موضوع: وجدي_الازهر_ابوالحسن_مراد ( افيدونا يرحمكم الله )

ردود: 5 | زيارات: 616
  1. #1

    وجدي_الازهر_ابوالحسن_مراد ( افيدونا يرحمكم الله )

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كل عام وانتم بالف خير وتقبل الله طاعاتكم
    اخوتي الكرام
    لقد مضى على تصفحي لموقعكم ما يزيد على الستة اشهر ولاانكر انكم اثريتمونا بالمعلومات القيمة
    الموضوع الذي سأطرحه والاسئلة التي انا بأمس الحاجة للأجابة عنها موضعة امامكم كلكم بلا استثناء
    وتخصيصي بالذكر للأساتذة المذكورة اساميهم في العنوان ليس سوى دعوة لهؤلاء الاساتذة بالاشتراك لأنني اثق بآرائهم
    ارجو من كل من لم اذكر اسمه ويشعر انه قادر على التوضيح ان يوضح ويجيب حتى لو لم اذكر اسمه فقد اكون لااعرفه وكما يقول المثل ( اللي مايعرفك يجهلك )
    اسئلتني يا اخوتي الكرام تدور حول موضوع التأثيرات المرئية او ال Visual Effects
    1_ الذي فهمته من حضراتكم أن اشهر برامج التأثيرات المرئية هي After Effects , Combustion , Shake ,Digital Fusion
    وان هذه البرامج مختصة بأضافة التأثيرات الى الافلام لكن هذا المفهوم ناقص كما اظن فهل من الممكن الايضاح بشكل اكبر واكثر عن ماهية التأثيرات المرئية ومجال استخدامها وياحبذا لو اعطيتمونا مثالاً او امثلة عليها ؟
    2_ هل الفواصل المستخدمة في القنوات التلفزيونية والاعلانات تنجز ببرامج التأثيرات المرئية ام ببرامج اخرى ؟
    3_ من خلال متابعتي لما تكتبون تبين لي ان الافترايفيكت والكومبوسشن يتساجلان بعيداً عن الديجتل فيوشن والابل شيك ؟؟؟ اعني ان الاخيرين ذوي مقدرة اكبر ومستوى اعلى ؟؟؟ هل هذا صحيح ؟؟؟
    بعض الآراء التي قرأتها تقول ان القنوات الفضائية تنجز فواصلها لدى شركات متخصصة وببرامج خاصة
    إذا كان ذلك كذلك فما فائدة برنامج كالافتر ايفيكت ولماذا تصنعه شركة عملاقة مثل ادوبي ؟ واين يمكن اذاً ان يعمل المتقن لهذا البرنامج اذا كانت القناة تشتري فواصلها واذا كانت هوليوود تستخدم برامج ذات مستوى عالي ؟؟؟
    4_ هل تستخدم برامج الرسوم الثلاثية الابعاد كاماكس والمايا مثلاً مع هذه البرامج ؟
    او خذ السؤال بطريقة اخرى : هل الشخص العامل على برامج التأثيرات المرئية ملزم بتعلم برامج الرسوم الثلاثية الابعاد والى اي مدى هو في حاجة لها ؟
    بأختتصار شديد وبجملة واحدة :
    ما الذي تفعله برامج التأثيرات المرئية ؟ وهل تحتاج هذه البرامج الى برامج اخرى داعمة لها كبرامج الرسوم وبرامج المونتاج ؟ وأين يمكن أن يعمل المتقن لهذه البرامج ؟
    سؤال اخير : هل الافتر ايفيكت كافي ؟؟؟
    ارجو ان اكون قد وفقت في عرض اسئلتي وارجو ان القى منكم اجابات كافية ووافية وارجو ممن يجيب ان يكون متأكداً وياحبذا لو انه كان يعمل في قناة تلفزيونية
    اخوكم مدين
    أقل الاعضاء علماً


  2. #2
    عضو فعال
    صور رمزية morad113
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المنطقة
    القـــــــــــــــــــــــدس
    العمر
    34
    ردود
    249
    أخي اشكرك جزيل الشكر
    مع ان بعض اسئلتك غير واضحة كفاية لكنني ساجاوبك

    اذا كنت تبحث عن برنامج اقوى من الافتر افكتس فاذهب وابحث لانني شخصيا مقتنع به كل الاقتناع
    اما بالنسبة للمحطات الفضائية فهي تعم تشتري بعض الفواصل لانها لا تريد ان توظف فريق عمل وتبني لهم جناحا خاصا وتهدر الوقت والمال ولهذا قامت هناك بعض الشركات لتقوم بتوفير الوقت والمال والجهد
    فمثلا قناة ام بي سي كانت قناة واحدة فكانت تشتري بعض الفواصل من شركات اخرى لكن عندما لصبح لديها اكثرمن اربع محطات قامت بعمل فريق لهذا لتخفف المصروف ولان الفريق سيعمل للاربع محطات

    اما بالنسبة لتعلم برامج اخرى غير الافتر فهذا يضيفك معرفة ويعطيك مساحة اوسع من الخيال والقدرة على تنفيذالعمل الفردي وحتى لو تعلمت مبادئ وطرق تشغيل البرامج الاخرى فهذا يساعدك على معرفة كيفية صنع الاشياء بالبرامج الاخرى لتتواصل نع باقي الفريق وعدم الانعزال عن العالم ببرنامج واحد

    ولاكمل اجابتي
    يجب ان اعرف من انت بالضبط
    اي ما هو عملك واين تسكن وكم عمرك وما هي علاقتك بالمونتاج

    ولتعلم يا اخي الكمال لله

    وتابع الدرس الذي سانزله لتعرف كم هو مهم برنامج الافتر
    مـــــــــــــراد أبو المجد



    فــريق آفتر إفكتــــــــــــــ العربي ـــــــس

    انتظروا المفاجأة الكبرى في الافتر أفكت العربي 2008
    يدا بيد لنصـبح الافضـــــــــــــــــــــــــل

  3. #3
    الاخ الكريم مراد , اشكرك لأنك أبديت اهتماماً بالموضوع وأجبتني
    يبدو أنني لم أتمكن من إيصال الفكرة , على أية حال سأحاول جاهداً هنا أن أزيد الامر وضوحاً
    أخي الكريم , ما أردت معرفته منكم تحديداً هو الآتي :
    1_ إيضاح ماهية ومعنى التأثيرات المرئية ؟ ما الذي يجعلها مختلفة عن المونتاج ؟ ويا حبذا لو أعطيتمونا مثالاً عنها ( أنا لا أطلب مثالاً تقومون بصنعه الآن إنما يكفي أن تقولوا أن اللقطة الفلانية في القناة الفلانية أو الفلم الفلاني تمثل التأثيرات المرئية )
    2_ هل يحتاج المستخدم لهذه البرامج الى برامج اخرى معينة كبرامج الرسم الثلاثي البعد أو المونتاج ؟ وما هو مدى هذه الحاجة إن وجدت ؟
    3-العمل العمل العمل ...
    أين يمكن أن يعمل المتقن لهذه البرامج ؟؟؟
    قناة تلفزيونية !!! شركة دعاية وإعلان !!! أين ؟؟؟
    فانا بصراحة لا أنوي أن أنفق شهوراً أو سنوات في تعلم برنامج ثم أخرج منه خالي الوفاض
    أنا أريد أن أستمتع بالبرنامج و أعمل عليه وأكسب من وراءه في نفس الوقت
    لذلك سألتك عن جدوى صناعة أدوبي للأفتر ايفيكت ولا زلت أسأل ؟؟؟
    أنا لم أقل أن غير الافترايفيكت أقوى من الافترايفيكت
    قد يكون هذا رأي بعض الاخوة هنا وهم احرار في ارآئهم
    أما أنا شخصياً فلا يحق لي أن أحكم عليه لأنني لم أر الى الآن غير واجهته أما بقية البرامج فلم أرها أصلاً
    ما قصدته بخصوص الافتر هو هل أستطيع العمل به وأين ؟؟؟ وأظن أن هذا من حقي
    إذ ليس من المعقول أن أقرر الدخول على برنامج سيستغرق مني أياماً وليالي ثم أخرج منه ولا أعرف أين سأذهب
    أرجو أن تكون قد فهمت قصدي جيداً يا أخي الكريم و أشكرك من كل قلبي واتمنى ان تتابع الاجابة عن النقاط الثلاث التي طرحتها
    بالمناسبة أشعر أنني في غرفة التحقيق حين أسألُ عن عمري وعملي
    في الحقيقة لم أفهم سبب سؤالك عن ذلك
    وعلى العموم يا أخي أنا من العراق عمري 27 عاماً , كنت أعمل موظفاً في شركة تجارية و الآن أنا عاطل عن العمل
    البرامج التي اتعامل معها هي الوورد والاكسل والاكسس والبوربوينت والفوتوشوب والادشن ( كوول ادت برو ) والساوندفورج
    الثلاثة الاولى استخدمها في العمل أما الاربعة الاخيرة فأنا أتعامل معها كهاوي لذلك فأنا أستخدمها في البيت
    أما المونتاج فهو عالم لم أدخل إليه بقوة بعد سوى عن طريق الموفي ميكر وبعض دروس البريمير المتوفرة في المنتدى ولا أخفيك سراً فلقد أولعت بهذا العالم بسرعة خصوصاً بعد الدخول الى منتداكم
    أرجو أن تتواصل معي وأن تجبني عن النقاط الثلاث التي طرحتها حتى لو شعرت ( من خلال سيرتي المتواضعة ) أن الاجابة لن تنفعني
    أشكرك مرة أخرى وبارك الله فيك ووفقك لخدمة الناس


  4. #4
    عضو فعال
    صور رمزية morad113
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المنطقة
    القـــــــــــــــــــــــدس
    العمر
    34
    ردود
    249
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    صديقي العزيز اسف لانني جعلتك بان كانك في غرفة التحقيق
    لكن انا من الاشخاص الذين يحبون ان يعرفون مع من يتكلمون واين يسكنون وكم عمرهم لانني سابني الاجابة عليها ولاستطيع ان اربطك واجيبك على قدر من الاجابة الصحيحة

    إيضاح ماهية ومعنى التأثيرات المرئية ؟ ما الذي يجعلها مختلفة عن المونتاج

    صديقي اولا لتعرف ما هو الفيديو وهو نوعان الانالوج والديجيتال
    وثانيا ان الفيديو مهما كان هو بالنهاية صورة متحركة تعبر عن شيء وبهذا فانك ترى ان بجميع نشرات الاخبار لا ترى مونتاج على الصورة لانهم قط يقومون بتجميع اللقطات التي يريدون ووضعها وراء بعضها وهذا ما اسميه شخصيا صف الفيديو وهذا متبع باغلب المحطات الاخبارية الكبرى ومنها الجزيرة ولتعلم لان الحقيقة او الواقع لا يحتاج الى تاثيرات مرئية
    اما التاثيرات المرئية فهي عبارة عن اضافة عنصر على الفيديو الاصلي بعد ترتيبه وتركيبه في خط المونتاج وهو اما لاضافة رونق او لتصحيح خطا اغلب الاحيان
    ما هو الرونق الرونق هو عبارة عن اضافة حركة تزيد من جاذبية المشهد والانجذاب اليه اي ان كل تاثير مرئي خيالي هو عبارة عن اجتذاب زبون او مشاهد فمثلا في افلام الخيال وعلى سبيل المثال فيلم ماتركس تخيل ان الفكرة هي عبارة عن سرد روائي لشخصين تحت شجرة وانت تسمع القصة وتتخيلها بمخيلتك هل من الممكن ان تكون كذلك بالطبع لا وانما ستكون لكل شخص مختلفة عن الاخر لكن عندما صورو الفيديو وبعدها ومن اجل اضافة واقعية للخيال قامو باضافة التاثيرات المرئية لتجعلك تشاهد ماذا يريدون ان يقصو عليك ولا تندهش ان التاثيرات المرئية هي 50 بالمئة من المشهد او اقل لان الصوت هو الاهم وبهذا سارفق او ارسل لك مشهد في القريب العاجل اريدك ان تشاهده مرتين مرة مع صوت ومرة بدون صوت والمشهد به تاثيرات مرئية لكن ستلاحظ الفرق

    هل يحتاج المستخدم لهذه البرامج الى برامج اخرى معينة كبرامج الرسم الثلاثي البعد أو المونتاج
    اخي انت لست معزول عن العالم والكمال لله وحده بكل شيء فلتعلم ان الافتر هو برنامج مميز من الممكن ان تصنع به اشياء كثيرة ولكن في بعض الاحيان ممكن ان يكون تطبيق الحركة او انتاجها ببرنامج اخر اسهل او اسرع وبهذا فانت احتجت لبرنامج اخر ومثال عليه فواصل ام بي سي 2 مدمجة من الماكس والافتر والبريميير والفلاش ولتعلم ن الافتر لا يكتب بالعربي ولكن ممكن عن طريق برنامج يسانده بالكتابة بالعربي فها انت احتجت لبرنامج اخر انت هنا حر باختيار البرنامج المهم ان يكون الناتج ممتاز لا احد سيسالم من المشاهدين باي برنامج صنعت هذا ولم اسمع احد بحياتي يقول شوفت الدعاية الفلانية سووها بالرنامج اللاني فتاكد هنا اهم شيء اتقانك للبرنامج وسرعة العمل وجودة الناتج هم الذين سيددون اي برنامج تستخد ولا شك ان الافتر يغنيك عن الكثير من البرامج لشموليته على الكثير


    العمل العمل العمل

    العمل هو من توفيق الله والرزق مكتوب ومقسوم من الازل فما عليك الا الاجتهاد والتوكل على الله والاخذ بالاسباب والموفق الله
    ممكن ان تفتح استوديو خاص بتكاليف بسيطة
    العمل مع شركات دعاية واعلان
    العمل بالمحطات المحليو العالمية
    مـــــــــــــراد أبو المجد



    فــريق آفتر إفكتــــــــــــــ العربي ـــــــس

    انتظروا المفاجأة الكبرى في الافتر أفكت العربي 2008
    يدا بيد لنصـبح الافضـــــــــــــــــــــــــل

  5. #5
    الاخ الكريم مراد
    بارك الله فيك ووفقك لما يحبه ويرضاه , أنا فعلاً اشكرك ومن كل قلبي
    الآن إتضحت الصورة عندي بشكل أكثر من السابق بكثير
    حياك الله وزادك علماً

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل