موضوع: علموني

ردود: 4 | زيارات: 1055

Arrow علموني

تحية طيبه لكل الموجودين والغير موجودين بالمنتدى الصراحه انا عازف صولو وحاب اتلعم عزف البيز كورد على الاورج يا ريت بس حد يشرح لي الطريقه ويعطيني الاساسيات وشكرا
    asmr99@hotmail.com
    على ايش احرق اعصابي
    واكل بنفسي اكل
    مضمونكم واحد
    بس اختلاف الشكل

Red face عازف

أخوي اورجانست بحاول اعطيك الي اقدر عليه اولا لازم تحدد نوع الكورد اللي حتشتغل عليه سواء كان ماجير او مانير او 6 او 7 وفي انواع كثيره من الكوردات وانا طلبت من الأخوان بأنهم يفيدوني ايش اكثر الأنواع من الكوردات المستخدمه في العزف الشرقي والى الأن ماحد رد .
    من معرفتك للمقام تعرف كورداته انا هذا في نظري يمكن الأخوان معاهم نظريه اخرى
    من معرفتك لدرجه الموسيقيه اللي انت ماشي عليها ممكن تعرف الكورد المطلوب
    يمكن كلامي مش واضح لأني مو شاطر مره في الكوردات بس اللي عندي اعطيتك اياه .

Question مشكووور اخوي عازف

عزيزي عازف صحيح اعرف المقامات بس اعتقد انه مو شرط اكون ملم بكوردات هذي المقامات لانه على حد علمي انه عازف الصولو يختلف عن عازف البيز كورد ولو بشكل بسيط وعازفين الكورد بيز لهم كذا طريقه للعزف ويختلفون عن بعظهم يعني مش مقيدين مثلنا احنا عازفين الصولو وما يهم سمعوا الاغنيه ولا لأ لانهم يمشون على الدرجات الموسيقيه اللي يعزفها عازف الصولو يعني يعطون ارضيه تريح المطرب وتخليه يمشي بطريقه صحيحه على المقام او السلم
    اما بالنسبه للأورج اللي اذا اني مستقبلا عرفت اعزف بيز كورد ممكن اشتغل على الياماها لأني سمعته وبيزه حلو وقوي جدا وصافي كأنه لايف واللي عندك اخوي فيدني فيه وانا تحت امرك بأي حاجه تطلبها مني
    وبالنسبه للمينور والميجور و6 و7 الصراحه ما فهمتهم بس اللي اعرفه انه الميجور سلم كبير والمينور سلم صغير حسب علمي وارجوك تعلمني وصحح لي وخلنا متواصلين
    على ايش احرق اعصابي
    واكل بنفسي اكل
    مضمونكم واحد
    بس اختلاف الشكل

حياك الله اخ اورجانست

عزيزي بالنسبه للمانير والماجير 6 , 7 هذه انواع كوردات كما هناك على قولتك سلالم مانير وماجير وتعتبر مقامات غربيه

ولعلمك ممكن تتعلمها وبسهوله وممكن من خلالها تعطي المسه الغربيه للعزف الشرقي ( يعني تغير جوبطريقه العزف )
    في برنامج مجاني ابحث عنه في النت اسمه chordz40 بس البرنامج مو كامل بيأدي الغرض

تحياتي

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل