Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيفية إلغاء الموسيقى والإحتفاظ بصوت المغني

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كيفية إلغاء الموسيقى والإحتفاظ بصوت المغني

السلام عليكم
    أول سؤال لي في المنتدى ، لا أعلم لمذا أذكر هذا الأمر هل هذا إمتياز لي أنه أو موضوع أكتبه؟ أم أنه عيب لأني ما بدأت في المنتدى إلا بسؤال وهي أنانية مطلقة؟ عموما ما كانت إلا جملة خبرة

سأطرح سؤال الذي أظن أن جميعكم فهمه من عنوان الموضوع، أحيانا أسمع صوت المغني في مقطع من أغنيتة بدون أصوات الآلات وأنا متأكد أنها نفس مقطع الأغنية وأن هنالك من حذف صوت الموسيقى، قرأت أكثر من موضوع وقرأت أنه في الأغاني ال stereo يمكن تخفيف صوت المغني باعتباره مونو ليظهر كأنها أصوات الآلات فقط، حسننا أريد أسماء لبرامج تفعل العكس تماما
    في إنتظار الرد
    وكل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الفطر المبارك

مع تحياتي

اول سؤال لك اجابته : لا يمكن

عزيزي emas
      بطبع لك خالص الشكر على الرد ولو كان مقتضبا ....لكن
      هل من الطبيعي أنه يمكن إزالة الجزة الMono أو تقليل تأثيرة مع الإحتفاظ بالجزء stereo ولا يمكن إزالة الجزء الstereo مع الإحتفاظ بMono

ما أقصده هو: إذا أمكن لأي برنامج تحديد ما هو Mono وما هو stereo إذا نستطيع تخفيف أي منهما ، أرجوك أوضح لي هذا الأمر
      مع تحياتي

المونو هو صوت المغنى
        والاستريو هو صوت الموسيقى

طيب المونو ونستطيع الغاؤه لكن تلغى الاستريو وتدع المونو كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تحديد غير الغاء وكمان لازم تعرف تعربف المونو فى ملف ستريو وهو :

هو( الصوت المتساوى فى القناتين اليمنى واليسرى )

يعنى تحديد المونو والاستريو لا يعنى ان هناك ملفين تلعب فيهم منفصلين

بل هو ملف ستريو واحد ما تساوى فيه على الجانبين نطلق عليه انه وسطى وليس فعلا مونو منفصل مثل الملفات المونو

الصوت ( الوسطى المتساوى ) ممكن الغاؤه لكن ليس ( فصله )
        وبما ان عاده المغنى هو الصوت الوسطى فى الملف ال ستريو فيمكن الغاؤه
        فيتبقى ما هو غير متماثل ومتساوى على الجانبين ( ستريو )

العكس غير ممكن

انا اوجزت بسبب ان الموضوع مناقش فى فهرس الاسئله اعلاه عده مرات

عزيزي لم أعترض على كلمة مما قلت وأعلم أني قد أثقلت كاهلك بكلمات من مبتدئ يبدوا لك أبلها ،،،، لكن السؤال الذي قد يقتلني ،،،، إذا إستطعت أن أقلل من تأثير الجزء المونو و إلي هو صوت المغني أو الصدى أو أي شيء يمكن بالعكس زيادة تأثيرة
          يعني بالعقل كدا لو ممكن نوطي الصوت المونو ممكن نعليه
          طيب لو رفعنا صوت المونو صوت الإستريو هيقل ويبقى وصلنا للي أنا عايزو
          خلاصة القول
          أريد فقط صوت برنامج لتحديد المونو والاستريو وأرجوك إحتمل جهلي وراعي أني لا أفقه شيء في الأصوات

عزيزي الباش مهندس عماد
            أشهد الله أني أحبك في الله لأنك فعلا مخلصا في عطائك ولا تبخل بعلمن هو لك
            قد تكون سمعت مثل هذا وأكتر
            لكن هذه الحقيقة لا تمنعني أن أعيدها وأكررها
            مع تحياتي

اشكرك

هذه البرامج لا تعلى ولا تخفض الصوت لانه غير ممكن لانه مخلوط ببعضه

لكنها تلغى المونو بصنع صوت مثيل له مضاد فى اتجاه القوه فيضمحل ويختفى

لا يمكن رفعه ولا يمكن خفضه بل يلغى ويتبقى الاستريو وبقايا المؤثرات التى كانت موضوعه على الصوت المونو حيث انها ستريو ولا تلغى مثل الصدى والريفيرب والكورس

فيختفى صوت المغنى ويتبقى صدى صوته لا يتاثر او اى مؤثر كان موضوع على صوته

أعتذر على المداخلة ..
                لكن لدي فكرة ممكن تنور الأخ المجاهد ..
                يعني في بعض اللقاءات يظهر مطرب يغني وأسمع يكون معه سي دي لأغنيته موسيقى بدون صوته ويكون أخذها مخصوص من الأستوديو وحذف منها صوته ليغنيها أمام الجمهور بنفس التوزيع ...
                لماذا لا يكون هناك العكس بأنه ظهر الصوت فقط بدون الموسيقى ... من الإستوديو ...
                يعني أنت تقول سمعت ... و م.عماد يقول مستحيل ... يعني يمكن الموضوع من هذا الإتجاه .. ( مثلا ..!! )
                ( وهذا في حالة أن ماسمعته حديث الصنع ) ..
                الآن في الخليج وفي مجال الإنشاد أصبحت تجد في السوق نفس الأنشودة بنفس المحل
                ( نسخة مع دف ... ونسخة بدون دف .. وأخرى بدون آهات ... ووو ) لإرضاء جميع الحالات
                وأحيانا تجد نسخة بدون صوت ولا دف ولا آهات (هذه نسخة مضروبة أعتقد )
                عذرا إذا شوشرت عليكم .

نسخة مع دف ... ونسخة بدون دف .. وأخرى بدون آهات ... ووو ) لإرضاء جميع الحالات
                  وأحيانا تجد نسخة بدون صوت ولا دف ولا آهات (هذه نسخة مضروبة أعتقد )
                  عذرا إذا شوشرت عليكم .
                  على مااعتقد انه بعد ماينشد يضيفون الدف والتاثيرات

..............
                  انا حاولت اخفي صوت المغني ببرنامج نسيت اسمة مااختفى بس انخفض يادوب تسمعة والموسيقى
                  صارت شي ثاني

Ibrahim3d(((AT)))hotmail.com

يا إخوان أقسم لكم أن عندي أكثر من نموذج لأغاني تم حذف الموسيقى منهم
                    دعوني أتكلم بلغتكم
                    ألا يجوز إضافة
                    "تلغى الاستريو بصنع صوت مثيل له مضاد فى اتجاه القوه فيضمحل ويختفى "
                    يا أخوان أي حيلة
                    مع تحياتي

كيف الحال الصراحة مرة حطيت براسي كل هل الموضوع....إنسى أي برنامج كما قال الأخ يتم إنخفاض صوت المغني فقط....وهذه الأمور لا تحدث إلا في أدوات وأجهزة معينة إسمها
                      Acapella and Instrumental
                      ابحث عنها تجدها......سلام
                      إنا لله وإنا إليه راجعون

تم حذف المغنى فى ال ستوديو فى نسخه خاصه بدون موسيقى وليس بعد خلط الاصوات كلها
                        يتم الحذف

لايمكن الغاء ال ستريو بدون الغاء المونو لانى قلت لك الملف ال ستريو ليس به صوت مونو
                        بل يماثل المونو بانه متساوى فى الجهتين

فلهذا ان فعلتها لن يبقى شىء

يعمل...
                        X