موضوع: ما هو الفرق بين البروسيسور البلت ان بنات و العكس

ردود: 6 | زيارات: 1909
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية eslamspot
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مصر
    العمر
    32
    ردود
    391

    Lightbulb ما هو الفرق بين البروسيسور البلت ان بنات و العكس

    السلام عليكم
    انا عاوز اعرف ما هو الفرق بين البروسيسور العادى(الى فية بنات)
    و البروسيسور الجديد الى بدون بنات(البنات فى البوردة)
    و البردة الجديدة lg
    و هل هذا افضل ام amd
    طبعا انا شغال على الماكس والمايا
    شكرا و فى انتظار الراى المفيد
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية eng_Adel
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المنطقة
    مصر
    العمر
    38
    ردود
    564
    1 - البلت أن بيكون رخيص و لذلك يكون مناسب للأستخدام المنزلي فقط
    2 - لا يوجد AMD بلت أن
    3 - AMD أرخص من Intel ذو نفس الاداء
    4 - AMD صناعة ماليزي و Intel صناعة أسرائيلي ( مهما كان المكتوب علي غلاف البروسيسور )
    مع تحياتي
    عادل الصياد
    مهندس ألكترونيات

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية eslamspot
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مصر
    العمر
    32
    ردود
    391
    شكرا اخى على الرد
    ولاكن هل 64 غير amd
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  4. #4
    خوي eslamspot :

    تم استحداث تقنية مقبس lg755 ( لمعالجات انتل فقط ) في الاساس بسبب هندسة 64 بت الجديدة لكن هذا لا يعني اي معالج من انتل بمقبس lg755 يدعم هذه التقنية عليك ان تنتبه فالمعالجات التي تدعم هذه التقنية تجد مكتوبا عليها على الغلاف ( تدعم تقنية 64 بت ) . المقبس الجديد يحتوي على بينز اكثر بكثير من القديم ( غير متاكد من الارقام لكن القديم كان ما يقارب ال 400 بين اما الجديد فقرابة ال 700 ) على ما اظن الهدف من الزيادة بغض النظر عن الدعم ل 64 بيت فهي وليدة التقنية الاخرى الجديدة وهي PCI-Express وهي تقنية تعمل على نقل البيانات باتجاهين في نفس الوقت ( من والى الشريحة سواء كانت معالج او كرت شاشة او رام من نوع ddrram 2 ) , كما يمكن لهذا المقبس ان يدعم الجيل الجديد من المعالجات متعددة الانوية ( ثنائي النواة الى الان ) او ما يعرف ب دوول كوور Intel D . تعد انتل بطرح المعالج كوادرو كور ذو ال4 انوية خلال ال3 سنوات القادمة .
    على كل حال عند اختيار الوحة الرئيسية عليك بالانتباه ومراجعة مواصفات اللوحة في موقع الشركة اولا لان ليست كل اللوحات الرئيسية التي تحتوي على المقبس lg755 تدعم تقنية 64 بيت .


    بالنسبة ل amd فمعلوماتي عنهم ليست دقيقة لكن ما اعرفه ان amd طرحت معالجات 64 قبل انتل بوقت طويل جدا ( منذ معالجات اثلون 46 ) قبل حوالي سنتين على ما اظن . الميزة لدى معالجات amd ان بالامكان استخدامها على لوحات رئيسية من النوع القديم Socket 754 بدلا من الجديد Socket 939 وكما وفرت amd معالجات للمقبس الجديد الخاص بها Socket 939 متوافقة مع تقنيتي 64 بيت وتقنية بيسي اي اكس بريس منذ الربع الاول من 2005.
    لمنافسة معالجات انتل ثنائية النواة طرحت AMD معالج Athlon 64 X2 لكن للاسف فان كل المعالجات المطروحة من هذه الفئة لا تحتوي تقنية الربط الفائق HT هايبر ثريدنج التي تقدمها انتل ( وهي تقنية تقوم باظهار المعالج الواحد على انه معالجين ) لكن amd تقول انها ستطرح - او انها طرحت - معالجات ثنائية النواة بتقنية مشابهة لا اذكر اسمها الان .

    للاسف لا يمكنك ان تقارن بين ايه ام دي وانتل عن طريق ارقام السرعة المكتوبة على علبة المعالج لان هناك عوامل كثيرة تتحكم في السرعة النهائية لعمل المعالج , لكن هذه مساعدة ربما تكون مفيدة بعض الشيئ ,,
    تحتوي المعالجات على ذاكرة صغيرة داخلية يحتفظ المعالج فيها بالبيانات التي يحتاجها بشكل متكرر بدلا من ان يطلب هذه المعلومات من الرام ( و التي تعد ابطا بمئات المرات من الذاكرة الداخلية ) تعرف هذه الذاكرة بالكاش ميموري وكلما ارتفعت كمية هذه الذاكرة ولو قليلا تؤثر كثيييييييرا على الاداء النهائي طبعا فهي تؤثر على السعر ايضا عليك عند اختيار المعالج بالانتباه الى ذاكرة الكاش فمثلا شركة انتل تنتج نوعين من المعالج ذو سرعة 3.4 واحد بذاكرة كاش سعتها 1 ميجا وآخر بسعة 2 ميجا .

    على كل حال قوة المعالج لن تؤثر كثيرا على قدرة استحمال جهازك للمشاهد المعقدة فالمعالجات القوية تؤثر في سرعة الرندر بشكل اكبر , فان كنت تعمل على مشاهد معقدة على جهازك بينما تقوم بالرندر على جهاز مختلف فانصحك باستثمار اموالك في كرت شاشة جيد ( جي فورس 7800 مثلا او الافضل منه ATI X850 XT ).

    في النهاية انسى المعالجات القديمة التي تحتوي البينز على نفس المعالج لانها تقنية على وشك الانقراض وستكون عديمة الفائدة خلال العام القادم .

    عتذر عن الاطالة , وانا جاهز لاي توضيح تحياتي
    إذا لم تُزِد في الحياة شيئا كنت أنت زائدا على الحياة

  5. #5
    عضو
    صور رمزية BackLight
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    السعودية - الدمام
    العمر
    38
    ردود
    115
    يا اخوان
    عدم وجود بينز (دبابيس) في المعالجات الجديدة هو لأنها انتقلة الى الماذربوارد(MotherBoard) أي أصبحة في الجهة المقابلة، والغرض من ذلك هو تسهيل عملية التركيب وتفاذي فرص كسر احد هذه الدبابيس لكي لا يتلف المعالج فقط لاغير

  6. #6
    هذا صحيح ؛ لانها الان اصبحت اصغر بكثير وادق بكثير من السابق .
    إذا لم تُزِد في الحياة شيئا كنت أنت زائدا على الحياة

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل