Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

" لقاء مع الفنان maxaseel "

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• " لقاء مع الفنان maxaseel "

بسم الله الرحمن الرحيم ...

كنت قد أردت من قبل تنظيم لقاء مع احد فناني المنابر ... لكن حالت الظروف دون ذلك ...
    وها نحن الان نبدأ أولى هذه اللقائات مع فناننا المتميز maxaseel ...
    من يشاهد أعمال هذا الفنان يعلم أنه ذو حس فني عالي ... وأفكار خيالية جميلة ...

قد لا يعرفه العديد من الأعضاء لأنه قليل المشاركات ... لكن نظرة واحدة على معرض أعماله ستعرف مستواه الرائع ..

الملف الشخصي

المعرض

وهنا سيكون لقائنا معه .... ليخبرنا عن تجاربه وخبراته ...
    بامكانك أن تسأله ما ترغب في معرفته هنا ...

شروط وضع الأسئلة :

1- الأسئلة تكون في حدود المعلومات الشخصية المحدودة ... ومجال الجرافيكس فقط ... لأن هذا ليس " كرسي الاعتراف "
    2- الالتزام بالأدب والاحترام عند طرح الأسئلة ..
    3- قراءة الأسئلة أولا قبل إضافة أي سؤال ... وذلك حتى لا يتكرر السؤال ..
    هذه الشروط قابلة للاضافة أو التعديل أو الحذف في أي وقت ...

وجزاكم الله كل خير ...

نبدأ باسم الله ...

1- اسمك وسنك ومحل اقامتك ؟
    2- الشركة التي تعمل فيها حاليا ...؟؟
    3- منذ متى وأنت في هذا المجال ؟؟؟

ولنا عودة إن شاء الله ..

مرحبا بالأستاذ maxaseel
      س/ ماهي طريقتك في التعامل مع العتاصر في الماكس ؟ هل تقوم بعمل الموديل ومن ثم عمل الخامة الخاصة به ؟ أم عند الإنتهاء من جميع الموديلات تقوم بعمل الخامات والإضاءة اللازمة؟

س/ ماهو رندرك المفضل ؟

س/ ماهي طريقة المودلينج التي تفضلها ؟

لنا عودة
      My Flichr

- إذا كنت تستطيع تعلم التصوير الفوتوغرافي فهذا أفضل ، فعندما تتعلم التصوير يمكنك فهم كيف تسير الامور في واقع الحياة ثم تترجمها الى الجرافيكس.

- معلم التصوير قال لي ذات مرة «الجميع يمكن أن يمسك الكاميرا ويلتقط صورة ،ولكن ماهو اللازم ليكون الشخص مصور محترف إذا كانت المسألة هي ضغطة زر واحدة فقط؟ اللازم هو أسلوبك الخاص والإضاءة والطريقة التي ترى بها العالم. دائماً ما أفكر في هذه النصيحة كلما ضغطت على زر Render

Zuliban-3D artist

السلام عليكم
        اولا اسسمحو لي ان اشكر ادارة موقع المنابر على استضافتهم لي
        واشكر اخي الكريم maxspider على اهتمامه
        انا اسمي اسيل امجد الحسن سوري الجنسيه عمري 22 عاما
        وانا مقيم حاليا بالرياض اعمل لدى الشركه العربيه المتخصصه للوسائل المتعدده " ماسا " MASA
        وهي تعتبر من اقوى شركات الرياض في ال 2D , 3D
        وانا تقريبا املك 6 سنوات من الخبره قي هذا المجال
        بالنسبه لسؤالك اخي المجهول
        لاتوجد قاعده بالنسبه لهذا الموضوع ولاكن غاليا عند الإنتهاء من جميع الموديلات ابدأ بالاكساء والأضاءه
        رندري المفضل طبعا هو Vray
        وانا افضل poly للموديل وغالبا تكون بداية النمذجه كائن اساسي مثل box وابدأ بنحته للوصول الى الموديل الذي اريد

-------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

لدئ 6 اسئلة لو تكرمت :-

1 - تخصصك بالماكس بشكل عام ماهو هل هو ( معماري أم دينايكي في حركة المياه ......إلخ )
          2- ما هو مصدر تعلمك للماكس وماهي كانت بدايتك فيه .
          3- هل تعرف مقبس معين يقوم بإتقان حركة السوائل موجود على النت .
          4- هل الشركة التي ان بها فيها مصممين ماكس سعودين أم فقط أجانب .
          5- ممكن تورينا أخر تصاميمك .
          6- ما هو مركز معلوماتك على النت أي موقع يعني تستفيد منه انت شخصياً يخ هذا المجال .
          المهندس أحمد الرويثي
          _______(الرويثي للديكور و الإخراج المعماري )_______

اهلا استاذنا ماكس اسيل مشكور فعلا ماكس سبيدر على هذا الموضوع الشيق والاكثر من جميل
            كنت متابع جدا تصاميمك لكن فجأة لم اراك لفترة طويلة
            فلدى سؤال مهم جدا متهيقلى لمعظم العاملين على الماكس لم ارى منه اجابه من معظم الناس
            الا وهو
            هل توجد تخصصات داخل الشركات للعاملين فى مجال ال 3d مثل هل يوجد متخصصين اضاءة وخامات ورندر والى اخره ام ان كل العاملين لابد من توافر الخبره لديهم فى كل التخصصات
            و لو يوجد موضوع التخصص فما هى التخصصات الموجوده ؟؟؟
            حتى يركز الشخص منا جهوده فى تعليم هذا التخصص ام الافضل دراسة البرنامج بشتى جوانبه
            بالتوفيق ان شاء الله ونتمنى نراك قريبا
            لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
            سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
            Arabia Studio

1- ما هي في رأيك أفضل الدول العربية التي تمتلك ستوديوهات ومكاتب فعالة في مجال الجرافيك ؟؟
              2- هل أنت راض عن مكانك الان ؟؟ أم أن هناك مكان ما تطمح للوصول إليه ؟؟
              3- هل للشركة موقع على الانترنت أو أعمال مميزة ؟؟ ... أرجو ذكرها وذكر الــ Clients

4- من هو مثلك الأعلى في هذا المجال ؟؟

ولنا عودة بإذن الله ..

هل يستعمل الاستاذ maxaseel برنامج السينما فور دي ... أو المايا .... أو اللايت ويف ... أو الماكس...؟
                و ما رأيه بهذه البرامج ؟ .... هل ينصح المبتدئين بمحاكاة اشياء واقعية أم يبدأ بعمل امور خيالية ؟

مرحبا اخي ماكس سييل

انا من سورية واريد ان اعرف منك كيف تعلمت الماكس في سورية
                  كما اني اريد ان تقدر لي مستواي بالنسبة للمستوى العربي
                  اذا اردت ابعث لك ببعض اعمالي وتعطيني علامة

من اي مدينة انت؟؟

السلام عليكم
                    اخي ابو محمد انا مختص في موضوع النمذجه الصناعيه وهذا هو التخصص الذي احب ان اعمل به
                    ولاكن للأسف في الشركات العربيه لايوجد تخصص بمعنى الكلمه فيجب ان تكون ملم بكل زوايا البرنامج وسأتحدث عن هذا الموضوع باذن الله
                    -----
                    بدايتي بالماكس كانت قبل 6 سنوات حين اصطحبني والدي الى مقر عمله الهيئه العامه للاذاعه والتلفزيون في سوريه حيث يعمل هناك بصفة مخرج تلفزيوني وكان والدي يريد تصميم شارة تلفزيونيه لاحد البرامج
                    في ذاك الوقت فذهبت معه لقسم الغرافيك في التلفزيون السوري وكانت المفاجأه حين التقيت لاول مره بمفهوم البعد الثالث والثريدي ماكس والفوتوشوب والافترافكت واصبت حينها بهوس تجاه الكومبيوتر والغرافيك وكنت في البدايه اتعلم لوحدي عن طريق التجريب في البرنامج ومن ثم شراء الكتب وبعد ذالك ب سنتين او ثلاث التقيت ب صديقي الفنان يامن الخطيب في شركه سوريه تدعى LTS وسرعان ما اصبحنا اصدقاء ولم يبخل علي يامن بأي معلومه وكان له فضل كبير في تطوري والقصه طويله لذا سأكتفي بذكر هذه الامور
                    ----
                    بالنسبه لمقبس السوائل عليك بتجريب ال glu3d
                    www.3daliens.com/glu3d.htm
                    -----
                    لايوجد مصممين ماكس سعوديين بالشركه التي اعمل بها للأسف ولاكن طبعا اغلب الاداره العامه من السعوديين
                    ----
                    اخر تصاميمي هي لوحة عطر و رؤيه لعالم الفخار ولقد قمت بعرضها في النابر
                    http://www.maxforums.net/showthread....242#post447242

