موضوع: من اين اعمل sellect all!!

ردود: 20 | زيارات: 2137

من اين اعمل sellect all!!

بسم الله الرحمن الرحيم

أخواني عندي استفسار بيسط وهو عندي موديل داخل برنامج لايت ويف كيف اسوي لة select all
    يعني منين اروح علشان اضغط علي sellect all وهل يمكنني اني احفظ الموديل بصيغ اخري مثلا كا ثري دي ماكس ومن اين وشكرا
    prince99

عضو متميز
    ردود
    2,228
    لتختار المجسم بأكمله أولا اختر اي بوليجون او نقطة ثم على الكيبورد زر ]

شكرا لكم ولكن لم تقولو لي كيف اصدرة كملف 3ds من اين وشكرا
    prince99

عضو متميز
    ردود
    2,228
    لتصدر ملف 3ds يجب عليك ان تصدرها من اللايت ويف Modeler وليس بامكانك تصدير 3ds من برنامج layout
    اذهب إلى قائمة File
    اذهب الى Export
    ثم اختر نوع الملفات التي تريد تصديرها - من ضمنها 3ds -

اذا عندك اي سؤال آخر لا تتردد ترى احنا حاضرين

ارجو بالفعل المساعدة

تسلم اخوي مافيا ولكن لا اعرف لماذا عندما اضغط علي export اجدة لا يعمل والسبب لا ادري والبرنامج مستوي الثامن . ولذلك انا ارسلت لك الملف وهو سيارة شيروكي وانا اريد ان امكن تحويلها لي 3ds واتمني ان يكون كل الاجزاء في السيارة يمكن تلوينة في ماكس وشكرا لك وها انا اضع لك الملف وشكراhttp://rapidshare.de/files/6802979/Jeep_Cherokee_2.lwo.html
    prince99

عضو متميز
    ردود
    2,228
    آسف اخي mody2001 لأني لا أستطيع تنزيل الملف من موقع rapidshare
    أرجو أن تحمله على أحد هذه المواقع
    http://www.mytempdir.com/
    http://www.turboupload.com/

أو اذا كنت تريد حلا آخر فيمكنك أن تصدر على صيغة ملف obj وهذا الملف تدعمه كل برامج الثري دي تقريبا

اخو مافيا انا صدرت لك الملف كما قولت لي علي هذا الموقع
    http://d.turboupload.com/d/121879/Je...kee_2.lwo.html
    وانا في انتظار حل لمشكلتي وارجوكما قلت لك ان يكون عند تصديرة لي 3ds يكون كل جزء في السيارة يمكنني تلوينة في ماكس وشكرا لكل المحاولات التي تحاولها لمساعدتي وشكرا
    prince99

اسمحولي بالتدخل يا اخوان بصراحة هذا اكبر برهان لقوة لايت ويف !شوف عدد البوايجون لكن لايت ويف يتحرك بكل خفة حتى افتكرت اني احرك لعبة في يدي لكن لو كان في الثريدي ماكس او مايا راح يثٌقل كثير (هذه تجربتي الشخصية).اخي اسمحلي انا جربت اغير لك الملف لثريدي ماكس بس حصل خطاء
    سبحان الله ** الحمد لله ** لاإله إلا الله ** الله اكبر

يا اخوان هناك برامج متخصصة لتحويل الملفات ممكن تبحث عنها وتقوم بتجربتها .
    من خلال التعامل الشخصي فأفضل صيغة يصدر لها لايت ويف هي opj الفورمات الرسمي لشركة الياس .
    يمكن التعامل معه في مايا بكل سهولة ويمكن التعامل معه في الماكس عن طريق مقبس خاص به والميزة في ذلك ان النموذج يصدر بطريقة بوليجون رباعي يعني كل بوليجون يتكون من أربع نقاط اما لو صدرته لملف 3ds فسوف يكون كل بوليجون مكونا من ثلاث نقاط .
    والله أعلم .
    أخر تعديل بواسطة john_silver في 29 / 10 / 2005 الساعة 10:58 AM
    خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

عضو متميز
    ردود
    2,228
    نعم كلام مشرفنا صحيح..
    obj أقوى وأفضل من 3ds
    اذا حولت الملف الى 3ds فإنك ستواجه مشاكل في المضلعات فأنا أنصحك بأن لا تستعمل ملفات 3ds.
    حاولت انزلك برنامج التحويل المشهور polytrans ولكن للأسف كل ما أنزل نسخة تأتي مع فايروس تروجان..

على العموم انا حولت لك الملف إلى obj مع الماتريال ولونت كل جزء شاهد الصورة في المرفقات
    اضغط هنا للتنزل الملف

اولا اشكركم جميعا لمحاولاتكم لمساعدتي وبلأخص اخي مافيا ولكن المشكلة تكمن في اني لا ادري لماذا كلما اريد ان اعمل import او export لا يعمل والسبب لا داري لماذا يفعل ذلك lightwave 8.5 الجديد بالنسبة لobj فأنا حاولت ان اضعهو اخي مافيا في ماكس 8 الجديد ولا كنة اتي كقطعة واحد وليس كما انت ارفقتها في الصورة كل جزء لحدا وطلبي هو اي برنامج يمكنني تحول ملفات lwo 7 الي lwo 5
    يعني احول الملفات الأصدار السابع الي الاصدار الاقدم الخامس وانا في نتظار ردكم
    prince99

عضو متميز
    ردود
    2,228
    لا شكر على واجب ..
    السبب الذي لا يجعلك ان تعمل import او export هو اما من مشاكل في الـ Plugins أو ان نسخة اللايت ويف لديك غير كاملة..

قلت انك تريد ملف lwo 5 هذا هو الملف تفضل Jeep Cherokee lwo 5

أما عن تحوله لقطعة واحدة فهذا الأمر يصبح دائما عند التحويل من هذه البرامج إلا اذا كانت لديك برامج خاصة اخرى فهذا شئ آخر - يعني على حسب قدرات البرنامج - فبعض البرامج لا تحول حتى الخامات فقط المجسم كقطعة واحدة.
    لذا عليك ان تقوم بالتعديلات على الملف الأصلي ثم تصدره بعد الإنتهاء.

هناك برامج للتحويل وبرنامج PolyTrans افضلها هذا موقع البرامج.

ولتعرف المزيد اذهب إلى هذا الموقع
    وعذرا على اطالتي في الكلام -- الإطالة فيها استفادة --

اخوي مافيا والله لساني عجز عن شكرك علي ما تقدمة لي من عون جزاك الله كل خير ولكن هل يمكنك ان استطع ان تزيل اطارات السيارة يعني تعطيني السيارة بدون اطارات وايضا يكون الملف lwo 5 واذا امكن هل يمكنك ان تشرح لي الطريقة كيفية ازالة الاطارات ولكن باسلوب مفصل او مدعم بالصور وجزاك الله خير
    prince99

عضو متميز
    ردود
    2,228
    انا حاضر لفعل أي شئ لأعضاء منتدى اللايت ويف والحمد لله المنتدى أصبح حيويا أكثر.
    انا مشغول حاليا العيد جرب والأمتحانات على الأبواب ،، ولكن سأحاول قدر ما استطيع ان اساعدك.

عضو متميز
    ردود
    2,228
    إزالة الإطارات أعتقد لا تحتاج لدروس..كل ما في الأمر هو أن تختار الإطارات ثم تضغط Delete على الكيبورد ولتختار الإطار بأكمله وبسرعة ما عليك إلا أن تختار بوليجن واحد من الإطار ثم إضغط على المفتاح ] الذي هو حرف الدال بالعربي فيقوم البرنامج بإختيار البولجنز المتصلة معه - يعني الإطار كامل - ثم اضغط Delete لإزالة الإطار.
    هذا لن يأخذ منك سوى ثواني قليلة.

اذا لم تفهم لي او ليس هذا ما قصدته لا تتردد في السؤال مرة أخرى.
    السيارة التي طلبتها بدون إطارات هــــنــــــــــا

هلا اخوي مافيا والله انا سعيد اني كل يوم انتظر منك مساعدة جديدة والله لا يحرمنا من مساعداتك وانا عارف اني تعبتك ولاكن والله انت انسان نبيل بالفعل وانا راح ادعيلك اليوم في الصلاة ان الله يوفقك في امتحاناتك وبخصوص حركة الإطارات نجحت والحمد الله . ولي طلب اخر اتمني كما عودتني ان تساعدني فية والطلب هذا والله سألت فية كما يقولون سألت طوب الارض وما احد ساعدني فية ما اني شوف يسون الحركة دي ولكن السبب غير معروف ولذلك قولت اشوف اخي مافيا وما راح يبخلي علي انشاء الله وانا ارسلت لك صور من السجادة التي اتمني ان تسويها لي وتبعثها لي ملف بس انا اريد السجادة كما تري فرو السجادة فأنا اريد السجادة مثل هذا الفرو وشاكر لك المساعدة مرة اخري
    prince99

عضو متميز
    ردود
    2,228
    الحمد لله.. لقد اشتغل كمبيوتري بالصدفة .. اكيد مؤقت ويمكن يتوقف في أي لحظة.. لذا اسرعت وحملت لك الملف.. حجمه صغير نزله من هـــــــــنـــــــا.
    لدي ملاحظة >> يجب عليك ان تضيف مجسماتك وملفاتك إلى المشهد ولا تضيف مجسم السجادة إلى مشهدك لأنه لن يظهر لك كسجادة.

شكرا لك

بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الفاضل مافيا والله ما اعرف ماذا اقول لك سو انك رجل لما تعني الكلمة من معاني فانا لا اجد احد من قبل يتصرف بخوة مثلك انت جزاك الله كل خير ومن المفروض لا ينسي جميل الاخر المفروض انا وليس انت لأنك ساعدتني كثيرا فشكر لك

ولكن بالنسبة للسجادة فلنتيجة للاسفة صفر فانا لا اعرف كيف اضيف الخواص التي تعطي السجادة انطباع من حيث الخصلات التي تجد في السجادة ولذلك قد استخدم حيلة وهية استخدم عشب واجعلة كانة سجادة وفي الأخير احب ان اكون اول من يهنؤك بحلول عيد الفطر المبارك اعادة الله عليك وعلي اسرتك الكريمة وعلي الامة الأسلامية بالخير واليمن والبركات وانا سأحاول يوميا ان اشارك باي موضوع حتي لا ينقطع الاتصال بك الذي شرفني التعرف عليك وفي امان الله
    prince99

عضو متميز
    ردود
    2,228
    اعاده الله عليك وعلى الجميع بكل خير ومحبة..
    سررت معرفتك .. و أشكرك على طيبتك وحسن أخلاقك

اسف على السجادة... بس اذا كنت تريد ان تحصل على نتائج افضل حاول ان تقرأ دروس عن كيفية صنع الأعشاب والفرو اذا شفت لك درس ممتاز سأضعه هنا

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل