Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يستعمل أكبر المبدعين قوة التخيل .. .. .

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• يستعمل أكبر المبدعين قوة التخيل .. .. .

بسم الله الرحمن الرحيم

يعتبر التخيل من أكبر عوامل تطور الإبداع لدى المصمم ...

فكلما كان التخيل قويا كان الإبداع متميزا وجديدا لا يتشابه مع تصاميم أخرى في نفس الموضوع ..

أنا أحاول استغلال قدرتي المحدودة في مجال التخيل ...
    مثلا :
    جلست يوما في سطح البيت أتأمل غروب الشمس فرحت أسبح الله على ما خلق ... وفي ما كنت كذالك راودني تخيل غريب .... استنادا في ما رأيت من صور و تصاميم فما تخص غروب الشمس , لاحظت أنها عندما تكون الشمس تغرب في البحر . نشاهد قرص الشمس و البحر ممتد في الأفق يعكس نورها ......

كان تخيلي كالآتي: ماذا لو ذهبت إلى موضع الشمس في الأفق و قمت بتصوير منظر من الزاوية المعاكسة أي أن تكون الشمس بجانبي والبحر ممتد إلى الشاطئ ونور الشمس يسطع فيه ......... هذا شيء مستحيل ولكن مادام عندنا البرامج التي يمكننا فيها تصميم صور تحاكي الواقع , فيمكننا تصميم هذا التخيل البسيط - غروب الشمس من الزاوية المعاكسة - ....... ههههههههه
    ولكن سأحاول تصميمه وستروا النتيجة .... ستكون مخالفة لما اعتدنا أن نراه و بالتالي يمكن أن تكون إبداعية ....
    سأتخيل وأتخيل و ...... وأعرض لكم تخيلي و لا أبخل على أحد ...

خيال جنوني ما لاأيكم ....... ؟؟
    ... التعثر والسقوط في الطريق الصحيح، خير من السير بسلام في الطريق الخطأ.

عمري مشوفت واحد عايز يروح وراء الشمس باختياره
    رغم اني لا اعتقد هذا بسبب ضربت شمس
    لأن الشمس في وقت الغروب لا تكون بالقوة التي تؤدي إلى هذا الأمر
    شفاك الله وعفاك اخي الكريم
    انا امزح
    كل اناء بما فيه ينضح
    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

يعني أنا الأول الذي فكر في هذا ..... الله الله الله شكرا مخيلتي هههههههههه

فيما يبدو إنك جالك ضربه شمس من كتر الأعاد فوق السطوح..
        M HAMMAD
        M.A.Moniem

الله--سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم--المستعان
        قال الأنيمتور المناضل منعم كامل :
        لو لم أكن أنيمتور لوددت أن أكون أنيمتور

شكرا فكنوشي إذا كانت ضربة الشمس تفتح شهية التخيل ...فمرحبا بها ... هههه

يعني أنا الأول الذي فكر في هذا ..... الله الله الله شكرا مخيلتي هههههههههه
            هههههههه
            من قال انك الاول!!
            الكثيرون فكر بها قبلك
            ولذا هم وراء الشمس ولم يعرفهم احد!!

المشاركة الأصلية بواسطة xtigerx
              هههههههه
              الكثيرون فكر بها قبلك
              ولذا هم وراء الشمس ولم يعرفهم احد!!
              أحقا ....؟؟؟ ههههههههههههههه
              ومن قال لك أنهم هناك ..... ؟
              إذا كان من خيالك فلقد وجدت من يشاطرني التخيل....ههههههههه

المشاركة الأصلية بواسطة sofiane_av
                أحقا ....؟؟؟ ههههههههههههههه
                ومن قال لك أنهم هناك ..... ؟
                إذا كان من خيالك فلقد وجدت من يشاطرني التخيل....ههههههههه
                لا لا .. ورا الشمس بالمصري معناها انه راح في مصيبه ومحدش يعرف عنه حاجة .. بسبب حاجة عملها او فكر معين بيتقال راح ورا الشمس ..

يعني عندنا في مصر الي بيروح ورا الشمس مش خيال .. لا لا .. دا بيتدعك يا عيني .. واسأل مجرب
                ابن المهندس مهندس .. وابن الدكتور دكتور .. يبقى ابن الريس متقال الريس حجازي متقال
                S.Badr = Samy Pasha = Samy Badr

شكر أخي على المعلومة ..... هذا يكون خيال المصريين القداما ..... تعبير مجازي جميل .....
                  بالمناسبة ما معنى "ستين داهية " .... ؟؟

يا أخ soflane هل دخلت عالم البرمجة اللغوية العصبية أو مهارات التخيل و التفكر
                    لأنه ما شاء الله باين عليك طموحك عالي

مو لازم التوقيع

لم أدخل عالم الـ : N L P ولكني أحاول إعطاء شيء جديد إلى كل مصمم ليزداد إبداعا واليوم نحن في موضوع التخيل ....

لكن يا اخي كيف ستربط الواقعيه بالخيال
                        يعني عندما تكون الشمس بقربك فلم تتخيل مدى شدة وهجها وتاثيرها على التصميم ام ستحول الشمس لقمر

عليك اخي ان تفكر في كل الجوانب ليكون موضوعك اكثر واقعيه حتى على الصعيد الاجرافيكي

مارايكم ان نتخيل مثلا ان الشمس ليست شمسا وانما قمرا والحياة ماشية بالشألوب والجرجير لية كتير والسبانخ فيها قصدير بدل الحديد والعنكبوت ينسج خيوطة من الشيكولاتة اكيد هنعمل مزارع للعنكبوت
                          مارايكم ان نتخيل ان الانسان يبيض ولا يلد يعنىالواحد يروح من الشغل يلاقى مراتة راقدة على البيضة يقولها عنك انتى ويقعد مكانها
                          ........................ خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ..................
                          انا عايز انام
                          سلام
                          !!!جميع الدروس المعمارية المجانية والغير المجانية والمشاريع المعمارية الكاملة !!!!

المشاركة الأصلية بواسطة youssef_23
                            مارايكم ان نتخيل مثلا ان الشمس ليست شمسا وانما قمرا والحياة ماشية بالشألوب والجرجير لية كتير والسبانخ فيها قصدير بدل الحديد والعنكبوت ينسج خيوطة من الشيكولاتة اكيد هنعمل مزارع للعنكبوت
                            مارايكم ان نتخيل ان الانسان يبيض ولا يلد يعنىالواحد يروح من الشغل يلاقى مراتة راقدة على البيضة يقولها عنك انتى ويقعد مكانها
                            ........................ خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ..................
                            انا عايز انام
                            سلام

اهو هو ده التخيل الطبيعى للحاجه الصاقعه
                            لن تركع امه قائدها محمد(صلى الله عليه وسلم)

بارودتى بيدى وبجعبتى كفنى ياامتى انتظرى فجرى ولا تهنى
                            بعقيدتى اقوى ابقى على الزمن ...حصنى اذا عصف به موجة الفتن
                            والصبر لى زاد فى شده المحن

يبدو أن المثال المطروح كان غريبا لكنه مجرد مثال ....
                              اااااه عليك يا عم يوسف كلام جميل .... لكن هل يمكننا تطبيقه ..؟؟.
                              مزارع الشكلاطة ... اليد العاملة عناكب ... أخي الصغير خرج من بيضة ....
                              مخيلة قوية..... ماشاء الله .
                              ملاحظة كل الفكر الجميلة سأحاول تصمصمها .... وأرسلها لصاحب الفكرة الخيالية ... هدية ..
                              هل من فكر جديدة ....؟؟

يعمل...
                              X