صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 25

موضوع: Sony Vegas 6 ما اقدر اسجل

ردود: 25 | زيارات: 1948

Sony Vegas 6 ما اقدر اسجل

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

انا مشترك جديد و اواجهه مشكلة مع برنامج SONY VEGAS 6
    و هي اذا بغيت اسجل تطلعلي نافة التسجيل و مكتوب فيها device not available
    حاولت من الاعدادات ولكن ما طلعلي شي
    ارجوكم ساعدوني

سلااااام
    على الاقل أذكر :
    الكارت الا تسجل منه ومن وين تسجل
    واذا كنت تستخدم قطع خارجية عن طريق يواس بي .....شنو نوعها؟؟
    ؟؟؟؟

الكرت هو : tv@nywhere
    من شركة MSI
    و اسجل من الفيديو vhs
    و انا ايا اخوي جربت عدة برامج للتسجيل مثل pinnacle و ulead بس هي برامج معقدة شوي انا فقط احتاج اسجل من الفيديو بصيغة ال wmv بجودة معقولة و نصحوني البعض بال sony vegas بس ما قدرت اسجل.
    و جربت ال movie maker بس نافذة التسجيل صغيرة و الكرت اللي هو tv@nywhere جاي معه برنامج windvd بس ما عجبني .
    اي نصائح اكون جد شاكر .

ما فهمت شنو تقصد بان نافدة التسجيل صغيرة بس على العموم لو انك ادخلت الفيديو باي صيغة واضحة بالنسبه لك تقدر بعد ذلك تنقل الملفات كلها الى اي برنامج وليكن الsony vegas وتحولها الى صيغة wmv باي جودة تختارها وبالحجم الا يعجبك
    بمعنى آخر سجل باي صيغة بس اهم شي الجودة عالية ثم حولها الى اي شي يعجبك وليس من الضروري التسجيل مباشرة بصيغة wmv
    وسامحنا على الاطالة
    وحاضرين لاي خدمة

اخوي قصدي بنافذة الصغيرة هي ان عندما تسوي capture من ال movie maker نفس الاطار صغير و لا اقدر اكبره و ليس مثل ال windvd
    اما بالنسبة لتسجيل ما ابي احول الصيغ يعني مشوار ابيها على طول على الصيغة و الحجم على طول بدون تحويلات .
    و السؤال مازال مطروح و هواذا بغيت اسجل تطلعلي نافة التسجيل و مكتوب فيها device not available

و مشكور اخوي على ردودك

مو مهم حجم الاطار اثناء التسجيل
    اهم شي الناتج بعد الانتهاء من التسجيل
    وعلى ما اعتقد ان vegas لا يدعم مثل هذه الاجهزة
    وافضل طريقة بالنسبة لك الآن التسجيل بواسطة الmovie maker وبامكانك تغيير اعدادات التسجيل والجودة

اخوي انا فاهم ان حجم الاطار اثناء التسجيل لا يؤثر على جودة التسجيل
    بس انا اريد الاطار يكون كبير لكي اشاهد بوضوح ما اسجله حيث ان شاشتي صغيرة و بعيده
    افهم من كلامك ان vegas ما ينفعلي
    طيب اخوي لو سمحت تنصحني ببرنامج تسجيل فقط بدون edit يعني فقط تسجيل بصيغ ال wmv , avi تكو شاشة او حجم اطار التسجيل اقدر اتحكم فيه من تصغير و تكبير
    و معليش اخوي على كثر الاسئلة .

على ما اظن ان مثل هذه الجهزة والتي غالبا تكون غير احترافية لا تقبل من جميع البرامج .
    معظمها لا تستخدم الا مع البرامج التي تاتي معها واحيانا مع برامج اخرى
    في رأيي مدام انك قدرت تسجل بال movie maker لازم تحمد ربك خصوصا انك تريد تسجل بصيغة الwmv وليس هناك برنامج آخر ( على حد علمي ) يسجل بهذه الصيغة مباشرة
    (اسال الا في بالك ما في مشكله خووك )

اخوي Meshkab
    مقدرلك تفاعلك معكي و شاكر لك
    فهمت من كلامك ان كرت الفيديو تبعي مش حالك
    طيب اقدر اسوي اب ديت لل movie maker عشان اكبر الشاشة او اطار التسجيل
    و الله اخوي انا عندي اسئله كثيره ، انا كنت مفكر يوم شريت كرت الفيديو تبعي اني خلاص قادر على التسجيل بس بعدين ادركت ان هنلك اشياء كثيرة ما ادري عنها .
    بس ابي اعرف معنى هالكلمتين اللي هي
    encoder انا عارف ان معنها تشفير بس ما ادري وش علاقتها بلمفات الفيديو .
    و الثاني هو ال divx و علاقة بصيغة ال avi
    ارجو اني ما طولت عليك و شاكر مقدما .

encoder تعني محول من صيغة الى أخرى
    مثال : تحويل من صيغة mpg المستخدمة في vcd الى صيغة wmv
    والعملية تسمى encoding اي (تحويل)
    وهناك آلاف البرامج للتحويل بين صيغ الفيديو والصوت واحيانا الصور
    و بالنسبة الى divx هي تقنية لضغط ملفات الفيديو حيث يكون الوضوح مقبول والمساحة قليلة نسبيا
    ويحتاج الى codec على الكمبيوتر لفتحه او برامج خاصة
    وهنا موقع الشركة
    http://www.divx.com/divx/?src=toptab...rom_/index.php
    وفي الوقت الحاضر هناك مشغلات dvd في الاسواق قادرة على فك شفرة divx وتشغيلها على التلفزيون
    يعني مثل ما هناك ملفات realplayer لا تعمل الا على برامج معينة نفس الشي مع (divx)
    وعلى فكرة الملفات التي على صيغة divx لا تستطيع ان تدخلها برامج المونتاج فهي للمشاهدة فقط

شكرا جزيلا على الردود
    انا الان احمل برنامج power director 4 ارجو انه يكون البرنامج اللي اريده
    انا كنت ابحث عن برنامج للتسجيل و حصلت هذا البرنامج wintv go-plus وش رايك فيه
    طيب اخي وش احسن برنامج للتحويل من avi to divx
    وشاكر لك مقدما.

wintv go-plus لم اسمع عنه من قبل
    ومحولات الى divx كثيرة بس حاليا ما اذكر اسمائهم بس جرب هذا البرنامج احتمال كبير يفيدك
    http://edu.arabsgate.com/showthread....highlight=divx
    وبالنسبه لل power director ناس واجد يحبونه والظاهر ان هو سهل وممتع بس يظل نحت مستوى البرامج الاحتراقية

اخوي Meshkab
    انا حملت برنامج PowerDirector4 و الله بعد عناء حيث ان حجمه 133 ميجا و لما اريد افتحه تطلعلي نافذة مكتوب فيها اني اتميت الوقت التجريبي للبرنامج و لايوجد الا خيار اللي هو Buy
    و مع البرنامج هناك برنامج اخر اسمه PowerProducer express و هو يفتح معي عادي بس هل فيه فرق بينهم و هل هناك كراك خاص به و كيف اضع الكراك .

انا بصراحة هالبرنامج اشتغلت عليه بس من قبل كم سنة يعني النسخ القديمة اما النسخ الجديدة فلا علم لي بها
    بس انا فهمت من من كلامك انك منزل sony vegas وهو يغنيك عن كل ما في power Director وأي شي تبغي تعمله في sony vegas اسأل وانا في خدمتك
    ومسامحة مرة ثانية لاني ما اعرف عن البرنامجين الا ذكرتهم الا الشي اليسير

مسموح و الله و بيض الله وجهك
    ودي اخذ رايك بهاذي البرامج وش تنصحني انزل
    DVD-Cloner II 2.62 Build 850
    ImTOO DVD Ripper v2.0
    Speed Video Splitter 2.1.9.13
    Fast Video Converter 1.0
    Speed Video Converter 2.2.6.7
    Video Converter 3.2.1
    Ultra AVI Converter 1.9.6
    وهي للتحويل الى divx
    و ايضا انا عندي برنامج InterVideo MSIPVS و هو جاي مع الكرت حملته و اظاهر اني ببدا استخدمه.
    شكرا

ماء شاء الله برامج كثيرة
    بس انا ما استخدم هذه التقنية في العادة
    يعني بصراحة انا عملي على المونتاج وهذه التقنية حالها حال الريل بلاير ما تدخل برامج المونتاج المعروفة
    والبرامج المحترفة تطلع لك معظم الصيغ الشائعة
    والمشكلة ان هذه التقنية خاصة بشركة معينة
    بس على حد علمي ان افضل برنامج يحول الى هذه الصيغة هو برنامج الشركة نفسها
    InterVideo DVD Copy 4 Platinum
    وهذه صفحة البرنامج
    http://www.divx.com/software/detail.php?id=97
    وبالنسبة للبرامج اليي طرحتها يمكن مروا عليي بس ما اذكر ولا واحد فيهم
    ولا شكر على واجب

اخوي Meshkab
    اشكرك على ردودك و انا الان احمل برنامج InterVideo DVD Copy 4 Platinum و ان شاء الله يكون مناسب لي.
    و انا دائما ابحث عن برنامج غير البرنامج اللي جاي مع الكرت ودورت في موقع الشركة و لقيت عدة برامج مثل
    win dvd recorder , win dvd creator و هناك برنامج اسمه win movie theater وش رايك فيه بالذات و بقية البرامج الثانية وش تنصحني فيه او وش الفرق بينهم بين recorder و creator .
    و عندي استفسار ثاني و هو وش القصد ب real time حيث اواجه هذا المصطلح في منتديات التحرير الفيديو .
    و اخيرا ودي اعرف ما هو البرنامج الذي تستخدمه في المونتاج .
    و شكرا جزيلا مقدما

win dvd creator هذا البرنامج أساسا لعمل الفيلم النهائي على قرص dvd وبه بعض المؤثرات
    بمعنى آخر اذا كنت تريد وضع اي فيلم عندك على dvd لتشغيله على dvd player فهذا مناسب جدا
    اما win dvd recorder فهو للتسجيل من اي مصدر خارج الكمبيوتر ثم وضعه على قرص dvd
    و win movie theater هو على ما اعتقد لمشاهدة الافلام ويدعم صيغ كثيرة للمشاهدة .
    وعندما نريد ان نتكلم عن real time بالعربي ( الوقت الحقيقي للمشاهدة ) بعنى آخر عند تحرير اي عمل
    سواء كان تحويل من صيغة الى اخرى او تحرير عمل جديد واضافة مؤثرات على الفيلم يجب في النهاية تصيير هذا العمل ليكون جاهز للمشاهدة وهذه العملية تسمى render والمحترفين يعملون على كروت خاصة تجعل هذه العملية جاهزة في مدة تساوي وقت الفيلم الحقيقي .
    بمعنى سهل وبسيط real time يعني تحويل الفيديو او تصيير الفيديو في وقت يساوي الوقت الحقيقي لمدة الفيلم
    طبعا الكلام عن الافلام الكبيرة وبصيغ واضحة
    اما بالنسبة للكمبيوترات العادية فكلما زاد وضوح العمل وزادت التاثيرات اصبحت عملية التصيير تستهلك وقت اكثر

( ان شاء الله قدرت اوصل لك بعض المعلومات الا تفيدك ) ومسامحة على الاختصار

لا ياحبيبي لازم يبيلك Frame Work علشان تشتغل الإعدادت والـ Frame work تلقاه بالموقع الرسمي للبرنامج وتحمله وتنزله على الجهازومن بعدها رووح لــ Unstiall وكمل وراح يثبت

عزيزي mesharyq8
    ال frame work الا تتكلم عنه ضروري لتثبيت البرنامج من اصل
    يعني كلامنا ان البرنامج شغال بس ما يتعرف على جهاز التسجيل
    بمعنى آخر البرنامج ما ينزل على الكمبيوتر من الاساس بدون frame work
    تحياتي

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •