موضوع: Editable Mesh & Editable Poly

ردود: 12 | زيارات: 934
  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    العراق
    العمر
    38
    ردود
    362

    Smile Editable Mesh & Editable Poly

    اخوتي
    ماهو الفرق بين هذين النوعين من الاوامر المستخدمة للتعديل على العناصر ..
    وقد قام المهندس احمد جزاه الله خيرا بتفصيل الـ Editable Poly ..
    فماهو الفرق بينه وبين النوع الثاني .. من جميع النواحي وارجو ان يكون رد علمي جزاكم الله خيرا
    =====================================================
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه ان الله بالغ امره قد جعل الله لكل شئ قدرا
    صدق الله العظيم
    ..............المهندس...............
    ............عدي ياسين..............



  2. #2
    نقول وبالله التوفيق
    الميش عباره عم مصطح ،، الظاهر للعيان انه يتكوم من وجه واحد ولكن في الحقيقة يتكون من وجهين
    بينما البولي يتكون من وجه واحد
    نظام editable poly هو نظام جديد في الماكس القصد منه ان يحل محل editable mesh
    وسبب وجود editable mesh في النسخ الاخيرة من الماكس وعدم الاستغناء عنه لكي يكون الماكس داعما للنسخ القديمة
    انا شخصيا افضل editable poly لكثرة ادواته وسهولتها
    امل ان اكون اجبت على استفسارك

  3. #3
    شكرا على المعلومات
    والذى فلق الحبة وبرأ النسمة انى احبكم فى الله

  4. #4

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    العراق
    العمر
    38
    ردود
    362

    اخي العزيز

    شكرا لك على الجواب
    هل افهم من كلامك ان Editable Mesh هو اداة اقل تطورا من Editable poly ..
    لاني في الحقيقة افضل كثيرا Editable poly لانه يوفر لي مرونه اكثر بالتحكم بالاجسام .. هل يعني هذا عدم تميز Editable Mesh باي خاصية معينة .. ؟؟
    ---------------------------------------------------------------------------
    هل ممكن سؤال اخر ::
    ماهو الفرق الرئيسي بين الـMesh و Poly فقد يكون هذا في بيان اكثر لانني وان كنت الح عليكم في الاسئلة لكني اود ان افهم الموضوع بشكل اعمق وكما يقال من جذوره ..
    وفقكم الله تعالى
    =====================================================
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه ان الله بالغ امره قد جعل الله لكل شئ قدرا
    صدق الله العظيم
    ..............المهندس...............
    ............عدي ياسين..............


  6. #6
    عضو فعال
    صور رمزية SHADiMAXi
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    Palestine
    العمر
    35
    ردود
    197
    و الله و أنا كما عاوز أعرف الجواب
    في الانتظار ...................
    مع كل إحترامي و تقديري للجميع !!


  7. #7
    شكرا على المعلومات

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية علاء مختار
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    الاسكندرية
    العمر
    30
    ردود
    1,098
    السلام عليكم

    أنا مبتدىء فى مجال الجرافيك و لكنى أريد أن اظهر نقطة واجهتنى اثناء تطبيق بعض الدروس

    - فى Editable poly كنت أريد أن اطبق امر collaps فى جمع نقتطين "vertex"

    ولكن لم ينفذ الأمر إلا فى أول مرة، ولا أعرف لماذا؟

    -أما فى Editable Mesh استجاب معى الأمر Collaps فى جمع النقط لأكثر من مرة

    هل يمكن أن يخبرنى أحد الأعضاء ما السر فى ذلك؟

    ويكون له جزيل الشكر

    سلام
    لا إله إلا الله
    محمد رسول الله

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    تذكروا اموات المسلمين بالدعاء

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية NMR
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    العراق
    العمر
    35
    ردود
    555
    كل ما في الامر ان المش يتعامل مع المشلثات
    اما اذا تعاملنا مع البولي فانه يتعامل مع المظلعات واذا تريد ان تلاحض الفرق
    قم بانشاء اي مجسم ثم اضغط 7 من لوحة المفاتيح سوف يظهر حدد الوجوه حوله الى بولي لن يتغير العدد والان حوله الى مش سوف تلاحض ان عدد الوجوه تضاعف تقريبا وذاللك لانه قسم كل مظلع الى قسميين او اكثر

  10. #10
    عضو
    صور رمزية Mazzini
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المنطقة
    سوريا - حلب
    ردود
    122
    كلام الأخ صحيح مئة بالمئة...
    وإحدى الأدلة أيضاً أنه عند تطبيق أمر Cap Holes على أي عنصر وخاصة Loft فإن عدد
    الأسطح ينقص أيضاً بسبب تحويل المجسم الى Poly ......
    شكراً للأخوة على طرح هذا الموضوع المتميز

  11. #11
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    العراق
    العمر
    38
    ردود
    362

    اخي العزيز

    هل معنى ذلك انه Editable Mesh سيكون عدد الاوجه ضعف Editable poly ؟؟
    لااعلم ولكن اليس معنى ذلك انه من المفروض ان يكون الجسم في Editable Mesh اكثر مرونه من Editable poly ؟!! مع ان الكثير من الاخوة يفضلون Editable poly ويقولون انه يجعل التحكم بالجسم اكثر سهولة ..
    جزاكم الله خيرا ارجو التوضيح اكثر ..
    =====================================================
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه ان الله بالغ امره قد جعل الله لكل شئ قدرا
    صدق الله العظيم
    ..............المهندس...............
    ............عدي ياسين..............


  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية msamax
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    المنطقة
    Syrian in KSA
    العمر
    38
    ردود
    1,456
    كما هو معلوم في علم الرياضيات (والماكس يعتمد يحساباته طبعا على الرياضيات) أن النقطة في الفراغ تتحدد عن طريق إحداثياتها على المحاور الثلاث xyz
    والمستقيم والذي يعبر عنه ال edge عبارة عن إتصال نقطتين في الفراغ لكل منهما إحداثياتها
    والمستوي والذي هو ال face يعبر عنه بثلاث نقاط في الفراغ أيضا لكل واحدة إحداثياتها
    هذا ماكان يعتمده الماكس في البداية أساسيات الرياضيات الفراغية ومن ثم أدخلوا مفهوم ال poligon وهو المضلع والذي ليس بالضرورة أن يكون مستوي لأنه يتحدد بأربعة نقاط لا يشترط أن تكون على مستوي واحد وهذا بالعكس يعطيك مرونة أكبر في الإنشاء ويخفف إلى حد ما من عدد الفيسز .... وأوافق أخي zizo على سبب إحتفاظ الماكس بال editmesh وعدم استبدالها بال editpoly مع أنها أكثر تطورا ..... والله أعلم ....
    My Gallery Work
    www.cgway.net

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل