Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بــائع الصحـف

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• بــائع الصحـف

فى وقت فراغه اصبح يقرأها ويقرا ما كتبه الكتاب وتبنى افكارهم واقتنع بها جدا

واقتنع بانه قادر على نشر افكارها لشده تمسكه بما اقتنع به

ومن كثره القراءه ظن انه قادر على كتابه مثيلاتها لم يفكر بان من كتبوا درسوا الكتابه وبحثوا فى هذه المواضيع واضافوا خبراتهم ومشاهداتهم فيما حولهم

لكنه اكتفى بما عرفه من خلالهم

واصبح ناقلا ومروجا لكتاباتهم ومحاضراتهم اما بالنقل او اعطاء عناوين

ثم مالبث وصنع لنفسه مواضيع تحمل توقيعه يتبنى فيها افكار هؤلاء او حتى نكون دقيقين : ما فهمه من افكار من يقرأ لهم او يستمع اليهم

وهنا حدثت المأساه عندما ناقشه الناس فيما يكتب

فوجد ان لا خلفيه كافيه عنده باى موضوع تبناه غير ما قد وصل له

فاضطر الى المراوغه او الهجوم او السب لايقاف سيل التسؤلات التى انهالت عليه

طبعا صاحب الموضوع الاساسى عنده رد لانه دارس وباحث ولن يكتب من فراغ

لكن المسكين ماذا يفعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بعدما تحول من قارىء الى مندوب دعايه متطوع لترويج افكار كتاب اجلاء

ثم الى كاتب ناقلا لافكارهم خالى من الخلفيات والبحث لسانه سلاحه يشحذه
    كل يوم صباحا ويطلقه فى وجه من يتسائل او يناقش حيث يا حرام لا يجد ما يرد به

دائما الكاتب الواثق من نفسه تجد هادىء وردوده مركزه وذات معنى ولا يخرج من الموضوع ولا يهين من يسأله او يناقشه

وللاسف هو لا يقرأ ما هو يكتبه

ناس كثيره ظنوا ان حصولهم على 3 دى ماكس معناه انهم مصممين بارعين

مادام فى الكومبيوتر خلاص بقينا علماء

اعتقد يجب عليك ان توضح المغزي او الهدف من مقالتك................... والا كنت مثل بائع الصحف

طيب ده موضوع سهل جدا وواضح جدا يمكن كمان شويه نجد حد فهمه من غير توضيح

وبعدين يا عزيزىمن امتى يضع الكاتب توضيح ولا مغزى لمقاله ؟؟؟؟ لا المحللين القارئين والمدرسين

هم الذين يضعوا ذلك

هل صادفك فى قرائاتك الادبيه شرح وتوضيح المعانى الا فى الكتب المدرسيه ؟؟؟؟؟

موضوعك غريب فعلا
        اي موضوع او مقالة في الدنيا لازم يكون فيها قضية بيناقشها وبعدين يحلل القضية وبعدين ينقض الاسلوب او عادات مجتمع

الغريب فعلا انت بتنتقد اسلوب قبل القضية

بص الكلمة بتتعرب من موقعها في الجملة والجملة بتتفهم بما قبلها وبما بعدها
        وكلامك ليه معني ضمني انت قصده وانا فهمك وفاهم نواياك كويس بس حبيت اسئلك علشان متقولش زي العادة احنا بنفهمك غلط

هل الموضوع بتتكلم فيه علي حاجة شخصية يعني مثلا مداخلاتك في المواضيع الاسلامية وهكذا
        ولا دول شوية كلام في ساعة صفا مع نفسك قلت لما اعرضه في المنتدي علشان الكل يستفيد منه

صدقني انت باسلوبك اللف والدوران وتقول كلام عن نفسك او بمعني عام وتعمل عكسه
          هيقلل من صداقاتك هنا وهتخلي الناس تكرهك اكتر لان معظم الناس هنا فهمينك كويس وبمينسوش برضوه

احياناً يكون ما يقرأ فيه من الوضوح ما لا يحتاج لإضاح

فالأمر جلي ليس فيه خفاء ومن عرف هذا الأمر واستيقنه فهو كمن عرضه يحمل ما يحمل

اما في إطار ما يحمل الأول من خبرات وثقافات فإن هذا الأمر من باب ثقله فيما يعرف ووسوع لأفقه فلا يرى الأمر من جهة واحدة بل عدة جهات

ولا ينفي هذا القدر وهذا المفهم من المتعلم شيئ

بل انه يطفي على الأول ويميزه في نقاط اهمها

ان الأول إذا ما اراد ان يقنع اخر يجهل بالامر فإنه لاييأس ان يوصل اليه الأمر من عدة جهات فم ان تفشل احدها يسبق بالاخرى حتى يوصل الأمر إلى الأخر

واما النقطة التي تليها فإن وضوح الرؤية بشكل لا يدع مجال للشك والنظر إليها من كل الجوانب تزرع في النفس يقيناً لا يمكن ان يزعزعه المجادلين والمشككين

فما ان يبدء المجادل بالكلام إلا الجمه العالم بالحجة فما يجد المجادل من الامر مجال للجدال فيه

واضرب لكم على ذالك امثال

إذ ما عرضة نظرية يقال فيها ان التاريخ يعيد نفسه واقتنع بها احدهم ونقلها واراد ان يتحدث عنها فإنه يبين بما يعرف من احداث ما يوثق ويؤكد كلامه فإذا لم يقتنع شخص ما بما يقول من احدث فإنه يجد نفسه يفتقر إلى حدث اخر يقنع به الجاهل

فلا يعد هذا دحوض للنظرية بل هو افتقار إلى من أوصل تلك النظرية إلى الناس

اما العالم بالتاريخ فهو يشرح بالأحداث ما يجعل من لم يقتنع بأحدها اقتنع بالأخر

عماد انا موقن تمام بقاعدة هي عندنا من الأساسيات هذه القاعدة مضمونها "اما الزبد فيذهب جفاء واما ما ينفع الناس فيمكث في الارض"
            كل اناء بما فيه ينضح
            إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

مش فاهم

بصراحة يا اخوانى انا مش فاهم الموضوع وبالتالى الردود
              الحمد لله

Limpony-3d

ولا فيه لف و دوران ولا فيه كره ليه ولا شىء

يى ده حتى انا وضعت مثال توضيحى يبين ما اقصد وهو موضوع الناس التى تظن انه يكفى ان يمتلك
                برنامج ليصبح فهيما وعالما فيه

عموما بما ان كلامى اصبح يحير

اوضحه حتى لا تكرهنى

= اجد ناس متحمسين لموضوع معين مش مهم هو صحيح ام خطأ

وهذا لا يعيب الشخص لانه ممكن يتحمس لفكره بسبب منبعها او لاقتناعه بها

= غالبا يكون مفهومه عنها هو فقط ما نقل اليه اى لم يبحث ويقرا ويستشير

حتى هذه اللحظه هو غير مخطىء لانه من حقه ان يقتنع بما يراه مناسب له

المشكله :

= ان يبدا فى دعوه الناس اليها ويطيح باى واحد يعارض او له اى وجهه نظر مخالفه

هذا يصلح فقط عندما يكون محصنا بالمعرفه الكامله والخبره الكبيره حتى يستطيع الرد بعقلانيه وادله

وموضوعيه

لكن ليس مجرد الاقتناع بشىء كافى لتبدأ بفرضه على باقى الناس

يعنى تحتاج مجهود وبحث وعلم وحسن تعبير ومناقشه حتى تصير قادرا على معامله الناس والرد عليهم

لكن الافتقار الى هذا مع التمسك الشديد بالموضوع يجعله جافا وردوده غير منطقيه ويدخل الى اى تفريعه اخرى حتى تتوه الحقائق وتسلسل الموضوع يضيع

واذا ضغطت عليه اكثر يبدأ بالسب حتى يتحول الموضوع الى شىء اخر لعجزه عن وضع معلومات كافيه

مع ان الموضوع يمكن كان صحيحا وليس به خطأ لكنه هكذا لم يكسبك الى صفه بالاقناع ويمكن

هز اقتناعك بركاكه ادلته

وطبعا مثل البرنامج هو توضيح انه قبل ان يعطى الانسان معلومات يجب ان يكون عنده قدر كافى

من العلم بالبرنامج وليس مجرد امتلاكه يعنى انه علامه

وعلى راى اخونا ايهاب مشكورا :

((فما ان يبدء المجادل بالكلام إلا الجمه العالم بالحجة فما يجد المجادل من الامر مجال للجدال فيه )))

اما اذا لم يجد العالم الحجه فهذا يجب ان يجعله يفهم انه مخطىء فى عرض شىء بدون الاستعداد له
                جيدا

(((((((دول شوية كلام في ساعة صفا مع نفسى ))))))))))

بسم الله الرحمن الرحيم
                  بعد حمد الله و الصلاة و السلام على بنينا محمد و على آله و صحبه و من والاه
                  طبعا غالب المواضيع اللي بشوف فيها خلاف شديد بين وجهات النظر و تناطح بالكلام لا احب ان شارك فيها لانك اذا اقترتبت من مصدر فلا شك انه سيصيبك منها شيء و لو حتى حرارتها و طبعا النار هنا المقصود بها الفتنة
                  و لكن عند مروري على الموضوع اكتشفت انه فعلا كلام الاخوة سواء ايهاب او لمبوني محقا
                  لانه يا استاذ عماد كلامك غامض - و اعذرني على الصراحة - و اشعر انه يحتوي على كثير من المعاني الدفينة بداخله
                  فنصيحة انه من اراد نكم ان ينشيء موضوعا جديدا ان يوضح المغزى من الموضوع و ان يكون صريحا بقدر يفهم الناس عن مراد صاحب الموضوع من انشاءه له ابتداءا و الا - معذرة - فعليه ان لا يفتح موضوعا جديدا اصلا
                  لانه شيء من اثنين
                  1- إما انه يريد ان يقول خواطر - في ساعة الصفا - فالافضل له ان يمعن النظر في خواطره و يخرج للناس بعدها خاطرة عظيمة و يبين الفوائد التي بها و علاقتها او مدى نفعها في الوقت الحاضر
                  يعني تعالى نتفق على اتفاق
                  اي قاعدة في الدنيا لا بد لها من مثال واقعي
                  اليس كذلك ؟؟!!
                  فوضوعك الجميل هل من الممكن ان تذكر لنا مثالا نحسه في منتدانا هذا
                  حتى يكون كلامك الذي تعبت فيه اثبت في الاذهان
                  لان المتحدث عندما يقول للناس كلاما معينا و يريد ان يثبت في اذهانهم فانه يضرب لهم الامثال و البراهين حتى لا ينسوا ذلك الكلام ابدا
                  فأين امثالك التي ضربتها لنا ، و اين براهين ك التي عرضتها علينا ؟؟!!
                  هذا عن الاحتمال الاول
                  2- الاحتمال الثاني
                  ان يكون كاتب الموضوع - و هذا من خلال رؤية اكثر من موضوع - ان يكون صاحب الموضوع قد شارك قبل ذلك في مواضيع لاحد الاخوة في المنتدى و لم يستطع ان يرد عليه في نفس موضوعه
                  فيعمد الى عمل موضوع جديد ثم يقول ما كان في خاطره او ما كان يتمنى ان يقوله في الموضوع الاول و لكن منعه من ذلك كثرة الناس عليه ، اي بمعنى اصح يريد عمل موضوع جديد كي يفرغ فيه غله من موضوع سابق
                  و هذا الاخير واجب عليه شيء من اثنين
                  الاول : اما انه يكتب ما يريد كتابته في الموضوع الاصلي لكن طبعا بطريقة مهذبة لا تمس لاحد سواء من الانبياء - كلهم سواء كان يؤمن به او لا - بسوء او سب او طعن او حتى صاحب الموضوع نفسه او اي عضو ممن قد خالفه في فكره
                  الثاني : انه يسكت تماما ولا يخرج هذه الاحقاد او ان شئت فقل المواقف لباقي الاعضاء حتى لا يحدث ما حدث من ان كثير من الناس تجده يدخل الموضوع لقراءته ظنا منه انه سيستفيد بشيء جديد فيفاجأ بطلاسم من صاحب الموضوع نفسه و غموض في افكاره و خواطره ، فيقول في نفسه - هو انا اللي متخلف ولا صاحب الموضوع اللي مش عارف هو عاوز ايه ؟؟!! -
                  فنصيحة مرة اخرى ارجو الوضوح في الكلام الذي يقال حتى لا يحتمل احتمالين
                  و اعذروني على الاطالة و المشاركة
                  محمود
                  كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن
                  سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم

Mahmoud Fawzy

يعنى حتى بعد التوضيح لما هو كان واضح ايضا تقولون غير واضح

انا مش عارف فين الغموض ؟؟؟؟؟؟؟؟ علشان اوضحه

الموضوع يا ساده عام لاى شخص يكتب فى المنتدى اريده عندما يتحمس لشىء يكون بحث فيه جيدا

وبحث كل جوانبه حتى يكون مستعدا للردود والمناقشات وحتى الجدال بكم وافى من الاجوبه القاطعه

حتى يستفيد الجميع

لكن الذى ينشىء موضوع من جمله او قشور بلا خلفيات كامله اكيد اى موضوع هنا الغرض منه المشاركه والمناقشه وابداء الاراء

اذا كيف سيرد على الاعضاء بالحجه ا لكافيه لاقناع المتشكك او اسكات المجادل

فين الغموض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فين الصعوبه فى كتاباتى ؟؟؟؟؟؟؟

عاوزين امثال ؟؟؟؟؟؟؟ لما ؟؟؟؟

اعطيكم مثل :

لو افتح موضوع بناء على تصريحات احد العلماء بان كل القارات كانت كتله واحده وانفصلت

ولانى مجب بالراى ده وموافق عليه عاوز اشارككم فيه

انا فقط قرات مقاله واحده واقتنعت بها بدون الكثير من الدلائل

لكن لما افتح الموضوع هنا الف عضو سيقول لى ماذا ؟؟؟؟ لا خطأ فين الدليل وكيف تثبت و و و و وو

حاجات كثيره ممكن اسال فيها او يعارضون فيها وهذا حقهم فما اقنعنى ليس شرطا ان يقنعهم

اذا احتاج الى كثير من البحث حتى يكون كلامى منطقيا وذو حجه قويه وعندى استدلالات كثيره وامثله

ومقارنات بين النباتات على اطراف القارات والحيوانات وو و و و و و

لكن افتح الموضوع بدون استعداد او اكون قليل المعرفه ؟؟؟؟ اذا ساكتب اشياء غير مقنعه بل يمكن تشكك اكثر القارىء لضعفها الشديد

وعندما اكون فى هذا المازق يمكن اصبح عنيف لادافع بالعنف لانى لااملك الدليل السهل

او ابدا اخرف واكتب اى كلام ولو انا مش متربى ممكن اسب والعن من يناقشنى لاسكاته

بطلب التانى والبحث قبل الكتابه

ما وجه الصعوبه فيما اطلبه ؟؟؟ واين الغموض ؟؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
                      الحمد لله و الصلاة و لسلام على نبينا محمد و على اله و صحبه و من والااه و بعد
                      يا استاذ عماد
                      ليس هناك صعوبة في ظاهر الكلام
                      لانه كلام معروف و لم يكن هناك داعي لاعادته
                      لكن انا قلت ان هذا الكلام يُشتم منه ان باطنه ليس كظاهره
                      و الدليل على ذلك من كلامك
                      المشاركة الأصلية بواسطة emas
                      ولا فيه لف و دوران ولا فيه كره ليه ولا شىء
                      فكلمة ( ليه ) هذه تدل على انه فيه شخص معين
                      و عذرا ان كانت مشاركتي مش عجباك
                      محمود
                      كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن
                      سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم

Mahmoud Fawzy

عزيزى محمود

الرد ده على ان الاعضاء سيكرهونى ( انا ) الذى كتبه ليمبونى

وكلمه( ليه ) بالعاميه وانت من طنطا وتعرف ذلك جيدا تعنى ( لى انا )

الذى تقصده انت يكتب ( له ) يعنى لو كنت بكتب الجمله كما فهمتها انت كنت اكتب

((ولا فيه لف و دوران ولا فيه كره له ولا شىء ))

انا مش شايف لما الربط بين اشياء وانا بتكلم كلام عام

وعمليه ان الكلام معروف ولا داعى لاعادته

لايعاد مره واتنين والف مادامت المشكله لا زالت موجوده

ولو تبحث فى المنتدى تجد الاف المواضيع معاده والاف التنبيهات معاده

اعتبرها تذكره او مجرد خواطر او نصائح

وعادى اذا كنت لا تحتاجها انت شخصيا يمكن يوجد اخرين يحتاجوها ولو لا يحتاجها احد

عادى اا كتبت ما اريد ومن لا ينتفع من هذا لن يضار

الغريبه اننا بنتناقش فى معانى الكلمات وليس معنى الموضوع

الغريبة فعلا ان كل كلمة لوحدها مفهومة .. الموضوع هو اللي مش مفهوم

بص انت بترمي بالكلام علي شخص معين تقصده في دماغك وبتقول مقال وحاجات كبيرة والموضوع مالهوش مناسبة خالص

بص العضو الي انت تقصده وعلي ما اظن انا عرفته لما بيجي يكلم عليك بيكلم بكل وضوح وبيذكر اسمك ده حتي تقريبا مرة كتب في اسمك في راس الموضوع وكان بيدعيك الي الاسلام وكان بيكلم معاك كويس جدااا ولا قال حاجة من اللي انتا بتوصفه بيها ولا خلقه داق ولا حاجة وكان صدره رحب معاك

افهم بقي للناس اللي مش فاهمة انت تقصد ايه
                            انتا العضو اللي بتكلم عنه عجزت معاه في الحوار في كل المواضيع في الفترة الماضية وكنت دايما بتجيب سيرته بالباطل في المواضيع الخارجية وبتستنهز اي فرصة علي شان تتكلم من وراه وهو طبعا مش فاضي زيك وبعقد يبحث في المواضيع زيك

فانت لما معرفتش ترد عليه تيجي تفتح موضوع زي موضوعك ده
                            وتقول عليه انه جاهل وبيقرا العناوين ويتحمس ليه

طب لما هو كده مضغتش عليه ليه علشان يبداء يهاجم ويسب ويشتم ويبقي موقفه ضعيف زي مانت قلت

واسلوبك في رمي وتلقيح الكلام يدل علي شخصيتك
                            وشوف الفرق بينك وبينه انتا بترمي بالكلام ومش قادر تواجه وهو بواجهاك بالحسني

وعلشان اوضح للاعضاء واللي اعتقد ان الاغلبية عرفو مين من تلقيحك بالكلام

هو العضو الفارميو اللي يقصده ودي تاني مرة يكلم عليه بالطريقة دي
                            والمرة الاولي كان في موضوع الطريق الي كندا للعضو داون ماس وكان الموضوع مالهوش علاقة
                            بيه نهائي الا انه ذكره بالباطل
                            http://www.maxforums.net/showthread....3&page=2&pp=30
                            لملايين لاتشترى بلد نظيفه وهواء غير ملوث وامخاخ عدله ولا احد بيسالك غير عن الصدق فقط

وتعليم للاطفال مجانى تماما وعلاج مجانى ودور رعايه للعجزه ومافيش الفاروميو وبقيه الجراج

كله بورش ولامبورجينى
                            وهتلاحظو نفس الاسلوب بس ساعته كان اجراء شوية وقال اسمه

بس حصل خير وكل الاعضاء تجاهلوه فجه يفتح موضوع بائع الجرائد

ويا سيدي انا مبكرهكش ولا حاجة انا واخد حرصي منك لان ده اسلوبك (دس السم في العسل)

وياريت تكون ديه اخر مواضيعك الملتوية
                            وعلي فكرة متفتكرش اني بشتمك في اسلوبي في الرد عليك .... انا بوصفك مش اكتر
                            والفاروميو ده اخويا وحبيب قلبي مع اني مبعرفهوش بس عاجبني فيه حماسه وحبه للاسلام وانا ومعظم الاعضاء بنحبوا في الله
                            سلام

افهمك جيدا اخ عماد وكلامك صحيح

يعمل...
                              X