إذا لم تفهم أي خطوة من الخطوات يا إخوان المسألة بسيطة جداً جداً
                        فريق أفتر إفكتس العربي

الأخ حلم نت 5 لقد اطلعت على الملف المرفق لكنك وقعت في خطأين:
                          1- قمت بتدوير الدائرة (Path) و هذا يفضل القيام به بعد تطبيق PathDeform
                          2- و هو الخطأ الأهم أنك قمت بتطبيق PathDeform على الاسم و طبقت بنفس الوقت PathConstraint تحت Motion و الصحيح أنك إما أن تطبق هذه أو تلك و في حال اخترت الطريق الثانية يجب أن تكتب الكلمة حرفاً حرفاً و الملف موجود بعد التعديل على هذا الرابط
                          http://rapidshare.de/files/4104823/test-mzn.zip.html

اعتقد الاخوان كفوا ووفوا
                            تحياتي
                            Creative Mind Evolution

oms طريقة احترافية وطبقتها وضبطت معايه شاكر لك مساعدتك
                              نجار ماكسي ماشاء الله عليك طريقتك تدل على تعمقك الشديد في الماكس وطبقتها بالخطوات وطلعت النتيجة رائعة
                              mzn مية مية 100 % وانا حاليا أدرس عملك حتى استفيد منه لكن في شي ماني داري كيف عملته لكن راح اتوصل اليه وشي أخر احس ان حركة الانميشن في النهاية ماقبل الفريم 100 تتباطأ قليلا ليست مثل معدل الحركة الطبيعي على العموم راح أحاول اعدلها وعملك هو اللي كان على بالي

لكن كيف عملت حركة النص الدائرية انا لما عملت كلك يمين على مفتاح الانميشن الاول طلع عندي percent along path دورت على هذا الامر مالقيته ياليت تقلي فين مكانه بالضبط

يعني هناك اكثر من طريقة وأنا فكرت ان الموضع معقد ....أشكر كل من وضع يد المساعدة في هذه المشاركة ولنا لقاء قريب انشاء الله لكن المره هذي مسابقة وجائزة قيمة وهي عبارة عن موقع كامل ملك خاص هدية مني لأفضل مشاركة ولكم خالص التحيات
                              التعديل الأخير تم بواسطة حالم نت 5; 19 / 08 / 2005, 04:27 AM.

يعمل...
                              X