موضوع: درس لعمل خلفية متحركــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

ردود: 13 | زيارات: 1351

درس لعمل خلفية متحركــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

اهلا بالشباب .هذا اول درس احطه من عندي وهي عبارة عن خلفية متحركة وهذا هو الرابط :
    http://d.turboupload.com/d/77637/dars.rar.html

والنتيجة هذي هي :
    http://d.turboupload.com/d/76555/bag.avi.html

وانتظر النتايج منكم .................

مشكور اخوي ...
    درس رائع ....
    .
    .
    .
    .
    .
    Umar ALsamani
    فريق افتر افكتس العربي
    ®After Effects arabic

اخي الربط معطواب

عضو
    المنطقة
    سعودي ويحق لي أفخر وأرفع بالفخر راسي
    ردود
    124
    الرابط يفتح صفحة جديد وانتظر لبضع ثواني ( الوقت موجود في نصف الصفحة ) ثم يخرج لك رابط اضغط عليه وحمل

مشكور اخوي على الدرس

عضو
    المنطقة
    ردود
    124

Unhappy بسررررررررعة واللي يسلمك

لو سمحت نبغا فلتر 3d stroke ضرووووووووووووووووري بسرعة الله يعافيك الدرس رووووووعة ونبغى نطبقه وما نقصنا الا هذا الفلتر
    أخر تعديل بواسطة murder في 27 / 09 / 2005 الساعة 10:25 PM السبب: اسم الفلتر

هلا اخوي عابر اوكي حمل الدرس لاني ماعرفت احمله انا . طيب اقدر احط رابط الافكت تبع 3D stroke والا غير مسموح عندكم بالمنتدى انا توني جديد ومااعرف النظام . واذا ممكن راح اعطيكم الافكت وشكرا...........

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.......

يعطيك العافية اخي abady على هذا الدرس الرائع ...ولك التحية العطرة ..

ولي مداخلة او اقتراح في الدرس وهذا لا يقلل من قيمة الدرس ولكن دائما ندعو للذي هو افضل واحسن لنا جميعاً ، والمداخلة هي ان هناك طريقة افضل لعمل الماسك فبدلا ان تقوم برسم الماسك بنفسك وهو كما هو معروف متعبة قليلا لذلك هناك اداة مخصصة لهذا الشيء وهي motion sketch وسوف افصل طريقة عملها كالتالي :

أولاً : ان تقوم بايجاد لير Layer جديدة ويفضل ان تكون بلون مختلف عن لون الكمبوزشن حتى تعرف تحركاتها بوضوح وايضا تكون مساحتها صغيرة كـ 50*50 ... بعد ذلك قم بتشغيل الاداة المذكورة سابقاً motion sketch عن طريق window .

ثانيا : قم بتشغيل الاداة وذلك بالضغط على زر Start Capture ثم قم بتحريك اللير باي اتجاه تريده .

ملاحظة : هناك طريقة لجعل المسار يأخذ شكل سلس دون كسرات او زوايا وهو عن طريق الامر The Smoother وتجده في نفس قائمة window وما عليك الا وضع قيمة قليلة .
    ثالثاً : قم بفتح الـPosition للير السابق وقم بالضغط على الزر من لوحة المفاتيح P لكي يفتح الـPosition وقم بنسخ جميع الـKeyframes لهذه اللير .

رابعاً : قم بايجاد كمبوزشن جديد ثم لير كاملة وقم باختيار اداة القلم كما تظهرها الصورة ، ثم في اي مكان في شاشة الكمبوزشن اضغط لبداية الماسك وقم بالضغط من لوحة المفاتيح على Ctrl +V وسترى ان المسار الذي علمناه في الكمبوزشن الاول صار عندنا على شكل ماسك .

خامسا ً : سلامتك ، ولكن لا تنسى ذكر الله

اتمنى ان لا اكون قد اثقلت عليك عزيزي القارئ ولكن حرصي على الافضل وفهم خفايا برنامج الافتراكتس ، ولكن تذكر كلا الطريقتين تؤدي نفس الغرض ...

ولكم التحية من اخوكم
    ابو احمد

شكرا اخوي silance على المداخلة بس تبي الصدق والله ماعرفت اسويها او ان الاوامر جديدة علي بس ياحبذا انك توضحها اكثر صراحة ودي افهم هالخفايا الي بالبرنااامح وللمرة الثانية مشكور وماقصرت والله يعطيك الف الف عافية .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

هلا وغلا اخي abady والعفو وهذا واجبنا...بالنسبة لفهم ما كتبته سابقا سوف اقوم بتبسيط هذه الجزئية ...اخي abady يوجد في درسك نقطة تطلب وضع خط قلم ( ماسك )

نقطتي تتحدث عن عمل مثل هذا الشكل بكل بساطة فليس المطلوب ان تأخذ اداة Pen Tool لكي ترسم كامل تفاصيل هذا الخط وتتعب كثيرا الى ان تصل الى شكل مقبول نوعا ما ...فمن خلال النقطة التي شرحتها سابقا انت ترسم الخط بكل بساطة وسهولة وتتحكم في خصائصه ...

حسناً....هناك قسمين للدرس القسم الاول : جميع الخطوات من واحد الى ثلاثة المطلوب منها اخذ مسار للقلم فقط يعني عندما نقوم تحريك اللير عن طريق motion sketch يتم رسم الخط تحت الـPosition على شكل Keyframes ... ونحن نقوم في القسم الثاني بأخذ نقاط Keyframes ونقوم بوضع بداية الخط الاصفر كالذي في الصورة السابقة وذلك برسم بداية الخط الاصفر عن طريق Pen tool(فقط ضع اول نقطة في الخط ) وبعد ذلك سوف نقوم بلصق الـKeyframes التي أخذناها من القسم الاول .

تكفى قولي انك فهمت لاني انا لم افهم ماكتبته

واذا كنت لم تفهم اي نقطة او كل النقاط رد علي في اقرب فرصة ...

ولك التحية من اخوك
    ابو احمد

جزاك الله خير
    أشق شيء على الإنسان فرقته
    لمن يحب ويهوى أينما كانا
    تمربالمرء أوقات يضيق بها
    ذرعا فيذكر أن الله أحيانا

واخيييييييييييييييييييييرا فهمت ماعليك يالذيب وماقصرت يااخوي silance وان شاء الله احاول احط دروس ثانية من عندي .

عضو
    المنطقة
    ردود
    124
    وين الفلتر
    !!!!!!

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات