Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تصميم منزل فخك او فيلا

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• تصميم منزل فخك او فيلا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اولا كل عام وانتم بخير انا اتمنى ان يساعدنى احد فى عمل منزل فخم او فيلا فقط لكى اعرف الفكرة
    واتمنى الرد سلام
    الحرية لمصر .. ويسقط الظلم والفساد

معلش منزل فخم

يبدو انك مخبط عشان العيد
      اين الصورة
      ومن العايدين
      الأول : يتحدث كثيرا , ولا يقول شيء ..
      الثاني : يتحدث قليلا , ويقول كل شيء ..

محدش راضى يساعدنى ولا اية ولا علشين رمضان خلص

أخي العزيز:
          بالنسبة لي:
          أنا أستخدم برنامج أوتوكاد 3d عندما يتعلق الموضوع بالتصاميم الهندسية (بمعنى أني أقوم بتشكيل الهيكل العام للفيلا في الأوتوكاد)
          الخطوة الثانية: استيراد العمل للماكس ، لإضافة الرتوش مثل الأبواب والنوافذ وأحواض الزهور وأي أشياء تحتاج فنيات، إضافة للخامات والإضاءة والريندر يكون في الماكس.

وهناك درس مفصل وجميل في موقع سدير يبدأ معاك من الأوتوكاد حتى الماكس.
            www.sadeer.net/binaa0000001.htm

وهناك درس لعمل الفيلا فقط بالماكس (لكنه غير احترافي ولا أنصحك به إن كان عملك يقتضي أن يكون هندسيا دقيقا)
            http://myweb.saudi.net.sa/p-site/T-dorws/drs11.htm

كل عام وانتم بخير

جميل جدا الأخ منصور أنا اتقن الاوتوكاد ثري دي تماماً وأقوم بالإخراج النهائي علية نظراً لإمكانياتة الكبيرة في الإصدارات الأخيرة ولكن طبعاً جودة الريندر ليست مثل الماكس

هل ممكن تشرح بالخطوت من اول تصدير العمل من الاوتوكاد للماكس وما تفعل على الفيلا حتى تنتهي من الإظهار النهائي ياريت مثال ولو على غرفة صغيرة بها باب ونافذة واحدة فقط؟

شكرا لإهتمامكم وكل عام وانتم جميعا بخير

smart_amr@hotmail.com

أما إن أردت الفكرة بشكل عام لعمل فيلا:
                1- ينبغي أن يكون لديك مسقط للفيلا تستورده للماكس (إما أوتوكاد 2D ، أو رسم يدوي)
                2- ينبغي أن يكون لديك واجهة للفيلا (على الأقل في مخيلتك) حتى يكون عندك صورة متكاملة عن العمل الذي تقوم به.
                3- تضبط الوحدات بالمتر customize>units setup>metric
                4- تقوم بعمل Boxes، مكان الحوائط بالرتفاع المطلوب أو ترسم line مغلق وتعمل له extrude إن كان المسقط رسم يدوي، أما إن كان مستورد من الأوتوكاد ، لازم تستورده بصيغة )dwg,dxf) ومن النافذة التي تظهر تختار weld، وهذه الخطوة ضرورية علشان تعمل extrude مباشرة للخطوط التي استوردتها من الأوتوكاد دون أية مشاكل.
                5- بعد الانتهاء من رفع الحوائط، تعمل boxes تمثل النوافذ والأبواب ثم تعمل Bolean لها مع الحائط لترك فتحات في الحائط.
                6- من create>aci تختار windows أو doors وهي أنوافذ وأبواب جاهزة ما عليك سوى تثبيتها مكان الفتحات (لا تنسى تستخدم snap>vertics

والشرح يطول أخي، أنظر الدرس في موقع سدير وسيفيدك كثيرا،
                علما أنه في تقنيات أسهل من التي ذكرتها لكن تحتاج إلى تفصيل.
                أرجو أكون أفدتك.

أخي ما كنت منتبه أنك قمت بالرد على العموم إذا كان الكلام الذي قلته غير كافي.
                  سأفصلك أكثر إن أحببت.

الشرح اللي قبل قليل لعمل فيلا في الماكس، فقط الخطوط 2ي من الأوتوكاد

شكرا

شكرا لكم جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا جداااااااااااااااااااااااااااا الله يخليكم

أخي زاهر2 أكرر نصيحتي بالرجوع للدرس في موقع سدير
                        وبما إنك تفول أنك محترف أوتوكاد ثري دي، فيجب عليك أن تراعي التالي عند اسيراد فيلا 3d جاهزة من الأوتوكاد:
                        1- أن تضع كل العناصر التي ستأخذ نفس الخامة في layer مستقل (الحوائط في layer، والنوافذ في لاير، والقرميد في لاير.........)
                        2- لا تنس تحول الوحدات متري مثل ما قلت لك
                        3- قد تظهر مشكلة أن بعض الأوجه لا تظهر، وهذه تتغلب عليها بإضافة ماتيريال 2 sided للعنصر.
                        4- بالنسبة للأبواب والنوافذ أعملعا دائما بالماكس، لأنك تستطيع من الخصائص عمل تشكيلات جميلة بها،
                        إضافة لأنه لها ماتيريال مخصصة لها في الماكس من ال material library>open>AEC windows & doors (وهي تعطي للزجاج خامة وللخشب خامة وللحلق خامة...ز)
                        5- لعمل ريندر جميل دون جهد اختر ضوء skylight وضع صح بجانب كلمة shadow
                        ستأخذ وقت يمكن نصف ساعة أو أكثر لكن نتيجة جميلة.
                        ويمكن الحصول على نفس النتيجة بدقة أقل جودة بوقت سريع جدا (دقيقتين):
                        بعد إضافة ال skylight، من قائمة render>advanced light> light tracer
                        ثم اضغط render.

المسألة سهلة فابدأ في التطبيق ولا تتهيب.

والله انا على نصيحتك وشكرا لك جدا

مين يعطينى وصلات اوتو كاد

فين

فين الروابط ياجماعة محمدش راضى يساعدنى لية

يعمل...
                              X