موضوع: سؤال في المكس

ردود: 2 | زيارات: 592
  1. #1

    Question سؤال في المكس

    يا اخوان عندي سواء في المكس عند الانتهاء من العمل :

    وهو انه عند عمل المكس للعمل كامل كيف يكون ترتيب الاصوات من حيث الكورال والايقاع والمؤدي .... الخ , في عملية رفع صوت كل واحد منها , بمعنى انه كيف ترتيب درجات الصوت او على كم تكون وكم هي اقصى درجة لكل منها في رفعها حتى يظهر المكس بشكل جيد , وهل هناك قوانين لذلك , اتمنى الشرح بالتفصيل , ولكم جويل الشكر .


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    دمشق
    ردود
    153
    تخيل انه امامك على المسرح كامل الفرقة الموسيقية ومعهم الكورال وامامهم المطرب

    الأقرب لك يجب ان يكون صوته اعلى والأبعد صوته اقل علاوة (البعد يتحكم به الغين)
    كما يمكن مراعات التوزيع يمين يسار على هذا الأساس


    التطبيق على ارض الواقع
    ابدأ بمعايرة التراكات بالتدريج
    الأرضية (الأيقاعات) وازنها واحد واحد واجعل نسبها فيما بينها متناسبة
    ادخل عليها تراكات الأرضيات كالبيز الفوكال ملحقات الأيقاع و وازنها مع المجموعة السابقة
    ادخل بقية الألات بالتدريج مع الموازنة فيما بيتها ومع المجموعات السابقة
    ادخل الات الصولو واحد تلو الآخر واجعلها اقرب و اوضح من الألات السابقة
    اضف قليلا من الملح والبهار وصحة وهنا ............
    (((حاسس حالي متل الشيف ببرنامج مأكولات)))
    اضف الكورال تقريبا اقل من الات الصولو بقليل
    اخيرا يأتي صوت الطرب اقرب من الجميع

    المطرب هو الشجرة و الفرقة هي التربة والجو اللذي سينمو فيه و يبرز مواهبه
    الكورال هم مطرب ثاني مساعد للمطرب
    الات الصولو وكأنهم مطرب غير بشري وتحاور المطرب البشري
    الكورال يقارب المطرب واقل منه بقليل
    الات الصولو تقارب المطرب واذا تضاربا( نادرا) فالأولوية للمطرب
    الأيقاعات لازم تكون واضحة و مميزة لأنها منظم العمل


    كل صوت لوحده يجب ان تكون نسبته بين -14 الى -3 db وقد تقل حسب الحالة
    عند مزج المجموعات يفضل استعمال مجموعات على ميكسر الخرج ان امكن (سب غروب) لسهولة موازنة النسب
    لا يتجاوز مزج اي مجموعات -1 db وحتى المجموع النهائي لا تدعه يصل للصفر ديسبل
    اعمل ميكس داون للعمل يجب ان لا يكون عالي لحد يعمل كليب
    (الصوت المخفض ممكن نرفعه بس الصوت العلي لحد التشويه مش ممكن نصلحه ولو خففناه)

    الفلاتر حسب حاجة كل الة والصوت الطبيعي هو الأجمل
    المؤثرات كالميكياج كثرتها بشعة والمسحة الناعمة اللطيفة هي الأكثر رقيا

    نصيب الكورال من الأيفكت (ريفيرب ديلاي بلات) اقل من نصيب المطرب



    ملحوظة مهمة جدا جدا

    عيارات الكورال و الآلة الواحدة كأرتفاع الصوت والفلترة و المؤثر يجب ان لا تختلف بين مكان وآخر ضمن العمل

    والمطرب هو الوحيد المسثنى اذا كان لديه موال او تفريدة فيحق له ما لا يحق لغيره




    نوع العمل هو المحدد الأساسي للمعايير

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل