موضوع: أيهما أفضل ؟؟ التدخين أم متابعه المسلسلات والمباريات ؟؟

ردود: 16 | زيارات: 1064
  1. #1
    Registered User
    صور رمزية Ahmed012
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    العمر
    32
    ردود
    2,173

    Talking أيهما أفضل ؟؟ التدخين أم متابعه المسلسلات والمباريات ؟؟

    أكثر مايمكن أن أكرهه في حياتي بعد التدخين

    متابعه المسلسلات أو ماتشات كره القدم ................
    ياااااا الله

    تقريبا هي أضر من التدخين

    تخيل أنك يمكن أن تتابع مسلسل مده 45 دقيقه يوميا لمده 30 يوم

    أي أنك يضيع منك 22 ساعه تقريبا كل شهر
    أي أنك تعيش كل شهر 29 يوما فقط


    والباقي أمام التلفزيون تتابع أخبار ناس لاتعرفها ولا تمت لك بصله أصلا

    ناهيك عن أنك قد تنهي إرتباطاتك وتترك كل شيئ معلق إلى أن ينتهي المسلسل

    ولم نتكلم عن الثرثره مع الإخوه الآخرين المتابعين للمسلسلات عن أحداث المسلسل التي تحرك الرأي العام وتقيم الدنيا وتقعدها مع أنها لا تستاهل كل ذلك

    طبعا للمسلسلات فن ولا يمكن إنكار ذلك
    كما أن لها دور في إكساب الخبرات العامه والتي من النادر حدوثها على أرض الواقع
    غير أنها وسيله مسليه لتمضيه وقت الفراغ

    على الأقل لو أنك مدخن فإنك يمكن أن تدخن أثناء العمل
    نعم أنك تحرق نفسك بسيجاره وهذا ليس من العقل
    ولكن على الأقل يمكنك متابعه عملك وأنت تحترق وهذا لن يعطل مصالحك ومصالح الآخرين

    وكلله كووووووووم وماتشات الكره كوووووووووم تااااااانيييي لوحده

    يااااااااااه إزعاااااااااااااج
    وتشعر وكأن الدنيا ستقف ساعتين
    وبما أن تنتهي المباراه
    تبدأ مباراه أخرى بين الجمهور
    هذا يلعن فريق هذا وهذا يسب اللاعب هذا
    وهذا يسير في الشوارع رافعا علم فريقه ويركب في سيارته 50 واحد على الأقل يرقصون عليها ويعطلوا حركه المرور
    غير المشجعيين المؤذيين
    الذين يمكن أن يمشوا في الشوارع ليحطموا السيارات التي تحمل ألوان الفريق المنافس

    يعني مثلا مشجعين الزمالك يحطموا السيارات الحمراء
    ومشجعي الأهلى يحطموا السيارات البيضاء

    بالرغم من أن صاحب السياره غالبا لا يكون مشجعها لأي فرق
    ولكن حظه العاثر في أنه أحب أن تكون سيارته بهذا اللون

    على الأقل التدخين لا يحتاج إلى جمهور
    ولا يعرقل حركه المرور
    نعم يستهل التدخين نسبه واضحه من دخلك الشهري
    ولكن على الأقل هي أموالك أنت ومصالحك أنت وليس أموال ومصالح الآخرين


    والآن
    أيهما أفضل ؟؟


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية أبوهاشم
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المنطقة
    في أحب بقعة إلى الله(مكة)
    ردود
    1,201
    كلها منكرات

    ((ياأيها الذين أمنو قو أنفسكم وأهليكم نارا () وقودها الناس والحجارة))


    شكرا لك يا أبوحميد

    لا اله لا الله محمد رسول الله

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    الاثنان دخان فى الهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــواء
    _____________
    EMADSOUND

  4. #4
    عضو قدير
    صور رمزية esamdrsh
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    أبو ظبي
    العمر
    32
    ردود
    8,607
    الدخان تضييع مال وصحه يعني علبه الدخان حقها ببلدنا دولارين بيشترو 70 رغيف خبز أو بيشترو بنطلون وبلوزه لولد وبتلاقيه مش ملاقي يطعمي ولاده وبيحرق علبتين باليوم والله حراااااااااااام

    والمباريات تضييع وقت واهمال للأسره والله العظيم مره شفت ولد قال لأبوه فهمني هاي المسأله وكان بحضر كره قله مش فاضي بعدين
    وواحد تاني بنادي ابنه من على الدراسه وبقله بلش فلم كذا واجت مباراه كذا واقسم بالله رأيته بعيني وسمعته بأذني

    طبعا الاثنين هم سبب البلاء اللي احنا فيه
    ومره سمعت قصه بمصر انه واحد دخل على البيت لاقى زوجته بتحضر مباراه وقامت تبوس لاعب عالتلفزون(شوف قله العقل) فراح طلقها وانتشرت القصه واللاعب معروف بس ما حبيت اذكر اسمه
    حسبي الله ونعم الوكيل

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية ehabrashad
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,414
    انك تفكني بالمثل الذي يقول " حسن الوحشين "
    بس مع الأسف الأثنين وحشين
    فهذا مضيعة للصحة وللمال
    وهذا مضيعة للوقت
    وكلاهما مرفوض
    كل منهما له وجه يجب ان يرى من خلالها
    هل العين بعد السمع تغني مكانه أم السمع بعد العين يهدي كما تهدي
    كل اناء بما فيه ينضح
    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية maya x
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    من شعوب المايا أينما كانوا ... دمشق
    ردود
    625
    أعتقد بأن الدخان خطأ فادح ( مع أنني مدخن أسأل الله أن يشفيني منه و يشفي جميع من ابتلي فيه ) خصوصاً مع الشاي و القهوة ... فيومياً أشرب أكثر من 10 فناجين قهوة و 10 أكواب شاي وعلبة و نصف سجائر أراحني الله و أراحكم منها ... و أنا أكتب مشاركتي الآن أشرب الشاي ..... تفضلوا ..
    أما المباريات و المسلسلات عندنا كل واحد يشوف التلفزيون ببيته و ليس في مكان عام ... الأغلبية عندنا في سوريا هكذا إلا عند لقاء الأصحاب في المقاهي و هي نادرة الحدوث معي فأنا أكثر من إنطوائي ولا أحب الخروج من المنزل إلا للعمل ... و لكني في منزلي أتابع في كل السنه مسلسل أو اثنين أما المباريات فهي عدوي اللدود و دوماً أقول لأخي وهو كثير العشق للمباريات ( يعني لو كسب فريقك حتاخد انت الكأس ولا حيطلعولك فلوس من التلفزيون ) أما الأخبار مع انها دوماً مزعجة لكنها بالنسبة لي أهم شيء في التلفاز ... فأشاهد الأخبار من حين لآخر لأعرف ما الجديد و ما يدور من حولنا ... يعني تقدر تقول في الشهر كله بجلس 10 ساعات على التلفاز فأنا لست من هواته و كل همي عملي و أسرتي و كمبيوتري و المايا ... هذا هو شغلي الشاغل ..
    فأنا أعمل أكثر من 12 على الكمبيوتر ... يتخللهم وقت العمل الرسمي و الباقي تنمية مهارات تفيديني في العمل ...

    محمدٌ بشٌر و ليس كالبشر ....... بل هو ياقوتة و الناسُ كالحجر
    .................... صلى الله عليه و سلم ....................

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية omar77
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    تحت الاقامة الجبرية المؤقتة على كوكب الرذيلة ... الارض
    العمر
    40
    ردود
    4,206
    السلام عليكم
    طبعا لا زيادة على كلام حبيبي أبو طارق ,
    لكن انا اتحدث عن التدخين لانه متابعة المباريات والمسلسلات ليس لي فيها من شي .
    التدخين مصيبة فعلا , انما المصيبة الاكبر الأسباب اللي بتقود الواحد للتدخين , وللحديث بقية...........
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.


  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    عجبنى الذى طلق زوجته علشان باست ( التليفيزيون ) وطبعا له حق لان التليفزيون ( مذكر )

    وكان ممكن يسامحها لو اعتبر البوسه ( للشاشه ) لانها مؤنث

    فى كل الاحوال هو لم يرضى ان يكون ( اريال )
    _____________
    EMADSOUND

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    العنوان غير صحيح يا احمد
    كان المفروض تكتب ايهما اسواء
    علي اعتبار ان الاثنين سيئين
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  10. #10
    يـــس
    صور رمزية jessing
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    الدارالبيضاء
    العمر
    42
    ردود
    6,397
    لا أدري فعلا كيف أجد وقتا لمشاهدة مباريات كرة القدم ، و أحزن كثيرا إن لم أشاهدها

    البارحة مثلا ، حزنت كثيرا لأني لم أتمكن من متابعة مباراة في كرة القدم لفريق الرجاء البيضاوي ..
    أيضا أنا متابع جيد للدوري الاسباني .. وكذلك الايطالي في المباريات الحاسمة ..

    لا أدري فعلا كيف أجد الوقت لكل هذا ، ولكن هذه هي الحقيقة ..


    المسلسلات والتدخين ليس لي فيها ..

    .

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية abou_mazen
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المنطقة
    المغرب/البيضاء
    ردود
    3,875
    الكل شر ومنكر ابتلي به الكثير من المسلمين
    بل من اسباب الهزيمة والذل لهذه الامة ابتلاء الكثير من ابنائها بهذه الافات
    فكم من المال والوقت والجهد يذهب هباء منثورا
    ولا حول و لا قوة الا بالله



    بأبي أنت وأمي يا رسول الله



    فدتك نجد و طيبة ومكة وأرض الأسراء


    اللهم احشرني مع نبيك يوم يكون اللقاء


    اجمل شئ في الحياة حينما تكتشف اناس قلوبهم مثل اللؤلؤ المكنون في الرقة والبريق والنقاء قلوبهم مثل افئدة الطير
    اللهم اني احبهم فيك

    لك نصحي وما عليك جدالي ........وافة النصح ان يكون جدال

    دعوة لحفظ القرآن الكريم عن طريق المنتدى










  12. #12
    Registered User
    صور رمزية Ahmed012
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    العمر
    32
    ردود
    2,173
    ياياسر
    أنا أحاول أبتكر أسلوب جديد في الإرشاد يعتمد على المقارنه بين أمرين سلبييين بشكل إيجابي

    وفي هذا تجد أن الأسلوب نفسه خفيف ومرح وفي نفس الوقت فعال
    لإن مساوئ الإتنين واضحه في المقارنه


    طبعا متابعه المسلسلات والمباريات ليس فيهم الضرر الكبير
    لكن مايضر فيهم حقا هو ما يترتب عليهم
    وما يضيعونه من وقت للناس

    بمعنى مثلا أنا مش ضد إن الشخص يتابع مسلسل أو مباراه
    لكن أنا ضد إن الشخص يترك حاجه مهمه ممكن تنفعه يعني شغله مثلا
    علشان يتابع المسلسل أو المباراه

    ثم إن خللي بالكم
    شهر رمضان على الأبواب
    وبالنسبه للتوقيتات هنا في مصر فإن 50% من اللي بيصلوا التراويح يتأخروا عليها بسبب برنامج الكاميرا الخفيه مثلا

    وطبعا معظم البيوت متابعه المسلسلات الكتييييير واللي مغرقه الناس بدل من قرائه القرءان أو الإكثار من الصلوات




    مش عارف بس ياريت يكون في حد فاهمني !!!

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية فدائي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    المنطقة
    مصر
    ردود
    1,683
    انا فاهمك يا احمد
    انت قصدك تقول ان كلنا ندخن علشان منتفرجش على مسلسلات صح














    بهزرررررررر
    موضوع جميل فعلا الانسان بيضر الاخرين قبل ان يضر نفسه سواء بالتدخين او المباريات والمسلسلات اللى بيعشقها الناس اكتر من انفسهم وكمان التعصب الاعمى اللى بيجعلك تضر نفسك والاخرين
    المشكله بقه تفنن التلفزيون فى مواعيد البرامج فى رمضان
    وفى حقيقه انت قلتها ان الناس بتتاخر على صلاه العشاء بسبب برنامج او مسلسل وكذلك صلاه الفجر
    امتى الناس تعرف اولوياتها ؟؟؟
    جزاك الله خيرا انك تحدثت فى موضوع شائك وعام زى ده
    لن تركع امه قائدها محمد(صلى الله عليه وسلم)

    بارودتى بيدى وبجعبتى كفنى ياامتى انتظرى فجرى ولا تهنى
    بعقيدتى اقوى ابقى على الزمن ...حصنى اذا عصف به موجة الفتن
    والصبر لى زاد فى شده المحن

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    ارض الله
    العمر
    35
    ردود
    7,047
    جميل جدا طرح مثل هذا الموضوع اخى
    على الاقل انا اضيع وقتى فى المنابر التى تشغلنى عن التفزيون والنت عامة
    واعتبرة مفيد اكثر
    والله الموفق
    واحفظنا ياكريم من الفتن

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    بالتوفيق ياصديقي
    انا اداعبك فقط
    موضوع جميل
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  16. #16
    يعني أفهم من كلامك إن منتخب البرازيل لم يلعب انت تكون مشغول بشيء ثاني ؟؟

    شوف انا اقولك الكره و التدخين نفس الشي فيها سلبيات و إيجابيات

    سلبيات الكره هي لم فريقك يخسر مزاجك يتعكر و تكون عصبي طول الوقت و لكن لم يفوز انت تكون فرحات و تزيد حيويتك .

    التدخين كلكم عارفين سلبياته بس إيجابياته إنه يعدل المزاج

    المسلسلات مايخصني فيها ولا تهمني لانها دون المستوى .. فيلم اجنبي واحد في السينما عن 30 حلقه خلال شهر

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل