صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 32

موضوع: سؤال لعلماء Cinema 4D وبدون تعصب

ردود: 32 | زيارات: 2932
    عضو فعال
    صور رمزية Max Baby
    المنطقة
    الامارات
    ردود
    170

سؤال لعلماء Cinema 4D وبدون تعصب

بدون عصبية
    ما هي الأشياء التي يستطيع Cinema 4D عملها والماكس لا يستطيع عملها

طبعاً أنا ما أعرف شيء عن برنامجكم Cinema 4D

انا ليس عالم لاكن مجرب
    انا صارلي في الماكس 3 سنين ولا توصلت اليه
    وبعدين رحت الي السينما وجلست في 6 شهور فقط تعلمت فيه اشياء اكثر من الماكس
    لاكن يعتبر الماكس مونتاج كامل لان امكانياته اكبر واكثر دقه وقوه لاكن مو سهل
    لي صديق درس هندسه معماريه من ضمن دراسته يدرس الماكس بنفس الجامعه
    ويقولي لازلت مبتدى في الماكس
    فلا تقارن الفار بالاسد

الاخ Max Baby ارجو ان تكون احدى العلماء في الثري الدي حتى تسال علماء السينما
    على اية حال يا عالمنا البرنامج مجرد ادات الفنان فاذ كنت تملك موهبة او لك القدرة على التعلم وصنع الاشياء وخلق مواضيع مناسبة تضع نماذجك فيه فلا يهم اي برنامج او ادات بل المهارة في استخدام الات او الادات او البرنامج ارجو ان تتقبل الاجابة مني لاني لست عالماً ايضاً!!!!!!

عضو فعال
    ردود
    194
    خوش سؤال بصراحه
    بس انا امتنع عن الاجابه لاني احد علماء السنما
    وبسبب فرق المعرفه العلميه بين العالم والتلميذ
    ماعرف شلون اوصل لك الاجابه بالظبط
    تدري لانه العلماء يفكرون غير ماتفكر
    احاول اشرح لك الاجابه بفيديو تعليمي وانشالله تستوعب

عن نفسي .. انا لم استعمل الماكس بسبب ان غالبيه المصممين الامريكان الكفره يستخدمون الماكس
    والسنما قليل .. فا استخدمت السنما لذلك " نوع من المقاطعه"

عضو فعال
    صور رمزية Max Baby
    المنطقة
    الامارات
    ردود
    170
    فقط الذي كنت أقصد ...
    أن السينما مكمل للماكس ؟
    أم مشابه لعمل الماكس ؟

السلام عليكم
    انا لى رأى فى الموضوع رغم اننى اعتبر مبتدئة فى السينما ولكن تستطيع ان ترى اعمالى وتحدد الفرق بنفسك مع العلم اننى لم اتعدى مدة الشهر الواحد فى السينما ولكن هناك من هم اعضاء فى قسم الماكس قالو لى ان هذه الاعمال لا يقوم بها فى الماكس سوى من تجاوز مدة السنه فيه اما بالنسبه للماكس فلم استطيع ان انجز فيه اى شيىء وفى النهايه انا رأى ان البرانامجين على نفس المستوى من القوة ولا يوجد شيىء يستطيع احداهما عمله والاخر لا وانما هناك السهل والصعب وفى النهايه النتيجه واحده بالنسبه للعمل الذى تم تنفيذه

عضو نشيط
    صور رمزية محمد_حنفي
    المنطقة
    مصر
    ردود
    641
    انا اؤيد الاخت فريدة فيما قالت ان واجهة السينما فيها من السلاسة ما يجعلك تصل الى هدفك دون عناء خلاف الماكس لكن الماكس برنامج شامل يستطيع عمل اي شئ بدقة اكبر من السينما بالاضافة ان تحريك الشخصيات متقدم جدا فيه خلاف السينما و الله اعلم
    لا تأسفنَ على غدرِ الزمانِ لطالما

رقصت على جثثِ الأسود كلابُ
    ما قصدهــا تعلو على أسيادهـــا
    الأســـــودُ أســــــودٌ والكلابُ كلابُ
    وافتخر

انا بريحك .... بس على فكره عنوان الموضوع خطير لوووول

الماكس أقوى و أفضل و كل الصفات الجميله فيه و المحترفين لا يرضون بشيء أقل من الماكس

و لكن أنت لازم تكون واقعي مع نفسك عندك برنامج كبير و صعب جداً و برنامج كبير و سهل .. من تختار ؟

و صدقني 90% من الشباب الي يستخدمون الماكس كل أعمالهم تطبيق حرفي لدروس موجوده على النت و أقصد إنهم يعملون خطوات و يستخدمون أدوات هم مش فاهمين شو فايدتها ولكن بما أن الدرس يقول لازم تعملها فهم يعملونها

و الحمد لله بين فتره و فتره نستقبل في هذا القسم أعضاء هاربين من جحيم الماكس إلى جنة السينما .. فمن منها لا يريد ان تكون حياته سهله ؟

و لكن خلاصة كل هذه النقاشات الحاليه و السابقه و المستقبليه هي أن كل هذه البرامج مجرد أدوات و إذا كنت انت موهوب و فنان ستخرج بعمل جميل مهما كان البرنامج الي تستخدمه , و انا شفت تصاميم بالفوتوشوب تتحدى تصاميم معموله بالماكس و السينما و المايا .. لان صاحب التصميم و بختصار فنان .

عضو فعال
    صور رمزية Max Baby
    المنطقة
    الامارات
    ردود
    170
    انا فهمت من كلامكم يا شباب أن السينما هو برنامج مشابه لعمل الماكس

جوابي هو:

ما الفرق بين السيارة والدراجة ؟

الإثنين أداة مواصلات بس طبعاً السيارة أفضل من الدراجة لأنها سوف توصلني للمكان المطلوب بسرعة أكثر وبراحة أفضل !!

فالماكس بالنسبة للسينما كالدراجة بالنسبة للسيارة.

عضو نشيط
    صور رمزية Lightning Glow
    المنطقة
    Palestine
    ردود
    353
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة abdullafx
    جوابي هو:

فالماكس بالنسبة للسينما كالدراجة بالنسبة للسيارة.
    أحسنت اخ عبد الله ....
    Abu Ramzi

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ظبياني

الماكس أقوى و أفضل و كل الصفات الجميله فيه و المحترفين لا يرضون بشيء أقل من الماكس

.
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الماكس نعم قوي .. لكن المحترفين لا يفكرون فيه أصلاً !!
    ما زال المايا والسوفت إمج على القمة ..

ثم هل تذكر لنا ماهي الصفات الجميلة فيه ؟؟

والله يا ظبياني أنا متعجب منك يا أخي

أحس إنك تستخدم الماكس وليس السينما فوردي !!

Freelance
    صور رمزية String
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    1,486
    سؤال : ماهى لغة البرمجة الداخلة فى السينما 4 دى
    ماكس مثلا : ماكس سكريبت
    مايا : mel
    سينما 4 دى : ؟
    بصراحة عشان انا فعلا تعبت وفى النهاية بدخل فى حورات ملهاش لازمة وشكل ومش عايزين كده
    دلوقت انا مثلا بحب الماكس ومقتنع تماما بيه رغم انى بشتغل مايا وبشتغل سوفت ايميج
    بس طبعا اساسى هو الماكس ليه لأنى اعشق هذا البرنامج وشايف انه يتيح ليا اى شىء يمكننى عمل قوائم مساعدة لى بلجنز اى شىء الماكس سكريبت تحاكيه معى وايضا الmel لكنى لم اتطرق اليها الأن بصراحة نزلت السينما 4 دى معجبنيش حسيت انه برنامج تعبان ومش داخل دماغى قمت شايل تصطيبه وحذفته من على الجهاز نهائيا .
    عايز اقولك اولا زى مقال ظبيانى الفنان هو الأهم والبرامج ادوات شوف الأداة اللى ترتاح فيها واشتغل عليها وياريت نلغى المواضع دى بقى وننتج شغل انا عن نفسى شايف الماكس اداتى والمايا والسوفت ايمج هوايتى وتكملة لفكرة الثرى دى فى حياتى وشايف ان السينما مش هيسد معايا يبقى خلاص اخلينى فى الل ان افيه طبعا فيه غيرى هيقول السينما والباقى لأ حقه هو شايف البرنامج اللى شغال بيه هو الأقوى خلاص طلع شغل وعيش ومتحطش اى كلام فى دماغك طالما انت مؤمن ببرنامجك صح ولا ايه
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    Ahmed Abd Elnaby
    CG artist - compositor
    0162963777 2+

Freelance
    صور رمزية String
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    1,486
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ظبياني
    و صدقني 90% من الشباب الي يستخدمون الماكس كل أعمالهم تطبيق حرفي لدروس موجوده على النت و أقصد إنهم يعملون خطوات و يستخدمون أدوات هم مش فاهمين شو فايدتها ولكن بما أن الدرس يقول لازم تعملها فهم يعملونها
    .
    مين قالك ده ياظبيانى حرام تظن فى الناس وانت مدخلتش دماغ كل واحد صدقنى انا والله واحد من الناس اللى ما بطيقش الدروس ومقتنع ان هلب الماكس من الأخر يعلمك الماكس ويخليك محترف اما باقى الدروس فكلها اشتغالات او تعليم لتكنيك وفيه مليون واحد غيرى بيفكر زيى مش معقول يجلى عميل يقولى عايزك تعملى تصميم لكذا مثلا واقوله استن لما اشوف درس لازم هفكر وهدور وهتكتك وهخطط ومن الأخر الفكره هتيجى
    تحياتى لك
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    Ahmed Abd Elnaby
    CG artist - compositor
    0162963777 2+

الأخ abdullafx

صحيح إني مركب الماكس عندي ( فقط للطورائ ) في حالة وجت نموذج و أريد العب فيه شوي لكن كشغل في حياتي ما فتحته و دايما على السينما .

الصراحه انا ما أريد افضل برنامج عن الآخر لان كل واحد حر في البرنامج الي يستخدمه بس انا لاحظت في المواقع الاجنبيه بأن الماكس له شعبيه كبيره في العالم و هذا الشي محد يقدر يخالفه , بغض النظر عن أي برنامج هو الأفضل .

بعدين لازم نكون واقعين مع انفسنا نحن لم نقول بأن الماكس صعب فهذا لا يعني بأنه برنامج مصخره الماكس فيه بلاوي .

الاخ String_Max

ولهذا السبب انا قلت 90% و لم اقل 100% لان بصراحه و على الكم الهائل من الأعضاء في المنتدى و لكن المحترفين ممكن اعدهم لك على الاصابع .

على العموم كل واحد ينام على الجنب الي يريحه حتى لو بينام على حصير يعني نحن شو بنستفيد من هالنقاشات و كل واحد فينا عارف ان مافي حد بيقتنع برأي الآخر , نحن العرب مخلوقين بهذه الصفه .

عضو متميز
    صور رمزية نوري
    المنطقة
    الامارات العربية المتحدة
    ردود
    5,414
    يا اخوان ليس لمجرد انك بتشتغل ببرنامج تتفه الاخر واقصد بالكلام الاخ abdullafx ، مين اللي قال لك ان المحترفين لا يفكرون في اتقان الماكس ، الواحد لما يكتب حاجة يكتبها عن علم ودراية مش تكتب كده والسلام ، المايا اقوى اوافقك في هذا والماكس يستخدم في الكثير من الافلام وساقول لك اخي :
    final destination
    bulet proof
    star wars
    xmen 1-2-3 comming 2006
    وهذا ما اعلمه وما لا اعلمه اكثر عن الافلام المعمولة بالماكس
    وحسب علمي ان المحترفين يتقنون اثنين او ثلاث برامج ولكن يفضلون واحد في العادة.
    ابو محمد
    قال غاندي:
    سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

اخرالاعمال :
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605

عضو متميز
    صور رمزية نوري
    المنطقة
    الامارات العربية المتحدة
    ردود
    5,414
    والله ظبياني ردودك عاقلة ومنطقية وصحيحة 100% مساوءنا اكثر من محاسننا وعلينا تغيير ما بانفسنا اولا وان نحترمها ونكتشف مناطق القوة فيها لنستطيع عمل اعمال تليق بنا وتنافس ، ونحن زي ماقلت فاضين للكلام وبس ومافي انتاج 90% من المواضيع المفتوحة بهذا تجيب المشاكل والكلام الفاضي ولو كل واحد ، امسك بالفارة (الماوس) واستلم لوحة المفاتيح صح ، ح يتقن اي برنامج يريده ، مش نقعد نعمل لينا درس هنا وهناك ونعمل فيها خلاص عرفنا 3d هذا فن ويحتاج لناس اعطاهم الله هذه الموهبة ، موهبة الفن في المقام الاول وبعدين كلو يهون ، والله لا مايا ولاماكس ولا سوفت اميج ممكن بالفوتوشوب تعمل عمل احترافي
    ابو محمد
    قال غاندي:
    سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

اخرالاعمال :
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605

هكذا نحن العرب.. نحب التعصب.. لمجرد التعصب.. لا نريد إلا أن يعمل الناس بقناعاتنا نحن.. ومن ليس معنا فهو ضدنا..
    لامايا ولاماكس ولاسينما فوردي ولا ولا ولا... الانسان هو المفتاح...
    وهذا الموضوع أشوفه في المنتدى للمرة المليون.. بسخافاته.. من أحلى ؟؟ من أطول؟.. من أجمل من أقصر..؟؟ نقاش عقيم
    ........ وبدون اعتذار!

اخى العزيز Max baby
    لن ازيد عن ماقاله الاخوة مع اختلافى مع بعضهم
    ولكن بشكل عام اخى العزيز الانتقال من برنامج هو سبب للبحث عن بديل فى التصميم

يعنى مثلا انت بتشتغل Nurbs Modeling والماكس معروف انه ضعيف فى هذه الجزئية فتبدء بالبحث عن بديل لهذه الاداة ولكن لايمكنك ان تبحث عن بديل لبرنامج كامل
    لانه لن يكون هناك برنامج افضل من برنامج اخر فى كل شىء

لذلك انت عليك ان تبحث عن نقاط الضعف اولا فى البرنامج الذى تستخدمه وليكن الماكس
    انظر لل Cinema 4D هل الاداة التى تجدها ضعيفة فى الماكس او غير تجدها مرهقة موجودة فى ال Cinema 4D
    باتقان وسهولة
    اعرف ان سؤالك كان مشابه لهذا النطاق
    ولكن بشكل عام يجب ان يكون عندك مشكلة فى الماكس وليس عدم اتقانه او احترافه فهذا شىء بتاع ربنا وانت ومهارتك
    انما ابحث عن الضعف وانظر للبرامج الاخرى واختر افضل برنامج يقدم لك هذه الاداة بسهولة اكثر واستخدمه غير ذلك سيكون تضيع وقت ليس الا
    وانت ترى بنفسك كم الشباب الذين تحولوا من برنامج ويتركوا البرنامج السابق بأكمله وفى النهاية المحصلة صفر

رجل السماء..

شكراً كان ردك رائعاً..... .. وأحلى مافيه ( وفي النهاية ا لمحصلة صفر)
    مثل ماقلت بالضبط.........!!

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل