موضوع: الدليل الشامل لكل شركات 3دى فى الوطن العربى

ردود: 19 | زيارات: 1571
    عضو
    صور رمزية fighter4d
    المنطقة
    EGYPT
    ردود
    117

Post الدليل الشامل لكل شركات 3دى فى الوطن العربى

السلام عليكم اخوانى
    هل سئل احدكم نفسة من قبل ماذا سوف يفعل بعد دراسه او احتراف احدى برامج الثرى دى او حتى التو دى ماذا بعد انشاء الديمو ريل لاعمالك .هل الطريق فى بلدنا العربية واضح لكل محترفى هذه البرامج. هل العمل متوفر؟ والمشكلة فقط هى تعلم البرامج؟.واذا كان العمل متوفر فهل المقابل المادى مجزى ؟ .ماهى اسم الشركه التى تطمح بالعمل بها ؟
    لن اظهر تشائم ولا تفائل ؟ ولكن اتمنى من كل من يعطى رايه فى هذا الموضوع ان يذكر كل الشركات التى يعرفها تعمل فى هذا المجال لعل يصبح هذا الموضوع دليل ينفع كل من يريد يعرف ماذا بعد التعلم والاحتراف

عضو جديد
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    3
    سلام عليكم...
    اللي اعرفه ان هذا البرنامج ينفع وايد اذا مو اليوم بكره وانا اعرف اشخاص وظيفتهم التصميم على هذا البرنامج وناس تصمم عن طريق الانترنت يعني يستلمون رواتب وهم في البيت على تصميماتهم ..
    وطبعا ما في شي من غير تعب انت صمم واتعلم .. لكن خل الناس تشوف اعمالكم .. يمكن يوم ينفتح لك باب الفرج .... بالنسبة لي انا مبتدئ على هذا البرنامج.. لكن سويت اعمال فيديو عن طريق الماكس عرضتها في اكثر من مكان.. حتى انه لي عمل انعرض على قناة فضائية ... طبعا من غير اي مبالغ مالية.. لكن مع الاستمرار اكيد بيجي اليوم ....
    وعلى الاقل تتعلم شي قوي احسن من لا شئ.. والسلام.

عضو
    صور رمزية fighter4d
    المنطقة
    EGYPT
    ردود
    117
    اخى كراش اشكرك على مشاركتك ولكن انا كما قلت انا لم اقصد التشائم ولا التفائل ولكن كل مااعنيه فى هذا الموضوع هو الرؤيه العمليه بمعنى ماذا بعد التعلم ما هى متوسط المرتبات ماهى اكبر الشركات التى تعمل ببرامج الثرى دى .وانا على علم ان معظم مرتادى الموقع من المبتدئين لذلك فلن اجد تفهم لهذا الموضوع.ولذلك لن اطيل فى هذا الحديث !
    كل اسماء الشركات التى اعرفها تعمل ببرامج الثرى دى فى (مصر)
    1- جرافيك اروما ( صاحب فلاشات قناة روتانا )
    2- ستوديو طارق راشد (صاحب كرتون المغامرون )
    واظن ان هناك الكثير الذى لا اعرفة اتمنى الاضافة وجزاكم الله خيرا

عضو
    المنطقة
    مصر
    ردود
    55
    ولا تنسي شركات الاعلانات يا اخ fighter4dفي مصر فبالفعل يوجد بها محترفي جرافكس رائعين واعرف اناس منهم
    ومن تلك الشركات شركة hit ,Tarek nour, وغيرها
    اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله

عمل مقدمات أشرطة الفديو واخراجها وذا يتطلب الثري دي
    ويد بمبالغ طائلة خصوصا اذاكان الشريط لشركات أو مؤسسات
    وهذا يقتضي الاحتراف

يا شباب انا من مصر واريدان اعمل مصمما في مشاريع عرض هندسي اوما شابه يعني اي حاجه previsualization وااللي يعرف ازاي يقوللي انا اعمل علي ماكس من فتره واتقن باذن الله التصميم به وجزاكم الله خيرا
    الاخ كراش من السعوديه اريد التعرف بك ورؤيه اعمالك ايميلي هو
    ahmed_shalaby2001eg@yahoo.com

عضو نشيط
    صور رمزية محمد_حنفي
    المنطقة
    مصر
    ردود
    641
    اخواني الاعزاء انا امتلك شركة انتاج فني و اعلامي و هي arty media و هي تعمل حاليا في اعداد الاعلانات و الخدع التي تتطلب جرافيك ثري دي
    لا تأسفنَ على غدرِ الزمانِ لطالما

رقصت على جثثِ الأسود كلابُ
    ما قصدهــا تعلو على أسيادهـــا
    الأســـــودُ أســــــودٌ والكلابُ كلابُ
    وافتخر

عضو نشيط
    صور رمزية eslamspot
    المنطقة
    مصر
    ردود
    391
    انا شايف ان الشركات كلة تطلب محترف مايا مش ماكس
    عشان كدة انا حولت من ماكس الى مايا
    و ان شاء الله المرحلة الجاية لموقع ماكس كنج ان شاء الله هخصصة فى المايا و الماكس
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

عضو جديد
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    3
    سلام عليكم..

اولا اعتذر من الاخ fighter4d لتحميل الروابط في هذا الموضوع .... بس انا اعقب على الاخ ahmed_shal ... واحب اذكره اني مبتدئ في برنامج الماكس..
    وللحين انا ما اعرف الا الظاهر منه .. يعني كل اللي اسويه من اللي اشوفه في القائمة الرئيسية ..
    حتى اني ما اعرف كيف استخدم انواع الرندرات وكثير من الاوامر خاصة اللي تظيف الحيوية على العمل لاني بختصار ما اعرف انجليزي وانا اشوف على النت ان اكثر المواضيع المعقدة هي بالانجليزي واكيد هناك مواضيع ودروس بالعربي مشوقة وانا استفدت منها كثير تبع الشباب جزاهم الله خير ... مع ان الكمبيوتر اللي عندي ما يساعد على الاعمال الثقيلة..
    وانا ما عندي اعمال كثيرة اعرضها هنا لان اكثر الاعمال اللي اسويها اخرجها بالفيديو لكن اعطيك روابط لاعمال مصورة ..
    والعمل اللي تشوفه بالرابط تبع المدينة المنورة هذا لما افتحه بالماكس يبقاله ساعة لين ما يفتح وما ابقي اقولك سالفة الرندر كم اخذ مني وقت حته اخرجه لفيديو. وطبعا انا اللي يساعدني بالماكس اني اعرف ارسم مسبقا.

اما هذه الرسمات يدوية وحده بالخشبية والثانية بالفحمي

عضو نشيط
    المنطقة
    العراق
    ردود
    362

Post اخوتي

في الحقيقة انا كنت ادرس لغة برمجة فيجوال بيسك دوت نت ولكن انا احاول الحصول على عمل لذا ومن خلال بحثي عن عمل وجدت انهم لايطلبون لغة البرمجة لوحدها وانما مجموعة كبيرة من المواضيع الملحقة بها مثل اي اس بي واس كيو ال وغيرها
    لذا فقد وجدت ان عملية احتراف كل هذه المواد صعب وليس سهل
    اما بالنسبة الى الجرافكس فانهم غالبا يطلبون الماكس وعمليه تعلم الماكس اسهل من تعلم لغات البرمجة الموسعة
    ان احتراف الماكس يجعلك تحصل على عمل

اخي كراش اعمالك رائعه واذا كانت الصورتين الاولي والثانيه ماكس فهذا مبشر جدا جدا جدا اما رسماتك فحدث ولا حرج!!! الله يباركلك وانا بقولك اهوه لو عايز ترجمه لاي درس انجليزي فيديو او مكتوب فانا تحت امرك ايميلي عندك وابعتلي الرابط اللي عايز تترجمه انا تحت امرك

عضو نشيط
    صور رمزية abdus
    المنطقة
    هنا وهناك
    ردود
    524
    يا أخوان ...... نسيتوا أن الموضوع دليل شامل !!
    حتى الآن لم أرَ إلا شركتين أو ثلاث !
    إذا ما لم يُفدك العلم خيراً ........ فليتكَ ثم ليتكَ ما عـلمتَ
    وإن ألقاك فهمُكَ في مهاوٍ......... فليتكَ ثم ليتكَ ما فهمتَ

عضو
    صور رمزية fighter4d
    المنطقة
    EGYPT
    ردود
    117
    جزاك الله خيرا اخى abdus وبصراحه لولا مشاركتك ما تحدثت مرة ثانية . مع كل احترامى لكل اخوانى اللذين تحدثوا.
    كنت اتمنى ان يكون الحوار قريب على الاقل من مضمون الموضوع! ولكن .....
    عادا بالطبع اضافات الاخ hitman والاخ محمد حنفى .
    اريد ان اشير ايضا انة من الواضح عدم رؤية واضحه للحياة العملية للبرامج الثرى دى فى وطنا العربى .من شروط قبول .مرتبات , من متطلبات وسوف اعطيكم بعض الامثلة عن تجربة فعلية
    اولا تعليقا على الاخ esalmspot .للاسف الماكس ياخذ نسبة 90% من نسبة الوظائف فى الشركات .بعد تركى للماكس وتحويلى للمايا لمدة سنه ونصف حاولت الالتحاق بفريق طارق راشد ولكن كان الرد واضح اهنا بنشتغل بالماكس ميش بالمايا وكل برامج التحويل بين الماكس والمايا فاشلة!.ثانيا اهنا هنا شاغلين تخصصات .ثم رجعت للماكس وبعد عمل اول ديمو ريل وركزت على المودلينج وجدت الفريق كامل! .ذهبت الى اروما قالى شغلك جميل بس اللى بيشتغل هنا بيعمل كل حاجه .يعنى معنديناش تخصصات .وبنشتغل بالماكس والمايا واليت واف كمان ! ذهبت اللى طارق نور وكان الرد منطقى جدا املا job application وانتظر .وهناك الكثير..... ان لا اريد ان اظهر كفاح شخصى ولكن اريد ان تكون رؤية عملية واضحة بمعنى ماهى اسامى الشركات وعاوزه تخصصات ولا لا وبتشتغل باى برنامج...والخ
    اسف على الاطالة واتمنى التعليق فى مضمون الموضوع

اعتذر عن الخروج عن الموضوع ,لكن اخ fighter طارق راشد في موقعه طالب من جميع التخصصات !!!!

عضو نشيط
    صور رمزية abdus
    المنطقة
    هنا وهناك
    ردود
    524
    فعلاً يا شباب نريد من كل من يعمل لدى شركة أو حتى يعرف عنها أن يفيدنا
    على الأقل نكون فكرة بسيطة عن متطلبات سوق العمل
    طبعاً مالم يتعارض الموضوع مع نظام المنابر
    إذا ما لم يُفدك العلم خيراً ........ فليتكَ ثم ليتكَ ما عـلمتَ
    وإن ألقاك فهمُكَ في مهاوٍ......... فليتكَ ثم ليتكَ ما فهمتَ

عضو متميز
    صور رمزية msamax
    المنطقة
    Syrian in KSA
    ردود
    1,456
    السلام عليكم
    بالنسبة لي أعرف شركة واحدة بسوريا وأظن اسمها المأمون في دمشق وهي ربما الوحيدة التي تعمل بمجال الكرافيك الثري دي بإحتراف في سوريا وأظنها تعمل لحساب عدة قنوات فضائية ومن ضمنها سبايس تون كان صديقي يعمل بها وقد تحسن مستواه بعد أن كان محترفا...... تحسن بنسبة 90 % لأنه اختلط بمحترفين على مستوى عالي جدا لكنه لم يكمل معهم لأن الراتب ليس جيد وإلتحق بشركة هندسية كبرى وأصبح يعمل على الماكس والمايا واللايت ويف السينما فوردي وال XSI SoftImage وبراتب أكثر من ممتاز
    هذه تجربة صديق لي ..... والله أعلم ..
    لماذا لا يكون طموحنا أن نؤسس شركتنا الخاصة والتي تختص في هذا المجال .... هذا هو السؤال ....؟
    إنطلق من الصفر......... أعمل في أي مجال .......... كون رأس المال ........ زد من خبرتك ......... طور علمك .......
    ستصل بإذن الله لهدفك ............ أخوكم .....
    My Gallery Work
    www.cgway.net

عضو
    صور رمزية fighter4d
    المنطقة
    EGYPT
    ردود
    117
    انا اوفقك اخى msamax على هذة الاسس للوصول للهدف ولكن اريد اضافة جزء بسيط وهى (لا تضيع الفرص)او اقتنص الفرص فالحياة فرص.فربما الفرصه لاتاتى مرة اخرى
    كما اريد من الاخ محمد حنفى بما انة صاحب شركة فاكيد انه يمتلك من الخبرة الكبيرة فى جميع افرع المجال ان يفيدنا ماهى المتطلبات الحقيقية التى يبحث عنها كل صاحب عمل اوستديو او شركة ما هو متوسط المرتبات على الاقل فى شركته .....والخ
    وجزاه الله خيرا

طيب يا أخوان هي كم مدة دورة الماكس أو المايا أن كان هناك معاهد لها في بلادنا ؟؟؟؟

وهل هناك معاهد أو دورات للمايا والماكس في الأمارات ؟؟؟؟؟

عضو نشيط
    المنطقة
    العراق
    ردود
    362

Thumbs up اخي العزيز

انا اسكن في الامارات في امارة الشارقة
    بالنسبة الى العمل في الامارات فهو كثير لكنهم يطلبون المستحيل بالنسبة الي على الاقل
    فهم يريدون ماكس وملحقاته واقصد بملحقاته مثلا انهم يريدون محترف ماكس وفوتوشوف وغير ذلك وانا باعتقادي ان البرامج الكبيرة مثل الماكس و الفوتوشوب و المايا وغيرها لايمكن للشخص ان يكون محترفا بها جميعا بل ان الاحتراف بمعنى الكلمة يكون في برنامج واحد فقط
    --------------------------------------------------------
    بالنسبة الى المعاهد او الدورات فهي فاشلة جدا جدا جدا
    انا شخصيا راجعت معاهد واطلعت على منهجهم فوجدت المنهج لايغطي جزء بسيط من الماكس وهذا مقابل مبلغ كبير جدا مما جعلني اعتمد على نفسي واحاول ان اتعلم الماكس من خلال المنتديات العربية و الكتب و المصادر الاخرى والله هو الميسر
    ------------------------------------------------------
    =====================================================
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه ان الله بالغ امره قد جعل الله لكل شئ قدرا
    صدق الله العظيم
    ..............المهندس...............
    ............عدي ياسين..............

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل