Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ياهل الخبره ساعدوني في شراء جهاز ...

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ياهل الخبره ساعدوني في شراء جهاز ...

السلام عليكم ..
    أولاً احب أهنئ نفسي بالانضام لمنتداكم القيم .. فلقد حاولت التسجيل قبل فترة سابقة وكان التسجيل مقفل لاكن الحمد لله سجلنا ..

أتمنى من الاخوه أن يقدموا لي النصيحة لاني والله بحاجتها فلا تبخلونا علينا بالنصح والارشاد .

أنا حبيت ان ادخل عالم المونتاج واستخدمت برنامج موفي ميكر وبرنامج اليوليد واحب ان اتعمق وركبت عندي برنامج البريمير ولاكن الجهاز عندي بطيئ بالعمل فيه .

وسوف اشتري جهاز جديد فما تنصحوني فيه ..

ماهي العتاد المناسبة لبرامج المنتاج ..

انا بصراحه جاهله بهذه الامور
    وجدت جهاز توشيبا "لبتوب" مواصفاته عاليه وكرت الشاشه 128 والرام 512 وراح اعمل لها ابقريد الى 1 قيقا ...

فماذا تقولون ..

وهل كرت الشاشه له تأثير بعمليه المنتاج ؟
    وهل كرت الصوت كذلك ؟

بختصار انا هويت مجال المونتاج لاكني على باب الله ماعندي احد يفهمني او يساعدني او يرشدني وللأسف لا توجد معاهد لدينا لتعليم المونتاج والاخراج وحتى الكتب نادره في هذا المجال ..

اعتقد اني اطلت عليكم ولكن والله ورطانه مدري وش اسوي ولا اعرف شي ...

تحياتي لكم أنتظر ردودكم .

عليك بالاستاذ وجدي فنعم المستشار

ثانيا حددي الميزانية وهذا اهم شئ

ثالثا اذا ما ودك تدخلين عالم الاحباط فلا تبداي بالمحمول لو كان Acer Ferrari

رابعا نصيحة لا تبداي بجهاز ضعيف فاختاري الاقوى ولو كان أغلى

خامسا المونتاج عالم رهيب بس يحتاج من يصرف عليه مال ووقت

سادسا المحلات عندنا تكاد تكون معدومة والقطع نار باستثناء محل او محلين ويالله تلقين عتاد عليه القيمة

خذي لفة هنا والله يعينك على الصداع

هذا موضوع رهيب للاخ وجدي
    كمبيوترات جاهزة للمونتاج من الالف للياء
    http://www.maxforums.net/showthread....43560&highligh

اي انواع المعالجات افضل للمونتاج
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=41935

http://www.maxforums.net/showthread....1924&highlight

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=41432

بالتوفيق
    المستثمرون العرب

شوف هذه المواضيع قد تفيدك للاخ وجدي حفظه الله
      http://www.maxforums.net/showthread.php?t=43560
      http://www.maxforums.net/showthread.php?t=32692
      http://www.maxforums.net/showthread....D2%D1%DE%C7%C1

ماشاء الله عليك اخوي بياع الورد بنفس اللحظة ونفس الوصل

لا توصي اخوي سوفت عاد انا ما قاهرني موضوع مثل موضوع هالاجهزة كل ما احط عيني على جهاز يطلع اللي احلى منه
          بس اخرتها شكلي ناوي اتعب الاخ وجدي من المانيا يمدحونها
          المستثمرون العرب

وانت صادق كلما خلص جهاز طلعت قطعة ثانية احلى واقوى

الله يوفقك

السلام عليكم
              أهلا بجميع الإخوة و الاخوات و بارك الله فيكم جميعا.
              أخي بياع الورد أنا رهن إشارتك لكني انا ببلجيكا و لست بألمانيا لكن الفارق بسيط.
              أخي سوفت نت اشتقنا لك حفظك الله و نجاك من كل مكروه.
              أخني الفاضلة كما ابدأ دائما في مثل هذه المواضيع ،ما هي الميزانية المرصودة للجهاز ، ما نوعية الاعمال التي تريدين إخراجها و ما البرامج التي تحبين العمل عليها.
              المحمول يصلح فقط للأعمال الخفيفة أو لعمل vcd مهما كانت قوته إلا غذا اقتنيت محمول dell xps الجديد أو alienware أبو 8 كيلو أو boxx .
              المهم أجيب على اسئلتي و يكون خير إن شاء الله.

www.al-geek.com | OFFICIAL BLOG

سبحان ربي العظيم و بحمده اللهم اغفرلي

قول وفعل والله اخي وجدي وانا فعلا قبل فترة كنت قد اطلعت على موقعك الشخصي وقتها كان موضوع عن تجميع جهاز طبعا المواصفات ذكورة في الموقع وكذلك الشرح الذي شرحته ولكن لم يشجعني الجهاز بقدر ما شجعني عملية التجميع الأنيقة حسيت إنك في غرفة عمليات

وكنت على وشك مراسلتك ولكن مازلت احاول ضبط الميزانية فكم أنا في شوق إلى أن أرى الرندر هذا مجرد حلم
                المستثمرون العرب

اخواني الكرام جميعا واخص بيع الورد وسوفت نت المكرمين على ماقدمتموه ...
                  واقول وردك يازارع الورد .. صبح صباح الخير من غير ما يتكلم .. ولمن جاء الطير ضحك لنا وسلم ... وردك يازارع الورد .
                  من اطلال طلال مداح ...

عموما يا سيدي الروابط اللي انت تكرمتوا وتفضلتوا فيها شرح فوق مستواي الفهمي للأنتاج والاجهزة ..
                  المسئلة الاخرى اسعارها جدا باهضة فلا اعتقد اني استطيع ان ابتاعها .

أنا وجدت جهاز محمول توشيبا سعره تقريبا 6000 ريال سعودي ..
                  هادريسك 60 , رام 512 , وكرت الشاشة 120 نت شير , والمعالج 1.7 ...
                  وراح اشتري كرت فديو بنكل ب900 ريال خارجي
                  ايش رايكم في مواصفات الجهاز

وما تقييمكم للجهاز وكرت الفديو الخارجي

اتمنى ان يتفضل أحدكم ويشرح لي ايش تاثير العتاد على عملية المونتاج ,
                  يعني لو اعمل عمل مونتاجي في جهازين يختلفوا المواصفات هل العمل راح يختلف ؟
                  سؤال اخير .. هل يوجد جهاز محمول ماكنتوش ؟

أتمنى من الله ثم منكم المساعدة لاني والله مالي في هالمجال خبرة فتكرموا علينا بالنصح والارشاد وانتظر ردودكم .

ولكن

لقد انضممت جديدا ايضا الى هذا المنتدى الاكثر من رائع ومنذ فتره وانا متابع لمواضيعه وخصوصا vedio editing
                    الاخت ساهره عليك فعلا بالأخ وجدى فنعم المستشار هو
                    انا ايضا جديد بعالم المونتاج ولكنى موجود بالكويت ولو احتجتى اى دروس او مساعده انا موجود واتمنى ان نتعاون جميعا للوصول الى افضل مستوى ان شاء الله تعالى
                    والله الموفق

قاطعوا المنتجات الدانماركية ......الا رسول الله
                    لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
                    ــــــــــــــــــــ

السلام عليكم...
                      يا أخت الساهرة.. أتوقع بالنسبة لأجهزة الاب توب ماتنفع للمنتاج المحترف ومهما كان في الاب توب .. فلا يزال قليل الأداء وصعب التعامل معاه كهاردوير .. يعني مثلا اذا تحبي تغيرين كرت الشاشة أو تغيرين هارديسك او أو تطورين فيه .. فيكون محدود المستوى .. مثلا الهارديسك اعلى شيء للحين 100 Gb وسرعته 7200 يعني يمشي الحال وفي شيء اسمه FSB اللي هو السرعة الداخلية للجهاز وأعلى شيء في الاب توب 533 اما الجهاز العادي وصل الحين 1066 اما كارت الشاشة مايتغير واعتقد أنه مهم جدا في المنتاج لأن عملية render ترتكز بشكل عليه .. وأيضا الram فأتوقع أن أحسن لاب توب يتحمل 2Gb .. اما بالنسبة للماكنتوشواللي أقوى محمول عندهم هو Power Book G4 "17 فهذا الجهاز مثل الأجهزة المحمولة الأخرى اللهم يختلف بنظام التشغيل اللي هو Mac X وميزته انه Linux مرن جدا في التعامل مع البرامج وسريع ايضا علشان كذا الناس تفضله مو مثل الويندوز ياكل الرام أكل وتحرص هذه الشركةMAC دايما أن تكون القطع الداخلية أفضل قطع لتعطي افضل إخراج ..
                      يعني الأحسن لك أن تبدئي في المنتاج بجهاز عادي متوسط التكلفة علشان يفيدك في المستقبل والمواصفات يعطيكي اياها أخ وجدي لأنه أفضل مني خبرة ومعرفة في هذا المجال ... وخبرتي أن في هذا المجال متوسطة وانا لي ثلاث سنوات فقط أعمل على المنتاج كان عندي لاب توب (vaio) أعمل عليه ثم بعته وأخذت جهاز عادي متوسط وحسيت بالفرق.
                      شاكر وقدر لكم وعفوا على الإطالة ...

اول مرة اسمع هالاغنية انا اعرف
                        عمي يا بياع الورد .......

المهم اخيتنا الساهره انتي باين عليك نشنتي على المحمول فلذلك اتبعي هواك لانك لو اخذتي افضل جهاز برضه حتقولي ياليت وياليت

بالنسبة لي أنا وتجربتي المريرة جدا جدا واللي اصبحت على كل لسان في المنتدى

كانت بسبب المحمول وابشرك انه توشيبا وبمعالج سنترينو 1.5 وكرت شاشة جي فورس نيفادا يعني مواصفاته على ايامه كانت فوق

المهم فلم واحد كلفني جهازين ولله الحمد كانت تحت الضمان وكلهم توشيبا اللي اخذ سمعة حليب النيدو
                        اخر جهاز محمول عملت عليه ياربي يسعده ويخليه سيمنز ما توقعت تطلع منه كل هالمصايب جبار

عموما بالنسبة للمحمول ما انصحك تبداي فيه

وبعدين 6000 ريال ترى مو شوية تجيب لك اجدع جهاز مونتاج >>> مو اجدع اجدع

بس المبلغ كويس وممكن يفيدك بجهاز مكتبي اقلها سيتحمل ساعات العمل الطويلة
                        المستثمرون العرب

أخي ساهرة
                          السلام عليكم

أن أردت البداية بقوة في عالم المونتاج والجرافيكس.... فلا بد أن تفكري جيداً بجهاز ( مرهم) يعني مثلاً الذاكرة لاتقل بحال عن 1gb . ( لأن تجربة بسيطة مع أحد الأجهزة البسيطة سوف تصيبك بالغثيان عند تطبيق بعض الفلاتر...)

أما المحمول يصلح للكشخة والتشخيص لأن المونتاج يريد أجهزة فحول تتحمل تحديات الرندر وغيرها
                          وبارك الله في الأخوة الذين أدلوا بدلوهم .......... وها أنا أدلي بسطلي معهم

وفق الله الجميع للخير والفلاح
                          انصر نبيك محمداً صلى الله عليه وسلم باتباع سنته

السلام عليكم جميعاً أخواني الكرام الأحبة ..

الأخ وجدي ياليت أنك تتكرم علي بنصيحه والله أني محتارة ومدري ويش أعمل

الأخ أحمد الكويت
                            ياليتك تساعدني بالمعلومات اللي عندك واتمنى لا تبخل على في ارسال لي الشرح والمعلومات لو على الخاص او الايميل

الاخ سماكس أخي الكريم جزاك الله خير على معلوماتك ولكن لو جهاز المحمول اللي انا نشنته عليه كما قال الاخ بياع الورد اللطيف ..

ذاكرته راح ممكن اجعلها اثنين قيقا وكرت الشاشه 128 نت شير والمعالج 1.7

هل هذا مايصلح كجهاز للمونتاج

طيب اذا مايصلح اشرحوا لي ليش مايصلح

واعطوني مواصفات للجهاز الدسك توب

أخ بياع الورد الكريم ياليتك تبين لي أكثر عن أجهزة المحمول

أخواني اتمنى من أحد الاخوان اللي عنده خبره في المونتاج والاجهزة يضيفني عنده في الماسنجر لاني عندي اسئلة كثيرة واريد أنطلق صح وأبدا صح فياليت اللي عنده أستعداد ان يتحملني لو بعض الوقت يتضيفني

haidi_saudian@hotmail.com

جزاكم الله خير

بالنسبة يا أخت ساهرة للاب توب اللي قلتي عليه ... ممكن تشتغلي عليه منتجة ... مو معناه أنك ما تقدري تتشغلين عليه منتاج .. بس أخاف اذا اشتريتيه واشتغلتي عليه رايح تقولين اللي نصحوني ما عندهم سالفة .. وأنا جالس انصحك على جهاز ديسك توب علشان تشتغلي على الجهاز وانتي مرتاحة .. بس اللاب توب رايح يجيب لك الضغط والسكر وكل الأمراض من مشاكله وبطئه حتى على المواصفات اللي قلتيها بالنسبة للمنتجة خاصة اذا كنت تمنتج دقة عالية .. وعلى فكرة كرت الشاشة ال128 شير ميموري يعني ان كرت الشاشة ياخذ من رام الجهاز 128 ميغا يعني بدون ذاكرة مستقلة ... يعني اطرح 2قيقا اللي هو 2000 من هذا الجزء المأخوذ لكرت الشاشة وراح يطلع الباقي المستخدم للجهاز.
                              وبالنسبة لجهاز الديسك توب اتوقع ان الأخ وجدي أخبر مني في هذا المجال ... ولكن بعطيكي مواصفات اللي أعرفه :
                              CPU 4E 3.4GHz 800BUS
                              RAM KINGMAX MARS SERIES DDR2 533 CAPACITY 1G
                              MOTHERBOARD Intel Socket 939 BUS 1099 OR 800
                              H.D.D 120Gb MAXTRO SATA 7200
                              VGA CARD NVEDIA GeForce 6800 ULTRA
                              EDIUS NX for HDV
                              --------------------------------------------
                              هذه المواصفات الي عندي للمواصفات الداخلية الرئيسية فقط . او اللي اتوقع انها ممتازة لجهاز منتاج

هذا والله اعلم
                              وعفوا على الإطالة

يعمل...
                              X