http://www.maxforums.net/showthread....486#post430486
                    ------
                    بالنسبه لمركز معلوماتي على النت لا يوجد موقع معين فأنا عادة ابحث عن الموضوع الذي اريد في احد محركات البحث وانتقي من النتائج
                    شكرا اخي ابو محمد
                    ===============
                    كيف الحال اخي elphnan
                    صديقي الكريم لايوجد موضوع التخصصات في الشركات العربيه للأسف حيث يجب ان تكون ملم بجميع زوايا البرنامج ومن الممكن ان تستلم مشروع معين من الالف للياء لوحدك اضاءه واكساء ونمذجه وتحريك
                    ولاكن اصحاب الشركات العربيع ادخلو موضوع الاختصاصات لزيادة اجر العمل اي المبلغ المدفوع من قبل العميل
                    يعني عندما تطلب من عميل كلفة مشروع لنقل 200 الف ريال سعودي سيقول لك " كتير المبلغ "
                    الان اذا اخبرته انه سيدفع 200 الف ريال وشخص واحد سيعمل على المشروع وراتب هاذا الشخص فقد 7 الاف ريال لا اظن انه سيدفع المبلغ لقاء المشروع
                    لذا اصحاب الشركات يقولون له ان هاذا المبلغ قليل بالنسبه للمشروع لانه بالكاد سيسد اجور المنمزجين والمحركين وخبراء الاضاءة والرندر وقسم ال 2d والكساء واحيانا يستخدمون مصطلحات اختصاصيه كبيره متل قد نضطر لاستخدام الموشون كابتشر او يجب ادخال موضوع هندسة النمذجه الصناعيه في مشروعك وفي النهايه يكون محترف واحد وراء المشروع
                    طبعا بعض الشركات ليس كل الشركات
                    والشركات التي تتبع هاذا الاسلوب لا تستمر كثيرا وسرعان ما تفقد عملائها
                    وارجوان لا اكون قد اسأت لاحد بهذا الكلام والغرض منه افادت اخوتي مصممين الغرافيك الذين سيدخلون للحياة العمليه ان شاء الله
                    -----------------------
                    اما التخصصات المشهوره بشكل عام
                    النمذجه الاضاءة الاكساء الرندر التحريك ويتفرع من كل منها عدة اختصاصات فرعيه
                    انا انصحك ان تتعلم البرنامج بشكل عام ثم تختص وتحترف موضوع معين يعني
                    كل شيئ عن شيئ وشيئ عن كل شيئ
                    شكرا اخي الكريم
                    =============
                    صديقي maxspider
                    كيف حالك
                    اظن ان افضل الدول في هذا المجال
                    دبي - سوريا - والرياض نظرا للسوق الضخم الذي تمتلكه
                    ----
                    انا راضي عن مكاني ك بدايه ولاكن لايوجد شخص لا يطمح للافضل
                    وانا اطمح لستديوهات كندا يوما ما ان شاء الله ولاكن طبعا العوده الى سوريا
                    -----
                    طبعا يوجد لدينا موقع للشركه ولاكنه الان تحت التطوير والتعديل سأضعه حال انتهائه ان شاء الله
                    -----
                    مثلي الاعلى هو الفنان العالمي Steven Hagg Stahlberg
                    http://www.optidigit.com/stevens

شكرا صديقي
                    =====
                    اهلا اخي cford
                    انا عمل حاليا على برنامج 3d s max وقد بدأت بتعلم برنامج السينما فور دي
                    وهذه البرامج الذي ذكرتها اخي الكريم كلها قويه ولاكن ليس هي المعيار المعيار هو الفنان نفسه
                    وقدرته على استغلال ادواته لاقصى حد
                    يقولون مثلا ان برنامج المايا اقوى من الماكس بالشخصيات وتحريك الشخصيات
                    ولكني رأيت محترفين مايا على مستوا عالي ببناء الشخصيات وتحريكها ومع ذالك لايملكون قدرة يامن الخطيب على التعامل مع الشخصيات وسرعته في تحريكها مع العلم ان يامن يعمل على الماكس
                    لذالك الفنان هو المعيار لا البرنامج
                    -----
                    انصح المبتدئين بالعمل على امور خياليه لانها اسهل من محاكات الواقع واخطاؤها مغفوره لانها اساسا
                    خياليه وانت تتحكم بمعايرها اما الامور الواقعيه المألوفه للعين البشريه فهي تتطلب خبره كبيره ومن السهل ملاحظة الاخطاء فيها
                    شكرا اخي
                    ====
                    اهلا اخي عصام العرب
                    بالنسبه لتعلمي للماكس فقد تكلمة عن هذا الموضوع في جوابي على سؤال الاخ ابو محمد يمكنك رؤيته في
                    بداية ردي
                    ----------
                    بالنسبه لاعمالك لا مشكله ارحب بأعمالك واستفساراتك انت والاخوه على الايميل التالي
                    maxaseel@hotmail.com
                    ---
                    صديقي انا مدينة حمص حي الزهره
                    شكرا لك اخي

واعتذر من الجميع على الاطاله

اخي اسيل انا بالمناسبة عملت في شركة lts
                      قبل سنتين لمدة اسبوع وسمعت عن يامن الخطيب

ولقد التقيته قبل 6 اشهر وانا الان اعمل في مجال الرسم الهندسي الصناعي

قد اكون قابلتك اخي اسيل
                        لكني بصراحة نسيت
                        انا عملت في شهر نيسان 2003 مع باسل الدهان

من الممكن ان نكون قد تقابلنا
                          ما اسمك الكامل اخي عصام العرب

فنان رائع يا اسيل وانا احب اعمالك كثيرا

لى سؤال بسيط الفن السريالى دائما تعبر به فى لوحاتك فما هى علاقتك مع هذا الفن ومنذ متى بدأت معه

تحياتى وبالتوفيق دائما ان شاء الله
                            Personal Website
                            Twitter
                            Youtube Channel

المشاركة الأصلية بواسطة maxaseel
                              السلام عليكم
                              اولا اسسمحو لي ان اشكر ادارة موقع المنابر على استضافتهم لي
                              واشكر اخي الكريم maxspider على اهتمامه
                              انا اسمي اسيل امجد الحسن سوري الجنسيه عمري 22 عاما
                              وانا مقيم حاليا بالرياض اعمل لدى الشركه العربيه المتخصصه للوسائل المتعدده " ماسا " MASA
                              وهي تعتبر من اقوى شركات الرياض في ال 2D , 3D
                              وانا تقريبا املك 6 سنوات من الخبره قي هذا المجال
                              بالنسبه لسؤالك اخي المجهول
                              لاتوجد قاعده بالنسبه لهذا الموضوع ولاكن غاليا عند الإنتهاء من جميع الموديلات ابدأ بالاكساء والأضاءه
                              رندري المفضل طبعا هو Vray
                              وانا افضل poly للموديل وغالبا تكون بداية النمذجه كائن اساسي مثل box وابدأ بنحته للوصول الى الموديل الذي اريد
                              فرصة اللقاء معك أخي أسيل
                              ليس لدي سؤال و لكني أريد أن أحييك على فنك الأصيل و إبداعك، لأنك من الفنانين الذين تعجبني أعمالهم و أحاول أن أتوغل في تفسيرها.
                              بالمناسبة أذكر أنه استشارني أحد المدراء في شركة ماسا -وهو زميلي في الدراسة- عن شخص مؤهل للعمل معهم فنصحته بتقديم عرضه في المنابر و أعطيته عنوان الموقع و لم أتابع الموضوع معه لبعض الظروف، فهل تعرفت على هذه الشركة من خلال إشتراك هذا العضو في المنابر أم بطريقة أخرى؟
                              في كلا الحالتين سيكون لدينا صديق مشترك في ماسا..
                              و ربنا يوفق
                              صفحتي على انستاجرام
                              https://www.instagram.com/9picks

اتقوا النار و لو بشق تمرة

Taking you to the MAX

يعمل...
                              X