موضوع: اذا زلزلت الارض زلزالها

ردود: 7 | زيارات: 1204
  1. #1

    اذا زلزلت الارض زلزالها

    السلام عليكم
    زلزال باكستان
    فما ان انتهى الزلزال الاول بقوة 6.4 حتى توالت 45 هزة ارتداديه وبالامس كان زلزال اخر في باكستان قوتها 6.4

    فما سبب هذا الزلزال
    هل هو غضب من الله ام بسبب التجارب النوويه ام الاثنان معا

    من الجهه السياسيه كلنا نعرف موقف باكستان ولن اعول على هذا الموضوع كي لا يحذف الموضوع لكننا نفهم العبارة

    ومن الجهه العسكريه كما يعلم الجميع ازدادت في الاونه الاخيره التجارب النوويه بين الهند وباكستان

    ومن الجهه الجغرافيه نعلم ان منطقه باكستان والهند تقعان على ارض الزلازل والهزات


    ولفت انتباهي الى الزلزال الذي ضرب ايران مؤخرا وقد كشفت بعض المصادر ان الزلزال ناتج عن تجارب نوويه

    وحتى لو لم يكن الخبر صحيح فالتجارب النوويه تؤثر على الارض والبحر والجو من دون ادنى شك

    والحمد لله ان العرب لا يملكون هذه الاسلحه ليجربوها


    اذا ذكرنا الاسباب وهي متعدده
    ولكن بقي ان نتسائل لماذا يزداد العالم دمارا فما ان ينتهي اعصار فقبل عليه باخر وما ان ينتهي زلزال فيقبل عليه اخر
    وناهيكم عن درجات الحراره وماذا اصاب فرنسا قبل اعوام
    وعن ذوبان الجليد
    وعن اقتراب كوكب للارض
    وعن الكسوف والخسوف
    وعن البراكين التي تزداد فعاليتها يوما بعد يوم
    وعن تسونامي


    (اذا زلزلت الارض زلزالها و اخرجت الارض اثقالها وقال الانسان ما لها يومئذ تحدث اخبارها بان ربك اوحى لها يومئذ يصدر الناس اشتاتا ليروا اعمالهم فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يرة ومن يعمل مثقال ذرة شرا يرة)

    ونحن نسال ما لها الارض

    كما نعلم ان الموت بيد الخالق ولكن تتعدد الاسباب ما بين موت وموت
    وكذلك الهزات والزلازل والعواصف والانهيارات والبراكين وغيرها والله جعل لكل من ما ذكرت سبب لكل مسبب كي يتفهم الانسان وكي تكون وقعته عليه منطقيه

    فالذي يموت بالحرب اثر رصاصه او انفجار او اي كان فهو نفس الموت الذي يموته اخر وهو على سريره او غيره ( الموت واحد ولاكن كل يموت وفق ما اراد الله له ان يموت )

    وايضا نعلم ان الزاني يزنى ولو في بيته
    ايضا الضالم يعاقب بالمثل وتتعدد الاسباب
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    اعتبره كما تريد لكن لا تصنف الكوارث الطبيعيه بمعيارين

    اما كلها عقاب او كلها ابتلاء او كلها ببساطه = طبيعيه


    اما النفس فكل نفس تترجم هذا كما هى تشعر



    مادمت قلت انها مكان زلزالى وتحته الصفيحه الاسيويه يبقى النووى ليس هو السبب فقط يمكن يعجل
    من وقت وقوعه



    المشكله ان الاعتبارات الدينيه ستجعل الموضوع حساس فيرفض الحق فيه

    يعنى لو عقاب سنسال وماذنب الاطفال واكثرهم اطفال والعدد هل كل هؤلاء وحشين للدرجه دى ؟

    ولا كل هؤلاء مؤمنين للدرجه دى حتى يبتلوا ؟


    ونبدأ نصنف بعدد الضحايا ونقول كام فى كاترينا وكام فى بكستان اذا ربنا غضبان على مين اكثر من مين

    وهكذا وندخل فى متاهه ليست حقيقيه ابدا

    لذا كانت المقالات المحذوفه التى تناولتها معك تحذرك من هذه الورطه التى سرعان ماظهرت فورا
    وكانها رد مساند لما كنت اقوله لك

    وبصراحه اسف كل الاسف لما حدث لاخواننا هناك وطبعا لا كلامك سبب ولا كلامى سبب


    ولا كنت اريد ان يحدث ذلك حتى لو كان فى مصلحه نظريتى لك لكن مممممممم هذا ما حدث
    _____________
    EMADSOUND

  3. #3
    لكن اخ عماد كل يموت وفق عمله
    فالموت ليس النهايه الموت هو نهياة حياته على الارض هذا بحساب انك تؤمن في دين سماوي
    فالاطفال مهما كانو مسلمين مسيحين يهود مجوس الطفل الذي لم يجري عليه القلم هم طيور الجنه

    والذين يموتون ولا ذنب لهم او بعبارة اخرى مؤمنين بالله فان لهم ما عليهم من حساب

    اما بالنسبه للتقديرات فهي طبيعيه لعدد سكان المنطقه

    ومع هذا فيبقى موضوعي مجرد رئي فلا استطيع ان اثبت القول ولا انفيه وقلت يوجد تقارب
    والتقارب هو الزمن اقصد السياسه من جانب والتجارب من جانب اخر

    فافهم ما تقصده
    فلا يعني ان دوله اسلاميه ولو كانت تحكم بشرع الله حرفيا انها لن تصيبها هزة او زلزال او حتى اعصار

    ولكن توافق اسباب مما تجعلنا نفكر بهذا الاتجاه وقد لا يكون صحيحا
    ولكن وفق التاريخ والدين فان الضالم له عقاب فمثال عقاب قوم سيدنا لوط يختلف عن عقاب فرعون وجنوده او عن عقاب النمرود او عن قاب قوم سيدنا صالح

    فلا نؤكد ولا ننفي
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  4. #4
    اتعلم الموت لا يحزنني انما الذكريات وسلوك الشخص هي التي تحزنني
    لاني اعلم جيدا ان الموت حق ولا رجوع عنه مهما كان السبب وانه اصبح تحت رحمة رب العالمين

    لهذا عندما يستشهد ايا كان فتتعالى الزغاريت الفلسطينه مع بعض الحزن على الذكريات
    وحتى من النساء منهم من تتفرح لاستشهاد ابنها ومنهم من ترسلهم ليستشهدو وكلنا نعلم ليس هيننا ان تفقد الام ضناها لكن ايمانها اقوى من الرصاص والحديد

    ذكرت هذا لابين لك ان الموت ليس هو سبب الحزن هذه من وجه نضري وهذا ما اشعر به
    وحتى من يفكر بغير هذا فليتفكر جيدا على ماذا هو يحزن فسيجد نفس ما ذكرته
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    لا الموت سبب محزن لانه يعنى انتهاء فرصه المتوفى فى ان يتوب وان يصنع خيرا وان يعمر وان ينجب من يعمر ومن يفيد ومن يصلح ومن ينشر الخير


    وجهه نظرك تخص الشهداء لانك تعلم مصيرهم مسبقا لكن لا يمكن تطبيقها على من لا تعرف لهم مصير

    لذلك نتمنى الحياه لكل الناس فهذا هو وقت اداء الامتحان فكيف لا تحزن عندما يقصر الوقت عليهم


    كما ان تتمنى وتدعوا لاحد دائما ان يطيل الله عمره

    ما ينفعش تحب حد تقوله ربنا ياخدك مش مهم فيه حياه اخرى بعد ذلك
    _____________
    EMADSOUND

  6. #6
    وجهة نضر مختلفه
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  7. #7
    نسيت ان اضيف الوباء الذي ينتشر في العالم انفلونزا الطيور فهو خطير الى ابعد الحدود وخصوصا اذ تلوثت المياة من خلال هذه الطيور
    وهذا المرض وانتشارة بالعالم لا يفرق بين عربي واعجمي ولا مسلم ونصراني ولا يهودي ومجوسي

    وايضا الايدز بغض النضر عن صانعه ولكنه اصبح يشكل خطورة على العالم يكفي تلوث الدم بهذا المرض الخطير كما حدث بليبيا

    مع كل هذا وما زال الكثيرين يشككون رغم ان التزامن واضح
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل