موضوع: بالتوفيق بأذن الله يا ايران

ردود: 7 | زيارات: 2693
  1. #1

    بالتوفيق بأذن الله يا ايران

    أكبر سجادة بالعالم تصنعها إيران

    بالتوفيق يا ايران!! تسعى إيران الى أحياء صناعة السجاد التي اشتهرت بها وذلك بصناعة اكبر سجادة في العالم يبلغ وزنها 35 طنا. وقال صانعو هذه السجادة العملاقة من الموطن الروحي للسجاد الفارسي او العجمي ان السجادة ستغطي نحو ستة الاف متر مربع وان ثمنها يبلغ نحو 8.2 مليون دولار.

    وقال كرم رضا هاسيلي نائب مدير شركة السجاد الايراني التي تدعمها الدولة "سيكون لدينا نوبتا عمل يعمل بها ألف عامل لمدة 14 شهرا دون توقف لتسليم السجادة في موعدها"، ومن المقرر ان يبدأ العمل خلال ثلاثة اشهر.

    وطلب هذه السجادة مسجد الشيخ زايد الذي يجري بناؤه في ابو ظبي بعد ان طافت ايران دول الخليج المجاورة بحثا عن عقود قد تساعد في إنعاش عمل تجار الصوف المحليين وصناعة الأصباغ والنساجون. وعلى الرغم من ان السجاد اليدوي يحتل عادة المركز الأول في صادرات إيران غير البترولية فقد تأثرت هذه الصناعة بالصناعات التي تقلد السجاد الإيراني في باكستان والصين والهند


  2. #2
    أكبر ثريا في العالم


    إتفقت حكومة أبوظبي مع شركة السجاد الإيراني لنسج أكبر سجادة يدوية في العالم لمسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في أبوظبي تصل مساحتها إلى 5700 متر مربع.
    وستكون هذه السجادة العملاقة الأكبر على مستوى العالم وسيتم إستخدامها في قاعة الصلاة الرئيسية في المسجد المذكور,وستنجز في حدود24 شهرا من طرف أزيد من ألف نساج ماهر ومتخصص من إيران , كما يتم استخدام نحو30 طنا من مادة الصوف و15 طنا من القطن لإنتاج هذه السجادة , وذلك تحت إشراف أزيد من خمسين خبيرا في مجال صناعة السجاد الفاخر.

    وتحتوي السجادة العملاقة على خمس ميداليات ضخمة المساحة والتي تتموضع بدورها بأشكال الزهور الإيرانية التقليدية التي تضفي طابعا من الفخامة على السجادة الخضراء إلى جانب إستخدام25 لونا مستخلصا من الأعشاب التقليدية متعددة المصادر. ويبلغ عدد العقد في السجادة أربعين عقدة لكل5 ر6 سنتيمتر بمجموع5 ر2 مليار عقدة للسجادة بأتمها والتي سيتم إنجازها في ثلاث ورشات ضخمة تحتل مساحة مبنية قدرها5000 متر مربع في خراسان (شرق إيران).

    أما وزن السجادة فسيبلغ بعد إكتمالها نحو45 طنا وستتم حياكتها من15 قطعة يتم توصيلها وجمعها يدويا لإنجاز القطعة الكاملة لتغطي5700 متر مربع بقاعة الصلاة الرئيسية للمسجد. وفي نفس السياق تم أمس في أبوظبي تويقيع إتفاقية لتصميم وصنع أكبر ثريا في العالم يبلغ قطرها عشرة أمتار وزنتها عشرة أطنان, لتركيبها في مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وتنص الاتفاقية الموقعة مع شركة "فاوستيك" العالمية لصناعة الثريا على تصميم وتركيب ست ثريات أخرى في المسجد ذاته إثنان منها بقطر سبعة أمتار بكلفة إجمالية تبلغ ثلاثين مليون ومائتي ألف درهم إماراتي.

  3. #3
    العنوان نبهني لنقطه , لماذا الدعاء لصناع ( السجاده ) و تجاهل من يقوم ببناء ( المسجد ) ؟؟

    أيهما أهم تحياتي لك

  4. #4
    لاننا مستهلكين وهم منتجين

    وهم من يصنعوا فحن ندعو لهم كى نستطييع ان نستهلك

  5. #5
    لم يقنعني الرد على العموم شكراً على التوضيح

  6. #6

  7. #7
    جزى الله باني المسجد كل خير.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل